إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صحيفة أمريكية : من مصلحة واشنطن دعم استقرار تركيا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صحيفة أمريكية : من مصلحة واشنطن دعم استقرار تركيا

    نشرت صحيفة واشنطن تايمز الأميركية مقالا يدعو إلى دعم واشنطن لاستقرار تركيا معتبرا أن استقرارها يصب في مصلحة الولايات المتحدة , و وصف المقال تركيا بأنها أحد أعمدة الأمن (عسكريا وسياسيا ودبلوماسيا) في الشرق الأوسط.

    وقال كاتب المقال جاسون كاتز : إن لتركيا والولايات المتحدة تحديات أمنية مشتركة تتمثل في مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية، وحزب العمال الكردستاني وحركة غولن، مضيفا أن تركيا المستقرة والحديثة والمزدهرة قد أصبحت شريكا لا غنى عنه للولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي "ويجب أن تظل هكذا".

    واستمر الكاتب يقول : صحيح أن تركيا أصبحت لها توجهات دينية منذ 2002، وأنها حليف صعب المراس أحيانا، خاصة قبيل غزو العراق، لكن هذه الأحايين قليلة ومتباعدة. وأكد الكاتب أن تركيا لا تزال أمة قوية الحداثة واقتصادها قائم على السوق ومفتوح وواسع جدا ويتمتع بمعدلات نمو عالية.

    وقال أيضا : إن تركيا تواجه ضغوطا من "النزعات القومية" الكردية وطموحات إيران النووية و"النزعة الدموية" لتنظيم الدولة بالإضافة إلى تحديات تهدد سلامها الداخلي وديمقراطيتها نابعة فيما يبدو من داخل الولايات المتحدة.

    وأوضح كاتز أن أحد التهديدات لنسيج تركيا الحديثة تمثله حركة غولن التي وصفها "التي تندس وسط المجتمعات الحديثة" وقال : إنها أنفقت مليارات الدولارات لاختراق القضاء التركي وأجهزة الشرطة والإعلام واستخدمت قدراتها العلنية والسرية لتهديد الحكومة.

    وأشار إلى أن التغييرات التي تهدف لها حركة غولن تسوق تركيا في وجهة بعيدة عن الغرب. وقال : إن هذه الحركة تنشط بالولايات المتحدة عبر العديد من المنظمات التي تخضع حاليا للتحقيقات من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي) وإن مؤسسها مقيم بالولايات المتحدة.

    ودعا الكاتب الكونغرس إلى التنسيق مع أف بي آي للتحقيق في أنشطة حركة غولن في أسرع وقت والبدء في إيلاء اهتمام خاص لاستقرار تركيا بشكل عام، وأعرب عن عدم ثقته في أن إدارة الرئيس باراك أوباما ستقوم بذلك "بعد أن تركت منطقة الشرق الأوسط في فراغ أغرى روسيا بالقدوم إليها بعد غياب دام قرابة أربعين عاما".

  • #2
    رد: صحيفة أمريكية : من مصلحة واشنطن دعم استقرار تركيا

    و الدليل المواطن التركي اللي الشرطة قتلته و بعدها ربطت جثته في عربيه مدرعة و سحلته في الشارع لو الكلام ده حصل في يلد تاني كنا شوفنا هوايل

    تعليق

    ما الذي يحدث

    تقليص

    المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

    من نحن

    الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

    تواصلوا معنا

    للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

    editor@nsaforum.com

    لاعلاناتكم

    لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

    editor@nsaforum.com

    يعمل...
    X