إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الحرب العالمية الثالثة...مشهد افتراضي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الحرب العالمية الثالثة...مشهد افتراضي


    الحرب العالمية الثالثة -ج١ ...مشهد افتراضي
    بقلم عبدالله الجنيد

    المكان : غرفة ادارة الازمات (تحت الارض) البيت الابيض

    الرئيس ترامب ينتظر ان ينتهي رئيس هيئة الاركان ( الجنرال دانفورد ) من شرح الموقف في جنوب شرق اسيا بعد حادثة سقوط صاروخ بالستي كوري شمالي على مدينة كيوشو اليابانية و مقتل 700 طالب في مدرسة نتيجة ذلك .

    ترامب مقاطعا رئيس هيئة الاركان و موجها حديثة لوزير خارجيته : اولا على الخارجية أعداد بيان واضح بأننا نقف مع اليابان و المطالبة بجلسة طارئة لمجلس الامن فورا ، كذلك اريد التحدث الى رئيس الوزراء الياباني فور انتهاء الاجتماع . بعد ذلك سأتحدث الى الرئيس الصيني ، و على الصين ان تكون مستعدة للتخلي عن هذا المعتوه و لن يكون مقبولا اعتراضها على اي قرار يصدر عن مجلس الامن ، لن نعطي معتوه بيونغ ينغ فرصة اخرى للتنصل من مسؤولياته . انا لست اوباما وعلى هؤلاء ان يدركوا ذلك .

    الجنرال ماكماستر (مستشار الأمن القومي) : ربما يجب ان نؤكد للجميع اننا لن نسمح باي تصعيد و في نفس الوقت نحن لن نخوض حربا سنتحمل وحدنا تكلفتها .

    ترامب مواصلا الحديث : الان كيف سنتعامل مع الوضع عسكريا ، نريد رسالة تفهمها بكين قبل مهرج بيونغ ينغ .

    رئيس هيئة الاركان ( جوزف دانفورد ) : ربما رفع حالة التأهب الى الدرجة الثالثة Def Con 3 فورا لقواتنا في عموم المحيط الهادي و الهندي . لقد وضعنا سربين من F-22 ، ستة منها بحمولة خاصة ( B61-12 قنابل نووية تكتيكية منخفضة الإشعاع ) و البقية بحمولة تقليدية تشمل نوعين، HVPW الجديدة المخترقة للتحصينات ، و الثانيةSDB II التي ستوفر للمجموعة القدرة على القنص العام او الخاص . و لدعم تلك المجموعة تم وضع صهاريج قادرة على إبقائها محلقة ضمن المجال الجوي الياباني لمدة 12 ساعة ان اقتضى الامر . كوريا الجنوبية أعلنت التعبئة العامة ، و بدورنا رفعنا حالة التأهب لعموم قواتنا في كوريا الجنوبية . هنا يتوقف لقراءة رسالة من مساعده التنفيذي / سيدي الرئيس ، مركز الرصد القومي رصد مغادرة الغواصة الوحيدة "المحتمل " ان تكون قادرة على اطلاق سلاح نووي من مربطها في كوريا الشمالية

    ترامب مقاطعا : أعطي الأوامر بأغراقها فور مغادرتها مياههم الإقليمية متجهة للمياة اليابانية..

    وزير الدفاع ماتيس : سيدي الرئيس حتى الان لم يثبت ان تلك الغواصة قادرة على اطلاق سلاح نووي ، و قواتنا قادرة على التعامل معها وقتما تشاء ، لكن أتمنى اعادة التفكير في أوامرك باغراقها فورا . لقد تحدثت الى وزيرة الدفاع الياباني و نقلت لها تعازينا و موقفنا الداعم لحليف مقرب مثل اليابان و ان عموم قواتنا ستنفذ أوامر الرئيس فور صدورها . اليابانيون الان يريدون موقف حقيقي من جيرانهم قبل حلفائهم . كلنا يتذكر موقف بعض أعضاء الآسيان من قرار التحكيم الدولي حول سيادة الصين على الجزر الحيديه . كوريا الجنوبية و استراليا الوحيدتان القادرتان على تقديم دعم حقيقي لليابان ، و يجب ابقاء تايوان خارج هذة اللعبة الان . الفيتناميون مستعدون لتقديم الدعم لو كان هناك اجماع من الآسيان ، لكنهم سيضعون قواتهم في وضعية عالية من التأهب فورا . سؤالهم الوحيد هو : هل ستقوم الولايات المتحدة بتوفير غطاء دفاعي لهم؟

    ترامب : لا اعلم ماذا تتوقعون من هؤلاء الشيوعيين أصلا ، هذة احدى اخطاء اوباما الكبرى فمهما حدث لا اريد ان يطأ احد اولادنا أراضيهم . ماذا تقترح تقديمه لهم يا جوزف؟

    رئيس هيئة الاركان يهم بالكلام فيقاطعة مستشار الرئيس للامن القومي : سيدي الرئيس فيتنام شئنا ام ابينا هي حليف قادر، و يملك ارادة قتالية تم امتحانها عدة مرات اخرها كان مع الصين . اقترح نقل بعض قاذفات B-1B الى قاعدة كلاك في الفلبين ( بعد ان تم اعادة تأهيل المرافق خلال السنوات الخمس الماضية ) و وضع قاذفاتنا في غوام في حالة تأهب قصوى مع رفع مستوى الدوريات في بحر الصين جنوبا و بحر اليابان . مجموعة جورج بوش ( حاملة الطائرات جورج بوش ) ستكون خط دفاعنا الاول في بحر اليابان . و مجموعة فورد في الطريق لتتمركز جنوب جزيرة جينجو . المدمرات من فئة ارليه بروك ستوفر الحماية لجنودنا و أصدقائنا ، و الفرجينيا ( غواصات هجومية ) ستتموضع بشكل مناسب لاغلاق كل قواعدهم البحرية او إيصال الضربة القاضية .

    وزير الدفاع : سيدي الرئيس هناك تطور جديد ، اليابانيون أبلغونا للتو ان الصاروخ كان يحمل رأسا حربية كيميائية ، انه استهداف متعمد و اليابان ستعلن حالة الحرب في خطاب متلفز في اي لحظة .

    رئيس وحدة الاتصال : سيدي الرئيس بوتين على الخط يطلب التحدث اليك

    ترامب : ليس الان

    الامن القومي : سيدي الرئيس ربما قد يكون لدينا خمس دقائق قبل الخطاب ، لن نخسر شى و نحن نعرف ما يريد

    ترامب : اخبروا بوتين اني سأنهي المكالمة فور بدء خطاب شينزو ( شينزو آبي ) رئيس وزراء اليابان / لوزير خارجيته : أستعلم من اليابانيين متى سأستطيع التحدث لرئيس الوزراء

    بوتين : فخامة الرئيس

    ترامب مقاطعا : فلادمير لا وقت للمجاملات الان ، هل لديك ما تقترحه او لنتحدث لاحقا

    بوتين : دونالد كنت دائماً رجل اعمال يسبق عصره و الان العالم اجمع يحتاج لحكمة رجل عظيم مثلك ، الصينيون اتصلوا بي ووعدوا بتصحيح الامر ، أرجوك لنترك لهم الامر

    ترامب : عن ماذا تتحدث يا فلاديمير، أولوياتنا تغيرت وانتم و الصينين كما انتم ، هل تعتقد ان الصينيين سيكتفون بآسيا الوسطى ، انت واهم ، و بعد سنين قليلة سوف يدقون أبواب موسكو ولن يكون لديك حليف او صديق .

    بوتين : اقدر حجم الضغوط التي يفرضها الموقف عليكم فخامة الرئيس ولكن لنعمل على تجاوز ما قد حدث اليوم اولا . الصين لن تعترض على اي قرار لمجلس الامن بشرط ان لا يكون تحت البند السابع بأي صيغة كانت، و ان تقبل طوكيو اعتذار بيونغ ينغ مع ضمانة الصين بوقف برنامجها النووي العسكري . كذلك تعهدت الصين بنقل كامل مخزون بيونغ ينغ من الأسلحة النووية الى مخازن في الصين

    ترامب : بشرط ان تكون تحت إشراف الوكالة الدولية

    بوتين مقاطعا : الصين لا يمكن ان تقبل بأن تعامل بذلك الشكل

    ترامب : اذاً يجب ان يتم تفكيك كامل ذلك المخزون على الاراضي الكورية الشمالية بأشراف الوكالة الدولية ، الضمانة الصينية غير كافية و كلنا يتذكر دورها في صفقة إيران ( الاتفاق النووي الإيراني )

    بوتين : سيكون من الصعب اقناع بيونغ ينغ لكن الرئيس بينغ وعد ان الصين لا يمكن ان تقبل بتحويل هذا الحادث الى ازمة . لنتحدث بعد ساعة دونالد و لكن يجب ان تعدني ان اليابان لن تبالغ في ردها العسكري في حال قررت ذلك . و انا أطمئنك ان السفير الصيني في بيونغ ينغ قد نقل رسالة واضحة بذلك الشأن.

    ترامب : انت تخاطب الرئيس الامريكي لا رئيس وزراء اليابان ، و انا لا استطيع ان املي على اليابان نوع القرار الذي سيتخذونة او حجم الرد العسكري التأديبي ان هم قرروا ذلك . لكن يجب ان يدرك الجميع اننا سنقف مع اليابان .

    بوتين : لنعمل معاً على حل الاشكال قبل تعقد المسأله و لنتحدث في اول فرصة سانحة . دونالد انتم اضطررتمونا لوضع قواتنا الاستراتيجية جنوبا في حالة التأهب القصوى من الدرجة الثالثة ، و لكن ذلك لا يشمل قواتنا في الشمال او الغرب و ارجو الانتباه الى ذلك

    رئيس هيئة الاركان ( بعد الضغط على زرار حجب الصوت ) سيدي هذا غير صحيح ، كامل أسطول البلطيق يتحضر للإبحار بينما نحن نتحدث

    ترامب : ماذا عن اسطولكم في البلطيق إم ان غواصتكم خارجة للصيد او النزهة

    بوتين : أعدك انها لن تدخل بحر البيرنت ، ووزارة دفاعكم تعرف ان ذلك جزء من تمرينات الربيع الدورية

    ترامب : ارجو ان لا يكون ربيعا الاسكياً، لنتحدث لاحقا ان كان لديك جديد فقط / يقفل الخط

    رئيس هيئة الاركان : سيدي الرئيس لقد ابلغنا من نوراد و المرصد القومي عن نشاط عالي في قاعدتين للصورايخ البالستية في كوريا الشمالية ، كذلك تحرك ثلاث فرق ميكانيكية باتجاة المنطقة منزوعة السلاح و ان جميع قواعدهم الجوية تشهد تزويد قاذفاتهم بالوقود و السلاح .

    ترامب لوزير الدفاع : ماذا تقترح

    وزير الدفاع : هئية الاركان حدثت اكثر من سيناريو تحسبا لتلك الفرضية ، و من حسن طالعنا ان القوات التي شاركت في اخر تدريب مشترك مع الجنوب لا زالت على الارض ، و كذلك لدينا المعدات و مجموعتي بوش و جيري فور بالاضافة لكتيبة مارينز كاملة التجهيز .

    شاشة التلفاز تظهر رئيس الوزراء الياباني شنزو آبي الحازم و الأنيق دائماً : اليوم تعرضت الامة اليابانية لعدوان وحشي و غاشم من نظام مارق لم يسهم و لو ليوم واحد في التعبير عن حسن نواياه تجاه جيرانه . هذا الاعتداء الغاشم و الجريمة النكراء تفرض علينا ان نقوم بما كان متوجبا على المجتمع الدولي القيام به منذ زمن حيال هذا النظام المارق . لذلك تعتبر الإمبرطورية اليابانية انها منذ الساعة في حالة حرب مع كوريا الشمالية ، و سوف يكون ردنا حاسم و سريع على ما اقترفته من جريمة في حق مواطنينا المسالمين ( ينحني احتراما و ينصرف).

    رئيس هيئة الاركان : سيدي الرئيس ، نوراد و الرصد القومي يؤكدان اطلاق ثلاثة صواريخ بالستية من قواعد في كوريا الشمالية ، هي نفس القواعد التي رصدت سابقا ، سيتم تحديد مساراتها و أهدافها في اي لحظة الان . سيدي الرئيس الاهداف هي كيوشو و أوكيناوا . و قواتها الارضيّة تتوجه للمنطقة المنزوعة السلاح بينما نتحدث .

    ترامب : ماذا تعني أوكيناوا ، الجميع يعلم انها امريكية اكثر منها يابانية / هل سنستطيع اعتراضها ، ثانيا يجب احتواء قواتهم الارضيّة في المنطقة المنزوعة السلاح . لن اسمح بأن تطأ ارجلهم كوريا الجنوبية فذلك ما يتمناه بينغ و بوتين . كيف سنوقفهم

    رئيس هيئة الاركان : سيدي الرئيس ، بخصوص الصواريخ ، ربما نعترض احدها او كلها فكل منظوماتنا المضادة في حالة تتبع للاعتراض . منظومة ثاد ستشتبك مع الاهداف قبل دخول عربات القتل ( الرؤس الحربية ) الغلاف الجوي ، و كذلك بعد دخولها على مستويات عالية . بعد ذلك سوف تتعامل معها منظومات الدفاع الجوي الاخرى . اما بخصوص كوريا الجنوبية ، كل ما عليك سيدي هو إعطاء أوامرك بتنفيذ خطة "جدار النار " و سوف يقوم القائد العام لقواتنا في الهادي بتنفيذها في كوريا الجنوبية.

    ترامب لوزير الدفاع : نفذ خطة "جدار النار " فورا

    مايك بينس (نائب الرئيس ) : سيدي الرئيس سأدعو قيادات الكونجرس الى اجتماع عاجل و سأوجز لهم عن تطورات الموقف و تداعياته المُحتملة

    ترامب : افعل ذلك فورا يا مايك ، شى اخر لتكن الرسالة واضحة لليبراليين ( يقصد الديمقراطيين ) بأن هذا الرئيس يختلف

    مايك : أعدك بذلك

    مستشار الامن القومي : سيدي الرئيس كوريا الجنوبية أعلنت الحرب على بيونغ ينغ

    ترامب : كم سيستغرق دخول مقاتلاتنا F-22 الى المجال الجوي لكوريا الشمالية و تدمير كل صوامع الصواريخ و ملاحقة المتحركة منها.

    رئيس هيئة الاركان : ساعتان من تزودها بالوقود بعد إصدار أوامرك سيدي ، و مجموعة جورج بوش (حاملة الطائرات) ستوفر الدعم و الحماية لها / يتوقف لقراءة رسالة يسلمه له مساعدة : سيدي الرئيس لقد تم اعتراض صاروخين قبل دخول عربات القتل الغلاف الجوي فوق اليابان ، للاسف فشلنا في اعتراض الثالث ، لحظة سيدي : يؤسفني اخباركم ان الصاروخ الثالث قد اصاب أوكيناوا و لحقت بقاعدتنا أضرار كبيرة.

    ترامب ينتبه للمرة الاولى انه لم يجلس ولو للحظة منذ مقاطعته لرئيس هيئة الاركان له في بدء الاجتماع ، لكن هول الصدمة أضطره للجلوس ، و مخاطبا نفسه ( ماذا يحدث يا الهي انها الحرب)

    الامن القومي : سيدي الرئيس ، بينغ يطلب التحدث اليك بصفة عاجلة ( الرئيس الصيني شي جين بينغ)

    ترامب : لقد تأخر . قل له ان الولايات المتحدة الأمريكة على وشك اعلان حالة الحرب بعد ان قتل ابناؤها في أوكيناوا و على الصين تحديد موقفها فورا / يلتفت الى الناطق الرسمي للبيت الابيض و الى كاتب خطاباته : اخطر الاعلام بان الرئيس سوف يتوجه بكلمة للأمة من الكونجرس خلال ساعتين

    ترامب الى مستشار الامن القومي : اخطر مايك بذلك و يجب ان يكون زعيمي الأكثرية و الأقلية حاضرين بالاضافة لرئيس المحكمة العليا .

    @aj_jobs

  • #2
    رد: الحرب العالمية الثالثة...مشهد افتراضي

    السلام عليكم.
    هذا السناريو مرعب وحتمي يعني أن الحرب قائمة حتى ولو لم يكن ترامب هو الرئيس الامريكي فأمريكا دُفعت دفعا للحرب. ورغم النفوذ الامريكي القوي على اليابان فأي خطأ من بيانغ يانغ أمريكا لا تستطيع احتواءه. والسؤال هو هل ستكون حربا نووية أم تقليدية؟

    تعليق


    • #3
      رد: الحرب العالمية الثالثة...مشهد افتراضي

      لا اعتقد انها ستصل الى مستوى الحرب النووية اللهم اذا بقيت روسيا والصين على الحياد.
      السيناريو بحد ذاته غير مكتمل لجهة:
      1- الوضع العالمي العام وطبيعة التحالفات التي سبقت الحادث وخاصة ما السبب الذي دفع بكوريا لاطلاق صواريخها. وفي هذا السيناريو اطلاق الصواريخ اشبه بمحاولة الانتحار.

      2- اقترحت على كاتب المقال اضافة فرضية ان طائرة من كوريا الشمالية اسقطت فوق كوريا الجنوبية. وقامت الشمالية بتهديد الجنوبية بوجوب تسليم الطيارين والا ستكون هناك مواجهة شاملة. وقد اعلنت اليابان وقوفها الى جانب كوريا الجنوبية. وفي النهاية كوريا الشمالية هدفها الاستراتيجي بسط سيادتها على كامل الارض الكورية. واليابان هي جزء من الصراع وليست هدف نهائي.

      3- الحرب العالمية تحتاج الى تهديد جدي لمصالح الدول الكبرى مثل اميركا وروسيا والصين وغيرها. ولم يوضح المقال ما هو السبب الذي قد يدفع بروسيا واميركا الى المواجهة المباشرة. في حين ان السيناريو يفترض ان هناك تعاون وتوافق ما بين الاثنين على كيفية معالجة الازمة.

      4- الصراع مع كوريا الشمالية وحدها لن يؤدي حتما الى مواجهة ما بين روسيا واميركا.
      وهكذا ازمة ستنتهي بتوجيه ضربات انتقامية (ممكن نووية تكتية) محدودة ضد كوريا الشمالية وفرض قرار اممي بنزع سلاحها النووي.

      تعليق


      • #4
        رد: الحرب العالمية الثالثة...مشهد افتراضي

        بيونغ يانغ تتهم واشنطن بالتحضير لشنّ "ضربة نووية وقائية"





        اتهمت بيونغ يانغ واشنطن بالتحضير لشن ضربة نووية وقائية ضدها، وذلك بعد إعلان الأخيرة عزمها على نشر قاذفة استراتيجية من طراز بي-1 في المحيط الهادئ في خطوة غير مسبوقة منذ 10 سنوات.

        وبحسب بيان رسمي أوردته وكالة الأنباء الكورية الشمالية السبت 6 أغسطس/آب "الأعداء يقومون بعملية خداع لإظهار أن بإمكانهم التحضير لشن ضربة نووية وقائية على الجمهورية الشعبية الديمقراطية الكورية عن طريق إرسال طائرة بي-1بي للتحليق فوق شبه الجزيرة الكورية خلال ساعتين إلى ثلاث ساعات عند الضرورة"....." إن مثل هذه الإجراءات الرامية إلى تعزيز القوة النووية تبرهن مجددا أن الأمبرياليين الأمريكيين يعتبرون شن ضربة نووية وقائية ضد الجمهورية الشعبية الديمقراطية الكورية أمرا واقعا".

        كما صرح الجيش الأمريكي بأنه من المقرر أن تصل القاذفة الاستراتيجية إلى جزيرة غوام الأمريكية في غرب المحيط الهادئ السبت 6 أغسطس/آب، في خطوة هي الأولى من نوعها بإرسال قاذفة من هذا الطراز إلى الجزيرة الأمريكية منذ نيسان/ أبريل 2006

        وتشهد شبه الجزيرة الكورية توترا متزايدا منذ التجربة النووية الرابعة التي أجرتها بيونغ يانغ في يناير/كانون الثاني الماضي ثم إطلاقها صاروخا بالستيا في فبراير/شباط في خطوة اعتبرت تجربة على صاروخ بعيد المدى.

        وعلى إثر التهديدات الكورية الشمالية المتزايدة أعلنت الولايات المتحدة وسيئول حينها أنهما اتفقتا على نشر الدرع المضادة للصواريخ "ثاد" قبل نهاية العام الجاري، في خطوة هددت بيونغ يانغ بالرد عليها بـ"تحرك عملي" لم تحدد ماهيته



        تعليق


        • #5
          رد: الحرب العالمية الثالثة...مشهد افتراضي

          كيف حالك اخ اسكندر
          شف المواضيع الافتراضيه للاسف دوم تكون سيئه لانها تغفل عن امور مهمه عسكريه واغلب الي يكتبون اعتبرهم اقل من هوا
          هو يتكلم عن ضربه وقعت وخلاص طيب هل قارن قوة الردع والانذار الياباني رغم انا المواجهه اشوف كوريا الجنوبيه هي اقرب للمواجهه مع الشماليه
          واليابان هي الاقرب للمواجهه مع الصين

          تعليق


          • #6
            رد: الحرب العالمية الثالثة...مشهد افتراضي

            امر اخر قدرت الكوريين اشمالين بتوجيه ضربه سريعه وخاطفه بغض النظر عن الدوله المظروبه انا صحيح مش عسكري لكن تعلمت بعض الامور من الشباب هنا او بالساحات سابقا

            تعليق


            • #7
              رد: الحرب العالمية الثالثة...مشهد افتراضي

              المشاركة الأصلية بواسطة boys-speed مشاهدة المشاركة
              امر اخر قدرت الكوريين اشمالين بتوجيه ضربه سريعه وخاطفه بغض النظر عن الدوله المظروبه
              انا صحيح مش عسكري لكن تعلمت بعض الامور من الشباب هنا او بالساحات سابقا
              علم المنطق يغلب على الامور والعلوم الاخرى وهذا كل ما تحتاج اليه لمقاربة اعقد الامور وانا اؤيدك الراي بما قلته، واذا قرات اول رد لي على الفرضية خاصة في الفقرة رقم 2 ترى اني ارجح المواجهة بين الكوريتين اكثر منها مع اليابان التي ان تطورت قد تشمل اليابان والصين، وهنا لا اعتقد ان روسيا لها مصلحة في التدهور الدراماتيكي للامور لانها ستضطر الى اختيار الوقوف الى جانب احد الطرفين ومن الاكيد انها لا تفضل ان تكون الى جانب كوريا الشمالية في مواجهة العالم اجمع. وهذا الامر رايناه مع ايران اذ التزمت روسيا بقرارات الحظر الدولية الى حد ما ولم تسعى روسيا لمواجهة المجتمع الدولي.

              تعليق


              • #8
                رد: الحرب العالمية الثالثة...مشهد افتراضي

                الحرب العالمية الثالثة ستكون شرارتها (والله أعلم) بين آسيا وأوروبا وبالتحديد شرق أوروبا وتركيا والشرق الأوسط هذه حدود لايسمح به الغرب أن تتعداه روسيا والصين لا أعتقد أن الغرب سيقفون مع كوريا واليابان والهند وبعض الدول الاسيوية بالمال والجنود والسلاح لأن هذه المناطق لاتهمهم صحيح عليهم خطورة على المدى البعيد ولكن صعود قوى الشرق صعبت من مهمة الغرب..وسيصعد قطب ثالث كقوة عظمى وهي الدول الاسلامية .

                تعليق


                • #9
                  رد: الحرب العالمية الثالثة...مشهد افتراضي

                  وبعدين ترامب مستحيل يصبح رئيس أمريكا إلا إذا كان الشعب الامريكي شعب نازي .

                  تعليق


                  • #10
                    هذا الخبر كان اصلا المحفز وراء كتابة السيناريو

                    تعليق


                    • #11
                      رد: الحرب العالمية الثالثة...مشهد افتراضي

                      المشاركة الأصلية بواسطة مجهول مشاهدة المشاركة
                      وبعدين ترامب مستحيل يصبح رئيس أمريكا إلا إذا كان الشعب الامريكي شعب نازي .
                      والله يا صديقي دخلت بنقاش انا وصديق لي حول امكانية فوز ترامب وكنت اشرح له مدى التبدل في مزاج الشعب الامريكي تجاه العرب والمسلمين.

                      فقال لي لا الشعب الامريكي بسيط وطيب ويتعاطف مع العرب وقضاياهم، وسالني حسنا كم تعتقد نسبة الشعب الامريكي الذي يكن المعاداة للعالم العربي، فقلت له صح الشعب الامريكي بسيط وطيب لكن انتظر نتائج الانتخابات الامريكية ويمكنك ان تعتبر ان الذين صوتوا لترامب بغالبيتهم صوتوا له بناء على خطابه العنصري.

                      لا اؤيد كلينتون ايضا لكن علينا ان نعرف كيف نشكل لوبيا عربيا فاعلا في امريكا او في اي مركز قرار عالمي ويمكن عندها ان نلزم اي مرشح بتبني سياسات معتدلة ومقبولة من العالم العربي، انظر الى اللوبي اليهودي كيف يهيمن على مفاصل الحركة السياسية في اميركا، ولا اعتقد ان اليهود يمتلكون قدرات اكثر منا نحن، الفرق الوحيد انهم يملكون اجندة واضحة ويركزون جهودهم لانجازها، ومع الاسف ترانا نحن مشتتين مبعثرين نختلف على اتفه الامور في ما بيننا.

                      وبالنسبة لاستحالة فوز ترامب، ترى هناك شروط اذا اكتملت فان الطريق معبدة امامه للوصول الى البيت الابيض:
                      1- تاييد اللوبي اليهودي
                      2- تاييد لوبي الصناعات الدفاعية وخاصة جمعية الاسلحة الامريكية.
                      3- استمرار داعش والقاعدة في استفزاز الراي العام الاميركي.

                      في المقابل ترى حملة كلينتون اكثر اتزانا وهي تستند الى
                      1- تاييد الاقليات من اصول غير امريكية
                      2- تاييد العرق الاسود
                      3- تاييد النساء لوصول سيدة الى البيت الابيض
                      4- تاييد غالبية مجتمع الاعمال والتجارة ، كونه مع كلينتون يمكن لهولاء ان يستمروا في اعمالهم على اساس استقرار السوق اما مع ترامب فلا يمكن التكهن بقراراته ويمكن ان يؤدي الى اهتزازات في الاسواق وهذا الامر يخشاه جميع المستثمرين.

                      اذا يا صديقي المعادلة بسيطة: لمن ستكون الغلبة "للامن المبني على العدائية " مع ترامب او "للاقتصاد المبني على الخوف من جنون ترامب" مع كلينتون. وان الغد لناظره قريب

                      تعليق


                      • #12
                        رد: الحرب العالمية الثالثة...مشهد افتراضي

                        الحرب العالمية الثالثة (مشهد افتراضي ) الجزء الثاني





                        بقلم الكاتب عبدالله الجنيد
                        المكان : غرفة ادارة الازمات (تحت الارض) البيت الابيض
                        الاتصالات : سيدي الرئيس ، رئيس وزراء اليابان يطلب التحدث اليك بصفة عاجلة
                        ترامب : فخامة رئيس الوزراء ، الولايات المتحدة تتقدم باحر تعازيها للشعب الياباني و نحن نقف معكم .
                        شنزو آبي ( رئيس وزراء اليابان ) : نقدر مشاعركم و الشعب الامريكي فخامة الرئيس . ربما نستطيع تجنيب آسيا و العالم الكثير من الويلات بالتخلص من اون ( كوريا الشمالية ) و نظامه . ولكون الولايات المتحدة هي الصديق و الحليف الاول لليابان فسوف يقوم سفيرنا في واشنطن بتسليمكم رسالة حول رؤيتنا للخروج ( ترامب يقاطع )
                        ترامب : هل تتكرم بشرح (رؤيتنا ) هل نفهم منذ ذلك ان هناك موقف موحد من اكثر من دولة بالاضافة لليابان .
                        شينزو آبي : ذلك صحيح . لقد و ضع سيناريو مماثل تم التدرب علية من قبل القوات المشتركة لكل من اليابان و كوريا الجنوبية و تايوان . لكن تلك الخطة تستلزم جهدا مشتركا لا اعمال منفردة ، لذلك الرجاء استدعاء طائراتكم قبل دخولها المجال الجوي لكوريا الشمالية و إلغاء العملية .
                        رئيس هيئة الاركان : لدينا 50 دقيقة قبل دخول طائرتنا المجال الجوي
                        ترامب : سيد آبي أعدك ان اقرا رسالتكم فورا . هل يمكننا الحديث بعدها .
                        شنزو آبي : بالتأكيد و سيكون هناك اخرين ، بأذنك سيد ترامب .
                        ترامب : (موجها الكلام للجميع) ماذا يقصد بذلك تحديدا
                        كبير موظفي البيت الابيض : فخامة الرئيس ، السفير الياباني هنا و يستأذن في تسليمكم الرسالة
                        ترامب : ليكن
                        السفير الياباني : فخامة الرئيس انا لست على اطلاع بفحوى هذة الرسالة و لكن ارجو تأكيدكم استلامها لطوكيو فورا ( السفير ينصرف )
                        العملية : الحدث الشفقي Event Horizon
                        ترامب : كيف يجرؤ هؤلاء على التفكير بهذا الشكل . و متى إستطاعو تطوير كل ذلك
                        مستشار الامن القومي : سيدي اليابانيون شعب مثابر ، و من السذاجة افتراض انهم كانو يطورون منتجات سوني فقط.
                        ترامب : هذا تحدي لنا و ليس للصين فقط
                        مستشار الامن القومي : لقد تخلينا عنهم فماذا تتوقع منهم
                        وزير الخارجية : ربما من الافضل مراجعة ما يقترحون بدل الدخول في نقاش لن يخدم الموقف .
                        رئيس هيئة الاركان : سيدي الرئيس ، يمكننا استدعاء طائراتنا و لدينا أيزنهاور و بوش في مسرح العمليات ان قررت تنفيذ الخطة .
                        ترامب : نفذ الاستدعاء
                        وزير الدفاع : ربما من المستحسن ان نعرف اكثر من اصدقاءنا في طوكيو
                        ترامب : طيب ، لنتحدث الى الإمبرطور شنزو
                        ضابط الاتصالات : سيدي الرئيس ، طوكيو أخطرتنا ان كل من رئيسة تايوان و كوريا الجنوبية سينضمان لهذة المكالمة خلال دقيقة
                        مستشار الأمن القومي : سيدي الرئيس اقترح ان تعطيهم بعض المساحة لشرح فكرتهم .
                        ترامب : كل هذا بسبب ....... ، ليكن ، سوف استمع لهم و لكن عليهم ان يعرفوا انهم يتحدثون لرئيس الولايات المتحدة الامريكية .
                        شنزو آبي : فخامة الرئيس ، فخامة رئيسة الصين الوطنية ، و فخامة رئيسة كوريا الجنوبية ينضمون إلينا لسماع قرار الولايات المتحدة بشكل مباشر
                        ترامب : اولا ، الولايات المتحدة تسجل تحفظها على تطويركم منفردين و مجتمعين هذا النوع من الأسلحة التي تقترحون توظيفها في هذه العملية . ثانيا نطالب بشفافية تامة من قبلكم حول برامجكم الدفاعية و النووية تحديدا . ثالثا نحن على استعداد لسماعكم ، تفضل فخامة رئيس وزارء اليابان
                        شينزو آبي : بعد 7 ساعات ستبدا الجلسة الطارئة لمجلس الأمن ، قبل ذلك بخمس دقائق ستنطلق عملية الحدث الشفقي Event Horizon . كوريا الجنوبية عبر فريق عملياتها الخاصة في المنطقة الصناعية المشتركة ( كوريا الشمالية و الجنوبية ) ستقوم باستخدام سلاح خاص ( سلاح نبض مغناطيسي Electro Magnetic Pulse ) سوف يشل كافة الاتصالات و المنشآت المدنية و العسكرية دون إلحاق اي ضرر بالمدنيين او العسكريين .
                        ترامب : كيف ستوصلون ذلك السلاح الى منطقة الهدف
                        رئيسة كوريا الجنوبية : السلاح موجود في منطقة الاستهداف
                        ترامب : ماذا تقصدين بذلك سيدتي
                        رئيسة كوريا الجنوبية : سيدي سوف يحين الوقت لتناول ذلك لاحقا و ليس الان .
                        شنزو آبي : اقترح ان نعود لصلب الموضوع . في نفس التوقيت سوف يشرف رؤساء أركان قواتنا المسلحة ( اليابان ، كوريا الجنوبية و تايوان ) على اطلاق صاروخ من محطة الفضاء اليابانية لوضع قمر صناعي عسكري في مدار ثابت بعد ثلاث ساعات . وكالات انبائنا الوطنية ستعلن عن ذلك خلال 20 دقيقة من الان . في الحقيقة ان لا وجود لقمر صناعي عسكري بل قمر اتصالات يتبع لأحدى الوكالات الوطنية اليابانية . لكن هذة المرة سوف يكون قوس عبور الصاروخ الى الفضاء الخارجي باتجاه الشمال الغربي ، المرحلتان الأولى و الثانية ستسقطان في بحر اليابان.
                        ترامب : الصين سوف تحتج على ذلك و سوف تعتبره تهديدا لها ناهيك ان ذلك سوف يحرج الجميع بما في ذلك الروس.
                        شينزو آبي : في نفس التوقيت الذي الذي ستقوم فيه كوريا الجنوبية بتفجير السلاح النبضي ستقوم سوريو (غواصة يابانية) بإطلاق صاروخ يحمل جهاز مماثل للذي سوف يستخدم في كوريا ، الصاروخ سيستهدف منظومة الاتصالات الصينية في جنوب و جنوب غرب الصين .
                        مستشار الأمن القومي ( بعد الضغط على زر إخراس الصوت ) : الصين ستعتبر ذلك اعلان حالة حرب و ستمتلك حق الرد القانوني
                        ترامب : سيد شينزو ، رد الصين على ذلك قد لا يكون تقليديا
                        شنزو آبي : و هل كان سيختلف ردهم لو نفذت الولايات المتحدة ردها قبل استدعاء طائراتكم ، سيد ترامب ، ثق اننا ما كنا لنتخذ هذا القرار دون احتساب تبعاته السياسية و العسكرية . الان لننتقل للجزء العملياتي بكل عناصره ( الجوية ، البرية ، البحرية، الفضائية و الخاصة ) . نقترح تقديم الجزء الخاص بالعمليات الخاصة و الفضائية مدعومين بسلاح الجو لاحقا . و هنا يأتي دور الولايات المتحدة . الصاروخ الذي سينطلق من مركز الفضاء الياباني كما اسلفت يحمل قمر اتصالات يتبع لأحدى مؤسساتنا الوطنية ، لكن لدينا أربعة أقمار في مدار ثابت هي في حقيقة الامر ذَات قدرات خاصة كجزء من منظومة دفاعنا الفضائي المخصصة في قتل الأقمار الصناعية . فحينما ينشغل الصينيون بالاحتجاج على مسار العربة الناقلة ستبدا المنظومة في قنص الساتلات الصينية و الروسية العسكرية ، اما المدنية منها فسوف نستخدمها للتفاوض لاحقا . شى اخر سيادة الرئيس ، حسب مصادرنا كُنتُم تعتزمون اعلان حالة الحرب على بيونغ ينغ ، هل هذا القرار لا زال قائماً.
                        ترامب : لا تراجع في ذلك . لكن ما يشغلني الان هو ما لم تطلعونا عليه فخامة رئيس الوزراء ، نحن سندخل حرب كحلفاء .
                        شنزو آبي : اعتقد انك يجب ان تسمع تلك الجزئية من فخامة رئيسة الصين الوطنية .
                        رئيسة تايوان ( الصين الوطنية ) : فخامة الرئيس ، قواتنا تمتلك قوة ردع نووية ،
                        ترامب : هذا تصريح خطير فخامة الرئيسة ، و لماذا لم تعلمونا بذلك مسبقا / لحظة من فضلك / يضغط على زر إخراس المكالمة ، و يوجه كلامة لوزير الدفاع و مستشار الامن القومي و المخابرات المركزية و رئيس هيئة الاركان : ماذا يعني ذلك تحديدا .
                        رئيس السي اي ايه : سيدي الرئيس ، اسرائيل زودتهم بالصواريخ و رؤوس نووية ذات طابع تكتيكي ، نحن لا نعرف العدد بالتحديد و لكننا نجحنا من منع نقل تلك التكنلوجيا الى تايوان .
                        ترامب : كيف و متى حصل ذلك
                        رئيس الس اي ايه : عندما انشغل الجميع بالحرب على الارهاب
                        ترامب : فخامة الرئيسة هذا تطور لا يمكن ان تقبل به الولايات المتحدة
                        رئيسة تايوان : سيدي الرئيس يمكنكم ان تطمئنوا لسلامة إجراءاتنا و احساسنا بالمسؤولية تجاه المنطقة ، و اعتقد ان السي اي ايه اطلعتكم على تقديراتها . تلك التقديرات خاطئة تماماً ، و عدد الرؤوس الحقيقي هو 86 حتى الان و هي موزعة بين الاطراف الحاضرة في هذا الاجتماع .
                        شنزو آبي : فخامة الرئيس ، ارجو إعطاء رئيسة الصين الوطنية بعض الوقت لشرح جزئية مهمة ذات صلة باجتماع مجلس الامن و الخطة العسكرية
                        رئيسة تايوان : اخر مهام قمر الاستطلاع الصيني ( قبل استهدافه ) هو التقاط صور لأحدى قواعدنا ، ما سيختلف هذة المرة اننا سوف ننشر احدى بطارياتنا النووية المتحركة في وضعية جهوزية تامة ، و بذلك يتحقق مبدأ MAD شرقا و قد يجبر ذلك الصين على اعادة تقيم الموقف و عدم التعجل في إعطاء غواصاتها الأوامر بإطلاق صواريخها في اي اتجاة .
                        ترامب : و بيونغ ينغ
                        رئيسة كوريا الجنوبية : قيادة قواتكم لدينا سوف تستلم خلال نصف ساعة المواقع الحقيقية للترسانة النووية لكوريا الشمالية ، بالاضافة للمواصفات الفنية لتلك المخابئ مما سوف يسهل اختيار الأسلحة المناسبة لإخراجها من المعادلة.
                        وزير الدفاع الامريكي : ما دقة معلوماتكم ، و كيف لنا التحقق منها / موجها كلامة الان لترامب : سيدي هذا الجزء من الخطة يحتاج الى وقت إضافي للتحقق منه ، و ثانيا ، ماذا عن القيادة السياسية و العسكرية ، هل ستستهدف و كيف.
                        رئيسة ك. الجنوبية : قيادتكم سوف تستلم تفاصيل إضافية حول ذلك . سيد ترامب ، لدينا فرق عمليات خاصة في بيونغ ينغ ستقوم برصد تحرك كم اون . و نحن نتتبع ذلك من خلال رصد الكتروني سالب لمعاونة الخاص . اون يرفض حمل اي جهاز الكتروني بفضل تجسسكم على الجميع عبر تلفونات أبل . و عندما نتأكد من مكان تواجدة و الأغلب ان ذلك سيكون في القاعدة التي تحتوي الجزء الاكبر من ترسانتهم النووية سوف نستهدفها بشكل غير تقليدي ، على الأغلب راس نووي 5 كيلوطن .
                        ترامب : الرجاء ترك ذلك الامر لنا ، و في نفس الوقت سوف تكون الرسالة التي تودون ايصالها للقيادة الصينية .
                        شينزو آبي : اتفق معك تماماً في هذا ، ما هو رأي تايوان و كوريا الجنوبية
                        تايوان : اتفق تماماً
                        ك.الجنوبية : اتفق تماماً
                        يتبع... في الجزء الثالث والاخير

                        تعليق


                        • #13
                          رد: الحرب العالمية الثالثة...مشهد افتراضي

                          لا يتحمل الغرب الدخول في حروب عالمية أبداً
                          و لاتجبرهم أي استراتيجيه حاليه على الدخول في حرب عالمية
                          الغرب" اوروبا " و بغياب مشاريعهم التوسعيه وهزيمتها و قل المادة وما بعد الحرب العالمية الثانيه وما عانوه لـ بناء دولهم من شبة المستحيل ان لم يكن من المستبعد تماما أن يكونوا في طرف صراع لحرب عالمية ثالثه
                          أمريكا مدينة و يتوقع أن ينمو دينها العام بواقع 22 ترليون في حلول العام 2020
                          لن تتحمل أبداً الدخول في أي حرب حتى بعد 2020 لذلك تستخدم حروب الوكالة المخابراتيه
                          عبر بعض الرؤساء العرب المعروفين و لن أحدد و بعض الجماعات المتشددة هنا و هناك مثل داعش المخترقة حتى النخاع وغرف العمليات في سوريا تربوا عن 71 غرفة عمليات مخابراتيه
                          أو بالأصح بين العراق وسوريا
                          أما روسيا المنهلكه المهلوكه و المتهالكة والمجنونة لن و لا تستطيع الدخول في حرب لمدة سنه فما بالنا بـ حرب عالمية
                          الصين !! كل استثمارتها في امريكا هل تستطيع النجاه ..!!
                          ما الداعي لحرب عالمية و لدي الأدوات التي تستطيع ان تجلب لي الانتصار بدون أن أرفع سلاحي الجوي من ارض القاعدة مثلاً
                          فما بالنا بالسلاح النووي
                          التصاريح اللتي ترونها من وزير الدفاع الأمريكي أو قائد الجيش الأمريكي لا يحضرني
                          أو الرئيس الروسي أو الرئيس الصيني إنما هي لـ كسب تأييد على الأرض وبث رعب في الخصوم الذين يرددون دائماً مثل هذه الأفكار مع انهم يجتمعون في لوزان وفي هوامش الملتقيات العالمية وفي هولندا و بريطانيا و ينسقون...
                          الحرب العالمية هي الفزاعه التي يستخدمونها ضد التحركات التركية الخليجيه في محور العراق وسوريا ...
                          كنت اتمنى ان اقول مصر و لكن .. مصر تغرد حالياً و فعلياً خارج السرب لمن يدفع أكثر .
                          هناك مشروع سني وحيد اطرافه واضحه و هناك مشروع ( فارسي) مسنود من أغلب دول العالم...

                          وكأن التاريخ يعيد نفسة فالأوربيين والغرب عموماً لا ينسون أبدا من تحالف معهم من قبل
                          و لكم في الاتصالات الشاهنويه بين الصفويين في ايران و بين البرتغاليين في عام 920م خير دليل و خير شاهد .

                          تعليق


                          • #14
                            رد: الحرب العالمية الثالثة...مشهد افتراضي

                            سباق تسليح محموم يجتاح المجتمع الدولي وينذر بنشوب حرب عالمية







                            يشهد العالم سباق تسليح غير مسبوق، في خضم الصراع المحتدم بين القوى الدولية إزاء العديد من القضايا الإقليمية، لتبقى الحرب بنهاية المطاف نقطة النهاية في تطور الأوضاع.
                            وتتبارى الدول الكبرى لاستحداث أسلحة بإمكانات هائلة بحرًا وبرًا وجوًا، تستخدمها ورقة ضغط ضد خصومها، وتبرز من خلالها قدراتها العسكرية الضاربة.
                            الولايات المتحدة:
                            تمتلك الولايات المتحدة ترسانة عسكرية ونووية تضعها في صدارة جيوش العالم من حيث كونها الأكبر والأكثر تطورًا، كما تأتي أيضًا في صدارة الدول المصدره للسلاح عالميًا، ما يجعلها المستفيد الأول من تصاعد وتيرة الأزمات والصراعات في منطقة الشرق الأوسط، لا سيما خلال السنوات القليلة الماضية.
                            ومن حين لآخر تفاجئ الولايات المتحدة الجميع بجيل جديد من الأسلحة، لعل أحدثها المدمره "يو إس إس زوموالت" التي دخلت الخدمة الأحد الماضي في القوات البحرية الأمريكية بولاية ميريلاند والتي تعتبر النسخة البحرية لطائرة الشبح.
                            وتقدر تكلفة المدمرة الأغلى في العالم بما يتجاوز 4 مليارت دولار حيث صممت بطريقة تغالط أجهزة الرادار المعادية والذي يظهرها على هيئة قارب صيد، كما أنها مزودة بمدفعين يعملان بنظام إطلاق متطور إلى جانب أحدث منظومة للاتصالات وتعمل بالوقود النووي.
                            وتمتاز المدمرة الأمريكية بأنها تعمل في صمت تام بفضل اعتمادها على الطاقة الكهربائية التي تولدها محطة خاصة لتوليد 78 ميجاوات فتتمثل في قدراتها التكنولوجية العالية والتي يجسمها مدفعها الالكتروني العملاق الذي يقصف أهدافه بطاقة كهرومغناطسية مدمرة إلى جانب الصواريخ التقليدية الدقيقة ، علما بأن هذه السفينة قادرة على الإبحار على مقربة من السواحل والشواطئ وفي المياه الضحلة.
                            وفي 20 سبتمبر الماضي، قامت شركة " Adsys Controls " الأمريكية من كاليفورنيا بتصميم نظام جديد أطلق عليه "Helios"، من شأنه تضليل سلاح الليزر المعادي بخدعة فائقة التقنية.
                            والمعروف أن شعاع ليزر يجب أن يسقط على الهدف المراد الهجوم عليه خلال ثوان، إلا أن جهاز "Helios " يقوم لدى توجيه الليزر العادي إلى هدف ما بقياس مواصفاته وقدرته وطول موجته وتردد نبضاته واتجاهه ومصدره، ثم يمنع جهاز "Helios" تركيز شعاع الليزر المُعادي على الضحية.
                            وقال المدير التنفيذي لشركة "Adsys Controls" (برايان هولدبيرغ): "نظامنا لا يكسب الوقت فقط، بل ويشكل حماية دائمة من الليزر المعادي".
                            روسيا:
                            ويأتي بعد الولايات المتحدة، خصمها التاريخي روسيا الإتحادية، التي تمتلك عددًا من الأسلحة القوية والفعالة.
                            وفي 24 سبتمبر الماضي، كشفت شركة "كا إر أ تي" الروسية للتصنيع العسكري النقاب عن إنتاج أحدث طائرة حربية روسية، أطلق عليها اسم "أ-60"، قادرة على تدمير أهداف العدو بواسطة "مدفع الليزر الدقيق التصويب".
                            وأوضح فلاديمير ميخييف، مستشار النائب الأول للمدير العام لشركة "كا إرأ تي"، أن سلاح طائرة "أ-60" سيكون قويا إلى درجة يتطلب الأمر معها توفير الحماية للطائرة ذاتها من سلاح الليزر الذي تحمله، مشيرا إلى أن مصنعى "قاذفة الليزر" يعملون على تحصينها ضد سلاح الليزر.
                            وتم اتخاذ طائرة "إيل-76 إم دى" أساساً لصنع طائرة "أ-60" التى ظهر نموذجها الأولى فى بداية ثمانينات القرن العشرين. وخلال الأعوام القليلة الماضية استؤنف العمل فى مشروع "أ-60".
                            وفي خضم التناحر الأمريكي الروسي حول الأزمة السورية؛ دفعت روسيا بواحدة من أعتي أسلحتها وهي الطراد بطرس الأكبر أضخم سفينة نووية حربية في العالم اتجهت إلى البحر المتوسط، لدعم الأسطول الروسي بالقرب من سواحل سوريا، في حربه ضد تنظيم "داعش" الإرهابي.
                            وغادر الطراد "بطرس الأكبر"، قاعدة أسطول الشمال في مدينة سيفيرومورسك، إلى البحر المتوسط، لينضم إلى السفن الحربية الروسية المتواجدة هناك، حيث يعد هذا الطراد من مشروع 1144 فعالا للغاية فى العمليات الساحلية.
                            ومن المقرر أن تقوم روسيا بتحديث "بطرس الأكبر" في عام 2019، ونتيجة لذلك في عام 2021 سيكون في خدمة الأسطول البحري الروسي طرادان صاروخيان محدثان نوويان من مشروع 1144.
                            ويعد "بطرس الأكبر" أو بالروسية "بيوتر فيليكي" أحد أكبر السفن الحربية في العالم غير الحاملة للطائرات والتي لا تزال في الخدمة حتى الآن منذ عهد الاتحاد السوفيتي، الهدف الرئيسي للطراد هو إبادة سفن الأعداء الحاملة للطائرات.
                            ويعتبر السلاح الرئيسي لهذا الطراد النووى الجبار؛ هي الصواريخ المضادة للسفن، كذلك يمتلك أسلحة مضادة للطائرات ومضادة للغواصات، مما يؤهله للقيام بمختلف المهام القتالية. كما أنه مزود بالعديد من الرادارات ومنظومات الإنذار المبكر. وفي عامي 2012 و2013، أبحر طاقم الطراد في خطوط عرض عالية جدا من المحيط المتجمد الشمالي.
                            وتم بناء "بطرس الأكبر" عام 1986 في مصنع Baltic Shipyard أو مصنع البلطيق لبناء السفن، ودخل الخدمة في عام 1998.
                            كوريا الشمالية:
                            دومًا ما تثير التحركات الكورية عسكريًا مخاوف دول العالم شتي لاسيما جارتها الجنوبية والولايات المتحدة وحلفاءها، بفعل تجاربها المقلقه من حين لآخر.
                            وفي مطلع سبتمبر الماضي، وقع اختيار القيادات العسكرية في كوريا الشمالية على مجموعة من الجنود من صفوة الجيش، لتكوين وحدات خاصة يتم تسليحها بحقائب ظهر محملة بالأسلحة النووية.
                            وأوضحت إذاعة آسيا الحرة أنه تم اختيار الجنود بعناية، من عدة فرق عسكرية، من أجل تكوين وحدات بحجم كتيبة، بعدما كانوا يجرون تدريباتهم العسكرية بأسلحة وهمية، تزن ما بين 10 إلى 28 كيلوجراما.
                            وأكد مهندس متخصص في الطاقة النووية، حسبما نقلت الإذاعة، أن الجنود يحملون أسلحة يمكنها نشر كمية كبيرة من اليورانيوم، التي ستقضي على حياة جميع المتواجدين في أي منطقة تتعرض للقصف بالقنابل، خلال سنوات، بسبب المواد المشعة الناتجة عنها.
                            تجارب إيران:
                            ظن البعض أن العالم أضحى أمام انفراج في العلاقات بين إيران وجيرانها؛ بعد الإتفاق النووي، لكن طموحات إيران أثارت مخاوف الدول الكبري.
                            ففي مارس الماضي، أجرت إيران تجارب على صواريخ بالستية لإظهار "قوتها الرادعة"، التي أطلقت عليها "اقتدار الولاية" أشرف عليها "الحرس الثوري والقوة الجوفضائية"، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية.
                            وفرضت الولايات المتحدة عقوبات جديدة على طهران بسبب برنامجها الصاروخي، بعد وقت قصير على رفع عقوبات أخرى على خلفية برنامجها النووي بموجب اتفاق تاريخي مع دول الغرب.
                            وينظر إلى تجارب الصواريخ البالستية على أنها وسيلة ليظهر الجيش أن الاتفاق النووي لن يكون له تأثير على خططه التي يقول إنها للدفاع فقط.
                            وقالت لجنة تابعة للأمم المتحدة أن التجارب تنتهك قرارات سابقة تهدف إلى منع إيران من تطوير صواريخ قادرة على حمل رؤوس حربية نووية.
                            وتنفي طهران باستمرار، السعي لحيازة قنبلة ذرية، وتقول إن صواريخها لن تصمم حتى لتحمل قنبلة نووية.

                            يشهد العالم سباق تسليح غير مسبوق، في خضم الصراع المحتدم بين القوى الدولية إزاء العديد من القضايا الإقليمية، لتبقى الحرب بنهاية المطاف نقطة النهاية في تطور الأوضاع. وتتبارى الدول الكبرى لاستحداث أسلحة بإمكانات هائلة بحرًا وبرًا وجوًا، تستخدمها ورقة ضغط ضد خصومها، وتبرز من خلالها قدراتها العسكرية الضا...

                            تعليق


                            • #15
                              رد: الحرب العالمية الثالثة...مشهد افتراضي

                              المشاركة الأصلية بواسطة الصقر الاخضر
                              وين الجزء الثالث @الاسكندر
                              الجزء الثالث سترونه عندما تقوم الحرب العالمية الثالثة .

                              تعليق

                              ما الذي يحدث

                              تقليص

                              المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                              أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                              من نحن

                              الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                              تواصلوا معنا

                              للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                              editor@nsaforum.com

                              لاعلاناتكم

                              لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                              editor@nsaforum.com

                              يعمل...
                              X