إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الحرب السعودية الايرانية تظهر الى العلن

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الحرب السعودية الايرانية تظهر الى العلن

    الحرب السورية تنتقل الى لبنان بقوة التفجيرات.. والحرب السعودية الايرانية تظهر الى العلن
    عبد الباري دولار

    لم يشكل الهجومان الانتحاريان اللذان استهدفا السفارة الايرانية في قلب بيروت اي مفاجآت للمراقبين، والشيء نفسه يمكن ان يقال ايضا عن تبني كتائب عبدالله عزام التابعة لتنظيم “القاعدة” لهما، لان انتقال الحرب الطاحنة في سورية الى لبنان، وبصورة اكثر دموية كان متوقعا، بل شبه حتمي.

    ايران هي الداعم الاساسي للنظام السوري، فالمال والسلاح، ولولاها ودعهما، لما استمر صموده حتى الآن، كما ان “حزب الله” الذي تقع السفارة الايرانية في مربعه الامني، لعب دورا حاسما في القتال على الارض ضد المعارضة السورية المسلحة، والجماعات الجهادية منها على وجه الخصوص مثل الدولة الاسلامية في العراق والشام وجبهة النصرة اللتين اعلنتا بيعتهما لتنظيم القاعدة، ولولا تدخل مقاتلي حزب الله الى جانب الجيش السوري لما استعادت الاخيرة مدينة القصير الاستراتيجية، ولما حققت تقدما في ريفي دمشق وحلب واحكمت سيطرتها على بلدة قارة بريف القلمون.

    لا نضيف جديدا عندما نقول ان الهدف من هذا الهجوم المزدوج ممارسة ضغط على الطرفين، اي حزب الله وايران معا، من اجل سحب قواتهما من سورية اولا، واشعال فتيل الصراع الطائفي السني الشيعي في لبنان، ونقل الحرب اليه ثانيا لان حزب الله لا يستطيع خوض حربين معا داخل لبنان وفي سورية في الوقت نفسه وان استطاع فبتكلفة عالية جدا، فهناك اكثر من 700 الف لاجيء سوري في لبنان حاليا معظمهم من ابناء الطائفة السنية، ووجودهم ادى الى حدوث انقلاب في التوازن الطائفي في لبنان وتغيير المعادلة الديمغرافية الحساسة لمصلحة السنة وحلفائهم، خاصة اذا نجحت محاولات تجنيدهم او نسبة كبيرة من شبابهم في ميليشيات مناهضة لحزب الله وايران معا، وجعلهم مخزونا مهما في حال اندلاع حرب الطوائف مجددا وبشكل موسع في لبنان.

    السيد حسن نصرالله زعيم “حزب الله” اعلن في خطابه الذي القاه يوم الخميس الماضي بمناسبة ذكرى عاشوراء، بأن قواته باقية في سورية لانها تقاتل حتى النهاية دفاعا عن المقاومة ومعسكرها وقضية فلسطين، وهذا يعني بانها لن تنسحب تحت اي ضغط من الضغوط ومهما تعاظم هذا الضغط.

    ***

    سورية تشهد حاليا حرب “حياة او موت” بين المملكة العربية السعودية من ناحية وايران من الناحية المقابلة، تتخذ بعدا طائفيا صريحا، وهي حرب مرشحة للامتداد الى المنطقة بأسرها دون استثناء، وخاصة دول الجوار في لبنان والاردن وتركيا والعراق.

    القيادة السعودية قررت ان تخوض حرب اسقاط النظام السوري بمفردها، بعد ان تخلت عنها امريكا، وفضلت التحالف مع الهلال الشيعي على انقاض تحالفها الاستراتيجي مع السنة بقيادة السعودية، وفتحت حوارا استراتيجيا مع ايران يمكن ان يكلل باتفاق في لقاء الغد في جنيف بين الاخيرة والدول الست العظمى يؤدي الى تخفيف العقوبات الاقتصادية، وفك التجميد عن 60 مليار دولار من الاموال الايرانية في البنوك الغربية، والاعتراف بايران قوة اقليمية عظمى يمكن تقاسم النفوذ معها في المنطقة.

    الامير بندر بن سلطان بن عبد العزيز رئيس جهاز الاستخبارات السعودي المعروف بعدائه الشديد لابناء الطائفة الشيعية، وايران، وحزب الله، واعترف رسميا في كتاب اسمه (الامير) بضلوعه في عملية محاولة اغتيال السيد محمد حسين فضل الله في الضاحية الجنوبية في لبنان كرد على هجوم نفذه الحزب الذي كان يتزعمه في حينها على سفينة حربية امريكية مطلع الثمانينات من القرن الماضي ادى الى مقتل حوالي 300 من قوات البحرية “المارينز″ كانوا على ظهرها، وهو الآن يضع كل ثقله، ويوظف مليارات بلاده ايضا، لاسقاط النظام السوري، وتحجيم النفوذ الايراني في المنطقة ان لم يتأت القضاء عليه كليا.

    صحيح ان الامير بندر الذي يتخذ من الاردن قاعدة له للتعاطي مع تطورات الملف السوري وتبعاته وتسليح المعارضة، اسس “جيش الاسلام”، وبموازاة ذلك يمول تأسيس جيش آخر اكثر احترافية تحت اسم “جيش محمد” من المقرر ان يصل تعداده الى ربع مليون جندي، يكون بمثابة قوات “تدخل سريع″ سعودية في الحروب الحالية والمقبلة خاصة في اليمن والعراق علاوة على سورية ولبنان، ولكن الصحيح ايضا ان الطرف الآخر المقابل لا يمكن الاستهانة به وبقدراته العسكرية الهائلة، وخبراته القتالية ايضا.

    نواب يمثلون حزب الله في البرلمان اللبناني توعدوا بالانتقام لهذا العمل الارهابي حسب تصريحاتهم لقنوات لبنانية، بينما لم يتردد السيد عمران الزعبي وزير الاعلام السوري من اتهام السعودية بالاسم ودون مواربة الى جانب دول خليجية واسرائيل، التي حلت ثالثا، بالوقوف وراء الهجوم المزدوج على السفارة الايرانية، والعمل على ما وصفه “بتعتيم ونشر ثقافة الارهاب في المنطقة”، وقال “ان رائحة البترودولار تفوح من كل الاعمال الارهابية التي ضربت في سورية ولبنان والعراق”، وسمى المخابراتين السعودية والاسرائيلية بالوقوف خلف الارهاب.

    السؤال الذي يطرح نفسه بقوة، كيف سيكون الرد على مثل هذا التفجير، الذي هو الثالث من نوعه في الضاحية الجنوبية لبيروت في اقل من عام واين؟

    هناك نظريتان في هذا الصدد، الاولى تقول بان قيادة “حزب الله” ستتحلى بضبط النفس مثلما فعلت ازاء التفجيرين السابقين، لانها تدرك جيدا ان الهدف هو استفزازها للرد بأعمال مماثلة في لبنان، في وقت تنشغل فيه في حرب اهم في سورية بعيدا عن جبهتها الداخلية، اما الثانية فتقول عكس ذلك، وان الرد هذه المرة بات حتميا بطريقة او باخرى، ولكن ليس في لبنان على الارجح، ولا بد ان نذّكر بمناشدة السيد نصر الله لخصومه اللبنانيين بحصر الحرب بالارض السورية بعيد عن لبنان، ولكنها لم تجد آذانا صاغية، فيما يبدو لان خصومه يعرفون جيدا ان نقطة ضعفه لبنان.

    ***

    نرجح النظرية الاولى، اي ضبط النفس، ولكننا لا نستبعد الثانية، بعد ان اصبحت الحرب مكشوفة، واطرافها معروفة لا تخفي هويتها ولا نواياها، ومن هنا قد تكون السفارة السعودية في لبنان احد الاهداف، وتفعيل او تثوير الطائفة الشيعية في السعودية ونظيراتها في دول خليجية من بين الخيارات الاخرى.

    انها حرب “كسر عظم” مرشحة للتوسع والازدياد شراسة، فالتقارير الغربية تتحدث عن دعم الامير بندر لجماعة اسلامية مسلحة في اقليم بلوشستان الباكستاني المحاذي للحدود الايرانية الشرقية تحمل اسم “جيش العدالة”، وتثوير الاقليات العرقية (العرق الآذاري) وعرب الاهواز، وقبائل سنية اخرى داخل ايران لزعزعة استقرار النظام في طهران وجبهته الداخلية وهؤلاء جميعا يمثلون نصف تعداد السكان تقريبا.

    الحرب العراقية الايرانية بدأت بشرارة تفجير في جامعة المستنصرية في بغداد، ومحاولة اغتيال طارق عزيز على ايدي مجموعة قيل انها تنتمي الى حزب الدعوة الحاكم رئيسه حاليا في العراق، ولا نستغرب اذا ما شكلت عملية هجوم اليوم على السفارة الايرانية في بيروت شرارة حرب اغتيالات وتفجيرات وربما ما هو اكثر.

    الحرب الايرانية العراقية استمرت ثماني سنوات وانتهت بالتعادل وتجرع الامام الخميني كأس السم واكثر من مليوني ضحية، واستخدامات لاسلحة كيماوية، وقصف مدن، ترى كم ستستمر الحرب السعودية الايرانية الزاحفة بسرعة على المنطقة، وكم سيكون ضحاياها وما هي الاسلحة التي تستخدم فيها؟





  • #2
    رد: الحرب السعودية الايرانية تظهر الى العلن

    عبدالله آل هيضه ‏@AbdullahHaydhah
    موقع (ذا دايلي بيست): الأمير بندر بن سلطان أخطر رجل في الشرق الأوسط





    تعليق


    • #3
      رد: الحرب السعودية الايرانية تظهر الى العلن

      كتائب عبدالله عزام اسستها ايران ويدرها سعوديين للاسف



      كتائب عبدالله عزام.. تنظيم أسسته إيران
      ويديره سعوديون

      أسسه صالح عبد الله القرعاوي الذي
      سُلم إلى السعودية في 2012




      بينما تبنى تنظيم كتائب عبدالله عزام مسؤولية الهجوم المزدوج الذي وقع اليوم
      الثلاثاء قرب سفارة إيرانية في لبنان، تفيد المعلومات المتوفرة بأن هذه الكتائب
      العاملة في لبنان تأسست بعد 2003، وتعمل بتوجيه من المخابرات الإيرانية.
      ويشير بعض المراقبين بأصبع الاتهام إلى المخابرات الإيرانية بالوقوف وراء تأسيس
      هذه الكتائب واستخدامها في أنشطة ضد خصوم طهران في لبنان والمنطقة.

      وأسس هذه الكتائب صالح عبد الله القرعاوي، الذي كان يتخذ من إيران مركزاً
      له.

      وكان القرعاوي يتنقل بين إيران ووزيرستان إلى أن أصيب إصابة بالغة في ذراعه في
      صيف 2012، وتسلمته السعودية معتقلاً، بوصفه المطلوب رقم 43 على لائحة تضم أكثر من
      85 مطلوباً للسعودية.

      وعقب تسليم القرعاوي للسعودية، استلم قيادة هذه كتائب عبدالله عزام في لبنان، السعودي الآخر ماجد الماجد، وهو المطلوب رقم 70 في ذات قائمة المطلوبين السعوديين. ويذكر طبعا أنه سبق للماجد أن عمل في لبنان مع جماعة "عصبة الأنصار".

      وتعمل كتائب عبدالله عزام التي عادت إلى الأضواء اليوم الثلاثاء من خلال فصيلين:
      "سرايا زياد الجراح" و"سرايا يوسف العييري".

      ونفذت كتائب عبدالله عزام تسع عمليات، أبرزها مهاجمة بارجة أميركية كانت راسية
      في العقبة في أغسطس 2005، من خلال إطلاق صواريخ كاتيوشا عليها، وإطلاق صواريخ
      كاتيوشا باتجاه شمال إسرائيل في مراحل سياسية معينة




      يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
      لأجرب لي خويٍ مباري

      تعليق


      • #4
        رد: الحرب السعودية الايرانية تظهر الى العلن

        المشاركة الأصلية بواسطة اتجاة البوصلة مشاهدة المشاركة
        عبدالله آل هيضه ‏@AbdullahHaydhah
        موقع (ذا دايلي بيست): الأمير بندر بن سلطان أخطر رجل في الشرق الأوسط





        موقع أمريكى: بندر بن سلطان أخطر رجل بالشرق الأوسط.. الخيوط كلها بيديه.. وهدفه تقويض إيران والإخوان

        نشر موقع "ذا دايلي بيست" الأمريكي الذي يستضيف مجلة "النيووزويك"، تقريراً عن الأمير السعودي بندر بن سلطان الرئيس الحالي للمخابرات السعودية والسفير السابق للمملكة العربية السعودية بواشنطن وأحد الرجال الأقوياء في البلاط الملكي، واعتبرت أن فهم ما يقوم به هذا الرجل هو المفتاح لفهم ما يحدث في الشرق الأوسط الآن أكثر أقاليم العالم اضطراباً.

        ووصف الموقع بندر الذي عمل لثلاثين عاماً كممثل للإدارة السعودية بواشنطن بكبير الجواسيس في الشرق الأوسط والنقطة المحورية في العمل السعودي السري و"الإنفاق اللافت" في بذخه والذي ساهم،حسب زعمه، في الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي وإقامة جيش إسلامي جديد في سوريا.

        وقال الموقع في تقرير مطول إن الأمير بندر بن سلطان الذي كان مشهوراً بواشنطن بسيجاره وسحره وحفلاته السوارية الأسطورية، هو الآن رأس حربة السعودية في حربها ضد إيران في سوريا ويقف منتقداً إدارة أوباما، ويعتبرها عائقاً أمام أهدافه.

        وزعم التقرير أن بندر الذي يشغل منصب مدير المخابرات السعودية الآن، جاسوس أو بشكل أدق هو أستاذ الجاسوسية في في الشرق الأسط، هو رأس حربة برنامج واسع للعمل السعودي السري، والإنفاق البذخ الذي ساعد في الإطاحة بالرئيس المصري المعزول محمد مرسي ويحاول الآن أن ينشئ "جيش الإسلام" بسوريا.

        وقال التقرير إن هدف بندر بن سلطان، هو تقويض القوة الإيرانية، وتجريد طهران من حلفائها مثل الأسد وحزب الله، وأن يعطل سعي حكم الملالي الشيعي بإيران من الحصول علي السلاح النووي، وأن يسحبوا خططهم الإقليمية ويبعدهم عن السلطة إذا ما كانت هناك أية طريقة للقيام بذلك.

        وقال الموقع إنه يهدف في نفس الوقت إلي تحطيم الإخوان المسلمين.

        وفي الشهور الأخيرة، سمح بندر بإعلان أن أحد أبرز العوائق أمام أهدافه هو الرئيس الأمريكي باراك أوباما، وتقول تقارير إن بندر أخبر دبلوماسيين أوربيين بأن بلاده ستقوم بنقلة تحد من العلاقات مع حليفها التاريخي الولايات المتحدة.

        تعليق


        • #5
          رد: الحرب السعودية الايرانية تظهر الى العلن

          سلم لي عالبنتقان اجل فصيل ايراني يذبح عملاء ايران واو

          تعليق


          • #6
            رد: الحرب السعودية الايرانية تظهر الى العلن

            المشاركة الأصلية بواسطة قائد السرب 17 مشاهدة المشاركة
            سلم لي عالبنتقان اجل فصيل ايراني يذبح عملاء ايران واو
            الهجمات الرئيسية

            - سبتمبر أيلول 2009. أعلنت كتيبة زياد الجراح احدى كتائب عبد الله عزام المسؤولية عن اطلاق صاروخي كاتيوشا من جنوب لبنان سقطا على بلدة نهاريا الساحلية بشمال اسرائيل.
            - أغسطس اب 2005. أعلنت كتائب عبد الله عزام المسؤولية عن محاولة فاشلة لمهاجمة سفينتين حربيتين أمريكيتين في ميناء العقبة الاردني بصواريخ لكنها أخطأت هدفها فأصابت مخزنا ومستشفى وأسفرت عن مقتل جندي أردني.
            - يوليو تموز 2005. أعلنت الكتائب المسؤولية عن تفجيرات دامية وقعت في منتجع شرم الشيخ المصري في سيناء حيث انفجرت سيارتان ملغومتان وحقيبة في فنادق ومناطق تجارية مما أسفر عن سقوط 67 قتيلا واصابة أكثر من 200 شخص اخرين.
            - أبريل نيسان 2005. استهدف مهاجم انتحاري سياحا أجانب بالقرب من المتحف المصري في القاهرة بينما فتحت أخته وصديقته النار على حافلة سياحية. وأسفر الهجومان عن مقتل ثلاثة أشخاص. وأعلنت جماعتان هما مجاهدي مصر وكتائب الشهيد عبد الله عزام من خلال موقع الكتروني تستخدمه الجماعات الاسلامية المتشددة أن أعضاءها نفذوا الهجومين.
            - أكتوبر تشرين الاول ر2004. أعلنت جماعة تطلق على نفسها اسم كتائب الشهيد عبد الله عزام المسؤولية عن هجمات بشاحنة ملغومة على فندق هيلتون في منتجع طابا بسيناء على الحدود مع اسرائيل الى جانب تفجيرين على شاطئين في نويبع الى الجنوب من طابا

            ----

            واضح انها ضد عملاء ايران !!



            يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
            لأجرب لي خويٍ مباري

            تعليق


            • #7
              رد: الحرب السعودية الايرانية تظهر الى العلن

              ^^^

              حتى لو كانت مرتبطة بإيران ماهي مصلحة إيران في مهاجمة سفارتها وقتل ملحقها الثقافي وموظفين السفارة في وسط معقل الحزب الذي تدعمه ؟؟؟

              تعليق


              • #8
                رد: الحرب السعودية الايرانية تظهر الى العلن

                المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
                ^^^

                حتى لو كانت مرتبطة بإيران ماهي مصلحة إيران في مهاجمة سفارتها وقتل ملحقها الثقافي وموظفين السفارة في وسط معقل الحزب الذي تدعمه ؟؟؟
                نفس مصلحتها من دعم بعض القيادات الشيعيه في الوطن العربي ثم تدعم حركات اخرى لضرب تلك القيادات ! فأيران تريد النار لاتنطفىء في بلاد العرب . ولهاذا تضحي ببعض اذنابها في سبيل توجيه اصابع الاتهام للسعوديه مثلما حدث في انفجار بيروت.

                تعليق


                • #9
                  رد: الحرب السعودية الايرانية تظهر الى العلن

                  المشاركة الأصلية بواسطة Prince مشاهدة المشاركة
                  نفس مصلحتها من دعم بعض القيادات الشيعيه في الوطن العربي ثم تدعم حركات اخرى لضرب تلك القيادات ! فأيران تريد النار لاتنطفىء في بلاد العرب . ولهاذا تضحي ببعض اذنابها في سبيل توجيه اصابع الاتهام للسعوديه مثلما حدث في انفجار بيروت.
                  الأذناب من إسمهم أذناب يتم التضحية بهم عند الحاجة بتكتيك مشابه للسحالي والعضائيات ,,,,, لكن اللي ما فهمته لماذا تفجر سفاراتها بالذات لماذا تضرب هيبتها وموظفيها !

                  تعليق


                  • #10
                    رد: الحرب السعودية الايرانية تظهر الى العلن

                    المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
                    ^^^

                    حتى لو كانت مرتبطة بإيران ماهي مصلحة إيران في مهاجمة سفارتها وقتل ملحقها الثقافي وموظفين السفارة في وسط معقل الحزب الذي تدعمه ؟؟؟
                    المشكلة هي في السذاجه التي نمارسها كشعوب
                    هل رايت حقا ان الملحق قتل
                    ايران هذة لا يمكن تصديقها قطعيا وللاسف لا يوجد اي مظهر من مظاهرا لدولة في لبنان لنقول انه كلام الحكومة اللبنانيه موثوق
                    و الاستفاده هي ان تظهر ايران بمظهر ضحية الارهاب - هذة تحتاج لتعاطف عالمي تستطيع ان تشاهده الان
                    السفارة لم تتضرر والغريب ان من فجر نفسه بغرض تفجير السفاره الايرانية لم يصل للسفاره اصلا وانما لمقربه منها - والاعجب ان احدهما كان يحمل حزام ناسف وزنه 5 كلجم والاخار سياره مفخخه ل 60 كلجم يعني اجمال العبوتين 65 كلجم

                    هل هذا العبوة كانت برايك قادرة على تفجير السفاره الايرانية في لبنان !!

                    في عالم الاستخبارات لا مكان لذلك المصطلح الذي اسمه الحقيقه
                    فالحقيقه يصنعها الاقوي ويهئ لها الظروف التي تجعلها مستساغه التصديق لدى عامة الناس



                    يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                    لأجرب لي خويٍ مباري

                    تعليق


                    • #11
                      رد: الحرب السعودية الايرانية تظهر الى العلن

                      المشاركة الأصلية بواسطة نمر مشاهدة المشاركة
                      المشكلة هي في السذاجه التي نمارسها كشعوب
                      هل رايت حقا ان الملحق قتل
                      ايران هذة لا يمكن تصديقها قطعيا وللاسف لا يوجد اي مظهر من مظاهرا لدولة في لبنان لنقول انه كلام الحكومة اللبنانيه موثوق
                      و الاستفاده هي ان تظهر ايران بمظهر ضحية الارهاب - هذة تحتاج لتعاطف عالمي تستطيع ان تشاهده الان
                      السفارة لم تتضرر والغريب ان من فجر نفسه بغرض تفجير السفاره الايرانية لم يصل للسفاره اصلا وانما لمقربه منها - والاعجب ان احدهما كان يحمل حزام ناسف وزنه 5 كلجم والاخار سياره مفخخه ل 60 كلجم يعني اجمال العبوتين 65 كلجم

                      هل هذا العبوة كانت برايك قادرة على تفجير السفاره الايرانية في لبنان !!

                      في عالم الاستخبارات لا مكان لذلك المصطلح الذي اسمه الحقيقه
                      فالحقيقه يصنعها الاقوي ويهئ لها الظروف التي تجعلها مستذاغه التصديق لدى عامة الناس
                      وماهي مصلحة إيران في الظهور بمظهر الضعيف المظلوم والضحية للإرهاب خاصة في المسرح اللبناني ؟

                      تعليق


                      • #12
                        رد: الحرب السعودية الايرانية تظهر الى العلن

                        الحريري تم اغتياله بتفجير بزنة 1800 كلجم تي ان تي !



                        يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                        لأجرب لي خويٍ مباري

                        تعليق


                        • #13
                          رد: الحرب السعودية الايرانية تظهر الى العلن

                          المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
                          وماهي مصلحة إيران في الظهور بمظهر الضعيف المظلوم والضحية للإرهاب خاصة في المسرح اللبناني ؟
                          المسوغ لردة الفعل المستقبليه - والمبرر لعمليات حزب ابليس الحاليه
                          الذي اعلن انه ذهب الى القتال في سوريا لصد الارهابيين عن لبنان



                          يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                          لأجرب لي خويٍ مباري

                          تعليق


                          • #14
                            رد: الحرب السعودية الايرانية تظهر الى العلن

                            المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
                            وماهي مصلحة إيران في الظهور بمظهر الضعيف المظلوم والضحية للإرهاب خاصة في المسرح اللبناني ؟
                            غطاء لأفعال مستقبليه .

                            تعليق


                            • #15
                              رد: الحرب السعودية الايرانية تظهر الى العلن

                              المشاركة الأصلية بواسطة Prince مشاهدة المشاركة
                              غطاء لأفعال مستقبليه .
                              ولكسب تعاطف المجتمع الدولي ........ تجاه فصيل معين ...... واظهاره بمظهر المظلوم ....... وانه يواجه الارهاب

                              تعليق

                              ما الذي يحدث

                              تقليص

                              المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                              أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                              من نحن

                              الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                              تواصلوا معنا

                              للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                              editor@nsaforum.com

                              لاعلاناتكم

                              لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                              editor@nsaforum.com

                              يعمل...
                              X