إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السعودية تحصل على خدمات دعم وصيانة لمروحيات أباتشي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • السعودية تحصل على خدمات دعم وصيانة لمروحيات أباتشي

    وقّعت شركة بوينغ (Boeing) الأميركية عقداً مع المملكة العربية السعودية لتزويدها بخدمات دعم وأعمال الصيانة ما بعد الإنتاج لمروحيات أباتشي (Apache). وتبلغ قيمة العقد، الذي تم توقيعه بموجب المبيعات العسكرية الأجنبية (FMS)، حوالى 41 مليون دولار، كما سيتم العمل على العقد في ولاية أريزونا ومن المتوقّع أن ينتهي العمل عليه بحلول عام 2020. تجدر الإشارة إلى أن قيادة العقود لدى الجيش الأميركي هي الجهة المتعاقدة.

    وكانت السعودية تسلّمت الدفعة الأولى من مروحيات أباتشي طراز AH-64E في أيلول/سبتمبر الماضي ضمن صفقة ضخمة تجعل من المملكة أكبر مشغل لطائرات أباتشي وأكثر مستخدميها بعد الولايات المتحدة. وفي ظل موجات الإرهاب التي تضرب دول الشرق الأوسط، تواظب المملكة على تحديث قدرات طوافاتها الهجومية أباتشي بنظم جديدة للتسديد واكتساب الأهداف والرؤية الليلية بهدف تأمين مستويات الدفاع اللازمة لقواتها البرية للحفاظ على أمنها واستقرارها. فهي كانت وقّعت عقداً مع شركة لوكهيد مارتن بقيمة 22 مليون دولار في كانون الثاني/ ديسمبر الماضي لتأمين أعمال الصيانة لتلك الطائرات عبر تجهيزها بأنظمة رؤية محدّثة لتحديد الهدف ومستشعر الرؤية الليلية للطيار (M-TADS/PNVS).

    وتستطيع مروحية أباتشي حمل 16 صاروخ هلفاير (Hellfire) موجه بالليزر، وتُستخدم بشكل أساسي لتدمير الدبابات والعربات المصفحة، وهي قادرة على حمل 76 صاروخ أرض-جو عيار 2.75 تستعمل ضد الأفراد والعربات ذات التصفيح الخفيف، كما تحمل 1200 قذيفة بعيار 30 ملم.








ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X