إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السعودية تزيد من قدراتها على المراقبة والاستطلاع بواسطة المناطيد العسكرية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • السعودية تزيد من قدراتها على المراقبة والاستطلاع بواسطة المناطيد العسكرية

    السعودية تزيد من قدراتها على المراقبة والاستطلاع بواسطة المناطيد العسكرية


    أعلنت وزارة الخارجية الامريكية انها وافقت على صفقة محتملة لصالح المملكة العربية السعودية لشراء مناطيد مراقبة والاعتدة والتدريب المخصص لها من ضمن المبيعات العسكرية الأجنبية. القيمة المتوقعة للعقد تبلغ 525 ملوين دولار امريكي وقامت وكالة التعاون الدفاعي باخطار الكونغرس الامركي بذلك بتاريخ 23 يناير 2017.

    وكانت السعودية تقدمت بطلب لشراء 10 مناطيد ، 14 رادار ارضي متحرك، 26 كاميرا كهرو بصرية / اشعة ما دون الحمراء نوع ام اكس 20، 10 حساسات استشعار للاتصالات، بالإضافة الى العتاد اللوجستي وعتاد الصيانة والتدريب الخاص بها.

    مناطيد المراقبة 74K Persistent Threat Detection System (PTDS) والتي يطلق عليها أيضا تسمية المركبات الاخف وزنا من الهواء هي من النوع المخصص لاستشعار وكشف وتحديد الاخطار المرتقبة من خلال التحليق الثابت فوق منطقة المراقبة.

    تتميز هذه المناطيد بحمولتها من احدث تكنولوجيا المراقبة من كاميرات ويسكام ام اكس 20 وحساسات الاتصالات والتي تسمح لها بتنفيذ مهام المراقبة الاستطلاع وتوفير معلومات الاستخبار والمؤازرة في تحسين الاتصالات التكتية من مسافات بعيدة. وتستطيع كشف المتفجرات المزروعة والصواريخ الموجهة ضد الاهداف الصديقة ، وسبق وان استخدمتها القوات الامركية في أفغانستان والعراق.

    تعمل هذه المناطيد بواسطة غاز الهيليوم وتحلق دائما باتجاه الرياج وتستطيع التحليق بدون أي قوة ميكانيكية دافعة. وترميز ال 74k هو بسبب حجم المنطاد الذي يبلغ 74 الف قدم مكعب. يبلغ طول هذه المناطيد 35 مترا وتصل حمولتها الى 500 كلغ وتعمل على ارتفاع 1500 متر

    لم يتم تحديد الشركة التي ستتعاقد على تسليم هذه المناطيد انما ابرز المتنافسين ستكون شركتي لوكهيد مارتن ورايثيون الذين يملكان احدث مناطيد المراقبة .

  • #2
    يمكن اعتباره كمنصة مراقبة جوية ثابتة، يستمد المنطاد قدراته من كاميرات المراقبة المتكورة جدا ويمكن لهذه الكاميرات تصوير اي جسم متحرك او ثابت من مسافات بعيدة وبدقة عالية وفي مختلف ظروف الاحوال الجوية وظروف الرؤية السيئة

    تعليق


    • #3
      مميزات ومواصفات كاميرات المراقبة والاستطلاع الخاصة بالمناطيد السعودية

      مميزات ومواصفات كاميرات المراقبة والاستطلاع الخاصة بالمناطيد السعودية



      أعلنت وزارة الدفاع الأمريكي ان المملكة العربية السعودية تقدمت بطلب للتعاقد على مناطيد للمراقبة والاستطلاع الجوية من نوعAEROSTAT 74K وشملت هذه الصفقة المحتملة ب 525 مليون دولار أميركي تزويد هذه المناطيد باحدث أنظمة الاستطلاع والمراقبة.


      ان ما سيميز هذه المناطيد هي كاميرات المراقبة المتطورة التي سيتم تزويد هذه المناطيد بها وهي من نوع ام اكس- 20 MX-20 من صنع شركة ال3 ويسكام L3-WESCAM وقد طلبت السعودية التعاقد على شراء 26 كاميرا من هذا النوع.

      تعتبر الام اكس 20 الوسيلة النموذجية لتنفيذ مهام الاستطلاع من ارتفاعات عالية ومسافات بعيدة ولمنصات المراقبة الثابتة ويمكن استخدامها على الطائرات ذات الاجنحة الثابتة والمتحركة والمناطيد.

      تمتلك هذه الكاميرات مميزات وخصائص بفعل الحساسات والتكولوجيا المتطورة المستخدمة لتصميمها وابرزها:
      1. حساسات تصوير/تعليم متعددة: تستخدم كاميرات الام اكس 20 حاليا سبعة حساسات تعمل بشكل متواز وتستطيع انتاج صورا ذات دقة عالية HD من خلال الكاميرات الكهروبصرية Electro-Optical (EO) وكاميرات الاشعة ما دون الحمراء Infrared (IR) مضافا اليها ثلاثة أجهزة تعليم لايزرية.
      • الحساس ا -الف او الحساس ا-ب، يستخدم الحساس ا-الف للصور الحرارية THERMAL IMAGNG فيما يستخدم الحساس ا-ب للصور ذات الدقة العالية بواسطة الاشعة ما دون الحمراء.
      • الحساس رقم اثنين يستخدم للتركيز المتواصل للصورة الملونة ذات الدقة العالية نهارا وتبلغ دقته 2 ميغابيكسل
      • الحساس رقم 3 يستخدم للبحث عن الأهداف نهارا وعندما تكون ظروف الرؤية جيدة ويستخدم أيضا حساسات ذات دقة عالية 2 ميغابيكسل ملونة او أحادية الطيف.
      • الحساس رقم 4 يستخدم للبحث عن الأهداف في ظروف الرؤية المنخفضة الانارة وعندما تكون ظروف الرؤية سيئة ويعمل بالتلازم مع الحساس رقم 3 .
      • الحساس رقم 5 يستخدم لتحدي المسافة لايزريا وبيبلغ مدى عمله 35 كلم.
      • الحساسات رقم 6 و7 تستخدم لتعليم الأهداف لايزريا.
      1. تحسينات آنية للصورة Enhanced Local Area Processing (ELAP) نهارا من خلال الحساسات الكهروبصرية وليلا من خلال الحساسات الكهروبصرية والاشعة ما دون الحمراء
      2. برمجياتها المتطورة IMU & MX-GEO تسمح لها بتحديد موقع الهدف بدقة عالية وتسمح بالضبط الاوتوماتيكي مع اتجاه تحليق الطائرة إضافة الى تحقيق التركيز العالي الجودة للصورة image focus.
      3. ولعل من اهم مميزات هذه الكاميرات هي قدرتها العالية على تحقيق الثبات الاوتوماتيكي للكاميرات اثناء تحليق الطائرة او لمقاومة الارتجاجات والاهتزازات الناتجة عن التحليق. وتمتلك هذه الكاميرات جهاز تثبيت خماسي المحاور 5-axis gimbal with internal IMU يضمن ثبات الكاميرا والجزئيات الخاصة بها.
      1. تتكامل كاميرات الام اكس 20 مع منظومة ويسكام كينيتيك WESCAM Kinetic وهي منظومة تزيد من وعي الحالة وقدرات كشف الأهداف وتشمل هذه المنظومة:
      • كينيتيك أي اس ار Kinetic™ ISR للاستعلام، المراقبة والاستطلاع وهي منظومة لادارة خريطة عسكرية مرتبطة بالحساسات ما يسمح للمستخدم بتشغيلها وادارتها من خلال واجهة تطبيق سهلة الاستخدام. تشمل ميزاتها مجموعة من الخصائص لاتمتة المراقبة وأدوات لمعالجة الصور والفيديو. تستطيع المنظومة عرض عدة قنوات من مصادر متعددة من قنوات الفيديو، رادارات أجهزة تعقب بالاضاف الى القدرة على إعادة عرض الفيديوهات وتدوين الملاحظات. كينيتيك أي اسر ار يشمل ادواة التخطيط للمهمات إضافة الى واجهة عرض وتطبيق ذات تقنيات متقدمة جدا. كما يمكن تزويدها بقدرات لكشف الأهداف المتحركة والقدرة على تحديد مربعات صور الفيديو الانية.
      • Kinetic™ MTI – Moving Target Indicator تسمح هذه الخاصية لكامير الام اكس 20 بكشف الأهداف التي تتحرك على شاشة العرض. وتعتبر خاصية نموذجية لاتمتة مهام البحث والاستعلام عن الأهداف المتحركة حيث تقوم بالكشف عن الأهداف وتحديدها وتعليمها بالمعلومات الخاصة بها نسبة للخلفية التي يتحركون عليها. تساهم هذه الخاصية بخفض الجهد الذي يبذله مشغل المنظومة اثناء تنفيذ مهام الاستطلاع واتمتة مهام البحث.
      • كينيتيك سبيد Kinetic™ Speed وهي أداة فعالة جدا تستخدم لتحديد سرعة تحرك الهدف على الأرض او في البحر. وتستخدم هذه الخاصية عادة من قبل القوات الأمنية واداة لتحليل المخاطر. يمكن استخدامها لضبط سرعة اهداف متعددة بالإضافة الى معرفة مدى تقيد الأهداف المتحركة بالانظمة والقوانين المعمول بها ولحماية الأهداف العالية الحساسية.

      تعليق

      ما الذي يحدث

      تقليص

      المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

      من نحن

      الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

      تواصلوا معنا

      للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

      editor@nsaforum.com

      لاعلاناتكم

      لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

      editor@nsaforum.com

      يعمل...
      X