إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مصر تحصل على أحدث راجمات الصواريخ الصينية الموجهة بعيدة المدى

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مصر تحصل على أحدث راجمات الصواريخ الصينية الموجهة بعيدة المدى

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	ws2.jpg 
مشاهدات:	13 
الحجم:	147.0 كيلوبايت 
الهوية:	492708


    كشفت المصادر الصينية عن زيادة الصادرات العسكرية الصينية لدول الشرق الأوسط و أفريقياً متغلبة في ذلك على أمريكا و فرنسا و فيما يخص مصر قفد أكدت على توريد الصين لعدد من راجمات الصواريخ " Multiple Launch Rocket System MLRS " الصينية بعيدة المدى دون ذكر نوعية تلك المنظومات تحديداً و لكن يجدر بالذكر أن راجمة الصواريخ الصينية الموجهة بعيدة المدى " WS-2 " تعد من أهم الأنظمة التسليحية التي رغبت مصر في الحصول عليها بحسب ما تم إعلانه أوائل عام 2016 .

    تعد راجمات الصواريخ " WS-2 " واحدة من عائلة راجمات " Weishi " الصينية من إنتاج الشركة الصينية لعلوم وتقنيات الفضاء والطيران " China Aerospace Science and Technology Corporation CASC " و تتميز الراجمة بامتلاك 6 قواذف عيار 400 مم و يتم تجهيزها للإطلاق في زمن لا يتجاوز 12 دقيقة منذ لحظة التوقف عن الحركة ، و تستخدم صواريخ أرض-أرض الباليستية التكتيكية الذكية ذات منظومة توجيه بالقصور الذاتي INS و الأقمار الصناعية GPS بمعدل خطأ أقل من 0.3% من المدى الأقصى و بمدايات تبدأ من 70 كم و تصل إلى 200 و 350 و 400 كم .

    تستخدم الراجمة صواريخ ذات الرؤوس زنة 200 كج المتشظية شديدة التدمير أو العنقودية أو الخارقة للدروع أو الوقود الغازى Fuel Air Warhead الذى يحوي 120 كج من الوقود الغازي شديد الانفجار الذي يولد قوة تعادل ضعف الضغط الجوي المعتاد مع تبخير الأوكسجين من منطقة الانفجار ، بالإضافة لرؤوس مضادة للرادار تحوي كلا منها على بواحث عن موجات الرادار و تقوم بإطلاق طائرات بدون طيار انتحارية كطائرات " هاربي Harpy " بدون طيار الإسرائيلية الانتحارية .

    تختلف إصدارات الصواريخ العاملة على الراجمة و منها :

    - الإصدار WS-2B المحسن يبلغ مداه 200 كم .

    - الإصدار WS-2C يستخدم نظام الملاحة بالأقمار الصناعية GPS / GLONASS و يبلغ مداه 350 كم .

    - الإصدار WS-2D يستخدم نظام الملاحة بالأقمار الصناعية GPS / GLONASS و يبلغ مداه 400 كم و يمتلك قدرة حمل الرأس الحربي المزود بالطائرات بدون طيار الإنتحارية .

    تمثل راجمات الصواريخ بعيدة المدى للمدفعية المصرية ذراعاً طولى في توجيه الضربات بالصواريخ الباليستية التكتيكية و التي يتراوح مداها المعتاد من 50 - 400 كم ضد الاهداف الإستراتيجية المعادية كقواعد الطيران و محطات الإنذار المبكر و مراكز القيادة و السيطرة و منصات الدفاع الجوي و مراكز تجمع المدرعات و الأفراد .
    المصدر : https://www.facebook.com/EgyptMilitary/

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X