إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اللونغبو تتلقى زخما للالتحاق باسطول الحرس الوطني السعودي الجوي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اللونغبو تتلقى زخما للالتحاق باسطول الحرس الوطني السعودي الجوي

    منح البنتاغون الأمريكي شركة بوينغ تعديلا إضافيا على عقد سابق 3.3 مليار دولار يقضي بتزويد الحرس الوطني السعودي بطوافات الاباتشي AH-64E من ضمن صفقة شملت مروحيات البلاكهوك والليتل بيرد واعتدة اخرى.
    اضغط على الصورة لعرض أكبر.*  الإسم:	ah64e-ksa.png* مشاهدات:	1* الحجم:	510.9 كيلوبايت* الهوية:	493116



    شمل العقد ترميم بعض المروحيات AH-64D وبناء ومروحيات جديدة AH-64E، بالإضافة الى جهاز تدريب لطاقم اللونغبو، عتاد الصيانة الأرضية، قطع الغيار، والدعم اللوجستي، والخدمات الهندسية والتقنبة. ومن المتوقع الانتهاء من هذا العقد بحلول يونيو 2020.

    هذه المروحيات ستكون مخصصة للحرس الوطني السعودي الذي تعاقد على شراء 36 حوامة أباتشي AH-64D Block III من اصل 156حوامة قتالية وحوامات عمليات خاصة واعتدة أخرى بحوالي 4 مليار دولار من ضمن عقد تم التوقيع عليه في العام 2010:
    36 AH-64D Block III APACHE Helicopters
    72 UH-60M BLACKHAWK Helicopters
    36 AH-6i Light Attack Helicopters
    12 MD-530F Light Turbine Helicopters

    من هنا جاء التعديل على العقد الأساسي الذي لحظ النسخة D من الاباتشي ,وسيصار الى ترميم وتحويل حوامات الحرس الوطني النسخة D الى النسخة E والتي سبق وتسلم منها 12 حوامة إضافة الى بناء مروحيات جديدة من النسخة E وتسليمها من ضمن موجبات العقد.
    تجدر الإشارة الى ان النسخة AH-64E هي النسخة المعدلة والمحدثة من AH-64D Block III وشملت تحديثاتها:
    - زيادة فعالية الربط الرقمي digital connectivity
    - نظام توزيع البيانات التكتية المشتركةJoint Tactical Information Distribution System
    - زيادة في قوة محركاتها T700-GE-701D مع تحديث مجموعات العزم فيها لتحمل القوة الاضافية.
    - القدرة على التحكم بالمنظومات المسيّرة عن بعد.
    - قدرات كاملة للتحليق في ظروف الرؤية السيئة او المنعدمة ليلا ونهارا.
    - جهازية هبوط محسنة.
    - مراوح جديدة مصنعة من المواد المركبة الاخف وزنا والأكثر فعالية.

    وقد أظهرت التجارب عليها انها أصبحت توفر ميزات وقدرات عالية مثل زيادة سرعة التحليق القصوى، زيادة سرعة التسلق، وزيادة في الحمولة القصوى العملياتية. إضافة الى ان رادار اللونغبو المحدث اصبح يملك قدرات للعمل فوق البحر بفعالية، مما يوفر القدرة على تنفيذ ضربات ضد اهداف بحرية، ومن ضمن التحديثات المقترحة على هذه النسخة إضافة رادار المسح الالكتروني النشط وزيادة خزانات قود إضافية لزيادة مدى عمل الطوافة خاصة فوق البحر. كما ستزود هذه الحوانات بمنظومات ارسال البينات داتا لينك MUM-TX datalink وLink 16

    يأتي هذا العقد من ضمن برنامج التحديث الذي يخضع له الحرس الوطني السعودي والذي رصدت له أربعة مليارات دولار والذي سيشمل بناء قوة جوية من أحدث أنواع المروحيات كالأباتشي، بلاك هوك و المروحيات الهجومية الخفيفة AH-6i. وسيصار الى انشاء أربعة الوية طيران تكون تحت القيادة المباشرة للحرس الوطني السعودي، وستشمل ثلاثة الوية للعمليات الجوية ولواء للتدريب الجوي مشابه للمركز المتخصص للتدريب الجوي في فورت راكر الاباما. وسيتمكن الحرس الوطني من انشاء مدرسة جوية خاصة لتنفيذ دورات التدريب الجوي والتحويل."

    وتم الانتهاء من انشاء اول لواء طيران، وسيكون جاهزا للعمل بالكامل بحلول صيف 2017 مع وصول 12 حوامة ليتل بيرد AH6I ويشمل حاليا 24 حوامة بلاك هوكUH-60 M و12 حوامة أباتشي AH-64E وفور الانتهاء من تجهيز هذا اللواء سيكون هناك 12 مروحية ليتل بيرد AH6I إضافية، ومن المفترض الانتهاء من كامل برنامج التحديث بحلول العام 2023

  • #2

    المبالغ المخصصة هي لاستكمال انتاج 268 طوافة اباتشي 244 للجيش الامريكي و24 طوافة من اصل 36 تم التعاقد عليها لصالح الحرس الوطني وبذلك لا يكون هناك صفقة جديدة كل ما في الامر هو تعديل على العقد السابق و تخصيص المبالغ اللازمة لاستكمال انتاج الطوافات الاباتشي ال 36 المتعاقد عليها لصالح الحرس الوطني وقد تسلم الحرس الوطني 12 طوافة منها اضافة الى تعديل الطوافات من النسخة d الى النسخة e وهو العقد نفسه الذي اعلن عنه في العام 2010 .

    تعليق


    • #3
      كما سبق وذكرنا انه لا يوجد صفقة جديدة لطوافات اباتشي جديدة لصالح الحرس الوطني السعودي انما تصحيح لعقد سابق وتخصيص المبالع اللازمة لانتاجها وفقا للعقود الموقعة مع اجيش الامريكي (244) واحرس الوطني السعودي (24 من اصل 36). وقد تم اعادة نشر التصحيح من قبل البنتاغون الامريكي وفقا لما يلي:
      CORRECTION: The contract modification originally announced on March 15, 2017, for the Boeing Co., Mesa, Arizona, inaccurately identified the modification solely as a foreign military sales contract to Saudi Arabia. The modification was actually to an Apache multi-year contract W58RGZ-16-C-0023 (inclusive of foreign military sales – Saudi Arabia). Additionally, there was an error in the obligated funds, as the Fiscal 2010 funding was previously announced as other procurement (Army); it is actually foreign military sales. All other information in the announcement was correct.

      تعليق

      ما الذي يحدث

      تقليص

      المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

      من نحن

      الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

      تواصلوا معنا

      للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

      editor@nsaforum.com

      لاعلاناتكم

      لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

      editor@nsaforum.com

      يعمل...
      X