إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

البنتاغون يعلن منح شركة أمريكية عقداً لإنشاء رصيف بحري عائم للعراق بقيمة 24 مليون دولار

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • البنتاغون يعلن منح شركة أمريكية عقداً لإنشاء رصيف بحري عائم للعراق بقيمة 24 مليون دولار



    أعلنت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون)، اليوم الخميس، عن منح شركة امريكية عقداً لإنشاء رصيف بحري عائم مع ملحقاته لصالح القوة البحرية في العراق، وفيما بينت أن قيمة العقد بلغت اكثر من 24 مليون دولار امريكي، أكدت ان انشاء الرصيف البحري ياتي لتطوير قدرات البحرية العراقية بفترة انجاز تستغرق 17 شهراً.
    وذكرت وزارة الدفاع الامريكية في بيان لها اطلعت (المدى برس)، على نسخة منه إن "الفيلق الهندسي للجيش الامريكي في منطقة الشرق الاوسط اوعز بمنح شركة روشيستر هلز عقداً بقيمة 24.4 مليون دولار لانشاء رصيف بحري عائم مع ملحقاته من معدات كري الانهر لصالح القوة البحرية في العراق"، مبينا ان " هذا الامر جاء بإسناد من برنامج المبيعات العسكرية الخارجية التابع لوزارة الدفاع الامريكية البنتاغون وفي مسعى لتطوير قدرات البحرية العراقية".
    وأضاف البيان "وفقاً لهذا العقد الذي تم توقيعه في 29 نيسان الماضي فان شركة روشيستر هلز ملزمة بتنفيذ اعمال التصميم والتنفيذ للرصيف البحري الجديد العائم مع الملحقات المرفقة الاخرى معه وكذلك نصب معدات الكري في الميناء المحاذي حيث القناة البحرية المستخدمة من قبل القوة البحرية العراقية"، مشيرا الى أن "فترة انجاز المشروع تستغرق 17 شهراً".
    وكانت شركة سويفت شيبس الأميركية لصناعة السفن اعلنت، في 21 اذار 2013، تسليمها زورقي دورية مسلحين إضافيين من صنعها إلى قيادة القوة البحرية العراقية، ضمن صفقة لتجهيز 15 زورقا من صنعها، تم التعاقد عليها عام 2009 بقيمة 181 مليون دولار.
    وكانت شركة لوكهيد مارتن Lockheed Martin الأمريكية، المصنعة لطائرات F-16 المقاتلة أعلنت ، اليوم الخميس، عن إكمال أول طيران تجريبي ناجح لطائرة F-16 المقاتلة التابعة للقوة الجوية العراقية، فيما بينت إنها الطائرة الأولى من ضمن مجموع 36 طائرة F-16 التي طلبها العراق وبالتعاون مع برنامج المبيعات العسكرية الخارجية.
    وكانت السفارة الامريكية أعلنت ، في 22 نيسان 2014، عن تقديم واشنطن متطلبات طارئة لمعركة الانبار منها 14 مليون قذيفة وطلقة وسبعة آلاف نوع من الاسلحة المختلفة، وفيما بينت ان العراق تسلم امس 800 اطلاقة مدفع، اشارت الى انه سيتسلم يوم غد شحنة تضم 99 صاروخ هيل فاير و1000 قذيفة دبابة، واكدت أن الشراكة تتضمن دعم وتدريب جهاز مكافحة الارهاب ومقاتلي الجهاز وتوفير خرائط لوجود عناصر داعش ، مؤكدة ان هذا الدعم "سيبقى وسيستمر".
    وكشفت السفارة الامريكية في العراق ، في 13 شباط 2014، عن تسليم القوات العراقية كميات كبيرة من الاعتدة والصواريخ خلال الايام القليلة الماضية، وفيما اعلنت أن شهر ايلول المقبل سيشهد تسليم العراق اول طائرة من طراز F16 ، اكدت عدم معرفة " العدد الحقيقي لمروحيات الاباتشي التي سيتم تزويد الجيش العراقي بها".
    وكانت لجنة الأمن والدفاع النيابية أعلنت ، في السابع من شباط 2014، أن العراق "لا يواجه مشكلة" في توفير الاموال لصفقات التسلح مع الولايات المتحدة الامريكية، واستبعدت أن تلتزم الاخيرة بـ"مواعيد تسليمها"، فيما أشارت اللجنة المالية إلى إن موارد الموازنة "لا تغطي صفقات التسلح"، مؤكدة أن إضافة أموال للتسلح "تتطلب إجراء مناقلات بين الوزارات".
    وكانت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أعلنت، في (5 شباط2014)، عن مفاتحتها الكونغرس للنظر بإمكانية تجهيز العراق بمنظومات سيطرة للقواعد الجوية مع قطع الغيار والمعدات المرافقة لها، والإسناد اللوجستي والتدريب، وفي حين بينت أن كلفة الصفقة تربو على 700 مليون دولار، عدت أنها ستسهم في "تحسين الوضع الأمني لحليف ستراتيجي" وتشكل "إسناداً مباشراً" للحكومة العراقية، وجهودها لإعادة بناء وتطوير منظومات الملاحة في القواعد الجوية.
    وكانت (البنتاغون) طالبت، في (26 كانون الثاني 2014)، الكونغرس بالمصادقة على بيع شحنة أخرى تضم 500 من صواريخ هلفاير ومعدات مرتبطة بها للعراق، تبلغ قيمتها 82 مليون دولار، وفي حين بينت أن ذلك سيحسن من قدرات القوات الأمنية لـ"شريك ستراتيجي" هو العراق، في العمليات التي تخوضها حالياً ضد عناصر القاعدة الذين تسللوا من سوريا، أكدت أن الصفقة "لا تضر" بجهوزية الولايات المتحدة الدفاعية أو بالتوازن العسكري الأساس في المنطقة.
    كما اعلنت، في (18 كانون الثاني 2014)، عزمها ارسال اسلحة خفيفة وذخائر للعراق بـ"أسرع وقت ممكن"، واكدت أن أرسال الاسلحة جاء تلبية لطلب رئيس الوزراء نوري المالكي لمساعدة قواته المسلحة في مواجهة تنظيم القاعدة بمحافظة الانبار"، وفيما أشارت الى أنها "ما زالت تناقش موضوع تدريب القوات الامنية العراقية في بلد ثالث، نفت أن يكون التدريب في المملكة الاردنية.



    المصدر







  • #2
    رد: البنتاغون يعلن منح شركة أمريكية عقداً لإنشاء رصيف بحري عائم للعراق بقيمة 24 مليون دولا

    امريكا ايران العراق اسرائيل خطر كبييير علينا وخاصة انهم يخططون ويدعمون بعضهم بعض والهدف الاساسي نحن

    تعليق


    • #3
      رد: البنتاغون يعلن منح شركة أمريكية عقداً لإنشاء رصيف بحري عائم للعراق بقيمة 24 مليون دولا

      ينبغي أن نبني مصانعنا بأيدينا ونتعاون مع الشرق والغرب بما نحقق به أهدافنا ونسحب أم السيفون على أمريكا ومن شايعها بالكفر والنفاق والغدر والاستكبار ..

      تعليق


      • #4
        رد: البنتاغون يعلن منح شركة أمريكية عقداً لإنشاء رصيف بحري عائم للعراق بقيمة 24 مليون دولا

        التطوير مستمر وبكل قطاعات الجيش وصولا الى الجاهزية القصوى في 2020



        تعليق

        ما الذي يحدث

        تقليص

        المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

        أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

        من نحن

        الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

        تواصلوا معنا

        للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

        editor@nsaforum.com

        لاعلاناتكم

        لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

        editor@nsaforum.com

        يعمل...
        X