إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وزارة الدفاع و"الزامل" تُبرمان صفقة لتطوير السفن الحربية السعودية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    رد: وزارة الدفاع و"الزامل" تُبرمان صفقة لتطوير السفن الحربية السعودية

    المشاركة الأصلية بواسطة sals مشاهدة المشاركة


    طيب يا اخي وين المشكلة في كلامي
    انا عارف ان فيه احوض جافة
    لكني تطرقت لمشكلة الحرارة عندنا
    وضعف نسبة السعودة بسببها
    وجبت فيديو لبناء التايب 45 في حظائر
    قبل التجميع النهائي

    بعدين انت ذكرت ان فيه احواض مغطاه
    يعني ما تحدثت عنه هو صحيح
    فلماذا اسئل

    اما السرية من عدمها
    فهذي فروع

    دول غرضهم السرية
    ونحن غرضنا حجب الحرارة
    ما الضير في ذلك









    !! اخوي انت قرأت ردي زين ؟
    انا ذكرت في ردي الاتي " هناك اختبارات على البدن تاخذ بالاعتبار تاثير اشعة الشمس " لذلك واجب ان يكون الحوض الجاف معرض للشمس
    وليس لان الزامل المجرم يريد تشغيل المواطنين تحت اشعة الشمش اللاهبه !!!
    رغم ان كل الاحواض الجاف تقريبا تحت اشعة الشمس



    يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
    لأجرب لي خويٍ مباري

    تعليق


    • #17
      رد: وزارة الدفاع و"الزامل" تُبرمان صفقة لتطوير السفن الحربية السعودية

      المشاركة الأصلية بواسطة F15SA مشاهدة المشاركة
      هل تتوقعون انها صفقه مستقله عن صفقة الفريم الفرنسيه ام انها نفس الصفقه لأن هناك نقاش عل ان يتم بناء جزء من الفرقاطات بالتعاون مع شركة الزامل
      الزامل لها مشاريع احواض على الخليج العربي والبحر الاحمر ومن ضمن اللقاء يقول سنعمل على تزويد السفن باسلحة محلية لكن موقع اللقاء في الرياض وفيه مدن صناعية في الدمام وجده لو كان موقعه مختلف كان وضحت الصوره بشكل افضل لكن ممكن انها فريم لان الكلام المتداول في الايام الاخيره عنها فاذا داخل فيها منتجات غير فرنسية فممكن يقصد نقلها من الدمام الى جده لاجل دمجها على الفريم وهو مجرد توقع لا اكثر ممكن الشباب عندهم خلفية اكبر لان من دون اخبار او اطلاع يبقى الكلام مجرد تخمينات
      أكمل المسير بتفائل فمازال هناك متسع من الوقت كي تبدو الحياة أجمل

      إن السماء لا تمطر ذهبا ولا فضة ولكنها تمطر ماء خلق منه كل شيء حي

      تعليق


      • #18
        رد: وزارة الدفاع و"الزامل" تُبرمان صفقة لتطوير السفن الحربية السعودية

        هل يقصد مثلا بناء فرقاطات اسبانية لان موقعه في الرياض ويقول سنعمل لو قان نعمل او سوف نعمل كان مافيه تكلف في العمل على نقل الاسلحة الي بيتم تركيبها على الفرقاطه

        هنا موضوع عن الفرقاطات الاسبانية والكلام فيها عن نقل تقنية




        فهل الفرقاطات الاسبانية هي الاقرب مع تركيب اسلحة امريكية عليها مع الاتفاق على تحديث الاسطول الشرقي والي معروف انه امريكي

        فهل بيتم العمل على بناء الفرقاطات الاسبانية في الغربية ونقل تسليح امريكي من الشرقية او انه مجرد تخمين خطا لان لو كان موقعه برى الرياض سواء في الشرقية او الغربية كان وضح معنى سنعمل بشكل افضل او ممكن تختلف الى نعمل على وبعدها توضع الصوره بشكل افضل لكن خل نقول فرقاطات فرنسية بما ان التسليح المتوفر فرنسي وباقي الشركات تبقى منافسه وصعب تلاقي مجال في المنافسه وهي شركات جديده والله اعلم
        أكمل المسير بتفائل فمازال هناك متسع من الوقت كي تبدو الحياة أجمل

        إن السماء لا تمطر ذهبا ولا فضة ولكنها تمطر ماء خلق منه كل شيء حي

        تعليق


        • #19
          رد: وزارة الدفاع و"الزامل" تُبرمان صفقة لتطوير السفن الحربية السعودية

          المشاركة الأصلية بواسطة نمر مشاهدة المشاركة
          !! اخوي انت قرأت ردي زين ؟
          انا ذكرت في ردي الاتي " هناك اختبارات على البدن تاخذ بالاعتبار تاثير اشعة الشمس " لذلك واجب ان يكون الحوض الجاف معرض للشمس
          وليس لان الزامل المجرم يريد تشغيل المواطنين تحت اشعة الشمش اللاهبه !!!
          رغم ان كل الاحواض الجاف تقريبا تحت اشعة الشمس

          طيب يا اخي
          هل فعلت المثل
          انا جايب لك فيديو عن مدمرة صنعت في حظائر




          تعليق


          • #20
            رد: وزارة الدفاع و"الزامل" تُبرمان صفقة لتطوير السفن الحربية السعودية

            مقابلة المهندس سفيان الزامل
            عن صناعة السفن - قناة الاقتصادية




            تعليق


            • #21
              رد: وزارة الدفاع و"الزامل" تُبرمان صفقة لتطوير السفن الحربية السعودية

              بحثت ولقيت نظام ايجس يركب على الفرقاطه الاسبانية ولا احد ياخذه على انه حقيقه خاصه انه يقول نظام تسليح مصنوع محلي ومتطور



              فكلامه يحتمل عدة تفسيرات وممكن الناقل له عدل عليه ونبدى تخمين من روسنا وما يطابق التخمين الواقع لان المنافسه مع شركه لها بنى على الارض صعب لكن لو صح فما اتوقع الا انها تسليح اسباني للحرس الوطني خاصه ان له زوارق اعلن عنها من قبل والحرس ميزانيته مستقله وممكن يدخل شركات جديده في المنافسه اذا كان العمل مستقل فما نروح بعيد واكرر هو مجرد تخمين لا اكثر قياس على اعلانات سابقه يعني تخمين غشمان لا تاخذونه بمحمل الجد لان يفترض يكون خطا بنسبة 99.99% وما يكون له علاقه بالواقع لامن قريب ولا من بعيد انما مجرد عك ولك
              أكمل المسير بتفائل فمازال هناك متسع من الوقت كي تبدو الحياة أجمل

              إن السماء لا تمطر ذهبا ولا فضة ولكنها تمطر ماء خلق منه كل شيء حي

              تعليق


              • #22
                رد: وزارة الدفاع و"الزامل" تُبرمان صفقة لتطوير السفن الحربية السعودية

                المشاركة الأصلية بواسطة ابو طربوش

                واستلمت سيارة كبيره


                لكن لا تنسى ان درجة الحرارة في الشرقية تختلف
                عن شمال وجنوب السعودية
                اضافة انك تعمل على سيارة
                بينما اللحام
                يلحم الحديد تحت الشمس
                راح يصاب بضربه شمس على طول


                تعليق


                • #23
                  رد: وزارة الدفاع و"الزامل" تُبرمان صفقة لتطوير السفن الحربية السعودية

                  اتوقع والعلم عند الله انه مشروع مشترك مع دولة ما ,,
                  الزامل وحدها لن تستطيع على بناء متطلبات البحرية لوحدها .
                  وايضا الشركات الوطنية كذلك لن تظيف لزامل اي تغيير

                  المشاركة الأصلية بواسطة Alrougi مشاهدة المشاركة








                  Défense

                  22/09/2014




                  ACTUALITة




                  Des patrouilleurs français pour les Saoudiens ?

                  © BERNARD PREZELIN


                  3


                  Article payant offert

                  On a beaucoup parlé, ces derniers temps encore, de la volonté française de vendre des frégates du type FREMM à l’Arabie Saoudite. Mais ce n’est pas le seul projet sur lequel l’industrie tricolore peut espérer décrocher un gros contrat. En fait, la marine saoudienne souhaite renouveler et développer en priorité sa flotte de patrouilleurs rapides, afin notamment de moderniser et muscler les moyens ses forces navales dans le golfe Persique. Ce projet est différent de celui qu’a décroché le groupe allemand Lürssen, avec selon les sources un contrat pouvant aller jusqu’à 140 bateaux pour un montant estimé à plus de 1.5 milliard d’euros. Il s’agit de petits navires de type intercepteurs, vedettes et patrouilleurs, ainsi que de bateaux de soutien. L’ensemble est destiné au ministère saoudien de l’Intérieur. Ce fameux contrat est en réalité l’un des volets du défunt projet géant Miksa (qui signifiait Ministry of defence Kingdom of Saudi Arabia), au travers duquel les Français ont tenté pendant 20 ans de vendre aux Saoudiens un concept global de surveillance de leurs 9000 kilomètres de frontières terrestres et maritimes. Un contrat mirifique qui échappa finalement à Thales et dont le plus gros morceau est tombé en 2009 dans l’escarcelle d’EADS Allemagne.
                  Le projet de patrouilleurs sur lequel la France a, aujourd’hui, une belle carte à jouer ne concerne pas le ministère de l'Intérieur mais la marine saoudienne, qui a grand besoin de renouveler ses moyens dans le domaine des unités rapides de 20 à 30 mètres. Sa flotte est en effet, sur cette catégorie, peu développée et généralement vieillissante. Or, ce type de bateaux est aujourd’hui essentiel pour surveiller et faire respecter au quotidien la souveraineté des zones économiques exclusives. Lutte contre les trafics illicites et le terrorisme, prévention d'incursions éventuelles de pays riverains… Il s’agit notamment de protéger les approches maritimes du pays, ainsi que les installations offshore et le trafic commercial qui se trouvent dans les eaux saoudiennes.

                  Ocea sur les rangs depuis plusieurs années

                  Discrètement, comme à son habitude, le groupe Ocea se positionne depuis une petite dizaine d’années sur ce projet, soumis à une consultation internationale. Le constructeur vendéen, qui réalise 95% de son chiffre d’affaires à l’export et vend aujourd’hui ses bateaux de l’Asie à l’Amérique latine, en passant par le continent africain, est semble-t-il bien placé pour emporter le marché. Car ses produits, ainsi que son offre, ont d’après plusieurs sources retenus l’attention des autorités saoudiennes. Cela ne signifie pas que l’affaire est conclue, mais de nombreux voyants positifs laissent espérer une issue favorable. Le programme, dont le contour exact demeure secret, porte sur un nombre assez conséquent de bateaux et, si c’est Ocea qui sort victorieux de la compétition, les retombées économiques seront importantes pour la Vendée et la Loire Atlantique. L’industriel réalise en effet l’intégralité de sa production sur ses sites des Sables d’Olonne, de Fontenay-le-Comte et de Saint-Nazaire. Plusieurs années de charge sont donc en jeu pour les 240 personnes employées par Ocea dans ses activités navales, auxquels s’ajoutent des centaines de sous-traitants. Quant à savoir si le constructeur a les moyens d’assurer un programme de plusieurs dizaines de bateaux livrables à un rythme soutenu, il n’y a qu’à regarder ce qu’il a produit ces dernières années. On se souvient, ainsi, qu’Ocea a livré de février à décembre 2013 pas moins de 22 crew boats de 21 mètres, et ces navires de transport de personnel destinés à l’industrie offshore ne représentaient qu’une partie de sa production d’alors, également constituée d’une série de patrouilleurs.



                  Frégates du type FREMM (© : DCNS)

                  Vendre des frégates pour compenser la contraction du programme national

                  En parallèle, la France souhaite vivement vendre à Ryad des frégates du type FREMM, directement dérivées de celles réalisées par DCNS pour les marines française et marocaine. Jusqu’à six unités seraient en jeu pour un montant d’environ 15 milliards d’euros. En plus de la réalisation des bâtiments, ainsi que de leur équipement, le projet Foxtrot comprend un important volet lié à la formation des équipages, ainsi qu’à la maintenance des frégates. Cela fait des années que la France tente de conclure ce programme, aussi appelé Sawari III (Sawari I avait vu la vente de quatre frégates et deux ravitailleurs dans les années 80 et Sawari II celle de trois frégates dans les années 90). Alors que les discussions sont traditionnellement très longues avec les Saoudiens, Paris tente depuis un moment d’accélérer les choses. Un empressement qui pourrait bien être lié à la nouvelle loi de programmation militaire, qui a entériné une réduction de voilure sur de nombreux programmes en raison d’un contexte budgétaire très contraint. Parmi eux, il y a justement FREMM. Ainsi, on parle désormais d’une livraison de la dernière frégate française en 2025 au lieu de 2022. Mais en plus de l’étalement de la production, le programme pourrait surtout être amputé de trois frégates sur les 11 prévues. C’est en 2016 que la décision doit être prise mais il semble de plus en plus évident que ces bâtiments feront les frais des coupes budgétaires. Or, si tel est le cas, l’Etat devra payer des pénalités à DCNS, qui verra mécaniquement le coût des FREMM produites à Lorient augmenter en raison d’un effet de série moins important. Sauf, précisément, si une commande à l’export vient compenser la contraction des commandes nationales. C’est là que l’Arabie Saoudite entre en jeu.

                  Le prince héritier réaffirme sa priorité pour les patrouilleurs

                  D’où, très probablement, l’insistance de Paris, depuis un an, à faire en sorte que ce contrat aboutisse. Sauf que Ryad, malgré ce que l’on peut entendre ici et là, ne se montre pas très pressé d'acquérir de nouvelles frégates. Dans ce domaine, le royaume va déjà engager la modernisation des frégates et ravitailleurs livrés par la France dans le cadre de Sawari I. DCNS et ses partenaires vont assurer les travaux à Djeddah dans le cadre du contrat LEX, signé l’été dernier et qui comporte en plus de la rénovation des bâtiments une remise à niveau complète des installations portuaires et la formation du tissu industriel local à la maintenance de la flotte.
                  Côté français, on espérait que la récente visite officielle à Paris du prince héritier Salman Bin Abdulaziz Al-Saoud, vice-premier ministre et ministre de la Défense saoudien, se traduirait par la signature d’une lettre d’intention, ouvrant la voie à un accord intergouvernemental. Mais aucune annonce officielle n'est intervenue, les Français renvoyant à la fin octobre, en marge du salon Euronaval, leur objectif de voir lancées des discussions concrètes. On a cependant noté que le projet de nouvelles frégates n’était pas mentionné dans le communiqué conjoint publié le 4 septembre, à l’issue de la visite du prince saoudien. S’il y est question de renforcer la coopération dans la défense aérienne, le domaine satellitaire et le ravitaillement en vol, le MRTT étant cité, aucune mention relative à Foxtrot n’a été faite pour le volet naval. En revanche, on peut lire dans le communiqué que « la France s’est déclarée prête à soutenir le projet de la marine saoudienne d’acquérir des patrouilleurs rapides pour le renforcement de ses capacités navales ». Une nouvelle fois, le prince aurait fait comprendre aux autorités françaises que si les FREMM intéressaient le royaume, la priorité du moment allait aux patrouilleurs.
                  A l’Etat maintenant de jouer intelligemment la partie pour permettre la vente des patrouilleurs et, concomitamment, préparer au mieux la conclusion de Foxtrot. Pour un certain nombre d’observateurs, l’objectif est de ne pas brusquer les Saoudiens et, surtout, de ne pas torpiller le plus petit projet en pensant qu’il peut perturber le plus important. En fait, l’un n’empêche pas l’autre, puisqu’ils sont complémentaires et répondent à des besoins différents. L’expérience a, de plus, montré que les luttes fratricides entre projets français se terminaient souvent par un échec collectif.











                  اعذروني على التأخر في الترجمة ياحلوين ,,

                  هذ الخبر هو حد ذاتة امتعاض فرنسي لصفقة الزوارق الالمانية اللتي فازت بها حوض بناء السفن الالماني الشهير Lürssen لصالح وزارة الداخلية السعودي ( حرس الحدود )

                  يتحدث الخبر ان وزارة الدفاع السعودية في صدد تحديث وتجديد وايضا توسيع لـ اسطولها البحري ,
                  فـ ليس بخافي على الجميع ان الفريم ستكون بلا شك احد القطع اللتي ستتعاقد عليها المملكة العربية السعودية وربما في القريب العاجل ,

                  ولاكن الجديد في الامر وبعد زيارة وزير الدفاع ولي العهد السعودي الامير سلمان لفرنسا الشهر الماضي بطلب جديد من نوعة .

                  الا وهو تجديد وتوسيع اسطولها من الزوارق السريعه وهو من اولوياتها الحاضرة ,
                  الزوارق السريعه اللتي طلبها المسؤلين في القوات البحرية تختلف عن تلك اللتي تعاقدت عليها مع المانيا .
                  وهي قوارب وسفن اعتارضية صغيرة وسريعه وهي تصميم جديد لوزارة الداخلية السعودية

                  اما اللتي طلبتها السعودية فهي تختلف تمام عن نظيرتها الالمانية . فطلب القوات البحرية سفن يتراواح طولها مابين 20 الى 30 متر . ومهمتها الاساسية هي المراقبة والانقاذ وفرض السيادة في المناطق والمعابر البحرية الضيقة وحاربة القرصنة ودفاع جوي لحماية الحركة الملاحية والمنشات التجارية والحركة التجارية في المياة الاقليمة السعودية والدول المجاورة لها
                  طبعا هذة الزاورق او السفن السريعه لم تكتشف ما هي او اعدادها
                  ولاكن هي مشروع جديد مشترك سعودي فرنسي ننتظر اي اخبار او شي جديد عنه

                  طبعا الاجزء الاخير من المقال او الخبر يتحدث عن الفريم وطبعا لا جديد فيها
                  طبعا اتوقع انه مشروع مشترك بين الزامل و,dcns

                  sigpic

                  تعليق


                  • #24
                    رد: وزارة الدفاع و"الزامل" تُبرمان صفقة لتطوير السفن الحربية السعودية

                    المشاركة الأصلية بواسطة sals مشاهدة المشاركة

                    طيب يا اخي
                    هل فعلت المثل
                    انا جايب لك فيديو عن مدمرة صنعت في حظائر




                    يبدوا انني لم اوصل لك المعلومة بشكل صحيح
                    الحوض الجاف جزء مراحل صناعة السفن بما فيها تايب 45





                    وصلت ؟



                    يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                    لأجرب لي خويٍ مباري

                    تعليق


                    • #25
                      رد: وزارة الدفاع و"الزامل" تُبرمان صفقة لتطوير السفن الحربية السعودية

                      المشاركة الأصلية بواسطة Alrougi مشاهدة المشاركة
                      اتوقع والعلم عند الله انه مشروع مشترك مع دولة ما ,,
                      الزامل وحدها لن تستطيع على بناء متطلبات البحرية لوحدها .
                      وايضا الشركات الوطنية كذلك لن تظيف لزامل اي تغيير




                      طبعا اتوقع انه مشروع مشترك بين الزامل و,dcns

                      وارد جدا ..
                      وتوقعي الشخصي ان صديقنا " ابو نسافه " له اليد الطولى في هذا الامر



                      يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                      لأجرب لي خويٍ مباري

                      تعليق


                      • #26
                        رد: وزارة الدفاع و"الزامل" تُبرمان صفقة لتطوير السفن الحربية السعودية

                        المشاركة الأصلية بواسطة sals مشاهدة المشاركة


                        لكن لا تنسى ان درجة الحرارة في الشرقية تختلف
                        عن شمال وجنوب السعودية
                        اضافة انك تعمل على سيارة
                        بينما اللحام
                        يلحم الحديد تحت الشمس
                        راح يصاب بضربه شمس على طول


                        كل الشغلات تقريبا في الرياض وجده لان الجنوب اغلبه مدن صغار وقليلة الشركات فيه وهنا احصائية للمنشئات التجارية من سنتين تبين ان الشمال والجنوب مناطق صغار فيها الشركات وباعداد اقل وهي في الاساس طارده للسكان والوظائف والاستثمارات ومشاريعها الحكومية بعضها من زمن الملك خالد وما بعد اكتمل واذا سووا مشروع كبير يبغي لك تحفر ذكرياتك على الصبه لاجل يفسرون معانيها الناس المطورين بعد الاف السنين



                        والعمل في الشركه الي قلت كان في الرياض لكنه مع اجواء بارده ما توصل 45 درجه في ذروتها لان ما وصلت فترة الصيف وكانت فترة مناسبه لتجميع العملاء باستحواذ على السوق وقت الركود على الطلب لانها شركة مياه في مدينة كبيرة وهي شركة مياه هنا قياس بعدد السكان حصتها في السوق بشكل يومي حوالي 13 ملي لتر للفرد في اليوم كلمت مدير الفرع ان يتم فتح اربع فروع اضافية لاجل ما يكون التوزيع من طرف المدينة وكنت ادور انا والمشرف على مواقع مستودعات للفروع لاجل تقسيم الرياض الى خمس مناطق توزيع حتى يتم تغطيتها في وقت اقل لكن مشكلتنا رفض الشركه في بريده حتى الكلام عن تنويع المشروبات لعصائر قوبلت بالرفض لكن لو بحثت في السوق تلاقي لها منتجات الان لكنها بجوده اقل ورخيصه وهي تنعمل بشكل تقليدي من الشركات لكن وقتها كنا متحمسين ان وخاصه المشرف وهو حضرمي كانت متحمس للشغل مع زيادة عدد العملاء ودخل لعمل عقد لاجل تغطية حاجة الحجاج من المياه في الموسم على حساب الامير سلطان لكن قوبل بالرفض بسبب قصر الفترة ومحدودية خط الانتاج وتاثير المبيعات المحدوده على التنافس في اسواق الخليج واليمن فالحماس للعمل يكون للتسلية لكن الي يطلعك منه ماهيب اجواء الا ضعف المردود ثم الحماس الزايد الكل جربه ان له سقف محدد ثم ينهار لاجل يرجع وكان ماصار شي فكان التوزيع اليومي محدود بين 700 الى 2400 كرتون مياه يزيد او ينقص على حسب طلبات العملاء ومع نهاية العمل وارتفاع درجات الحراره وفروا سياره كبيرة لاجل مضاعفة المبيعات تشيل في حدود 750 كرتون ابو 30 علبه كان التخطيط ان يتم زيادة عامل او اثنين نشيلها او ننزلها في اقل من 5 دقايق لان سيارة ابو 350 كرتون ماقدرنا ننزلها من السيارة لاقرب مستودع داخلي في اقل من 7 دقايق في افضل الاحوال تنزل بثواني لان المستودع على حسب موقع التنزيل ممكن يفرق امتار من اصل حوالي 50 متر او حولها عن السيارة فكان تقطع داخل الرياض او خارجها لبعض العملاء في حدود 150 الى 200 كيلو رايح والباقي في العاده في الخرج او داخل الرياض لكن زي ما قلت الاجواء بارده وكانت النهايه للعمل على بداية الصيف فيه شغله ثانية وهي العمل في الاجواء المكشوفه بالمثل في اجواء صحراوية في الجنوب وهي قبل شغلة المياة في مزرعه واحد من الشباب ورثها هو واخوانه من ابوه وتركوها بسبب عدم جدواها واثنينا عاطلين من ضمن فترات بحثنا عن العمل رحنا ندور شغل في اليمن جلسنا حوالي اسبوع وطاح الاعور على المتكسر جلست اقنعه حوالي 6 شهور وهو عارف المزرعه وقرف حياته منها والجديد على الشغله ماهوب زي الي عارفها المهم بعدما اقتنع من زود النقنقه وانفكت العقد النفسيه من المزرعه بدينا بخضروات في مساحة حوالي 120 الى 150 متر من اصل 60 الف متر وفيه مزرعتين اضافية وعامل واحد وانا واياه واخوه قلنا خل نشمر عن سواعدنا ونحرث الارض فحطنا حوالي اسبوع الى اسبوعين لاجل اقناع انفسنا ان بالامكان الزراعه ولما ظهر الخضار ونبت انفتحت شهيتنا للشغله وعدلنا على نظام الري اخذنا بلك و اسمنت ومواسير وصمغ وركبناها وسوينا احواض توزيع وقتها ماعندنا حتى مبلغ لاجل التلييس فليسنا الاسمنت بالزنوبات وانواع الاستهبال لان كنا متحمسين لزراعة المزرعة بالكامل بما فيها الاراضي الي ما انزرعت من قبل والي كانت تنزرع فتره وفتره لان التربه رملية وكانت تسقى بطريقه تقليدية ومع الشهر الثالث بدينا في الارضية الثالثه بعدما اخذنا الاذن من اخوه بشراكه معاه وهي بنفس المساحة للارضيتين السابقه لكنها لاجل الجح والباقي خضروات وحبوب لاجل بيعها في الاسواق المزرعه الاولى كانت معروضه مع البيت و 30 نخله على 300 الف وبعدما اشتغلت بالكامل وعاشت من جديد جاه سوم من جاره بمليون و 200 الف ورفض الا مليون و 800 ندم على السومه بعدين فكان المعدل اليومي في حدود 500 ريال واعلى مبيعات يوميه في الموسم حوالي 32 الف ريال لكنه موسم محدود دخل فيه رغبه من اخوانه ان اطلع بحجة ان الارض لهم جميع وصادف موسم جفاف للوادي بشكل عام مع دخول الصيف بعد 9 شهور من الزراعة طلعت من الشغله بسبب المشاكل وطلعوا الاخوان الاثنين بعدها بيوم او يومين ورجعت بعد اسبوع لقيت كل شي تم زراعته من خضروات وحبوب جفت بسبب الحراره في المزرعتين فاجتمعت مشاكل على بعضها تخلي نهاية الشي مثل بدايته جربت مع شغلات زراعية في مناطق بارده ومزارع جبلية صغار ما تحمس وجربت انا والاثنين الاخوان انا نحجز ارض في وادي بيش بعد الزراعه وحصلنا ارض مساحتها حوالي 5 كيلو ووافق صاحبها على التاجير وقلنا يعطينا فترة تجربه اذا ضبطت بنحجز الاراضي الثاني ضبطت معانا لكن بعدما جينا لاجل نستاجر غير رايه وقال بشارككم قلنا الحين نطلع من القرايب تطب انت هنا مزرعتك قدامك لو في شراكتك خير كان زرعتها فتريد ايجار او ازرعها لك جميع وازرع الي حولها وبعدها طلعت انا وصاحبي اما اخوه فنشب في شراكه مع واحد جلس معه كم شهر ولحقنا وجميعها في مناطق حاره وصحراويه مكشوفه والشغل نهاري من الفجر الى بعد المغرب بحسب مساحة وحاجة كل مزرعه ومقدار المياه في الوادي والنوم بريه لان مافيه الا غرفه العامل او بيت قديم تفرش على الارض او في حوض السياره وما احنا نازلين من القمر لاجل تكون درجات الحراره عاليه انما الي متعود على التكييف وما يعود حاله على التطبع على الجو ممكن يشوف الجو حار بينما الواقع ان مع التعود يكون مع العمل الجو طبيعي حتى الهوى الي يكون حار يكون اشبه بالنسيم وقت العمل وكلها شماغ او خوذه على الراس اما مع المكيف والتظليل بيتراجع الانتاج لان مابيكون فيه تاقلم على الجو وماهوب دلع من الي يطالبون بمكيفات الا عدم تعود مستمر على الجو في النهار والليل مع تصاعده على مدار السنه وحتى لو ما اقتنعت في الكلام فشي طبيعي لان الانسان ما يقنعه الا التجربه لاجل كذا يكون فيه اختلاف في وجهات نظر الناس حتى لو كانت طباعهم واحده
                        أكمل المسير بتفائل فمازال هناك متسع من الوقت كي تبدو الحياة أجمل

                        إن السماء لا تمطر ذهبا ولا فضة ولكنها تمطر ماء خلق منه كل شيء حي

                        تعليق


                        • #27
                          رد: وزارة الدفاع و"الزامل" تُبرمان صفقة لتطوير السفن الحربية السعودية

                          المشاركة الأصلية بواسطة نمر مشاهدة المشاركة
                          يبدوا انني لم اوصل لك المعلومة بشكل صحيح
                          الحوض الجاف جزء مراحل صناعة السفن بما فيها تايب 45





                          وصلت ؟

                          مرحلة التجميع النهائي
                          موجوده بالفيديو المرفق
                          لم اتحدث عنها
                          انا تحدثت عن بناء السفينة

                          وشكرا


                          تعليق


                          • #28
                            رد: وزارة الدفاع و"الزامل" تُبرمان صفقة لتطوير السفن الحربية السعودية

                            المشاركة الأصلية بواسطة ابو طربوش مشاهدة المشاركة

                            والعمل في الشركه الي قلت كان في الرياض لكنه مع اجواء بارده ما توصل 45 درجه


                            هنا الزبده
                            ماذا عن فترة الصيف في الشرقية
                            تحت اشعة الشمس
                            وعمل لحام

                            بنظري عذرهم مقبول
                            ويجب ايجاد حلول




                            تعليق


                            • #29
                              رد: وزارة الدفاع و"الزامل" تُبرمان صفقة لتطوير السفن الحربية السعودية

                              وش هالتشائم العجيب
                              الان بدل ماتفرحون للخبر
                              تقولون الجو عندنا حار ولاينفع نصنع
                              للعلم
                              اكبر الشركات السعودية متمثلة في ارامكو وسابك
                              والتي نسب السعودة فيها تجاوزت 90 % غالب اعمالها في المنطقة الشرقية
                              وكثير من هذه الأعمال يتم تحت أشعة الشمس المباشرة
                              ولكن هناك انظمة وضوابط صارمة تتبعها هذه الشركات تحد من تعرض منسوبيها لأضرار التعرض للاجهاد الحراري

                              على نفس المنطق
                              لو تعرضت بلادنا لأعتداء في الصيف
                              فلن نرد حتى لا نعرض جنودنا لضربات الشمس

                              هناك قناعات بالية يجب ان تتغير
                              ولكي يتقدم البلد يجب ان لا ينحصر تفكير شبابه بالعمل المكتبي فقط دون سواه
                              فالعمل الميداني ضرورة لا مناص منها

                              تعليق


                              • #30
                                رد: وزارة الدفاع و"الزامل" تُبرمان صفقة لتطوير السفن الحربية السعودية

                                المشاركة الأصلية بواسطة alfaroq مشاهدة المشاركة

                                وش هالتشائم العجيب
                                الان بدل ماتفرحون للخبر
                                تقولون الجو عندنا حار ولاينفع نصنع
                                لا نريد صناعة قائمة على الاجنبي





                                المشاركة الأصلية بواسطة alfaroq مشاهدة المشاركة

                                للعلم
                                اكبر الشركات السعودية متمثلة في ارامكو وسابك
                                والتي نسب السعودة فيها تجاوزت 90 % غالب اعمالها في المنطقة الشرقية
                                وكثير من هذه الأعمال يتم تحت أشعة الشمس المباشرة
                                ولكن هناك انظمة وضوابط صارمة تتبعها هذه الشركات تحد من تعرض منسوبيها لأضرار التعرض للاجهاد الحراري
                                نسبة السعودة في ارامكو وسابك 90%
                                وهناك انظمة وضوابط صارمة تتبعها هذه الشركات تحد من تعرض منسوبيها لأضرار التعرض للاجهاد الحراري
                                وهذا ما نطالب به



                                نحن نتحدث عن الزامل
                                اللي نسبة السعوده فيها
                                20%






                                المشاركة الأصلية بواسطة alfaroq مشاهدة المشاركة

                                على نفس المنطق
                                لو تعرضت بلادنا لأعتداء في الصيف
                                فلن نرد حتى لا نعرض جنودنا لضربات الشمس
                                قياس خاطئ
                                لماذا نطالب بالسعوده برايكم !
                                الاجنبي راح يضف عفشه مع اول طلقه
                                من سيشغل المصانع في الحرب
                                اذا ضف عفشه





                                المشاركة الأصلية بواسطة alfaroq مشاهدة المشاركة

                                هناك قناعات بالية يجب ان تتغير
                                ولكي يتقدم البلد يجب ان لا ينحصر تفكير شبابه بالعمل المكتبي فقط دون سواه
                                فالعمل الميداني ضرورة لا مناص منها

                                وين الجملة اللي تنادي بالعمل المكتبي !
                                المهندس سفيان الزامل عرض المعوقات في مقابلته
                                وذكر مشكلة الحرارة في الاماكن المكشوفة اثناء بناء السفينة
                                وعدم اقبال السعوديين عليها
                                ونحن نعرض حل
                                البناء في الحظائر لتجنب اشعة الشمس
                                حتى ترتفع نسبة السعوده
                                الخلاصة اننا نريد رفع نسبة العمال السعوديين
                                فهل من يريد رفع نسبة العمال
                                اصبح يطالب بالعمل المكتبي بنظركم !






                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X