إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ويكيليكس يسرب أكثر من 8 آلاف وثيقة سرية لـ CIA

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ويكيليكس يسرب أكثر من 8 آلاف وثيقة سرية لـ CIA

    نشر موقع "ويكيليكس"، الثلاثاء 7 مارس/آذار، وثائق مسربة عن وكالة الاستخبارات الأمريكية "سي آي إيه" ووصفت بأنها الأكثر عن الوكالة الأمريكية. وسرب الموقع أكثر من 8761 وثيقة، وهي جزء من سلسلة تسريبات لـ" Year Zero" كشفتها منظمة "Vault 7".
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	58bebaf0c36188ad4b8b4611.jpg 
مشاهدات:	15 
الحجم:	194.4 كيلوبايت 
الهوية:	493002



    وقال "ويكيليكس" في تصريحات: " Year Zero، تعتبر تفاصيل عن برنامج القرصنة السري العالمي، لوكالة الاستخبارات المركزية، بما في ذلك المستخدمة ضد شركات الإنتاج، آي فون أبل، وأندرويد غوغل وويندوز مايكروسوفت وحتى تلفزيونات سامسونغ، والتي تحولت إلى سرية الميكروفونات". Посмотреть изображение в Твиттере Посмотреть изображение в Твиттере


    وأشار الموقع في تغريدة على "تويتر" إلى أنه حصل على التسريبات من شبكة داخل فرع لوكالة الاستخبارات الأمريكية لشؤون الاستخبارات الإلكترونية في مدينة لانجلي التابعة لولاية فرجينيا.

    وقال مصدر المعلومات لموقع ويكيليكس في بيان: "كانوا يرغبون في بدء نقاش علني حول (أمن وإنشاء واستخدام وانتشار والرقابة على الأسلحة السيبرانية)".

    وأضاف المصدر أن من بين المسائل التي كانت ستناقش هي: "هل قدرات القرصنة لدى وكالة الاستخبارات المركزية تتجاوز الصلاحيات الموكلة إليها ومشكلة الرقابة العامة"

    ومن أحدى المسائل المتعلقة التي كان يرغب أن تناقش أيضا في العلن "ما إذا كانت قدرات القرصنة لدى وكالة الاستخبارات المركزية ورقابتها العامة تتجاوز الصلاحيات الموكلة إليها".

    ويسلط قسم "الأسئلة المتكررة" من البيانات المسربة، الضوء على الحجم الحقيقي للتسريب، وخاصة أن "المعلومات التي وردت في التقرير حصلت مؤخرا وتغطي عام 2016.

    ويشير ويكيليكس في تحليله لـ" Year Zero" إلى أن الوكالة استخدمت تقنية تجسس تسمى " Weeping Angel (الملاك الباكي)" وهي تقنية مراقبة تصيب أجهزة التلفاز الذكية وتحولها إلى ميكروفونات تنصت.

    ويؤكد الموقع أن الهجمات ضد أجهزة تلفزة سامسونغ الذكية باستخدام Weeping" Ange" كان بالتعاون مع جهاز الاستخبارات البريطاني MI5، الذي بإمكانه تسجيل المحادثات رغم إظهارها حالة " Fake-Off" (الإطفاء الوهمي).

    وزعم موقع "ويكيليكس" أن القنصلية الأمريكية في مدينة فرانكفورت الألمانية بمثابة قاعدة سرية لهاكرز المخابرات الأمريكية السرية، مشيرة إلى أن عملاء المخابرات لديهم جوازات سفر دبلوماسية وغطاء من الحكومة".

    وقال الموقع إن "القاعدة" السرية في فرانكفورت تغطي منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. ووفقا للبيان، فإن قراصنة وكالة المخابرات المركزية ينصحون القول: "إن عملهم في القنصلية لدعم الاستشارات الفنية".

    وأكد ويكيليكس أن الـ"CIA" استخدمت تقنيات لاختراق الهواتف الذكية وسرق المعلومات من تطبيقاتها، قائلة إن الوكالة طورت برامج خبيثة تسمح بمراقبة الأشخاص الذين يستخدمون الهواتف بما في ذلك الآي فون.

    وأضاف الموقع أن القرصان، عميل الاستخبارات، يستطيع إعطاء أوامر عن بعد للهواتف الذكية المصابة، تمنحه المقدرة للحصول على بيانات مثل إحداثيات الجهاز والمحادثات الصوتية والنصية. وعلاوة على ذلك، يمكن للمتحكم عن بعد أن يفعل ميكروفون كاميرا الجهاز.

    يشار إلى أن البرامج خبيثة استهدفت ليس فقط أجهزة الآيفون، ولكن أيضا أجهزة الكمبيوتر اللوحي آي باد.

    ويؤكد الموقع أن وكالة المخابرات المركزية وجدت أيضا وسيلة لاختراق الهواتف الذكية التي تعمل على نظام التشغيل أندرويد، والتي تنتجها شركات سامسونغ وHTC وسوني وغيرها.

    المصدر: وكالات

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X