إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مدني الباحة ينفذ فرضية لهزات أرضية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مدني الباحة ينفذ فرضية لهزات أرضية

    مدني الباحة ينفذ فرضية لهزات أرضية في مركز ناوان




    الباحة : واس


    نفذت المديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة الباحة أمس فرضية لهزات أرضية في تجربة توصف بالواقعية عن حدوث حالة طوارئ لكارثة طبيعية تتمثل بوقوع زلزال لم تحدد قوة درجته,وذلك في مركز ناوان بمحافظة المخواة. وشارك في الفرضية أكثر من 25 جهة مساندة وأكثر من 100 شخص يمثلون مناطق إجراء الفرضية للتحقق من مدى استعداد الجهات الحكومية والأهلية المعنية بتنفيذ أعمال الدفاع المدني في حالات الكوارث والطوارئ ومن ذلك وقوع هزة أرضية لا قدر الله وملاحظة درجة التنسيق بين هذه الجهات لتقديم الامكانات والدعم اللازم لمواجهة الموقف وتطوراته وأحداثه. وقُسّمت الفرضية إلى 4 مناطق عمليات تنوعت بين منشآت تعليمية ومناطق تجمعات بشرية متمثلة في الإسكان العام ومنطقة عمليات ثالثة اشتملت على حوادث مرورية وحرائق مقطورات مواد بترولية إلى جانب منطقة رابعة عبارة عن حريق معمل صناعي.











    وخلّفت الفرضية انهيارات أرضية صخرية وإنزلاقات وتشققات أرضية وانهيارات الجسور والأنفاق وانقطاع الطرق والمباني السكنية والمنشآت الحكومية وتصدع وانهيار السدود المليئة بالمياه في بعض المناطق وتهدم بعض المنشآت الحيوية مثل : المستشفيات - المدارس - المطارات وحدوث حرائق كبيرة تشمل مساحات شاسعة في المحافظات التابعة للمنطقة إلى جانب الخلل في سير الحياة الطبيعية من انقطاع التيار الكهربائي وتعطل وسائل المواصلات ووسائل الاتصالات وانقطاع تدفق مياه الشرب والوقود ونقص حاد في المواد التموينية ومتطلبات الحياة الضرورية يتبعها الآثار النفسية نتيجة الأوضاع القائمة في تلك الحالة.










    وتطلّب الوضع تدخل الدفاع المدني والجهات المُشاركة في الفرضية من عمليات إطفاء وانقاذ وإخلاء بسيارات السلالم وتدخل المعدات الثقيلة وسيارات الزلازل والتدخل في حوادث المواد الخطرة وتحديد مناطق الإخلاء والفرز الطبي إلى جانب إيواء المتضررين وتفعيل المستشفي الميداني لمباشرة حالات الاصابات المتنوعة التى يصل عددها قرابة الـ 48 إصابة ما بين الخفيفة والحرجة و 10 وفيات وإخلاء ما يقارب من 50 شخصا ونقلهم إلى منطقة الإيواء الذي يتواجد به عدد من مواقع الطب الوقائي وأخصائيي وباحثي وزارة الشؤون الاجتماعية من خلال تقديمهم الخدمات الاجتماعية داخل مواقع الإيواء التي قامت وزارة المالية بتأمينها حسب توزيع المهام المتبع في حالات الطوارئ.










    من جانبه أوضح مدير عام الدفاع المدني بمنطقة الباحة اللواء علي السواط في تصريح لوكالة الأنباء السعودية عقب تنفيذ التجربة الفرضية أن إدارته حرصت على تنفيذ الفرضية والتخطيط والتنسيق المسبق من خلال الاجتماعات المتكررة مع القطاعات الأمنية والخدمية. مشيرا إلى أن الدفاع المدني بالباحة شارك في وقت سابق في حوادث فعلية لحوادث الأمطار والسيول والحرائق في عدد من محافظات المنطقة أثبت من خلالها تضافر وتكاتف الجهود والعمل بروح الفريق الواحد مع الجهات المُساندة.










    وأشار إلى أنه تم الاستعداد المُبكر لعمل فرضية للهزات الأرضية من خلال إعداد خطة ناجحة عبر تنسق وتكاتف الجهات المشاركة فيما بينها. مفيدا إلى أن التجهيزات الكبيرة كُللت بالنجاح وذلك من خلال المستشفى المتنقل بسعة 50 سريرا وتنوع مناطق الفرز للحالات المصابة عبر نقلها من قبل إدارة الهلال الحمر السعودي ومنطقة الإيواء التي قدمت خدماتها للمشاركين في الفرضية ومباشرة فرق الدفاع المدني للحالات بتنوعها وفرق التدخل في المواقع الخطرة. مؤكد نجاح الفرضية عبر جودة أداء العمل المناط بكل جهة مشاركة. حضر أعمال الفرضية محافظ المخواة الدكتور محمد دادا ومدير شرطة منطقة الباحة اللواء مسفر الخثعمي ومدير إدارة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة محمد الشمراني وعدد من ضباط المديرية العامة للدفاع المدني بالرياض وممثلي الجهات الحكومية بالباحة.





ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X