إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

1000 كاميرا تراقب حركة المعتمرين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 1000 كاميرا تراقب حركة المعتمرين

    حدد أماكن الزحام ويعمل عليها رجال أمن شباب وترتبط بوزير الداخلية


    1000 كاميرا تراقب حركة المعتمرين داخل بيت الله الحرام






    عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض :
    فيما يؤدي زوار بيت الله الحرام الصلوات والعمرة بكل يسر وسهولة ، تتابع الجهات المختصة وبوسائل عدة ، حركة الحشود الكبيرة ، منها ما هو ظاهر للعيان من انتشار ميداني كبير لرجال الأمن أو من خلال طائرات الإدارة العامة لطيران الأمن بوزارة الداخلية، ومنها ما هو يدار عبر التقنيات الحديثة

    من خلال المراقبة التلفزيونية عبر 1000 كاميرا موزعة على الحرم المكي والساحات المحيطة فيه والمنطقة المركزية والشوارع الرئيسة ومحطات النقل العام ومداخل مكة المكرمة والحركة المرورية ونقاط الفرز على مداخل مكة (الليث والهدا والسيل والشميسي).



    "سبق" حرصت على زيارة مركز القيادة و السيطرة لأمن العمرة لمتابعة الجهود التي تبذل في سبيل الحفاظ على أمن وسلامة زوار بيت الله الحرام.

    المركز أشبه بخلية النحل ، شاشات موزعة على الواجهات ، صور ورسوم بيانية تحدث على مدار الساعة ، تقارير تصدر ، رجال أمن في مقتبل العمر ما بين ضباط وأفراد يتابعون الشاشات ويوثقون التقارير ويتواصلون لا سلكياً مع المسؤولين في الميدان متى ما رصدت أي ملاحظة أو بوادر زحام في أي نقطة.



    واتضح ان الكاميرات تم ربطها بمكتب سمو وزير الداخلية ومعالي مدير الامن العام واللذان يتابعان باستمرار حركة المعتمرين وما يقدم لهم من خدمات عبر هذه الكاميرات.


    وتبيّن خلال الجولة أن 1000 كاميرا تغطي الحرم المكي والمواقع المحيطة به،

    فيما هناك أكثر من 100 كاميرا تغطي الحرم النبوي الشريف وجميعها تتم متابعتها على مدار الساعة من خلال خمس ورديات بكل وردية ضابط مشرف وخمسة (أفراد و صف ضباط ).


    وعن المهام المكلفة بها المراقبة التلفزيونية بمركز القيادة و السيطرة لأمن العمرة لهذا العام، أوضح المشرف على مركز القيادة و السيطرة لأمن العمرة العقيد طارق بن أحمد الغبان أن المركز يقوم برصد و توثيق ومراقبة مهمة العمرة بمكة المكرمة لشهر رمضان من خلال
    1015 كاميرا منتشرة بمكة المكرمة موزعة على الحرم المكي والساحات المحيطة فيه والمنطقة المركزية والشوارع الرئيسة ومحطات النقل العام ومداخل مكة المكرمة والحركة المرورية ونقاط الفرز على مداخل مكة (الليث والهدا والسيل والشميسي).



    وأضاف قائلاً "للمركز دور كبير في إدارة وتنظيم حركة الحشود على مدار الساعة، بالتنسيق مع القيادات الميدانية الأمنية وخاصة أوقات الذروة إضافة إلى مراقبة آلية تفويج المشاة إلى محطات النقل العام المحيطة بالمنطقة المركزية ومتابعة حركتها الترددية مع تحديد أماكن الزحام في الشوارع والطرق في جميع محاور المنطقة المركزية المحيطة بالحرم والتنسيق مع القيادات الأمنية لتسهيل الحركة ونقل جميع الأحداث الهامة على الشاشة الرئيسة لمكتب وزير الداخلية ومكتب معالي مدير الأمن العام والقيادات الأمنية كافة، إضافة إلى التواصل على مدار الساعة مع قائد مهام أمن العمرة والقيادات الأمنية عن طريق الشبكات اللاسلكية".

    وأكمل "ومن المهام أيضاً متابعة حركة المصلين والمعتمرين داخل الحرم، وحركتهم أثناء خروجهم عبر السلالم الكهربائية والأبواب والمشايّات والطرق المخصصة لهم، كما يتم إصدار تقارير يومية تشمل جميع الصلوات، مزودة بصور ورسوم بيانية تحتوي على كثافة المصلين والمعتمرين داخل الحرم والساحات المحيطة به والحركة المرورية وأماكن تمركز كثافة الحشود وآلية التفويج إلى محطات النقل العام الترددية ".

    وقال "
    المركز يقوم بتوثيق وتسجيل جميع ما ينقل من كاميرات إلى غرفة المراقبة التلفزيونية للرجوع إليها وقت الحاجة وإصدار تقرير يومي يتم مقارنته بنظيرة بالعام الماضي ومراقبة تواجد وآداء رجال الأمن حسب الخطط الأمنية الموضوعة مسبقاً ورصد وتوثيق المواكب وضيوف الدولة حتى نقطة وصولهم" .





    8







    المملكة العربية السعودية
    "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







    سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
    ووداعاً






  • #2
    رد: 1000 كاميرا تراقب حركة المعتمرين


    المملكة العربية السعودية
    "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







    سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
    ووداعاً





    تعليق


    • #3
      رد: 1000 كاميرا تراقب حركة المعتمرين










      المملكة العربية السعودية
      "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







      سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
      ووداعاً





      تعليق


      • #4
        رد: 1000 كاميرا تراقب حركة المعتمرين

        مركز القيادة والتحكم تبع الطواري عند جسر الجمارات






        المملكة العربية السعودية
        "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







        سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
        ووداعاً





        تعليق


        • #5
          رد: 1000 كاميرا تراقب حركة المعتمرين

          من الرائع معرفة هذه الخدمات الكبيرة التي تقدمها المملكة لضيوف الرحمن ..

          ومن الرائع أن يعرف أعداء الملة والدين من الإيرانيين وغيرهم بهذه الكاميرات لكي ترهبهم قبل أن يفكرووا بالإقدام على أي عمل إجرامي في الأماكن المقدسة ..

          تعليق


          • #6
            رد: 1000 كاميرا تراقب حركة المعتمرين

            منوّهاً بجهود الدولة في توظيف التقنية.. اللواء العتيبي

            الكاميرات في الحرَم: رصد للشبكات الإجرامية وتوثيق الأحداث 24 ساعة


            اللواء ناصر العتيبي
            الرياض - عبدالله الحسني
            أكد عضو مجلس الشورى النائب السابق لمدير عام الاتصالات السلكية واللاسلكية بوزارة الداخلية اللواء مهندس ناصر غازي العتيبي على أهمية الجهود وجزالتها التي تقوم بها حكومة خادم الحرمين الشريفين من جهد جبار لخدمة بيت الله الحرام قبلة المسلمين وما تحظى به هذه البقعة المباركة من اهتمام ومتابعة وعمل دؤوب ليلاً ونهاراً عبر ورش عمل في كل مكان فضلاً عن توسعة وبناء وتنظيم لا مثيل له.
            وقال اللواء العتيبي ل"الرياض": لقد أثبتت التقنية أن لها دور كبير في تنظيم الكثير من مرافق هذا البيت فهناك الكاميرات العديدة ذات المواصفات العالية التي تم تركيبها في جميع أروقة الحرم والمسارات والمداخل والمخارج بطريقة منظمة واحترافية وفنية مربوطة بغرف عمليات مركزية تشرف عليها الجهات الأمنية مضيفاً أن هذا التنظيم قد أعطى نتائج إيجابية في مراقبة المسارات ومراكز الزحام ورصد الشبكات الإجرامية التي تقوم بعمليات النشل والسرقة حيث لدى هذه الكاميرات القدرة على المتابعة والتقريب "zooming". كما أنها تعمل في توثيق الأحداث على مدار الأربع وعشرين ساعة. كذلك التقنيات في التحكم بالإضاءة الساطعة على مسطحات الحرم داخلياً وخارجياً من خلال تقنيات التحكم بالقدرات العالية في مراوح الهواء في توزيعها على المصلين بطريقة متتابعة عن طريق برامج تقنية، كذلك تقنية توزيع الصوت والكثير الكثير.
            ولفت اللواء العتيبي إلى أن هذه النتائج المبهرة لم تأت بالصدفة بل بالتخطيط والتنظيم للعاملين والمشرفين على شؤون الحرمين الشريفين. كذلك الإسهام الرائع من قبل الجهات الأمنية المشاركة سواءً في التنظيم التقني أو التنظيم البشري.
            وامتدح عضو الشورى العتيبي جهود رجال الأمن الذين يرى أنهم لعبوا دوراً هاماً في هذا التنظيم الرائع وكانت خططهم ناجحة بامتياز. واضاف:أعجبني وضع المسارات للمارة وحجب أماكن الصلاة بعوازل وفواصل متحركة تُزال في أي لحظة كذلك الوقوف كحائط بشري لتفويج المعتمرين والتعامل المرن مع المصلين والمعتمرين الذين جاؤوا من كل حدب وصوب لهذا البيت بأعداد هائلة تفوق المليون في وقت واحد ومكان واحد وزاد: فلو قارنا ذلك الزحام في ملاعب أوروبا والتى تُحصى بالألوف نجد أن هناك فارقاً كبيراً في التنظيم هنا عن هناك.
            وختم اللواء مهندس ناصر العتيبي تهنئة الجميع بخدمة ضيوف الرحمن وتسخير إمكانيات هذه الدولة حفظها الله لخدمة الزائرين والمعتمرين والحجيج.







            تعليق

            ما الذي يحدث

            تقليص

            المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

            أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

            من نحن

            الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

            تواصلوا معنا

            للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

            editor@nsaforum.com

            لاعلاناتكم

            لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

            editor@nsaforum.com

            يعمل...
            X