إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إحالة 4 جواسيس إيرانيين إلى "الجزائية"..

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إحالة 4 جواسيس إيرانيين إلى "الجزائية"..






    الرياض


    فريق التحرير





    تستعد هيئة التحقيق والادعاء العام حاليًّا لرفع أوراق أربعة إيرانيين متورطين في قضايا تمس الأمن الوطني، أحدهم جاسوس لصالح الاستخبارات الإيرانية، إلى المحكمة الجزائية المتخصصة تمهيدًا لمحاكمتهم.

    وأشارت المعلومات إلى أن متهمًا إيرانيًّا خامسًا يقضي عقوبة السجن الصادرة وفق حكم قضائي، بعد ثبوت تورطه في عمليات تجنيد وتسفير عدد من الشباب السعودي إلى طهران، وإيوائهم في منزله، والتنسيق للزج بهم في مناطق الصراع، مستغلا قدومه لموسم الحج لتنفيذ مخططات إرهابية، حيث حكم عليه بالسجن 13 عامًا، وإبعاده عن المملكة بعد انتهاء محكوميته، بحسب صحيفة "عكاظ"، الخميس (7 يناير 2016).

    وأفادت المعلومات أنه تم إيقاف المتهمين الخمسة في أوقات متفرقة بين أعوام 29-1435، فيما يُعد المتهم الخامس أول إرهابي إيراني تم القبض عليه منذ بدء العمليات الإرهابية في عام 2003، التي واجهتها الأجهزة الأمنية بكل قوة، وتم خلالها قتل عناصر من تنظيم القاعدة في الداخل.
    ووفق المعلومات فإن الإيراني المدان بالإرهاب، يدعى (م- ع- ش-ز)، تم القبض عليه في 27/12/1429، ويحمل المؤهل الابتدائي، حيث ثبت تورطه في جرائم إرهابية تمثلت في استقباله عددًا كبيرًا من السعوديين وإيوائهم في منزله في إيران، والزج بهم إلى مواطن الفتنة في أفغانستان، والمشاركة في القتال الدائر هناك، بالإضافة إلى تواصله مع عدد من المنسقين في داخل المملكة وخارجها لذلك الغرض وتستره عليهم، واستلامه من أحد السعوديين الذين استقبلهم في إيران مبلغ 6800 يورو، وتسليمه لأحد منسقي خروج الشباب لأفغانستان.

    كما أدين المتهم الإيراني باستغلال موسم الحج في الوصول إلى المملكة، ومواصلة نشاطه في التنسيق للشباب السعودي لإخراجهم لأفغانستان، وتواصله خلاله مع المنسقين والراغبين في السفر إلى هناك، بالإضافة إلى محاولات تضليل الجهات الأمنية السعودية بإتلاف شريحة جوال خشية القبض عليه، وهروبه من رجال الأمن، وتنكره بحلق لحيته لذلك الغرض، وتجنيده بعض الأشخاص خلال بقائه في مكة لتهريبه إلى اليمن، مقابل مبالغ مالية، بعدما علمه بأنه أحد المطلوبين للسلطات السعودية.
    المتهمون الأربعة:
    المتهمون الأربعة الآخرون تم القبض عليهم خلال عامي 34-1435، أحدهم يدعى (م- ز- ا - ز)، وتم إيقافه في 5/5/1434 ضمن الخلية التجسسية التابعة لأجهزة الاستخبارات الإيرانية التي كشفت عنها وزارة الداخلية السعودية في 7/5/1434، واتهم بالتعاون مع رئاسة الاستخبارات العامة، حيث تم القبض عليه ضمن عناصر الخلية المكونة من 27 عنصرًا، منهم 24 مواطنًا وثلاثة مقيمين من الجنسيات الإيرانية والتركية واللبنانية في أربع مناطق (مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والمنطقة الشرقية). فيما تم القبض على الثلاثة الإيرانيين الآخرين في أشهر رجب وشوال وذي القعدة من عام 1435، ويدعون (م-غ-ن-ح) و(س-ح-م) و(س-س-ج-خ).
    حيث يتم حاليا استكمال التحقيق مع أحدهم، واستكمال إجراءات إحالة أوراق الآخرين لهيئة التحقيق والادعاء العام لاستكمال الإجراءات النظامية والقانونية بحقهم لإحالتهم للجهات العدلية.



  • #2
    رد: إحالة 4 جواسيس إيرانيين إلى "الجزائية"..

    ​أعدام هؤلاء السفلة مطلب وطني

    تعليق


    • #3
      رد: إحالة 4 جواسيس إيرانيين إلى "الجزائية"..

      والله الوقت لايسمح بمثل هذه الاحكام الوضع خطير

      والدعوة حرب ومن المتعارف عليه دوليا ان الجاسوس

      يعدم لماذا 13 سنه والله مستغرب !!!

      تعليق


      • #4
        رد: إحالة 4 جواسيس إيرانيين إلى "الجزائية"..

        يارب يعدموهم

        تعليق


        • #5
          رد: إحالة 4 جواسيس إيرانيين إلى "الجزائية"..

          المشاركة الأصلية بواسطة تايفون مشاهدة المشاركة
          والله الوقت لايسمح بمثل هذه الاحكام الوضع خطير والدعوة حرب ومن المتعارف عليه دوليا ان الجاسوس يعدم لماذا 13 سنه والله مستغرب !!!
          حسب صيغة الخبر هناك خمس ايرانيين احدهم فقط ثبت باتصال بالاستخبارات الايرانيه وهذا اعتقد سيعدم او سيرمى في السجن الى ان تاتي صفقه ما تبادل مساجين بيننا وبين ايران حكم 13 سنه على واحد من الاربعه الباقين والذي يظهر من الخبر انهم يحاكمون بتهم ارهاب وهذه تكون بين السجن والقتل

          تعليق


          • #6
            رد: إحالة 4 جواسيس إيرانيين إلى "الجزائية"..

            السيف الأملح يا بو فهد ..

            تعليق


            • #7
              رد: إحالة 4 جواسيس إيرانيين إلى "الجزائية"..

              أزعجتنا كلمة إيران.أعطيناها الكثير من وقتنا.هي دولة الإرهاب وحاضنته.رغم خبثها إلا أنها من الأسباب الرئيسية في وحدتنا وقوتنا. ((ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين))
              sigpic

              تعليق


              • #8
                رد: إحالة 4 جواسيس إيرانيين إلى "الجزائية"..

                اعدام بالسر .. بعيد عن الاعلام

                تعليق

                ما الذي يحدث

                تقليص

                المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                من نحن

                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                تواصلوا معنا

                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                editor@nsaforum.com

                لاعلاناتكم

                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                editor@nsaforum.com

                يعمل...
                X