إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الحملة الامنية الوطنية لتنظيف البلد من المجهولين

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: الحملة الامنية الوطنية لتنظيف البلد من المتخلفين والمجهولين

    حملة مخالفي نظام العمل تواصل إنجازاتها..
    ترحيل مليون مخالف في جميع مناطق المملكة.. وحرس الحدود يرصد 28 ألف محاولة تسلل


    حققت وزارة الداخلية في حملتها الأمنية الميدانية لمخالفي نظام الإقامة والعمل إنجازا أمنيا ملفتا بعد أن أوضحت الأرقام الإحصائية لأعداد المقبوض عليهم الذين تم ترحيلهم إلى بلدانهم تجاوزهم لحاجز المليون مخالف من مختلف الجنسيات والأعمار.

    وقد كشفت وزارة الداخلية النقاب عن الرقم الإجمالي للمرحلين صباح يوم أمس الثلاثاء والذين بلغ عددهم "1000811"من المخالفين الذين تم ترحيلهم إلى بلدانهم بمشاركة قطاعات وزارة الداخلية وبتعاون عدد من الجهات الحكومية.

    وأشارت البيانات الإحصائية التي تحصلت عليها "الرياض" بأن إجمالي من تم ترحيلهم من مخالفي نظام الإقامة والعمل حتى مساء الأحد الماضي بلغ 703558 ألفا من المخالفين في جميع مناطق المملكة فيما يستكمل 14769 ألف مخالف ومخالفة إجراءات ترحيلهم في مراكز الإيواء.

    في الجانب الآخر نجحت المديرية العامة لحرس الحدود من صد واعتراض 282484 ألف محاولة تسلل عبر منافذ المملكة المتفرقة.

    من جانبه قال المقدم أحمد اللحيدان المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات إن وصول أعداد المرحلين لهذا الرقم ما هو الا دليل على عزم وزارة الداخلية في الاستمرار بملاحقة اي مخالف واتخاذ الاجراءات النظامية بحقه موضحا في تصريح ل"الرياض" أي شخص من المواطنين أو المقيمين النظامين في المملكة يقدمون أي مساعدة للمخالفين من إيواء او نقل او تشغيل تعد مخالفة ويترتب عليها عقوبات مشددة تصل الى الغرامة المالية بمئة الف ريال والسجن لمدة سنتين.

    وأضاف اللحيدان أن قطاعات وزارة الداخلية تعمل بكل طاقاتها وبإشراف مباشر من صاحب السمو الملكي الامير محمد بن نايف وزير الداخلية لتحقيق رؤية وتوجهات الحكومة الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الذي يؤكد دائماً على ضرورة استمرار الحملات الامنية وتطبيق العقوبات على جميع المخالفين لضمان عدم بقاء أي مخالف على أرض المملكة لما يعود بالفائدة على الوطن والمواطنين وكذلك المقيمين النظاميين.

    وأفاد أن المديرية العامة للجوازات وعبر إدارات الوافدين التابعة لها تقوم بدورها المتمثل باستقبال أولئك المخالفين بعد قيام جهات الضبط الميداني بإيقافهم وتسجيل خصائصهم الحيوية والتحقيق معهم حيال مخالفاتهم ومن ثم اصدار العقوبات بناء على تفاصيل المخالفة والتنسيق مع سفارات بلدانهم بالنسبة لمن لا يحمل وثيقة سفر وكذلك تحديد وسائل ترحيلهم لمن يصدر بحقه قرار ترحيل وإنهاء إجراءات حجوراتهم على تلك الوسائل كما ان الجوازات وعبر منافذها تقوم بإنهاء إجراءات مغادرتهم وتسجيل ذلك في النظام المركزي الآلي لضمان عدم تمكن المرحلين من العودة الا بعد المدة المحددة لمنعهم من الدخول.

    وقد نالت الحملة الأمنية منذ بدايتها دعما ومساندة من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي وجه باستمرارها وعدم ربطها بمدة محددة حفاظًا على أمن الوطن ومقدراته ومكتسباته.

    ويأتي هذا النجاح الأمني بفضل الخطط المسبقة التي اتبعتها وزارة الداخلية في تسييرها لهذه الحملة والتي تحظى بمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ومن قادة القطاعات الأمنية وبجهود رجال الأمن الذين قدموا تضحيات كبيرة في سبيل إنجاح هذه المهمة المستمرة والتي أثمرت في أقل من عام في ترحيل أكثر من مليون مخالف إلى بلدانهم.

    وشهدت الحملة الأمنية لمخالفي نظام الإقامة والعمل في بدايتها بعضا من التجاوزات التي أثارها مثيرو الشغب في الرياض ومكة المكرمة وجدة وذلك لمطالبتهم بإيقاف الحملات التي أصبحت تتعقب المخالفين في كل مكان إلا أن القوات الأمنية حققت نجاحا منقطع النظير وتمكنت من القبض وترحيل جميع المخالفين إلى بلدانهم في وقت قصير.











    تعليق


    • رد: الحملة الامنية الوطنية لتنظيف البلد من المتخلفين والمجهولين

      30 مفتشا ومفتشة و15 رجل أمن شاركوا في الجولة التفتيشية


      30 من مجهولي الهوية يحرسون مجمعا تجاريا في الرياض


      رجال الأمن لحظة القبض على حراس المجمع. "الاقتصادية"

      هشام المهنا من الرياض
      قبضت الجهات الأمنية المرافقة لـ 30 مفتشا ومفتشة من مكتب العمل في الرياض على 30 حارس أمن من مجهولي الهوية يحرسون مجمعا تجاريا، فتم تسليمهم للجهات المعنية لاستكمال إجراءات ترحيلهم من البلاد.
      وأسهمت الجولة التي استهدفت إحدى الأسواق التجارية وسط الرياض في ضبط 56 مخالفا لنظام الإقامة والعمل من بينهم الحراس الـ 30، و16 مخالفا للمادة 39 "الخاصة بالعمل لدى غير صاحب العمل"، وأربعة مخالفين للمادة 33 المتعلقة بمرافقي الوافدين غير مصرح لهم بالعمل، وأربعة آخرين للمادة 38 التي تنص على مخالفة من يعمل بخلاف مهنته المدونة في رخصة العمل، في حين تم رصد مخالفَين للمادة 36 التي تعنى بالمهن المقصورة على السعوديين.
      وشارك في الجولة التفتيشية 15 فرد أمن مصاحبا لتلك الحملات.
      وأكد لـ "الاقتصادية" عبدالله العليان المدير العام لفرع الوزارة في منطقة الرياض أن تلك الزيارات التفتيشية تأتي في إطار جولات تقوم بها الوزارة في جميع مناطق المملكة، بهدف تنظيم سوق العمل والقضاء على العمالة المخالفة إلى جانب التأكد من التزام أصحاب العمل والعاملين بأنظمة العمل بالمنطقة، وكذلك رصد المخالفات وإثباتها ميدانيا من قبل المفتشين.
      مفتشو العمل يقتادون أحد الحراس.

      وأوضح أن الوزارة تكثف جهودها لضبط سوق العمل عبر أكثر من آلية تهدف في محصلتها إلى رفع مستوى الالتزام بأنظمة العمل المعمول بها في السعودية، والقضاء على جميع المخالفات في سوق العمل، وذلك بتضافر جميع الجهات، خاصة وزارة الداخلية التي أظهرت مشكورة أعلى درجات التعاون والعمل المشترك, كما أن الفرق المخصصة لحملات التفتيش تجتمع بشكل مستمر وبمتابعة قيادات الوزارتين لمناقشة جميع المعوقات وتحديث الخطط المرسومة وفقا للنتائج الدورية.
      يذكر أن الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية قد أصدر قرارا يفصل أنواع العقوبات التي ستطبق على المخالفين لقواعد التعامل مع الوافدين من مخالفي الأنظمة، وذلك بناء على الصلاحيات المخولة له نظاما بمعاقبة كل مخالف لقواعد التعامل مع الوافدين من مخالفي الأنظمة طبقا للعقوبات المحددة، ومنها ما يخص مخالفة المادة 39 من نظام وزارة العمل، التي تنص على أن صاحب العمل من الأفراد الذي يمكن عمالته من العمل لدى الغير أو لحسابهم الخاص (العمالة السائبة)، يعاقب في المرة الأولى بغرامة 15 ألف ريال، والترحيل إن كان وافدا، والحرمان من الاستقدام لمدة سنة.
      وفي المرة الثانية يغرم بـ 30 ألف ريال، والترحيل إن كان وافدا، والسجن لمدة ثلاثة أشهر، والحرمان من الاستقدام لمدة سنتين.
      وفي حال المخالفة للمرة الثالثة فأكثر، يعاقب بغرامة 100 ألف ريال، والترحيل إن كان وافدا، والسجن ستة أشهر، والحرمان من الاستقدام لمدة خمس سنوات.
      كما نص قرار وزير الداخلية، على معاقبة الوافد الذي يعمل لحسابه الخاص «العمالة المخالفة» في المرة الأولى بغرامة عشرة آلاف ريال، والترحيل، وفي المرة الثانية يُغرم بـ25 ألف ريال، والسجن شهرا، والترحيل، أما في المرة الثالثة فأكثر: يعاقب المخالف بغرامة بـ 50 ألف ريال، والسجن ستة أشهر، والترحيل.
      http://www.aleqt.com/2014/10/16/arti...medium=twitter

      تعليق


      • رد: الحملة الامنية الوطنية لتنظيف البلد من المتخلفين والمجهولين

        ضبط 1075 مخالفا بالقصيم في أسبوع


        أوقعت الحملات الأمنية التي تنفذها شرطة منطقة القصيم بمساندة عدد من الجهات الأمنية بـ 1075مخالفاً ووفقا للناطق الإعلامي لشرطة منطقة القصيم النقيب بدر السحيباني فقد أسفرت الحملات عن ضبط 1075 مخالفا الأسبوع الماضي موضحاً إحالتهم لإدارات وشعب توقيف الوافدين بسجون منطقة القصيم لاستكمال الإجراءات اللازمة حسب الأنظمة والتعليمات.وقال أن الحملات الميدانية جاءت بمساندة إدارة دوريات الأمن وقوة أمن الطرق بالقصيم وشملت عدد من المواقع التي تتواجد بها هذه العمالة المخالفة مشيرا أن المتابعة مستمرة لضبط المخالفين من قبل جهات الضبط المعنية والتي تقوم بأعمالها في جميع مدن ومحافظات المنطقة بشكل يومي.










        تعليق


        • رد: الحملة الامنية الوطنية لتنظيف البلد من المتخلفين والمجهولين

          الحملة الأمنية تطيح بـ33 ألف مخالف في عشرة أيام





          بعد نجاحها في ترحيل أكثر من مليون مخالف لأنظمة الإقامة والعمل في العام المنصرم تواصل الحملة الأمنية ملاحقة المتجاوزين للأنظمة العمالية في المملكة.
          وقد أسفرت الحملة التي بدأت غرة محرم الجاري لعام 1436 هـ عن القبض على أكثر من 33422 مخالفاً في مختلف مناطق المملكة، وبلغ عدد من تم ترحيلهم منذ يوم السبت الماضي 1/1/1436هـ 13154 من المخالفين والمخالفات فيما يبلغ إجمالي من يتم استكمال إجراءات ترحيلهم في مراكز الإيواء التابعة للمديرية العامة للسجون 16308 مخالفين من مختلف الأعمار والجنسيات يلقون كل سبل العناية والرعاية من إدارات السجون وبإشراف شخصي من مدير عام السجون اللواء إبراهيم الحمزي.في هذا الجانب تمكنت المديرية العامة لحرس الحدود من صد واعتراض تسلل نحو 400 ألف مخالف حاولوا الدخول إلى المملكة عبر منافذها المتفرقة.إلى ذلك يشهد عدد من المدن الرئيسة والمحافظات الأخرى من المملكة تواجدا أمنيا ملحوظا لتعقب المخالفين والذين تناقصت أعدادهم بشكل كثيف جراء الملاحقة الأمنية المتواصلة لأكثر من عام.











          تعليق


          • رد: الحملة الامنية الوطنية لتنظيف البلد من المتخلفين والمجهولين

            مداهمة 408 مخالفين في 4 أحياء بالرياض خلال 3 أيام


            ضبط أثيوبي يحمل ساطوراً بعد اقتحام مسكنه




            طاحت شرطة منطقة الرياض ب(408) مخالفين لنظام الإقامة والعمل من جنسيات مختلفة في أربعة من أحياء بالعاصمة الرياض من بينهم (15) مطلوباً لمراكز الشرط في مناطق ومحافظات المملكة و(13) من المشتبه بهم وشخص يحمل إقامة مزورة.

            جاء ذلك في حملات مفاجئة نفذتها الأجهزة الأمنية المختصة بشرطة منطقة الرياض خلال أيام الأربعاء والخميس والجمعة في أربعة أحياء شملت (
            منفوحة، والملقاء، والديرة، والشفاء).وأسفرت علميات التفتيش عن ضبط 208 مخالفين في اليوم الأول من الحملة، و(100) في اليوم الثاني، و(100) في اليوم الثالث، وجميعهم من جنسيات مختلفة تتصدرهم الجنسية الأثيوبية واليمنية.ونفذت الحملات الأمنية وفق خطط مسبقة تم خلالها تحديد مواقع المخالفين من إدارة الضبط الإداري بشرطة المنطقة، حيث تضمنت عدداً من المواقع التي تتكدس فيها العمالة السائبة، والمباني تحت الإنشاء، في الأحياء المستهدفة. كما قام المشاركون في الحملة بوضع نقاط تفتيشية على مداخل ومخارج الأحياء، مما أدى إلى ضبط (15) مطلوباً للجهات الأمنية في بلاغات هروب وقضايا جنائية، و(13) من المشتبه بهم وشخص آخر يحمل إقامة مزورة.ويأتي تنفيذ الحملة أنفاذاً لتعليمات صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الرامية للحد من مخالفي نظام الإقامة والعمل وضبط المطلوبين لمراكز الشرطة والحد من الجرائم التي يرتكبها المخالفين مثل جرائم السرقات والشعوذة وتأجير العاملات وإعداد مصانع الخمور والترويج.وركزت العمليات التفتيشية على حي منفوحة باعتباره أحد الأحياء الشهيرة بتجمع العمالة المخالفة وخصوصاً العمالة من الجنسية الأثيوبية والتي تمثل خطورة أمنية وتنامي لجرائم السرقات والنشل وكذلك تأجير الخدم حيث تم ضبط (13) من المشتبه داخل الحي عقب إفشال مخططات هرب الكثير منهم. ثم انتقلت أعداد من آليات الأمن المشاركة في المسح الأمني إلى أحياء الملقاء والديرة والشفاء، وامتدت حتى ساعات متأخرة من مساء يوم الجمعة.وتمركز القوات المشاركة في الحملة داخل الأحياء وأغلقت مداخلها ومخارجها، ونفذت عمليات تفتيشية دقيقة داخل المنازل المشبوهة والتي تأوي كثيراً من العصابات التي تمتهن تأجير الخادمات الهاربات من الجنسية الأثيوبية وبعض المطلوبين للجهات الأمنية، كما تم تفتيش عدد من المساكن الخاصة بالعزاب.وقد عثرت الحملة مع أحد المضبوطين على ساطور أثناء أختفائه بإحدى الشقق، ولم يفتح الباب حتى تم كسره.وباشرت الجهات المعنية في الحملة أعمال التحقيق مع المقبوض عليهم وتصنيف قضاياهم حسب معرفة المطلوبين أمنياً منهم في قضايا سابقة، ومعرفة الوافدين الذين يعملون لحسابهم الخاص، والمتغيبين عن العمل، والمتأخرين عن المغادرة من القادمين بتأشيرات حج أو عمرة أو زيارة بأنواعها أو للسياحة أو للعلاج أو المتسللين، ومن ثم إيقافهم في مواقع مخصصة للإيواء، واستكمال الإجراءات النظامية لإيقاع العقوبات بحقهم وترحيلهم.











            المملكة العربية السعودية
            "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







            سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
            ووداعاً





            تعليق


            • رد: الحملة الامنية الوطنية لتنظيف البلد من المتخلفين والمجهولين

              ضبط 2144 مخالفاً خلال شهر في القصيم




              صلت شرطة منطقة القصيم حملاتها الأمنية لتعقب مخالفي أنظمة الإقامة والعمل ومجهولي الهوية, حيث أسفرت عن ضبط 2144 مخالفاً خلال الشهر الحالي .وأكد الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة النقيب بدر السحيباني أنه جرى إحالة المقبوض عليهم إلى إدارات وشعب توقيف الوافدين بسجون منطقة القصيم، لاستكمال الإجراءات اللازمة بحقهم حسب الأنظمة والتعليمات المحددة لذلك.وبين أن هذه الحملات الميدانية جاءت بمشاركة إدارة الضبط الميداني، وإدارة دوريات الأمن، وقوات أمن الطرق بالقصيم، وشملت عدداً من المواقع التي تشهد تواجد العمالة المخالفة، مشيراً إلي أن المتابعة مستمرة من قبل جهات الضبط المعنية، لتعقب مثل هؤلاء المخالفين.وكشف الأساليب التي يتبعونها في التخفي عن الجهات الأمنية، لافتاً الانتباه إلى أن هناك فئة منهم تحاول الفرار، إلا أن رجال الأمن لا يجدون صعوبة في رصدهم والإيقاع بهم، تمهيداً لتطبيق العقوبات المقررة بحقهم

              المملكة العربية السعودية
              "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







              سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
              ووداعاً





              تعليق


              • رد: الحملة الامنية الوطنية لتنظيف البلد من المتخلفين والمجهولين

                سبحان الله هذا المسلسل مايخلص أبداً مع هذه الأشكال التي تستحق القتل ونفتك والعالم منهم ومن شرهم.

                تعليق


                • رد: الحملة الامنية الوطنية لتنظيف البلد من المتخلفين والمجهولين

                  حصيلة الساعات الماضية من حملة أمنية مشتركة في غرب العاصمة


                  الإطاحة بـ 78 من المخالفين وحائزي الأسلحة والمخدرات بالرياض









                  عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: أطاحت حملة أمنية نفذتها شرطة الرياض، خلال الساعات الماضية، بـ 78 من المخالفين وحائزي الأسلحة والمخدرات بغرب الرياض.

                  وأعلن الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض العقيد فواز الميمان أن الحملة الأمنية المشتركة التي نفّذها عدد من الجهات الأمنية بشرطة المنطقة خلال الساعات القليلة الماضية غرب مدينة الرياض بمناطق "المزاحمية وتبراك والجلة"، التي تهدف إلى ملاحقة المطلوبين ومخالفي الأنظمة، قد أسفرت عن القبض على (78) شخصاً من جنسيات مختلفة، تورط بعضهم بحيازة المخدرات والمسكرات وأسلحة نارية غير مرخصة، منهم (24) شخصاً مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل بالمملكة.

                  وأكد "الميمان" أن هذه الحملات الأمنية تأتي بتوجيهات ومتابعة من أمير منطقة الرياض -حفظه الله- وإشراف مباشر من مدير شرطة منطقة الرياض، وأحيل جميع المخالفين للجهات المختصة؛ لاستكمال إجراءاتهم ومعاملتهم حسب النظام.

                  تعليق


                  • رد: الحملة الامنية الوطنية لتنظيف البلد من المتخلفين والمجهولين

                    عرض مبلغ مالي كبير عبر أحد موظفيه لترسية مشروع خدمي لصالح شركته

                    كمين محكم للمباحث الإدارية بالرياض يطيح بمقيم حاول رشوة قيادي بـ "النقل"



                    عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: تمكنت المباحث الإدارية قبل قليل من إلقاء القبض على مقيم عربي حاول تقديم رشوة لمسؤول حكومي قيادي في قطاع النقل في العاصمة الرياض، عبارة عن مبلغ مالي كبير.

                    ووفقاً لمصادر "سبق" بدأت القصة عندما تواصل المقيم الذي يعمل في شركة بموظف تربطه بهذا المسؤول القيادي علاقة عمل قوية، وطلب منه التدخل لترسية مشروع خدمي لصالح هذه الشركة مقابل مبلغ مالي.

                    وعلى الفور أبلغ المسؤول المختصين في المباحث الإدارية بالرياض التي قامت بجهود كبيرة وفي زمن قياسي لإعداد كمين محكم للقبض على المقيم بالأدلة المادية لتقديمه للمحاكمة.


                    المملكة العربية السعودية
                    "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                    سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                    ووداعاً





                    تعليق


                    • رد: الحملة الامنية الوطنية لتنظيف البلد من المتخلفين والمجهولين

                      [MENTION=9]3z000z-24[/MENTION] أتمنى تثبيت الموضوع

                      المملكة العربية السعودية
                      "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                      سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                      ووداعاً





                      تعليق


                      • رد: الحملة الامنية الوطنية لتنظيف البلد من المتخلفين والمجهولين

                        المشاركة الأصلية بواسطة LAV-25 مشاهدة المشاركة
                        @3z000z-24 أتمنى تثبيت الموضوع
                        ابشر يا عيوني





                        تعليق


                        • رد: الحملة الامنية الوطنية لتنظيف البلد من المجهولين

                          القبض على أكثر من 133 ألف مخالف خلال شهرين


                          [CENTER]
                          الرياض - أحمد الأحمد:
                          كشفت وزارة الداخلية عن الأرقام الإحصائية لأعداد المخالفين لنظام الإقامة والعمل والذين تم القبض عليهم بدءا من مطلع العام الجاري 1436هـ مشيرة بأن العدد الإجمالي بلغ 133217 ألف مخالف ومخالفة من مختلف مناطق ومحافظات المملكة ليضاف هذا الرقم إلى العدد الكلي من المخالفين والذين تم ترحيلهم العام الماضي 1435هـ والذين تخطوا حاجز المليون مخالف.وأوضحت الأرقام بأن الجهات الأمنية تمكنت من ترحيل 90345 ألف شخص من مخالفي نظام العمل والعمال فيما تبلغ أعداد من يتم استكمال إجراءات ترحيلهم في مراكز الإيواء 18000 ألف مخالف ومخالفة من جميع الجنسيات والأعمار ويلقون كل الرعاية والاهتمام من المسؤولين على المديرية العامة للسجون وعلى رأسهم اللواء إبراهيم الحمزي مدير عام السجون والذي يقف بشكل شخصي ودائم على إجراءات وأحوال الموقوفين من المخالفين.وفي هذا الجانب تمكن أفراد المديرية العامة لحرس الحدود من صد محاولات التسلل عبر حدود المملكة المتفرقة التي اعترضتها الجهات الأمنية وذلك بعد إطاحتهم بأكثر من 24872 من المخالفين والذين يحاولون الدخول إلى الأراضي السعودية عبر حدودها البرية والبحرية الممتدة.





                          تعليق


                          • رد: الحملة الامنية الوطنية لتنظيف البلد من المجهولين

                            اللواء "الدويسي" أشاد بجهود رجال الأمن في ملاحقتهم والإطاحة بهم


                            القبض على 5436 مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل بجازان خلال أسبوع







                            فهد كاملي - سبق - جازان : تمكن رجال اﻷمن بمنطقة جازان من القبض على عددٍ من مخالفي أنظمة الإقامة والعمل حيث تمكن رجال اﻷمن بالشرطة من إلقاء القبض على 3994 مخالفاً، فيما ضبطت دوريات اﻷمن 1283، وتمكنت دوريات أمن الطرق من القبض على 159 ليصبح إجمالي ما تم ضبطه خلال أسبوع واحد 5436 مخالفاً لنظام اﻹقامة والعمل.

                            وفي التفاصيل، أشاد مدير شرطة جازان اللواء ناصر الدويسي بجهود رجال اﻷمن، مؤكداً أن ما تلقاه الأجهزة الأمنية من دعم من لدن أمير منطقة جازان واهتمامات متلاحقة من معالي مدير الأمن العام ونتيجة تعاون أهالي وأبناء المنطقة وبذلك ماضون في القبض على المتسللين ومخالفي نظام العمل والإقامة وبذل المزيد وكل ما يساعد على استتباب اﻷمن في هذا الوطن الغالي بإذن الله تعالى.

                            تعليق


                            • رد: الحملة الامنية الوطنية لتنظيف البلد من المجهولين

                              "السحيباني": بريدة شهدت أعلى المعدلات تلتها الرسّ وعنيزة


                              شرطة القصيم تضبط​ 4765 مخالفاً في حملاتها خلال صفَر






                              سبق- القصيم: نجحت شرطة منطقة القصيم خلال حملاتها لتعقب مخالفي نظامي الإقامة والعمل ومجهولي الهوية، خلال شهر صفر المنقضي، في ضبط
                              ​4765 مخالفاً من جنسيات مختلفة، جرت إحالتهم إلى إدارات وشُعَب توقيف الوافدين بسجون المنطقة؛ لاستكمال الإجراءات اللازمة ضدهم.

                              وأوضح لناطق الإعلامي لشرطة المنطقة النقيب بدر السحيباني أن أعلی معدلات الضبط لهذه الحملات الميدانية شهدتها مدينة بريدة، ثم محافظة الرس ومحافظة عنيزة، بإسهام من قوة الضبط الميداني، وبمساندة من إدارة دوريات الأمن وقوات أمن الطرق.

                              وأكد "السحيباني" أن الجهات الأمنية ماضية في تتبعها لهؤلاء المخالفين، ورصد أماكن تواجدهم؛ لضبطهم وتطبيق العقوبات المقررة بحقهم.


                              تعليق


                              • رد: الحملة الامنية الوطنية لتنظيف البلد من المجهولين

                                الداخلية تطيح بـ 62 ألف مخالف لنظام العمل في شهر صفر الماضي



                                كشفت وزارة الداخلية بأن شهر صفر الماضي قد شهد ترحيل 62514 مخالفا لنظام الإقامة والعمل عبر منافذ المملكة البرية والجوية حيث نجحت الجهات الأمنية من إلقاء القبض على آلاف المخالفين في مختلف مناطق المملكة المتفرقة من خلال حملاتها الأمنية والتي أسفرت عن كشف ألاعيب ومحاولات المخالفين للنظام من الإفلات من رجال الأمن الذين كانوا لهم بالمرصاد.وقالت في بيانها: فيما يستكمل المئات من المخالفين والذين يتوافدون يوميا إجراءات ترحيلهم في مراكز الإيواء التابعة للمديرية العامة للسجون ويلقون فيها كل سبل الرعاية والعناية الطبية والمعيشية وذلك بإشراف مباشر من مدير عام السجون في المملكة اللواء إبراهيم الحمزي الذي يشرف بشكل شخصي على آلية الإجراءات ومستوى العمل في مراكز التوقيف.في هذا الجانب تمكن رجال حرس الحدود من صد واعتراض تسلل المخالفين وألقت في الوقت نفسه القبض على 17740 ألفا من المخالفين الذين أرادوا الدخول إلى المملكة عبر حدودها البرية والبحرية وذلك بواسطة الفرق الميدانية التي تستعين بأحدث الأجهزة خصوصا في الفترة المسائية التي تنشط فيها محاولات التسلل.

                                المملكة العربية السعودية
                                "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                                سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                                ووداعاً





                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 8. الأعضاء 0 والزوار 8.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X