إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تخرج الدفعة الثالثة لرجال الشرطة من المملكة العربية السعودية في مجال الرياضة القتال

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تخرج الدفعة الثالثة لرجال الشرطة من المملكة العربية السعودية في مجال الرياضة القتال



    شهدت الوحدة الجمهورية التاسعة للأمن بولاية باتنة يوم الاثنين حفل تخرج الدفعة الثالثة لرجال الشرطة من المملكة العربية السعودية في مجال الرياضة القتالية .
    وقد أشرف على مراسم التخرج وتسليم الشهادات للمتكونين مدير الوحدات الجمهورية للأمن مراقب الشرطة دهيمي لخضر و السكرتير الأول وممثل سفير المملكة العربية السعودية بالجزائر السيد سالم القحطاني إلى جانب إطارات من الأمن الوطني وممثلين عن السلطات المحلية بالولاية .


    وتم بالمناسبة تقديم استعراض في الفنون القتالية المختلفة من طرف المتخرجين المتكونين الذين بلغ عددهم 19 شرطيا من المملكة العربية السعودية اختتم بتدخل مشترك مع عناصر من الشرطة الجزائرية في عملية اقتحام مفترضة لمبنى تم خلالها استخدام تقنيات التدخل السريع .


    وأوضح مدير الوحدات الجمهورية للأمن مراقب الشرطة دهيمي لخضر بالمناسبة بأن هذه الدفعة هي الثالثة التي تتخرج بالجزائر من متدربي وشرطة المملكة العربية السعودية المتخصصة في الأمن الديبلوماسي حيث تخرجت الدفعة الأولى منذ شهرين بالبليدة في التسيير الديمقراطي للحشود وتسيير الحشود والثانية ببودواو بولاية بومرداس في تخصص التعامل مع الأحداث الخطيرة نوعا ما كالمداهمات والحماية.


    و أضاف بأن هذه الدورة التكوينية كانت في تخصص القتال باليد المجردة بمعنى التحضير البدني والمعنوي لمواجهة أي حادث يمكن أن يكون رجل الشرطة عرضة له والدفعة تتكون من مكونين سوف يقومون بتدريب زملاءهم من الشرطة في المملكة العربية السعودية.


    وأكد مدير الوحدات الجمهورية للأمن مراقب الشرطة دهيمي لخضر بأن دفعة رابعة من عناصر شرطة المملكة العربية السعودية كانت قد التحقت أول أمس السبت بالجزائر لتتلقى تكوينا في تخصص التعامل مع المتفجرات موضحا بأن هذه العملية تندرج في إطار التعاون العربي - العربي وتبادل الخبرات في الميدان .


    وكشف نفس المتحدث في ذات السياق عن وجود دورات أخرى مبرمجة لدول عربية و دول أفريقية لتدريب الشرطة في مختلف التخصصات.


    ومن جهته، أشار نائب مدير التدريب بالوحدة الجمهورية التاسعة للأمن بفسديس إلى أنه بناء على توجيهات المدير العام للأمن الوطني الذي يولي اهتماما ومتابعة خاصة للدورات التدريبية لفائدة الأشقاء من مختلف البلدان تم إعداد برنامج تدريبي على مدار 30 يوما للمستفيدين من هذه الدورة يتضمن محورين نظري بحجم ساعي يعادل 14,5 بالمائة من البرنامج العام والباقي تطبيقي ميداني.


    ويتمثل الهدف من هذه الدورة حسب ذات المصدر في تنمية المواهب الذاتية والبدنية وتنشيطها من أجل أداء المهام المسندة بكل احترافية إلى جانب التنفيذ والتحكم في مختلف حركات الصد والهجوم لمجابهة مختلف الاعتداءات أثناء تأدية الشرطي لمهامه. وأثنى ممثل المتخرجين من رجال الشرطة للمملكة العربية السعودية الرقيب أول في الرياضة القتالية للأمن الدبلوماسي السعودي فهد عواد المطيري على المشرفين على تكوين هذه الدفعة بالوحدة الجمهورية التاسعة للأمن بفسديس بولاية باتنة قائلا: "لقد تلقينا دعما لا محدود خلال تواجدنا في هذه الفترة بالوحدة".

    المصدر


  • #2
    رد: تخرج الدفعة الثالثة لرجال الشرطة من المملكة العربية السعودية في مجال الرياضة القتال

    تعليق

    ما الذي يحدث

    تقليص

    المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

    من نحن

    الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

    تواصلوا معنا

    للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

    editor@nsaforum.com

    لاعلاناتكم

    لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

    editor@nsaforum.com

    يعمل...
    X