إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وفاة المعتقل السعودي ناصر مبارك الدوسري بسجن الناصرية ببغداد تحت التعذيب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • وفاة المعتقل السعودي ناصر مبارك الدوسري بسجن الناصرية ببغداد تحت التعذيب

    أسرة المتوفى في سجون العراق تؤكد أنه غادر السعودية بصحة جيدة



    أكد لـ«الرياض» شجاع الدوسري أخو المعتقل السعودي في سجون العراق ناصر مبارك الدوسري، الذي لقى حتفه داخل سجن الناصرية جنوب بغداد أمس، تلقي خبر وفاة أخيه صباح اليوم الجمعة، مطالباً وزارة العدل العراقية التي أكدت الوفاة بنشر صور الجثمان، وإفادتهم بما يثبت وفاة أخيهم داخل سجن الناصرية جنوب بغداد حتى يتسنى لأسرته اتخاذ اللازم.

    وقال إن أخاه المعتقل لم يكن يعاني أي مشاكل صحية. وأضاف أنه "غادر للعراق منذ عام 2008، وليس لدينا أي علم في نيته للخروج للعراق، وعند دخوله للعراق أجرى اتصالاً مع الأسرة، وطالبنا بالدعاء له، وقال: بأنه يتصل من داخل العراق، ثم بعد عام ونصف أجرى الاتصال الثاني ووضح لنا بأنه تم القبض عليه داخل العراق، وتم إيداعه السجون، وكان اتصاله من سجن الرصافة ببغداد بعد أن قضى فترة في سجن سري لا يعلم عن اسمه وموقعه ببغداد، ثم انتقل بعد ذلك من سجن الرصافة إلى سجن الحماية القصوى الشعبة الخامسة ببغداد، بسبب الحكم عليه بالإعدام، ثم اسقط حكم الإعدام عنه من قبل المحكمة ببغداد، وتم نقله لسجن التاجي شمال بغداد".

    واضاف: "إذا صدقت وزارة العدل العراقية في وفاته فهذا قضاء وقدر، لكن لا استبعد بل أوكد وأجزم أنه إذا توفى فهو مقتول عمداً وجريمة جنائية من قبل مليشيات حكومة المالكي السابقة، وطالب حكومة المملكة والحكومة العراقية الجديدة بالوقوف على حالة أخيه ناصر والتأكد من خبر الوفاة، لتكون أسباب الوفاة واضحة للكل".

    وأكد المتحدث الرسمي بوزارة العدل العراقية حيدر السعدي، أن أسرة المتوفى السجين السعودي ناصر مبارك الدوسري تستطيع أن تستلم الجثمان، والاجراءات تتكفل فيها السفارة السعودية في الأردن مع الحكومة العراقية، وأضاف أن إدارة السجن التابعة لوزارة العدل العراقية تتخذ الإجراءات اللازمة.

    فيما قال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن سامي الصالح ، أنه لم يصل حتى صباح اليوم الجمعة (أمس) للسفارة ما يؤكد معلومة خبر وفاة المعتقل السعودي ناصر مبارك الدوسري، مضيفا "سنتواصل مع السلطات العراقية لمعرفة حقيقة ذلك".

    وأكد قاسم الحطاب مدير قسم حقوق الانسان بوزارة العدل العراقية صحة وفاة المعتقل الدوسري صباح الخميس بسجن الناصرية جنوب بغداد بالعراق أثر مرض العجز الكلوي الذي عانى منه قبل عام.

    يذكر أن المتوفى ناصر الدوسري قبع في سجون العراق أكثر من سبع سنوات متنقلا بين عدة سجون عراقية.

    أكد لـ«الرياض» شجاع الدوسري أخو المعتقل السعودي في سجون العراق ناصر مبارك الدوسري، الذي لقى حتفه داخل سجن الناصرية جنوب بغداد أمس، تلقي خبر وفاة أخيه صباح اليوم الجمعة، مطالباً وزارة العدل العراقية التي أكدت الوفاة بنشر صور الجثمان، وإفادتهم بما يثبت وفاة أخيهم داخل سجن الناصرية جنوب بغداد حتى يتسنى لأسرته اتخاذ اللازم. وقال إن أخاه المعتقل لم يكن يعاني أي مشاكل صحية. وأضاف…








  • #2
    رد: وفاة المعتقل السعودي ناصر مبارك الدوسري بسجن النصارية ببغداد تحت التعذيب

    "العدل العراقية" تتجاهل حالتهم الصحية وسط تعرضهم للتعذيب
    توقعات بتصفية المعتقلين السعوديين في سجن الناصرية
    لا يزال الغموض يكتنف حالة السجناء السعوديين الصحية السيئة في سجن الناصرية جنوب بغداد من قبل وزارة العدل العراقية، في ظل تأكيدات الصليب الأحمر الدولي على أن الوضع يهدد بزيادة تدهور حالتهم وسط تعرضهم للتعذيب والتنكيل والتصفية بشكل طائفي من قوات طائفية متشددة تشرف على السجن.

    وكشف رئيس لجنة المعتقلين السعوديين في سجون العراق ثامر البليهد لـ "الرياض" عن أن تصفية السجناء السعوديين في سجن الناصرية متوقع وبشكل كبير، خصوصاً أن كتائب المتشدد الطائفي البطاط سيطرت على سجن الناصرية.

    وعلى الرغم من زيارة وزير العدل العراقي حسن الشمري لسجن الناصرية يوم الخميس بحسب موقع وزارته الرسمي، لم يدل بأية تصريحات عن حال السجناء السعوديين.

    وحاولت "الرياض" التواصل مع المتحدث الرسمي بوزارة العدل العراقية حيدر السعدي خلال اليومين الماضيين، إلا أنه لم يرد على الاتصالات المتكررة، رغم وعوده بالتواصل مع الإعلام ليطمئن ذوي السجناء عن حالتهم الصحية داخل السجون.

    وقد حصلت "الرياض" على معلومات تفيد بأن الشمري زار السجن لتعزيز أمنه وتحصينه، خاصة وأن أعداد السجناء المتواجدين في الوقت الحالي يفوق الطاقة الاستيعابية للسجن بالضعف.

    الجدير بالذكر أن وزارة العدل العراقية رفضت طلب سفارة المملكة العربية السعودية لدى الأردن حول نقل السجناء السعوديين من سجون بغداد إلى سجون كردستان العراق، وعلى الفور باشرت بنقلهم من سجن الرصافة الرابعة في بغداد إلى سجن الناصرية جنوب بغداد.

    ويشرف على سجن الناصرية قيادة عمليات الرافدين، وفوج من المتشددين الطائفيين، الذين لا يتعاملون إلا بشكلٍ طائفي وبالتعذيب والتنكيل حسب الطائفة التي ينتمي إليها السجين، ويرفضون زيارة السجناء السعوديين والتواصل مع ذويهم داخل السجن منذ أشهر، كما افتتح في هذا السجن منصة للإعدام، وأعدم عليها أربعة سجناء عراقيين من الطائفة السنية.

    هذا الخبر قبل شهر من خبر مقتلة ..







    تعليق


    • #3
      رد: وفاة المعتقل السعودي ناصر مبارك الدوسري بسجن الناصرية ببغداد تحت التعذيب

      لو أمريكي كان بلده دخلت حرب على هذه الحركات!.

      تعليق


      • #4
        رد: وفاة المعتقل السعودي ناصر مبارك الدوسري بسجن الناصرية ببغداد تحت التعذيب

        الله يرحمه ويغفر له

        تعليق


        • #5
          رد: وفاة المعتقل السعودي ناصر مبارك الدوسري بسجن الناصرية ببغداد تحت التعذيب

          المشاركة الأصلية بواسطة DOOM مشاهدة المشاركة
          لو أمريكي كان بلده دخلت حرب على هذه الحركات!.
          المقابل السعوديه تمول حرب علي داعش وداعش هذا الي لعن ابو ابو الجيش المالكي الرافضيودمر جيشه واقتصاده وسبب له رعبيعني لو ينتهي داعش يعود الامن والامان علي الجيش المالكي والمالكي بنفسهما اقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل بس

          تعليق


          • #6
            رد: وفاة المعتقل السعودي ناصر مبارك الدوسري بسجن الناصرية ببغداد تحت التعذيب

            المشاركة الأصلية بواسطة F15as مشاهدة المشاركة
            المقابل السعوديه تمول حرب علي داعش وداعش هذا الي لعن ابو ابو الجيش المالكي الرافضيودمر جيشه واقتصاده وسبب له رعبيعني لو ينتهي داعش يعود الامن والامان علي الجيش المالكي والمالكي بنفسهما اقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل بس
            داعش لم تفعل شي سوى ركوب الثورة السنية اللي بدأت من ٢٠١١
            والجيش العراقي لو اراد الانتصار على داعش لانتصر من زمان او عالاقل صمد فترة لكنه انسحب بأوامر من المالكي نفسه ليظهر نفسه امام العالم انه مهزوم وبحاجة لدعم

            تعليق


            • #7
              رد: وفاة المعتقل السعودي ناصر مبارك الدوسري بسجن الناصرية ببغداد تحت التعذيب

              الله يغفر له ويرحمه ..

              رجال جزيرة العرب صناديد الحرب وموقدوا جذوتها ، لله درهم ..

              اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنا وعنه ..

              إذا مات فينا سيدٌ قام سيدٌ قؤول لما قال الكرامُ فعولُ ..

              أما الحكومة السعودية فعليها استغلال الوضع للضغط على الحكومة العراقية والمنظمات الدولية لتحرير مواطنيها من السجون العراقية ..

              ينبغي أن نستغل كل فرصة لتحرير أسرانا وسجناءنا ..

              دول الغرب وهي دول كافرة تتحرك لتحرير رعاياها وسجناءها أياً كانت ديانتهم وميولهم ..

              تعليق

              ما الذي يحدث

              تقليص

              المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

              أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

              من نحن

              الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

              تواصلوا معنا

              للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

              editor@nsaforum.com

              لاعلاناتكم

              لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

              editor@nsaforum.com

              يعمل...
              X