إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اخبار منظومات الدفاع الجوي

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #61
    رد: اخبار منظومات الدفاع الجوي

    Poland invites Raytheon to final phase of WISLA competition for Patriot defense system


    Poland’s Ministry of National Defense announced the start of phase two of a technical dialogue regarding their national medium-range air and missile defense system, known as “WISłA”. Raytheon is one of five parties shortlisted for the continuing dialogue.

    Raytheon will cooperate with Poland on the future technology development roadmap of Patriot and has identified many co-development opportunities for Polish industry to participate spanning integration, command and control, and radar technologies.
    Raytheon recently signed a Letter of Intent with Poland’s Polski Holding Obronny sp.z o.o. (PHO) to explore cooperation and mutually beneficial business opportunities related to Poland's air defense (AD) architecture and ambitions, as well as potential exports to and cooperation in third country markets. Raytheon is also exploring opportunities with several other Polish companies across the country’s defense sector, as well as their world renowned research institutions.

    تعليق


    • #62
      رد: اخبار منظومات الدفاع الجوي

      صانع أسلحة الدفاع الجوي يسدد التزاماته رغم الحظر الأمريكي

      قرر الاتحاد الأوروبي وضع أهم مصنع روسي لإنتاج أسلحة الدفاع الجوي الصاروخية في "قائمة سوداء" استجابة لضغط الولايات المتحدة الأمريكية. وقال مسؤول في هذه المؤسسة الصناعية إنها ستستمر في تسديد التزاماتها نحو مشتري منتجاتها على الرغم من الحظر الأوروبي الأمريكي. تستمر أهم مؤسسة صناعية روسية لإنتاج أسلحة الدفاع الجوي في تأدية التزاماتها تجاه مشتري منتجاتها. وأعلِن في مدينة بروكسل البلجيكية حيث مقر المفوضية الأوروبية، أمس الأربعاء، عن قرار المفوضية الأوروبية بوضع اسم هذه المؤسسة – مجمع "ألماز أنتي" لمنظومات الدفاع الجوي – في "قائمة سوداء" للمؤسسات المطلوب محاسبتها على تأييدها لسياسة القيادة الروسية الرافضة للظلم الذي يمارسه "النظم الدموي" على حد تعبير سيرغي ناريشكين، رئيس مجلس النواب الروسي، في أوكرانيا.

      وقال مسؤول في مجمع "ألماز أنتي" في تصريح لوكالة أنباء نوفوستي، اليوم الخميس، "سوف نسدد التزاماتنا كافة نحو شركائنا في موعدها بشكل كامل"، منوها إلى أن الاتحاد الأوروبي اتخذ قراره "تحت ضغط البيت الأبيض" الأمريكي. وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شدد على ضرورة أن تزود روسيا حلفاءها وشركاءها بأسلحة الدفاع الجوي الحديثة . وقال بوتين خلال اجتماعه مع أعضاء لجنة التعاون العسكري الفني بين روسيا والدول الأجنبية في 25 نيسان/أبريل الماضي إن "منظومات الدفاع الجوي من طراز "أس 300" و"أس 400" و"بانتسير أس1" تحتل المركز الأول في سوق العالم للأسلحة من حيث قدراتها الفنية والقتالية وأمانتها وبساطة تشغيلها"، مطالبا بزيادة إنتاج منظومات الدفاع الجوي التي تلقى رواجا في السوق.

      وذكر بوتين أن أكثر من 60 دولة تقع في الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا وأفريقيا الشمالية، تستخدم منظومات الدفاع الجوي الروسية. وتتزايد اهتمام دول أميركا اللاتينية أيضا بها. وبلغت حصة روسيا في صادرات أسلحة الدفاع الجوي إلى سوق العالم حوالي 33 في المائة. وارتفعت حصة أسلحة الدفاع الجوي في إجمالي الصادرات الروسية من الأسلحة من 13 في المائة في عام 2012 إلى 20 في المائة في عام 2013.

      طµط§ظ†ط¹ ط£ط³ظ„ط*ط© ط§ظ„ط¯ظپط§ط¹ ط§ظ„ط¬ظˆظٹ ظٹط³ط¯ط¯ ط§ظ„طھط²ط§ظ…ط§طھظ‡ ط±ط؛ظ… ط§ظ„ط*ط¸ط± ط§ظ„ط£ظ…ط±ظٹظƒظٹ - ط§ظ„ط£ط®ط¨ط§ط± - ط³ظٹط§ط³ط© - طµظˆطھ ط±ظˆط³ظٹط§





      تعليق


      • #63
        رد: اخبار منظومات الدفاع الجوي

        السؤال الذي يطرح نفسه هل يوجد قطع اوربيه في انظمة الدفاع الجوي الروسي

        تعليق


        • #64
          رد: اخبار منظومات الدفاع الجوي

          وضع السؤال





          تعليق


          • #65
            رد: اخبار منظومات الدفاع الجوي

            ماقصدته بسؤالي هل تستعين شركة الماز انتاي بتقنيات او مكونات اوربه في انتاجها لمنظومات الدفاع الجوي مما يجعل وضعها بالقائمه السوداء من قبل الاتحاد الاوربي مشكله بالنسبه لهذه الشركه وهل تستطيع تعويض هذه المكونات الاوربيه اذاكانت موجوده بمنتاجات روسيه دون ان تؤثر على كفائة هذه المنظومات

            تعليق


            • #66
              رد: اخبار منظومات الدفاع الجوي

              المشاركة الأصلية بواسطة F15SA مشاهدة المشاركة
              ماقصدته بسؤالي هل تستعين شركة الماز انتاي بتقنيات او مكونات اوربه في انتاجها لمنظومات الدفاع الجوي مما يجعل وضعها بالقائمه السوداء من قبل الاتحاد الاوربي مشكله بالنسبه لهذه الشركه وهل تستطيع تعويض هذه المكونات الاوربيه اذاكانت موجوده بمنتاجات روسيه دون ان تؤثر على كفائة هذه المنظومات
              قبل فترة صرح بوتين ان اى قطعه سيتم حظرها على روسيا سيصنعون مثلها وبديلة عنها معتمدين على قدراتهم الذاتية طبعا روسيا تملك القدرة على تعويض اى نقص سلاح اوروبي بصناعة يديل عنه روسي





              تعليق


              • #67
                رد: اخبار منظومات الدفاع الجوي

                "بروميثيوس" يحمي سماء روسيا

                تنص خطط وزارة الدفاع على أن تتسلح بمنظومات "س-500 بروميتي" قوات الدفاع الجوي- الفضائي. (ITAR-TASS)
                توقع القائد العام لسىلاح الجو الروسي فيكتور بونداريف أن تدخل منظومة الدفاع الجوي "س-500 بروميتي" حيز الخدمة في القوات المسلحة الروسية خلال عامين. و يفترض أن تبدأ في العام 2015 الاختبارات على "بروميتي"، ومن ثم اتخاذ قرار التسلح بها، ووضعها قيد الانتاج المتسلسل.





                تعليق


                • #68
                  رد: اخبار منظومات الدفاع الجوي

                  روسيا ستتوقف عن إنتاج منظومة الدفاع الجوي إس - 300

                  نقل مصدر من إيتار تاس في المجمع الصناعي العسكري أن الشركات الروسية ستتوقف كلياً في العام المقبل عن إنتاج وتصدير منظومات إس - 300 للقوات المسلحة الروسية. فيما أوضح المصدر أن إنتاج قطع غيار إس - 300 سيستمر في المدى القصير، وحتى أنه قابل للنمو.
                  وقال المصدر: "من الضروري الحفاظ على الجاهزية القتالية للمنظومات قيد الاستخدام في القوات المسلحة التي، وفقاً لتقديراتنا، ستكون سلاح دفاع جوي فعالا لأكثر من عشر سنوات".
                  وبحسب المصدر المذكور، فإن إس – 300، "منتوج مديد الأجل"، سيحل محله عدد من منظومات الجيل الجديد. وأوضح بأن " إس – 400 سيغدو المنظومة الأساسية لقواتنا المسلحة. ومع ذلك، سيستمر تشغيل منظومات إس - 300 ، ولن يتم التوقف فوراً عن إنتاجها"، مشيراً إلى أن سياسة تسويق أنظمة الدفاع الجوي من قبل الشركات المصنعة الروسية في الأسواق الخارجية تتركز الآن على عرض المنظومة إس–400.
                  إن إس – 300 ليس نموذجاً معيناً، ولكنه عائلة كاملة من المنظومات التي تختلف فيما بينها من حيث المهام وكذلك من حيث الخواص. وسبق لوسائل الإعلام أن أعلنت في العام 2011 عن توقف إنتاج المنظومة إس -300 ، ولكن الحديث في واقع الأمر دار فقط حول التعديلات إس - 300 س و إس-300 .
                  إلى ذلك، قال إيغور أشوربيلي - الرئيس المشارك لمجلس التصدير الاستشاري غير الحكومي في مجال الدفاع الجوي - الفضائي- قبل عامين: "أُنتجت آخر منظومة من إس - 300 للجيش الروسي بحدود العام 1994. وقامت روسيا، منذ ذلك الحين، بإنتاج هذه المنظومات لأغراض التصدير فقط، ولكن توقفت الآن أيضاً طلبات التصدير الجديدة للمنظومة إس-300 ".
                  ستحل منظومات إس – 400 محل منظومات عائلة إس - 300 ، وقد شرع في الوقت الحاضر بتزويد القوات بمنظومات الجيل الجديد وتم تسليح سبعة أفواج بها. ما زالت هذه المنظومات غير متاحة للتصدير، على الرغم من وفرة الراغبين بشرائها، وهو ما يفسر حقيقة أن اهتمام الدول الأجنبية بالمنظومة إس - 300 قد آل عملياً إلى الصفر.
                  [rtl]كما توجد أيضاً مجمعات المنظومة إس–300 وتعديلاتها التي ينتجها مكتب تصميم آخر . ما زالت تنتج وتزوّد القوات بها حتى الآن. صنعت هذه المنظومة استناداً إلى قاعدة عناصر أخرى وتهدف إلى حل مهام ضمن الدفاع الجوي للقوات، وليس كموقع ثابت مثل المنظومة اس - 300 .[/rtl]

                  [rtl]إن أحدث تطوير لهذه السلسلة في الوقت الحالي هي المنظومة إس–300 4 التي ستزوّد القوات بها، وفقا لبرنامج الدولة للتسليح، حتى العام 2020.[/rtl]

                  [rtl]ولا يدور أي حديث عن توقف إنتاجها. إن هذه هي نسخة مطورة من المنظومتين إس-300 و إس-300 تضمن إصابة الصواريخ الباليستية والأهداف الديناميكية الهوائية على مدى يفوق 300 كم.[/rtl]

                  [rtl]تمتلك المنظومة إس–300 4قدرات قتالية عالية، بلغت بفضل إدخال مكونات جديدة واستخدام قاعدة عناصر متقدمة ووسائل الحوسبة، وقد تم في العام الماضي تزويد ثلاث كتائب من الجيش الروسي بهذه المنظومة، كما ستزوّد بها ثلاث كتائب أخرى حتى العام المقبل.


                  [rtl]http://vz.ru/society/2014/8/22/701743.html
                  [/rtl]


                  [rtl]المقال مترجم هنا [/rtl]


                  [rtl]http://arab.rbth.com/technology/2014/08/26/-_300_27817.html[/rtl]





                  تعليق


                  • #69
                    رد: اخبار منظومات الدفاع الجوي

                    هولندا تعلن عن سحب بطاريتي "باتريوت" من تركيا

                    أعلنت الحكومة الهولندية في 26 آب / أغسطس، أنها ستنهي مساهمتها في نشر حلف شمال الأطلسي (الناتو) أنظمة صواريخ "باتريوت" المضادة للصواريخ في تركيا في نهاية كانون الثاني / يناير المقبل.

                    وأرسلت كل من هولندا وألمانيا والولايات المتحدة بطاريتي صواريخ "باتريوت" وجنودا لتشغيلها في أوائل 2013 استجابة لطلب من تركيا عضو حلف الأطلسي لمساعدتها ضد الهجمات من سوريا المجاورة.

                    وقالت متحدثة باسم وزارة الدفاع الهولندية إن هولندا لم تعد لديها موارد لمواصلة نشر البطاريتين في الميدان رغم أن التهديد لتركيا من الصواريخ متعددة المراحل ما زال قائما.

                    وأضافت المتحدثة: "لقد نشرتا لمدة أربع وعشرين ساعة يوميا على مدى نحو عامين ولا يمكننا إطالة الأمر أكثر من هذا".

                    وتابعت "أعلنا ذلك الآن كي يمكن لحلف الأطلسي اتخاذ قرار بشأن كيفية الاستمرار".

                    وكان من المتوقع أن تبقى بطاريات "باتريوت" في تركيا لما يصل الى سنة لكن لم يحدد إطار زمني لنشرها على الإطلاق.

                    Anba Moscow





                    تعليق

                    ما الذي يحدث

                    تقليص

                    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                    أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                    من نحن

                    الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                    تواصلوا معنا

                    للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                    editor@nsaforum.com

                    لاعلاناتكم

                    لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                    editor@nsaforum.com

                    يعمل...
                    X