إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الصاروخ الجوال سكالب scalp navale

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    رد: الصاروخ الجوال سكالب scalp navale

    المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
    الfreda متعددة المهام مع تغليب أدوار الدفاع الجوي ,, ال ddg-51 تلعب بنفس الدور

    طبعا الإيجس لا يتفوق فقط في أنظمة الرصد بل أيضا بنظام إدارة المعركة ( متفوق جدا ) ,,,,

    ننتظر الفريدا ,, مع التركيز على كم منصة إطلاق عمودية تحوي وهل تصل فعلا لعدد التايب-45 أو الddg-51 التي تحمل 96 منصة إطلاق ؟؟؟
    الافضليه للفريم ,, في السرعة والشبحية
    لكن الامريكية انها غابة انظمة
    يجب التفريق بين ايجيس كومباكت نظام ادارة الحرب البحرية
    وبين ايجيس bmd



    يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
    لأجرب لي خويٍ مباري

    تعليق


    • #32
      رد: الصاروخ الجوال سكالب scalp navale

      المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
      الfreda متعددة المهام مع تغليب أدوار الدفاع الجوي ,, ال ddg-51 تلعب بنفس الدور

      طبعا الإيجس لا يتفوق فقط في أنظمة الرصد بل أيضا بنظام إدارة المعركة ( متفوق جدا ) ,,,,

      ننتظر الفريدا ,, مع التركيز على كم منصة إطلاق عمودية تحوي وهل تصل فعلا لعدد التايب-45 أو الddg-51 التي تحمل 96 منصة إطلاق ؟؟؟
      اخي تايفون حينما قلت الفريدا ستوفر بديلا رائعا عن الايجيس فليس معناه ان قدراتها ستضاهيه او تتفوق عليه ولكن معناه انها ستقترب منه لانه بصراحة الايجيس النسخة الامريكية بعيدة عن كل انضمة الدفاع الجوي العالمية الحالية لما يوفره من انضمة كثيرة ومتطورة جدا ومتكاملة فيما بينها .

      الاجدر ان نقول انها ربما تتفوق على النسخ التصديرية من الايجيس الموجودة حاليا في بعض الفرقاطات الاوربية والاسيوية .

      تعليق


      • #33
        رد: الصاروخ الجوال سكالب scalp navale

        تم تثبيت الموضوع





        تعليق


        • #34
          رد: الصاروخ الجوال سكالب scalp navale

          المشاركة الأصلية بواسطة 3z000z-24 مشاهدة المشاركة
          تم تثبيت الموضوع
          يعطيك العافيه أخوي تركي






          تعليق


          • #35
            رد: الصاروخ الجوال سكالب scalp navale

            المشاركة الأصلية بواسطة maroco مشاهدة المشاركة
            كما قلت الفريم er ستدمج بين قدرات asw و قدرات freda (فريدا تعني FREMM de défense aérienneاي الفريم المخصصة لدفاع الجوي) او يمكن ان نقول بين قدرات الفريم المخصصة للقتال البحري وبين مهام الدفاع الجوي . وفي نفس الوقت يمكن ان نقول ان التصميم الاساسي للفريدا رغم انه لم يفرج عنه بعد سيكون هو fremm er مع بعض التطويرات .
            FREMM-ER



            اخى كما شرحت نسخة الفريم FREDA هى تطوير طبيعى عن نسخة الفريم ASW الحالية !!!!
            حيث يشمل التطوير

            1 - زيادة قدرات الفرقاطة على مكافحة الغواصات مع عمق للسنار قابل للتغيير
            Increased ASW capabilities with a VDS variable depth sonar
            2 - زيادة قدرات الفرقاطة فى الهجوم البرى بواسطة صاروخ Scalp Naval من شركة MBDA
            Increased land attack capabilities with MDCN Scalp Naval by MBDA
            3 - طبعا الفريم نسخة FREDA ستكون مسلحة بالأستر 30 مع الأستر 15
            طبعا الفريم الفرنسة
            ASW مسلحة بصواريخ الأستر 15 !!!!! واشهرها الفرقاطة المغربية !!!!

            As of 2009, the FREDA design features a more powerful version of the Héraklès radar and 32 cells of SYLVER A50 in place of the 16 cells of A43 and 16 cells of A70. The SYLVER A50 would allow it to fire the 120 km-range Aster 30 missile; the towed array sonar would not be fitted
            http://en.wikipedia.org/wiki/FREMM_multipurpose_frigate
            طبعا مدى الأستر 15 هو 1.7 – 30 كلم
            اقصى ارتفاع 13 كلم
            مدى الأستر 30 هو 3 - 120 كلم
            اقصى ارتفاع 30 كلم


            طبعا فى Euronaval 2012
            تم اعلأن ان هناك رادار مشابه لرادار منظومة ايجيس AN/SPY-1 يسمى SF 500) Sea Fire 500)

            سيكون من نصيب الفريم FREDA !!!! وهو رادار مشابه لمفهوم رادار AN/SPY-1 !!!!
            At Euronaval 2012 DCNS showed a new concept called FREMM-ER for the FREDA requirement, again based on the FREMM, but specifically mentioning the ballistic missile defence mission as well as anti-air. FREMM-ER has a modified superstructure replacing Héraklès with the new Thales Sea Fire 500 radar, whose four fixed plates resemble those of the US Navy's AN/SPY-1
            http://en.wikipedia.org/wiki/FREMM_multipurpose_frigate
            The FREMM-ER was designed with a focus on Air Defense and Anti Ballistic Missile Defense. The hull and general platform of the vessel is almost identical to the French Navy's and DCNS' FREMM class. However the two masts Herakles radar and electronic warfare found on the current FREMM such as the Aquitaine frigate is replaced by a new radar by Thales called SF 500 or Sea Fire 500.
            http://www.navyrecognition.com/index.php?option=com_content&task=view&id=716




            تعليق


            • #36
              رد: الصاروخ الجوال سكالب scalp navale

              المشاركة الأصلية بواسطة Dark Energy مشاهدة المشاركة

              FREMM-ER



              اخى كما شرحت نسخة الفريم FREDA هى تطوير طبيعى عن نسخة الفريم ASW الحالية !!!!
              حيث يشمل التطوير

              1 - زيادة قدرات الفرقاطة على مكافحة الغواصات مع عمق للسنار قابل للتغيير
              Increased ASW capabilities with a VDS variable depth sonar
              2 - زيادة قدرات الفرقاطة فى الهجوم البرى بواسطة صاروخ Scalp Naval من شركة MBDA
              Increased land attack capabilities with MDCN Scalp Naval by MBDA
              3 - طبعا الفريم نسخة FREDA ستكون مسلحة بالأستر 30 مع الأستر 15
              طبعا الفريم الفرنسة
              ASW مسلحة بصواريخ الأستر 15 !!!!! واشهرها الفرقاطة المغربية !!!!

              As of 2009, the FREDA design features a more powerful version of the Héraklès radar and 32 cells of SYLVER A50 in place of the 16 cells of A43 and 16 cells of A70. The SYLVER A50 would allow it to fire the 120 km-range Aster 30 missile; the towed array sonar would not be fitted
              http://en.wikipedia.org/wiki/FREMM_multipurpose_frigate
              طبعا مدى الأستر 15 هو 1.7 – 30 كلم
              اقصى ارتفاع 13 كلم
              مدى الأستر 30 هو 3 - 120 كلم
              اقصى ارتفاع 30 كلم


              طبعا فى Euronaval 2012
              تم اعلأن ان هناك رادار مشابه لرادار منظومة ايجيس AN/SPY-1 يسمى SF 500) Sea Fire 500)

              سيكون من نصيب الفريم FREDA !!!! وهو رادار مشابه لمفهوم رادار AN/SPY-1 !!!!
              At Euronaval 2012 DCNS showed a new concept called FREMM-ER for the FREDA requirement, again based on the FREMM, but specifically mentioning the ballistic missile defence mission as well as anti-air. FREMM-ER has a modified superstructure replacing Héraklès with the new Thales Sea Fire 500 radar, whose four fixed plates resemble those of the US Navy's AN/SPY-1
              http://en.wikipedia.org/wiki/FREMM_multipurpose_frigate
              The FREMM-ER was designed with a focus on Air Defense and Anti Ballistic Missile Defense. The hull and general platform of the vessel is almost identical to the French Navy's and DCNS' FREMM class. However the two masts Herakles radar and electronic warfare found on the current FREMM such as the Aquitaine frigate is replaced by a new radar by Thales called SF 500 or Sea Fire 500.
              http://www.navyrecognition.com/index.php?option=com_content&task=view&id=716



              كلمة فريدا تعني الفرقاطة المتخصصة في الدفاع الجوي (في حالتنا هذه تعني الفريم المتخصصة في الدفاع الجوي) حينما نقول فرقاطة بقدرات فريدا نقصدة بها فرقاطة بقدرات متخصصة في الدفاع الجوي ......ولكن حينما نقول fremm freda فنحن نعني بها النسخة المخصصة بالكامل لدفاع الجوي من الفريم.

              fremm er هي نسخة مهجنة احتفضت بقدرات الفريم asw (قدرات مقاومة ومحاربة الغواصات مع السونار الرئيسي والسونار متغير العمق كابطاس في الخلف بالاضافة الى قدرات الضرب سطح ارض بواسطة السكالب نفال ) مع دمج قدرات دفاع جوي عليها بل لنقل تغليب هذه القدرات في هذه النسخة (باضافة الردار الجديد و الاستر30 الذي يقال انه سيكون بعدد 24 صاروخ الى جانب 16 استر 15).

              هذه النسخة اي er ستكون الاساس لبناء النسخة freda المخصصة اساسا لمهام الدفاع الجوي .

              Avec la FREMM ER, DCNS espère décrocher de nouveaux contrats à l’export. Mais ce modèle servira aussi probablement de base pour les deux futures FREDA, les FREMM de défense aérienne commandées par la France pour remplacer, entre 2020 et 2022, les Cassard et Jean Bart

              الجملة بالاخضر تقول ان هذا النموذج اي نمودج النسخة er سيكون هو ربما هو الاساس للفريم فريدا المطلوبة من فرنسا ..


              fremm -er يمكن ان نقول انها فرقاطة متعدد المهام تجمع بين قدرات الفريم asw وقدرات الدفاع الجوي
              fremm freda ستكون فرقاطة مخصصة بالكامل لدفاع الجوي لتعوض الاوريزون .


              نمودج الفريم er المعروض في الصورة هو واحد من ثلاثة نمادج شاهدتها بشكل مباشر والهدف منه هو التصدير وفي حالة وجد زبون ربما تخرج الى الوجود وفي حالة لم يوجد ربما يتم تعديل النمودج للعمل على الفريدا مباشرة .

              بالنسبة لما ستحمل الفريم فريدا كتسليح فيروج ان النسخة بلوك 2 من الاستر 30 والتي هي حاليا قيد التطوير هي التي ستكون كتسليح اساسي للفرقاطة والله اعلم .

              تعليق


              • #37
                رد: الصاروخ الجوال سكالب scalp navale

                بالمناسبة النسخة الايطالية من الفريم والتي سيتم تخصيصها لدفاع الجوي يقال ان ايطاليا تريد دمج الايجيس عليها وتزويدها بالردار spy-1 و بصواريخ ستاندر .

                من يدري ربما الفرنسيون ايضا يتجهون الى نفس الاتجاه....... وستكون فرقاطة اسطورية بامتياز تجمع بين قدرات الفريم البحرية والانضمة الفرنسية المتفوقة وبين قدرات الايجيس الرهيبة.

                تعليق


                • #38
                  رد: الصاروخ الجوال سكالب scalp navale

                  المشاركة الأصلية بواسطة maroco مشاهدة المشاركة
                  كلمة فريدا تعني الفرقاطة المتخصصة في الدفاع الجوي (في حالتنا هذه تعني الفريم المتخصصة في الدفاع الجوي) حينما نقول فرقاطة بقدرات فريدا نقصدة بها فرقاطة بقدرات متخصصة في الدفاع الجوي ......ولكن حينما نقول fremm freda فنحن نعني بها النسخة المخصصة بالكامل لدفاع الجوي من الفريم.

                  fremm er هي نسخة مهجنة احتفضت بقدرات الفريم asw (قدرات مقاومة ومحاربة الغواصات مع السونار الرئيسي والسونار متغير العمق كابطاس في الخلف بالاضافة الى قدرات الضرب سطح ارض بواسطة السكالب نفال ) مع دمج قدرات دفاع جوي عليها بل لنقل تغليب هذه القدرات في هذه النسخة (باضافة الردار الجديد و الاستر30 الذي يقال انه سيكون بعدد 24 صاروخ الى جانب 16 استر 15).

                  هذه النسخة اي er ستكون الاساس لبناء النسخة freda المخصصة اساسا لمهام الدفاع الجوي .

                  Avec la FREMM ER, DCNS espère décrocher de nouveaux contrats à l’export. Mais ce modèle servira aussi probablement de base pour les deux futures FREDA, les FREMM de défense aérienne commandées par la France pour remplacer, entre 2020 et 2022, les Cassard et Jean Bart

                  الجملة بالاخضر تقول ان هذا النموذج اي نمودج النسخة er سيكون هو ربما هو الاساس للفريم فريدا المطلوبة من فرنسا ..


                  fremm -er يمكن ان نقول انها فرقاطة متعدد المهام تجمع بين قدرات الفريم asw وقدرات الدفاع الجوي
                  fremm freda ستكون فرقاطة مخصصة بالكامل لدفاع الجوي لتعوض الاوريزون .


                  نمودج الفريم er المعروض في الصورة هو واحد من ثلاثة نمادج شاهدتها بشكل مباشر والهدف منه هو التصدير وفي حالة وجد زبون ربما تخرج الى الوجود وفي حالة لم يوجد ربما يتم تعديل النمودج للعمل على الفريدا مباشرة .

                  بالنسبة لما ستحمل الفريم فريدا كتسليح فيروج ان النسخة بلوك 2 من الاستر 30 والتي هي حاليا قيد التطوير هي التي ستكون كتسليح اساسي للفرقاطة والله اعلم .
                  انا كنت واضح جدا بالمصادر الموثوقة !!!!
                  At Euronaval 2012 DCNS showed a new concept called FREMM-ER for the FREDA requirement
                  عندما عرضت DCNS فى Euronaval كانت تتكلم عن مفهوم جديد يسمى FREMM-ER
                  لمتطلبات FREDA
                  http://www.navyrecognition.com/index.php?option=com_content&task=view&id=716

                  http://en.wikipedia.org/wiki/FREMM_multipurpose_frigate
                  بالمناسبة مصدرك يتكهن اى يقول ربما اى توقع ( غير موثوق اطلأقا ) !!!!

                  Avec la FREMM ER, DCNS espère décrocher de nouveaux contrats à l’export. Mais ce modèle servira aussi probablement de base pour les deux futures FREDA, les FREMM de défense aérienne commandées par la France pour remplacer, entre 2020 et 2022, les Cassard et Jean Bart.
                  http://www.meretmarine.com/fr/conten...fense-aerienne
                  لأيوجد شئ يسمى فرقاطة دفاع جوى بالكامل فقط الفرقاطة بجانب الدفاع الجوى تمتلك انظمة اخرى ولكن يتم التركيز على الدفاع الجوى بشكل كبير !!!!
                  هل يوجد سفن ساحلية امريكية lcs مخصصة فقط للدفاع الجوى !!!!
                  هل يوجد مدمرات امريكية مخصصة فقط للدفاع الجوى !!!!
                  هل يوجد طرادات امريكية مخصصة فقط للدفاع الجوى !!!!
                  هل يوجد طائرات مراقبة ساحلية امريكية فقط هدفها تدمير الغواصات ام ايضا تدمير السفن !!!!
                  هل يوجد غواصات نووية مخصصة فقط لأاطلأق الصواريخ الباليستية ام ايضا تمتلك قدرة اطلأق الطوربيدات
                  للحماية من الغواصات المعادية !!!!!
                  طبعا لأسبيل للمقارنة بين الولأيات وفرنسا فى البحرية او الجوية او البرية حتى فى الفضاء كذلك !!!!


                  تعليق


                  • #39
                    رد: الصاروخ الجوال سكالب scalp navale

                    المشاركة الأصلية بواسطة Dark Energy مشاهدة المشاركة
                    انا كنت واضح جدا بالمصادر الموثوقة !!!!
                    At Euronaval 2012 DCNS showed a new concept called FREMM-ER for the FREDA requirement
                    عندما عرضت DCNS فى Euronaval كانت تتكلم عن مفهوم جديد يسمى FREMM-ER
                    لمتطلبات FREDA
                    http://www.navyrecognition.com/index.php?option=com_content&task=view&id=716

                    http://en.wikipedia.org/wiki/FREMM_multipurpose_frigate
                    بالمناسبة مصدرك يتكهن اى يقول ربما اى توقع ( غير موثوق اطلأقا ) !!!!

                    Avec la FREMM ER, DCNS espère décrocher de nouveaux contrats à l’export. Mais ce modèle servira aussi probablement de base pour les deux futures FREDA, les FREMM de défense aérienne commandées par la France pour remplacer, entre 2020 et 2022, les Cassard et Jean Bart.
                    http://www.meretmarine.com/fr/conten...fense-aerienne
                    لأيوجد شئ يسمى فرقاطة دفاع جوى بالكامل فقط الفرقاطة بجانب الدفاع الجوى تمتلك انظمة اخرى ولكن يتم التركيز على الدفاع الجوى بشكل كبير !!!!
                    هل يوجد سفن ساحلية امريكية lcs مخصصة فقط للدفاع الجوى !!!!
                    هل يوجد مدمرات امريكية مخصصة فقط للدفاع الجوى !!!!
                    هل يوجد طرادات امريكية مخصصة فقط للدفاع الجوى !!!!
                    هل يوجد طائرات مراقبة ساحلية امريكية فقط هدفها تدمير الغواصات ام ايضا تدمير السفن !!!!
                    هل يوجد غواصات نووية مخصصة فقط لأاطلأق الصواريخ الباليستية ام ايضا تمتلك قدرة اطلأق الطوربيدات
                    للحماية من الغواصات المعادية !!!!!
                    طبعا لأسبيل للمقارنة بين الولأيات وفرنسا فى البحرية او الجوية او البرية حتى فى الفضاء كذلك !!!!



                    اولا ذلك المصدر هو meretmarine الغني عن التعريف ....... والذي لم ياتي بشيىء من عنده بل اقتبس نقلا عن dcns نفسها .

                    تانيا حينما قالوا probablement اي من المحتمل فهي عطفا على النمودج الخاص بالفريم er اي ربما سيكون هذا النمودج هو الاساس للفريدا وربما لا ولكن ليس عطفا على الفريدا نفسها التي هي مقرر وجودها ويوجد برنامج لها .

                    هذا المقال منقول من ملجة رسمية وهي مقال عن الجامعة الوطنية لشغيلي الدولة الفرنسية بالتعاون مع الكونفدرالية العامة لشغل في المجمع العسكري ببريست الذي يضم القاعدة البحرية الفرنسية التانية ببريست والتي تتم فيها معضم تجارب السفن الخاصة بdcns و التقرير دقيق جدا لانه تم بناء على ما احتواه قانون التخطيط العسكري الفرنسي لما بين 2014 و 2019 .



                    تاريخ التقرير


                    الفقرة المهمة

                    واضح جدا هي انهم يقولون انه ان من المتوقع تسليم فرقاطتي دفاع جوي فريدا في سنتي 2021 و 2022 ثم يقول انه حسب lpm او قانون التخطيط العسكري فانه بنهاية 2019 سيتم تسليم 6 فرقاطات بقدرات اساسية (هنا يقصدون القدرات الاساسية لنمودج الاول اي النمودج asw) وان 2 الموالتين لهم سيكونان من الفئة فريدا اي المخصصة لدفاع الجوي .

                    الفريدا اساسا مطلوبة لكي تخلف horizon التي هي متخصصة في الدفاع الجوي ومحدد لها مهام الدفاع الجوي عن الحاملة شارل دو غول ومجموعتها وهنا يجب عليك ان تفرق في التخصص .

                    عندما نقول فرقاطة مخصصة بالكامل لدفاع الجوي فهذا ليس معناه انها لا تمتلك قدرات قتال بحري ولكن معناه انها تغلب مهام الدفاع الجوي على باقي المهام وتتخصص في حماية السفن المرافقة لها من الهجمات الجوية وايضا تتخص في اعتراض مختلف الاهداف الجوية وهذا ركزت عليه دول اوربا وانتجت بموجبه ما يسمى ب advanced air-defense frigates والتي منها نجد horizon الفرنسية و Sachsen الالمانية و De Zeven Provinciën و Iver Huitfeldt وال f100 الاسبانية وغيرها من الفرقاطات تسمى بفرقاطات الدفاع الجوي التي تكون مهمتها الاساسية هي الدفاع الجوي.

                    هذا الرد يعطي الفصل في الامر ويقطع في الموضوع نهائيا وهي رد Patrick Boissier رئيس dcns ....


                    التطورات الجارية ثؤتر في طلبات التصدير....السعودية والبرازيل واليونان وكندا واليونان مهتمون بالفريم في نسختها المضادة لطائرات .
                    ومع ذلك النسخة الحالية لا تناسب اسواق التصدير وبالتالي فانه من المرغوب فيه بما فيه مصلحة البحرية لدينا الاتجاه الى انتاج فرقاطة دفاع جوي من الجيل الجديد .......الخ.....الانتقال الى الفريم er اكثر تكلفة من النسخة فريدا بالنضر الى تكاليف التطوير وعليه سنستفيد من الوصول الى الاسواق الخارجية .......الخ

                    نستنتج من كلام رئيس dcns ان ما قلته اعلاه صحيح وهو er نسخة معدلة لتقوم بمهام فريدا بالتالي هي فرقاطة متعددة المهام بقدرات دفاعية جوي معدلة ذات مدى اطول وهي ليست نفسها النسخة فريدا وانما هي تقوم بمهام الفريدا او الاحرى مهام الدفاع الجوي.



                    لكن هل هذا معناه ان النسخة فريدا الغيت او ان er ستحل محلها ؟؟؟؟؟ الجواب نفسه في كلام رئيس dcns.



                    ركز معي على جملة فيما يتعلق بادخال النسخة فريدا سيتم شرحه عند التخلي على الاوريزون وانه لا علاقة له بطبيعة المشروع ......يعني هنا قال ان النسخة فريدا ستدخل ولم يقل النسخة er وهذا يعني ان ما نقله موقع meretmarine صحيح حين قال انه ربما تكون er الاساس لبناء الفريدا لان رئيس dcns مازال يؤكد على وجود نسخة فريدا والتي فصلها عن النسخة er في معرض كلامه اعلاه .


                    بالنسبة لقضية الفريم الايطالية و الايجيس .........هذا واحد من المصادر.


                    هناك فرق كبير جدا في ان ترفع قدرات فرقاطة متعددة المهام لتقوم بمهام الدفاع وبين ان تبني فرقاطة متخصصة في هذا المجال .

                    ارجو المرة المقبلة حينما تتكلم على ان النسخة فريدا التي تتسلمها البحرية الفرنسية هي نفسها النسخة er ان تاتي بمصدر واضح يقول ذلك ........انا كتبت مشاركة واضحة وهي :

                    المشاركة الأصلية بواسطة maroco مشاهدة المشاركة
                    كما قلت الفريم er ستدمج بين قدرات asw و قدرات freda

                    وفي نفس الوقت يمكن ان نقول ان التصميم الاساسي للفريدا رغم انه لم يفرج عنه بعد سيكون هو fremm er مع بعض التطويرات .
                    الفريم ستمتلك قدرات فريدا (قدرات دفاع جوي متعدد)ولكن ليست هي النمودج الاخير لنسخة فريدا التي ستتسلمها البحرية الفرنسية في 2021 وانما قد تكون هي الاساس لتلك النسخة .

                    تعليق


                    • #40
                      رد: الصاروخ الجوال سكالب scalp navale

                      أخ موركو ,,, زيارة هولاند الأخيرة للسعودية حملت عرض فرنسي بإقتطاع 3 فرقاطات فريم من مخصصات البحرية الفرنسية تحول للسعودية ..هل تتوقع جميعها ستكون من فئة ASW

                      تعليق


                      • #41
                        رد: الصاروخ الجوال سكالب scalp navale

                        المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
                        أخ موركو ,,, زيارة هولاند الأخيرة للسعودية حملت عرض فرنسي بإقتطاع 3 فرقاطات فريم من مخصصات البحرية الفرنسية تحول للسعودية ..هل تتوقع جميعها ستكون من فئة ASW
                        المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
                        أخر أخبار الصحف الفرنسية



                        L'Arabie Saoudite et la France ont récemment entamé des négociations sur le projet de vente de six frégates multimissions FREMM et de cinq à six sous-marins dans le cadre du programme Sawari 3
                        Deuxième volet de la France au Moyen-Orient, l'Arabie Saoudite. Après avoir fait chou blanc depuis 1995, Paris tente de reconquérir Ryad. Deux contrats majeurs sont en jeu pour les groupes français : Sawari 3
                        (frégates et sous-marins)
                        pour au moins 10 milliards d'euros et Mark 3
                        Air Défense pour 4 milliards.
                        Les Français sont de retour en Arabie Saoudite. Car entre Ryad et Paris, les relations sont aujourd'hui au beau fixe. "Il y a actuellement d'excellentes relations politiques entre l'Arabie Saoudite et la France", confirme un industriel français de l'armement. Le ministre de la Défense, Jean-Yves le Drian, n'y est pas étranger. Il a déjà effectué trois visites depuis mai 2012 dans le royaume, dont la dernière date de début octobre. Surtout les prises de positions de la diplomatie française dans la région (Syrie, Iran notamment) ont permis de réchauffer les relations très fraîches entre ces deux pays lors de la présidence de Nicolas Sarkozy.
                        Et selon des sources concordantes, les deux pays ont récemment entamé des négociations sur le projet de vente de six frégates multimissions FREMM et de cinq à six sous-marins dans le cadre du programme Sawari 3. Un mégacontrat estimé à 10 milliards d'euros minimum - certains évoquent même des montants faramineux entre 15 et 20 milliards d'euros. Il fait tourner les têtes des principaux groupes concernés par ce projet DCNS, Thales, le missilier MBDA et l'hélicoptériste Eurocopter (EADS). C'est ODAS, en tant que maître d'œuvre, qui négocie pour le compte de l'Etat et des industriels avec Ryad. Bref, du lourd, du très lourd pour la France.
                        Une visite de François Hollande début 2014
                        Après avoir été repoussée à plusieurs reprises, la visite de François Hollande en Arabie Saoudite, est maintenant prévue fin 2013, voire au début 2014 en janvier ou février - la décision est encore en attente, l'agenda est compliqué. Elle pourrait provoquer un peu après ce voyage, voire pendant - mais ce n'est pas la coutume à Ryad - la signature d'un protocole d'accord (MoU) liant les deux pays sur Sawari 3, explique-t-on à "La Tribune". Le Chef de l'Etat a déjà fait en novembre 2012 une brève escale en Arabie Saoudite à Jeddah où il s'est entretenu avec le roi Abdallah.
                        C'est principalement le programme Sawari 3 qui sera poussé lors de la visite présidentielle, selon nos informations. Les groupes concernés tablent sur une conclusion rapide une fois le MoU signé."Dans les six mois", espère une source proche du dossier. Et cette fois, "les industriels concernés sont unis" pour ce projet, explique-t-elle. "Il n'y a pas de snipers pour le faire dérailler". Pas comme pour le programme Mark 3 (Air defence de très courte portée) où Thales et MBDA/EADS se sont déchirés.
                        Ryad veut des sous-marins

                        Pour la France, c'est le contrat qui compte le plus actuellement en Arabie Saoudite, et au-delà... même si une commande de Rafale au Qatar et aux Emirats Arabes Unis fait également partie des objectifs prioritaires de Paris. On évoque pour l'Arabie Saoudite six frégates multimissions FREMM - dont trois exemplaires pourraient être prélevées sur la commande nationale de onze FREMM destinée à la marine - et cinq à six sous-marins. Les frégates serviront en grande partie à patrouiller dans les eaux de la Mer rouge.
                        L'armée saoudienne, qui n'a jamais été équipée en sous-marins en dépit de plusieurs projets avortés, souhaite aujourd'hui créer une force sous-marine installée sur plusieurs bases. D'où les montants faramineux évoqués en raison des très nombreux travaux d'infrastructures. Sans oublier la formation des sous-mariniers. Très proche actuellement de l'Egypte, Ryad pourrait également faire appel à l'armée égyptienne bien entraînée pour utiliser ses équipements (Air, Mer, Terre) en cas de conflit contre l'Iran.
                        L'Allemagne, qui est également en embuscade pour ce mégacontrat, pourrait devoir renoncer en raison de son refus de livrer des armes à un Etat susceptible de remettre en cause la sécurité d'Israël. Une vente de chars Leopard 2A7 a été annulée sous la pression politique en Allemagne.
                        Un signal fort de Ryad pour la France

                        Un tel contrat s'il était signé entre la France et l'Arabie Saoudite serait un signal fort vis-à-vis de Paris, dont la ligne diplomatique (Syrie, Iran) est très appréciée à Ryad, et structurant pour la plupart des groupes d'armement français. Le prince héritier saoudien Salmane ben Abdel Aziz, qui est également ministre de la Défense, avait évoqué début octobre à Jeddah avec Jean-Yves Le Drian "les moyens de renforcer les relations bilatérales" ainsi que "les développements sur les scènes régionale et internationale".
                        Le contrat Sawari 3 pourrait compenser la faiblesse du budget de la défense français. Surtout les industriels tricolores reprendraient enfin pied en Arabie Saoudite où il ont été évincés peu à peu des forces armées, notamment dans l'armée de l'air. Ryad, autrefois vache à lait de l'industrie de défense française, était ces dernières années devenue une terre de mirages pour les groupes tricolores, qui allaient de frustrations en déceptions.
                        LEX, premier grand contrat depuis 1995

                        "La France n'a signé aucun grand contrat depuis 1995 depuis LEX (Life extension Sawari I, ndlr)", déplore un industriel. Et encore, il considère ce contrat modeste par rapport aux commandes engrangées par les Etats-Unis, la Grande-Bretagne et l'Allemagne. "Ils ont raflé tous les contrats", poursuit-il. L'Arabie est le premier pays demandeur de matériels allemands (plus d'un milliard d'euros de demandes d'autorisations export pour 2012, selon le rapport fédéral sur les exportations d'armement). C'est notamment le contrat de sécurité des frontières qui explique en très large partie ce montant. Enfin, la Grande-Bretagne a vendu 72 Eurofighter Typhoon après avoir éjecté Dassault Aviation du royaume avec le Tornado.
                        La roue semble avoir tourné depuis la signature à la fin de l'été du contrat LEX, qui porte sur la modernisation de quatre frégates de classe Al Medinah et de deux pétroliers ravitailleurs de classe Boraida, mis en service en 1985-1986. Et l'Arabie Saoudite est plus considérée aujourd'hui comme une terre de reconquête. Ce que confirme un autre industriel tricolore. "Il faut reconquérir les parts de marché en Arabie Saoudite", explique-t-il.
                        Mark 3 toujours en attente

                        Un autre contrat est actuellement en attente de signature. Il s'agit du programme de défense aérienne (Mark 3), qui a été négocié avec Thales en vue de renouveler le système de défense aérienne Crotale (Air defence) du royaume. Au total, le contrat s'élèverait à 4 milliards d'euros, dont 2,5 milliards pour la première tranche. Le processus de signature par le ministre de la Défense saoudien (Moda), Salmane ben Abdelaziz Al Saoud, qui était imminent au début de l'automne, semble aujourd'hui au mieux un peu ralenti.
                        Pourquoi ? Selon des sources concordantes, le prince Bandar ben Sultan ben Abdelaziz Al Saoud, chef des services de renseignements, est en train d'effectuer un audit sur toutes les négociations en cours et les contrats à la signature. "Ils sont en train de revoir leur politique d'acquisition pour optimiser leurs achats", assure un industriel. Notamment en raison de leurs relations actuelles très fraîches avec les États-Unis, précise-t-il.
                        Le baroud d'honneur de MBDA/EADS ?

                        D'autres raisons complémentaires sont aussi évoquées pour expliquer cette absence de signature. Ce contrat ferait toujours l'objet d'une guerre franco-française en coulisse entre MBDA/EADS et Thales, d'un côté, et saoudo-saoudiennes d'un autre côté, assurent plusieurs connaisseurs de ce pays. Le missilier européen a toutefois déjà obtenu un contrat de 150 millions d'euros portant sur la livraison de missiles surface-air VL-Mica, un système de défense aérienne terrestre de courte portée, pour équiper la Garde nationale.
                        Mais la rencontre entre Jean-Yves Le Drian et le vice-ministre de la Défense saoudien, le prince Salman Bin Sultan Bin Abdelaziz Al Saoud, dimanche dernier lors du salon aéronautique, semble avoir été rassurante sur ce projet, selon nos informations. Le président François Hollande aimerait remercier le roi Abdallah lors de sa prochaine visite en Arabie Saoudite de la signature de Mark 3. D'où l'optimisme de l'Elysée pour ce programme.
                        Des satellites d'observation ?

                        DCNS a déjà obtenu un autre contrat de 150 millions d'euros pour la modernisation des frégates Sawari 2 dans le cadre d'un accord-cadre global. Un trépied qui lui a permis d'entamer les négociations sur Sawari 3.
                        Enfin, Paris négocie également avec Ryad des hélicoptères et de deux satellites d'observation, proposés conjointement comme aux Emirats Arabes Unis par Astrium et Thales Alenia Space. La filiale spatiale de Thales pourrait être cette fois le maître d'oeuvre de ce programme, selon nos informations. Les deux industriels proposeraient un satellite de type Pléiades, à l'image de leur récent succès à Abu Dhabi.
                        Et les Etats-Unis ?

                        Le royaume wahhabite, principal allié arabe des Etats-Unis, accuse Washington d'inaction dans la crise syrienne et s'inquiète de la main tendue par Barack Obama à l'Iran. Ryad reproche aussi à Washington d'avoir, par faiblesse, laissé Israël poursuivre sa politique de colonies de peuplement en Cisjordanie occupée, au détriment des Palestiniens. D'où les relations fraiches entre les partenaires.
                        Pour autant, tout ceci est relativisé avec le pragmatisme de Ryad. L'Arabie Saoudite a récemment saisi le Congrès américain d'une demande d'exportation pour plusieurs milliers de missiles et munitions de précision de toutes sortes, destinées à équiper ses F-15SA. Montant total estimé : environ 6,8 milliards de dollars. En mars 2012, Ryad avait commandé 84 F-15SA supplémentaires et avait demandé à moderniser en décembre 2011 70 F-15S en F-15SA. Soit près de 30 milliards de dollars. Sans oublier tout le reste Patriot, 36 hélicoptères AH-6i et 70 autres AH-64D...



                        تعليق


                        • #42
                          رد: الصاروخ الجوال سكالب scalp navale

                          المشاركة الأصلية بواسطة maroco مشاهدة المشاركة
                          اولا ذلك المصدر هو meretmarine الغني عن التعريف ....... والذي لم ياتي بشيىء من عنده بل اقتبس نقلا عن dcns نفسها .

                          تانيا حينما قالوا probablement اي من المحتمل فهي عطفا على النمودج الخاص بالفريم er اي ربما سيكون هذا النمودج هو الاساس للفريدا وربما لا ولكن ليس عطفا على الفريدا نفسها التي هي مقرر وجودها ويوجد برنامج لها .

                          هذا المقال منقول من ملجة رسمية وهي مقال عن الجامعة الوطنية لشغيلي الدولة الفرنسية بالتعاون مع الكونفدرالية العامة لشغل في المجمع العسكري ببريست الذي يضم القاعدة البحرية الفرنسية التانية ببريست والتي تتم فيها معضم تجارب السفن الخاصة بdcns و التقرير دقيق جدا لانه تم بناء على ما احتواه قانون التخطيط العسكري الفرنسي لما بين 2014 و 2019 .



                          تاريخ التقرير


                          الفقرة المهمة

                          واضح جدا هي انهم يقولون انه ان من المتوقع تسليم فرقاطتي دفاع جوي فريدا في سنتي 2021 و 2022 ثم يقول انه حسب lpm او قانون التخطيط العسكري فانه بنهاية 2019 سيتم تسليم 6 فرقاطات بقدرات اساسية (هنا يقصدون القدرات الاساسية لنمودج الاول اي النمودج asw) وان 2 الموالتين لهم سيكونان من الفئة فريدا اي المخصصة لدفاع الجوي .

                          الفريدا اساسا مطلوبة لكي تخلف horizon التي هي متخصصة في الدفاع الجوي ومحدد لها مهام الدفاع الجوي عن الحاملة شارل دو غول ومجموعتها وهنا يجب عليك ان تفرق في التخصص .

                          عندما نقول فرقاطة مخصصة بالكامل لدفاع الجوي فهذا ليس معناه انها لا تمتلك قدرات قتال بحري ولكن معناه انها تغلب مهام الدفاع الجوي على باقي المهام وتتخصص في حماية السفن المرافقة لها من الهجمات الجوية وايضا تتخص في اعتراض مختلف الاهداف الجوية وهذا ركزت عليه دول اوربا وانتجت بموجبه ما يسمى ب advanced air-defense frigates والتي منها نجد horizon الفرنسية و Sachsen الالمانية و De Zeven Provinciën و Iver Huitfeldt وال f100 الاسبانية وغيرها من الفرقاطات تسمى بفرقاطات الدفاع الجوي التي تكون مهمتها الاساسية هي الدفاع الجوي.

                          هذا الرد يعطي الفصل في الامر ويقطع في الموضوع نهائيا وهي رد Patrick Boissier رئيس dcns ....


                          التطورات الجارية ثؤتر في طلبات التصدير....السعودية والبرازيل واليونان وكندا واليونان مهتمون بالفريم في نسختها المضادة لطائرات .
                          ومع ذلك النسخة الحالية لا تناسب اسواق التصدير وبالتالي فانه من المرغوب فيه بما فيه مصلحة البحرية لدينا الاتجاه الى انتاج فرقاطة دفاع جوي من الجيل الجديد .......الخ.....الانتقال الى الفريم er اكثر تكلفة من النسخة فريدا بالنضر الى تكاليف التطوير وعليه سنستفيد من الوصول الى الاسواق الخارجية .......الخ

                          نستنتج من كلام رئيس dcns ان ما قلته اعلاه صحيح وهو er نسخة معدلة لتقوم بمهام فريدا بالتالي هي فرقاطة متعددة المهام بقدرات دفاعية جوي معدلة ذات مدى اطول وهي ليست نفسها النسخة فريدا وانما هي تقوم بمهام الفريدا او الاحرى مهام الدفاع الجوي.



                          لكن هل هذا معناه ان النسخة فريدا الغيت او ان er ستحل محلها ؟؟؟؟؟ الجواب نفسه في كلام رئيس dcns.



                          ركز معي على جملة فيما يتعلق بادخال النسخة فريدا سيتم شرحه عند التخلي على الاوريزون وانه لا علاقة له بطبيعة المشروع ......يعني هنا قال ان النسخة فريدا ستدخل ولم يقل النسخة er وهذا يعني ان ما نقله موقع meretmarine صحيح حين قال انه ربما تكون er الاساس لبناء الفريدا لان رئيس dcns مازال يؤكد على وجود نسخة فريدا والتي فصلها عن النسخة er في معرض كلامه اعلاه .


                          بالنسبة لقضية الفريم الايطالية و الايجيس .........هذا واحد من المصادر.


                          هناك فرق كبير جدا في ان ترفع قدرات فرقاطة متعددة المهام لتقوم بمهام الدفاع وبين ان تبني فرقاطة متخصصة في هذا المجال .

                          ارجو المرة المقبلة حينما تتكلم على ان النسخة فريدا التي تتسلمها البحرية الفرنسية هي نفسها النسخة er ان تاتي بمصدر واضح يقول ذلك ........انا كتبت مشاركة واضحة وهي :



                          الفريم ستمتلك قدرات فريدا (قدرات دفاع جوي متعدد)ولكن ليست هي النمودج الاخير لنسخة فريدا التي ستتسلمها البحرية الفرنسية في 2021 وانما قد تكون هي الاساس لتلك النسخة .
                          اخى كلأم واضح مصدرك الموثوق يقول ربما اى لأتاكيد والجملة واضحة جدا فلماذا تقول اشياء غيرموثوقة !!!!
                          الجملة واضحة ومصدر واضح !!!!

                          At Euronaval 2012 DCNS showed a new concept called FREMM-ER for the FREDA requirement
                          http://en.wikipedia.org/wiki/FREMM_multipurpose_frigate
                          الكلأم واضح فلأتحرف في Euronaval 2012 أظهرت DCNS مفهوم جديد يسمى FREMM-ER لمتطلبات FREDA
                          كلأم مصدرك واضح فلأتقول اشياء غير موجودة !!!! ماهذا
                          Avec la FREMM ER, DCNS espère décrocher de nouveaux contrats à l’export. Mais ce modèle servira aussi probablement de base pour les deux futures FREDA, les FREMM de défense aérienne commandées par la France pour remplacer, entre 2020 et 2022, les Cassard et Jean Bart.
                          FREMM ER تأمل DCNS للفوز بعقود جديدة للتصدير. ولكن هذا النموذج سوف ربما أيضا الأساس لكلا المستقبل للدفاع الجوي FREDA FREMM
                          ربما تكن والتكهن يااستاذ غير موثوق وهذا شئ معروف !!!! فما هو الغموض !!!!
                          والمقال كاملأ حتى لأيتم تحريفه !!!!!
                          المقال كاملأ ترجمة جوجل حتى لأيتم التشكيك فى اى ترجمة من اى شخص !!!!
                          وأثرى عائلة الأوروبي فرقاطات متعددة المهام من قبل الإصدار الجديد، لائحة FREMM ( طويلة المدى ) . وقد تم تصميم هذا المبنى من قبل DCNS لتزويد البعثات الدفاع الجوي والدفاع المضاد للصواريخ الباليستية . على هذا النحو ، وتحول الفريق الذي البحرية هرقل آكيتن الفرنسية ومستقبل المغرب محمد الخامس الرادار يتم استبدال رادار جديدة ، وضعت خصيصا من قبل شركة تاليس . تقدم قدرات الكشف بعيدة المدى أعلى بكثير من المعدات الحالية ، و رادار ثابت مع أربعة أضلاع مسطحة وضع هوائيات على الصاري واحد، تسمح FREMM ER ، ومجهزة بما أن هم شيوخ السطح إلى الجو صواريخ أستر ، العرض في الدفاع الجوي الأداء المتفوق ل فرانكو الإيطالية الأفق T45 البريطانية ، وبناء قدرات استثنائية بالفعل، و تعتبر جزءا من أفضل منصات للدفاع الجوي في العالم .FREMM مع ER ، تأمل DCNS للفوز بعقود جديدة للتصدير . ولكن هذا النموذج سوف ربما أيضا الأساس لكلا المستقبل للدفاع الجوي FREDA FREMM بأمر من فرنسا ليحل محل، بين عامي 2020 و 2022 ، و كاسارد وجان بارت .
                          الجملة واضح ربما الأساس لFREDA FREMM بامر من فرنسا ليحل محل بين عامى 2020 , 2022
                          فماهذا ....
                          لأاعتراف الأ بالمصادر فقط وليس الصور !!!!
                          الصور والكلأم فى الصور لأيتم الأعتراف بهى فقط المصادر الموثوقة والكلأم الواضح !!!!
                          حتى الصور لأتظهر .... عموما لأيوجد اى نسخة جديدة ستدخل فقط هناك نسختى من الفريم وهى
                          ASW و FREDA

                          http://en.wikipedia.org/wiki/FREMM_multipurpose_frigate
                          http://www.navyrecognition.com/index...sk=view&id=786
                          هههههههههه
                          عموما اليك مقال يوضح الغموض
                          Extending Navy Capabilities
                          FREMM-ER
                          As highlighted in a recent FrontLine article, FS Aquitaine (above) arrived in Halifax for a 5-day port visit in April during her maiden voyage, a few months after her delivery to the French Navy Aquitaine, shown above, is the first of 12 FREMM *(FREgate Multi Missions) designed and built by DCNS in its Lorient shipyard in France. Of the 11 ships ordered by France, the first nine will be in the Aquitaine *configuration (a multi-mission frigate with enhanced ASW capabilities), and the last two will have enhanced capabilities in area air defence. The Moroccan Navy has also ordered one FREMM; the Mohamed VI is undergoing sea trials now. Unveiled during the last Euronaval trade show, the Extended Range variant (FREMM-ER) is largely identical to Aquitaine, both in terms of design and on-board systems (particularly propulsion, weapons, and combat system) and fitted with area air defence *capabilities and, potentially, ballistic missile defence (BMD) as well – retaining, for example, its impressive stealth qualities and capacity to accommodate a Task Group commander and his staff.Considered the most advanced multimission frigate to date, the design of the FREMM-ER has benefitted from experience gained with the Horizon class and other frigates. In *particular, the FREMM-ER features an *integrated combat system to provide accurate multi-sensor tactical *pictures with monitoring and decision-making aids that are designed to reduce workload during operations. The platform’s stealthy qualities in all fields (acoustic, electromagnetic, magnetic and infrared) are expected to give her a major tactical edge. Advanced automation of the ship systems significantly reduces the operational and logistic workload of the crew, improving efficiency and lowering through life cost. Through these and other improvements, the company is confident its FREMM-ER provides an *unrivalled solution on the multimission ship market.Olivier Casenave-Péré, Director of the DCNS Canada office, believes the most significant enhancement of the FREMM-ER is its situational awareness package, which integrates the latest *generation of Multi-Function Radar with four fixed Active Electronically Scanned Array (AESA) panels. Combined with the SETIS combat management system’s powerful algorithms, such radar is designed to perform well even in the most challenging environments, including for BMD capability.The two variants of this enhanced FREMM family will form the backbone of the French Navy’s surface fleet, and in this regard, the programme shares many similarities with the CSC (Canadian Surface Combatant) project of the RCN: one common multi-mission platform; two variants (General Purpose and Area Air Defence), reduced life-cycle cost, and best value for money.As many of today’s Navies look at modularity and flexibility to improve their efficiencies within tight budget constraints, Casenave-Péré explains that the FREMM frigates have been designed with considerable growth margins to accommodate large evolutions, additional equipment and system upgrades that could be required now or in the future. DCNS is reportedly already studying a “Canadianized” version of the FREMM-ER with a view to meeting specific Canadian requirements for the replacement of the Iroquois destroyers while also incorporating Canada’s industrial requirements and impressive marine capabilities.According to Casenave-Péré, this Canadianized design is in “permanent evolution” thanks to a company-sponsored programme called “Advansea”. Established in 2011 by its Surface Naval Systems division, Advansea will assist the development of new capabilities and innovative solutions for responding to the challenges and issues of tomorrow (chiefly for naval surface systems).The group’s R&D engineers are tasked with anticipating breakthrough technologies and exploring innovative developments to ensure navies can benefit from state-of-the-art technology and integration.Detection and situational awareness are key to the success of any mission. With the FREMM-ER’s single mast infrastructure incorporating most of its sensors, transmitters and electronic warfare system, it is able to provide panoramic, unmasked detection of all threats and targets. Maintainers will note that radar maintenance operations have been simplified by providing access from inside.The Sea Fire 500 radar improves *capabilities in areas such as uptime (due to simplified maintenance at sea); responsiveness in littoral waters; tracking continuity; real-time interception assessment; and detection of stealthy and highly agile targets. Developed by Thales Air Systems (France), the Sea Fire 500 operates four of the active antennas made up of independent transmission-reception modules. Owing to her large growth potential, the Extended Range variant can be fitted with a 127-mm main calibre gun, a double hangar for two helicopters (or one helicopter and UAVs), and complementary self-defence armaments (short-range or CIWS missiles). Being based on the multi-mission design allows the Extended Range variant to be fitted with 127-mm main *calibre gun, a double hangar for two helicopters (or one helicopter and UAVs), and complementary self-defence armaments (short-range or CIWS missiles). In addition to being capable of launching naval cruise missiles (derived from the air-launched Scalp missile) both variants will integrate Aster missiles with BMD capabilities. With its many sensors and DCNS’ trademarked SETIS combat management system, the FREMM-ER can handle all types of latest generation conventional threats, whether underwater, surface or airborne, during all phases, from detection right through to elimination. They can also carry out in-depth land strike missions and intercept ballistic missiles.ADVANSEA PROGRAMME DCNS’ R&D policy focusses not only on product improvement, the company also places a sustained emphasis on developing creative new concepts to meet the future needs of Navies around the world. The ADVANSEA is a comprehensive R&D programme aimed at coordinating efforts of the Ministry of Defence, DCNS partners and DCNS self fundings. The *concept ship shown above is one example of ADVANSEA outputs. First presented at Euronaval 2010, it offers a glimpse of what a next-generation all-electric surface combatant might look like in a near future. The Advansea programme will address four key areas of naval operations: joint, allied, and intergovernment requirements; littoral *warfare; maritime surveillance and action; and territorial defence. Engineers are focussing R&D themes on: dynamic stealth, naval integration of UAV/USVs, energy control, new combat capabilities, information dominance, integrated topside. For instance, the New Combat Capabilities theme looks at new systems for technically effective detection and action to fight the new stealthier and more agile threats – in a context which is most often a crisis. ADVANSEA’s capabilities will protect high value units against future anti-ship supersonic missiles or ballistic threats. The FREMM-ER frigate is a good example of these new capabilities for 2020 requirements as it unites the know-how and R&D of DCNS with industry partners around the world to offer a competitive and high-performance product.
                          http://www.frontline-defence.com/Def....php?page=2105
                          ارجوا الملأحظة
                          1 -
                          Of the 11 ships ordered by France, the first nine will be in the Aquitaine *configuration a multi-mission frigate with enhanced ASW capabilities, and the last two will have enhanced capabilities in area air defence.

                          9 فرقاطات متعددة المهام لفرنسا (ASW)
                          اخر سفينتين من الفريم سيتم تعزيز الدفاع الجوى فى المنطقة !!!
                          اى فرقاطة دفاع جوى يتم تعزيز بقدرات اضافية للدفاع الجوى الكلأم واضح يااستاذ !!!!!
                          FREMM-ER هى فرقاطة تم تعزيز الدفاع الجوى بها !!!!! غريب الأمر اليس كذلك
                          ولأيوجد سفينة تؤدى مهمة واحدة فقط فى البحرية وكما شرحت سابقا هذا عن الولأيات ايضا !!!!
                          بالمناسبة اين نسخة
                          FREMM-ER اليست نسخة منفصلة عن متعددة المهام والفريدا هههههههه
                          2- ADVANSEA’s capabilities will protect high value units against future anti-ship supersonic missiles or ballistic threats. The FREMM-ER frigate is a good example of these new capabilities for 2020 requirements as it unites the know-how and R&D of DCNS with industry partners around the world to offer a competitive and high-performance product.
                          يقول بوضوح شديد ان قدرات الحماية من صواريخ المضادة للسفن اسرع من الصوت
                          والصواريخ الباليستية
                          FREMM-ER هى مثال جيد على ذلك !!!
                          طبعا المقصود من 2020 هى نسخة الدفاع الجوى فريدا
                          طبعا شككك فى مصدر
                          http://www.frontline-defence.com/Def....php?page=2105
                          ستجد navyrecognition مصدر اخر هههههههههه
                          تطالبنى بمصدر مع ان كلأمك ليس صحيح !!! وحتى كل مصادرك ليست موثوقة
                          تكهنات وصور ...الخ هههههههههههه
                          وللتوضيح اكثر ....
                          navyrecognition
                          يرد بقوة ويضرب بيد من حديد !!!!
                          على كل من يقول كلأم ليس موثوق اطلأقا !!!!
                          variants
                          freda / fremm er
                          anti aircraft variant based on fremm aquitaine with enhanced capabilities in the field of area anti -air wafre aaw two vessels of variant are set to replace the existing french navy Cassard class aaw Frégate in early 2020 ies


                          Aquitaine class FREMM is a class of multi-mission frigates designed by French shipbuilder DCNS. France plans to operate eleven FREMM frigates which will be the backbone of the French Navy (Marine Nationale). Designed for AAW, ASW and ASUW missions, these true multirole vessels are also capable of carrying out deep strikes against land targets. Morocco also ordered one Frigate of this class, the vessel to be named Mohammed VI is set to become the flagship of the Royal Moroccan Navy.

                          وان ضغط على freda / fremm er ستدخل مباشرة الى
                          http://www.navyrecognition.com/index.php?option=com_content&task=view&id=716


                          تعليق


                          • #43
                            رد: الصاروخ الجوال سكالب scalp navale

                            المشاركة الأصلية بواسطة Dark Energy مشاهدة المشاركة
                            اخى كلأم واضح مصدرك الموثوق يقول ربما اى لأتاكيد والجملة واضحة جدا فلماذا تقول اشياء غيرموثوقة !!!!







                            والله انت مازلت تدور في نفس الحلقة ولم تعطي مصدرا واحدا يقول ان الفريم er هي نفسها التمودج الاخير من الفريدا التي ستدخل الخدمة سنة 2021 وانت نفسك تدور في فلك التكهنات رغم انك اعترضت على المصدر القوي جدا اي موقع البحر والبحرية الفرنسي لسبب انه تكهن رغم انه نقل عن dcns نفسها .

                            بالنسبة لمصادري ولكلفت نفسك عناء البحث قليلا لوجدت انها مجلات رسمية وليست مجرد صور

                            أولا حتى نوضح كيف تقسم البحرية الفرنسية مهمام سفنها ونقطع في هذه النقطة نهائيا :

                            Missions

                            Les missions de ces frégates sont la maîtrise de la zone d’opération aéro-maritime, la frappe dans la profondeur avec le missile de croisière naval, la lutte anti-navires, anti-sous-marine (version ASM) ou anti-aérienne (version FREDA) ainsi que le soutien et l’appui des opérations de projection.

                            Objectifs du programme

                            Le programme FREMM prévoit la réalisation de 11 frégates pour la marine nationale française en 2 versions :

                            - 9 frégates de lutte anti-sous-marine (ASM) dotées d’une capacité de frappe dans la profondeur par missiles de croisières navals (MDCN) ;

                            - 2 frégates de défense aérienne (FREDA).

                            La réalisation des frégates FREMM a été lancée en novembre 2005. La livraison des frégates pour la marine nationale s’étalera de 2012 à 2022



                            +

                            Les forces navales contribueront à la dissuasion nucléaire avec la force aéronavale
                            nucléaire et au travers de la permanence des patrouilles de sous-marins
                            nucléaires lanceurs d’engins. Elles seront également dimensionnées pour les
                            opérations de haute intensité ou de crise majeure grâce à des capacités de combat
                            de premier plan, polyvalentes, disposant de feux précis et puissants et s’intégrant
                            sans difficulté dans les dispositifs multinationaux avec la faculté d’en prendre le
                            commandement. Elles s’articuleront autour du porte-avions, des sous-marins
                            nucléaires d’attaque, des bâtiments de projection et de commandement, des
                            frégates de défense aérienne et des frégates multimissions. Celles-ci seront
                            complétées par des unités de combat moins puissantes permettant de ne pas
                            user prématurément le potentiel des forces lourdes et de préserver un nombre
                            suffisant de moyens pour assurer la présence en mer



                            يعني هنا حتى نفرق بما لا يدع مجالا لشك كيف تقسم البحرية الفرنسية قطعها البحرية وانها تفرق في الاختصاص وتخصص فرقاطات لمهام الدفاع الجوي واخرى للمهام المضادة لسفن والغواصات والهجوم الارضي والساحلي .(المصدرين بما انك تحب المصادر السهلة والموثوقة جدا).

                            هنا نحن نتكلم عن قضية تخصيص الفرقاطة للاختصاص بالكامل وليس على ان الفرقاطة لا تمتكل سوى قدرات ذلك الاختصاص ولكن الصحيح والمعروف عالميا ان هناك فرقاطات مخصصة لدفاع الجوي ومهمتها الاساسية هي الدفاع الجوي .


                            ناتي الان لقضية الفريدا و er :

                            حينما اقتبست التالي :

                            At Euronaval 2012 DCNS showed a new concept called FREMM-ER for the FREDA requirement

                            فهذا معناه ان النمودج المعروض من المفترض ان يقوم بمتطلبات فريدا وهذ يعني ان يقوم بمهام الدفاع الجوي وليس معناه ابدا ان هذه النسخة هي نفسها التي ستعمل في مهمة الدفاع الجوي داخل البحرية الفرنسية كنسخة مخصصة لتحل محل فرقاطات الدفاع الجوي القديمة بشكل اكيد .

                            حتى عندما يقول الرابط
                            Two vessels of this variant are set to replace the existing French Navy Cassard class AAW Frigates in the early 2020ies.

                            اي انه من المقرر لهذه النسخة ان تحل محل الفرقاطتين كسارد فهم ايضا يتكهنون ولم يتم الكيد ذلك ابدا لسبب وجيه وهو انه لحد لم يتم اعتماد هذا النمودج من البحرية الفرنسية واذا كان تم اعتماده فاعطني مصدر واضح وصريح يؤكد ذلك والمصادر الوحيدة المخولة لتأكيد ذلك هي المصادر الرسمية الفرنسية.

                            شيىء تاني وهو هذه الصورة التي وضعها مصدرك .



                            باللون الاصفر يضهر جيدا التعديلات المفترضة لكي تقوم الفريم بمهمات الدفاع الجوي المتعدد ويلاحض انه هناك حاويتين اطلاق سيلفر a-50 طبعا لحمل الاستر 30 و 15 في هذه الحالة بالاضافة طبعا الى الردار الجديد ولكن في الحالة التانية باللون البني او البرتقالي ومع خاصية القصف الارضي سيتم تقليص حاويات الاطلاق a50 الى واحدة لتحل محل التانية اخرى a70 لتحمل السكالب نفال وهنا نرى انه سيتقلص معه امكانيات الدفاع الجوي وعدد الصواريخ وهذا يؤيده اللمجسم نفسه الخاص ب er الذي عرضته dcns الذي يحتوي على حاويتين اثنتين ب 32 انبوب اطلاق 16 لسكالب و 16 للاستر عكس ما هو مقرر في النسخة المخصصة لدفاع الجوي freda .

                            هذا ايضا ما عززته dncs بكتاباتها عن الفريدا بانها ستكون نسخة مخصصة لدفاع الجوي وليس نسخة متعدد المهام بقدرات دفاع جوي اكبر لان هناك فرق.

                            The FREMM multimission frigate programme is Europe’s biggest surface combatant programme. France has ordered 11
                            FREMM frigates. The contract for the first tranche of eight vessels was signed in November 2005 and that for the second
                            tranche of three on 30 September 2009.
                            The French Navy will receive two versions: nine anti-submarine warfare (ASW) frigates carrying MDCN naval cruise
                            missiles and two FREDA-type anti-air warfare (AAW) frigates, also known as the air defence version.


                            هذا مجددا يؤديه كلام رئيس dcns كما قلت اعلاه ولكن بما انك لم تصدق الصورة و قلت اتي بالكلام غير موثوق ولهذا اتيتك بكلام مكتوب رغم ان الصورة كانت ماخودة من مجلة رسمية وليس من مجرد موقع عادي .

                            Les évolutions concernent aussi d’éventuelles commandes à l’export. L’Arabie saoudite, le Brésil, le Canada ou la Grèce semblent intéressés par les FREMM dans leur version antiaérienne. Toutefois, la version actuelle n’est sans doute pas adaptée aux marchés d’exportation. Il paraît donc souhaitable, y compris dans l’intérêt de notre marine, d’évoluer vers la production de frégates antiaériennes de nouvelle génération ou FREMM/ER pour extended range (longue portée). Les radars à panneaux fixes qui équipent ces frégates ont une portée supérieure et permettent d’intégrer un système de défense antimissile balistique. Le passage à la FREMM/ER, plus onéreuse que la FREDA du fait de ses coûts de développement, nous ferait bénéficier d’un accès aux marchés étrangers, qui compenserait éventuellement le coût de l’étalement des programmes, voire la baisse du nombre de frégates commandées par la marine nationale.

                            التطورات الجارية ثؤتر في طلبات التصدير....السعودية والبرازيل واليونان وكندا واليونان مهتمون بالفريم في نسختها المضادة لطائرات .
                            ومع ذلك النسخة الحالية لا تناسب اسواق التصدير وبالتالي فانه من المرغوب فيه بما فيه مصلحة البحرية لدينا الاتجاه الى انتاج فرقاطة دفاع جوي من الجيل الجديد .......الخ.........

                            لكن الذي يهمني في الكلام كله هو الجملة التالية
                            Le passage à la FREMM/ER, plus onéreuse que la FREDA
                            معناها الانتقال الى النسخة er هو اكثر كلفة من الفريدا ..................الجملة واضحة وان لم تفهمها يمكن الاستعانه بغوغل او اي احد يفهم الفرنسية ليترجمها لك ....

                            معناها ان الفريدا المقررة ليست هي نفسها er

                            ثم يعود ليقول

                            Quant à l’introduction de la version FREDA

                            قال عند دخول النسخة فريدا ولم يقل er وهو الذي تكلم عنها بشكل مباشر في سابق كلامه .....

                            بالمناسبة هناك جملة ايضا أحببت ان اضيفها وهي
                            et la version AVT est supprimée au profit de la version FREDA.
                            النسخة avt تم حدفها لصالح الفريدا وهي نسخة كان مقرر لها ان تكون متعددة المهام وذات قدرات دفاع جوي ممتازة وهذا يدعونا الى طرح التساؤل مجددا هل نمودج النسخة er هي نفسها الفريدا وهل سيتم اعتماد ذلك النموذج فعلا ام سيتم الغائه لصالح اخر مثل ما حصل لنمودج avt.

                            هذا المصدر بتاريح مارس 2013.
                            Assemblée nationale : les projets de loi de finances, le budget de l’Etat, les textes de loi et la législation française au palais Bourbon. Les débats parlementaires, la composition des groupes politiques et la biographie des députés du Parlement français.


                            خلاصة حتى لا نكثر الكلام وانا مازلت متمسك بكلام وهو ان النسخة er هي فرقاطة متعدد المهام بقدرات دفاع جوي معدلة وذات مدى بعيد او معناه بقدرات فريدا الى جانب قدرات هجوم ارضي بواسطة السكالب وقدرات مضادة للغواصات والسفن اما النسخة فريدا فهي فرقاطة دفاع جوي لن تحمل السكالب وهذا ما يفسر رخض ثمنها عن er لكنها ستمتلك قدرات قتال ضد السفن والغواصات مثلها مثل اي فرقاطة اخرى .


                            اخيرا لاحض انك استعملت كثيرا عبارات سخرية مثل ههههههههه وهذا غير لائق في حوار جدي بعد اذنك .

                            تعليق


                            • #44
                              رد: الصاروخ الجوال سكالب scalp navale

                              المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
                              أخ موركو ,,, زيارة هولاند الأخيرة للسعودية حملت عرض فرنسي بإقتطاع 3 فرقاطات فريم من مخصصات البحرية الفرنسية تحول للسعودية ..هل تتوقع جميعها ستكون من فئة ASW
                              ان كان الخبر صحيحا فهي الارجح الثلاثة فرقاطات التي تم تقليصها بسبب قلة الميزانية حيث ان فرنسا عوض 11 فرقاطة بحلول 2022 ستحصل الى 8 فقط ....6 asw و 2 freda.

                              النمودج er رائع للغاية ويمكن اعتباره وحش بحري بامتياز وهو حسب كلام رئيس dcns انتج لتلبية احتياجات السوق وبالتالي هو معروض للبيع خارجيا وعلى السعودية ان كانت تريد هذا النوع ان تدعم مشروعه لكي يرى النور وتوقع صفقة على هذا الاساس.

                              تعليق


                              • #45
                                رد: الصاروخ الجوال سكالب scalp navale

                                بالمناسبة ومن navyrecognition هناك الحوار التالي :

                                NR: Will the French Navy possibly increase the requirement in SYLVER (VLS) cells for its future FREDA (Air-defense FREMM) from 32 cells to 40 or 48 cells?
                                VML: I am not aware of anything new regarding this topic. Today, the FREDA is compatible with SYLVER A50 (ed. note: VLS system), compatible with ASTER 15 and 30 (ed. note: Surface to air missile)
                                مراسل Navy Recognition يسأل هل من الممكن ان ترفع البحرية طلبها من انضمة الاطلاق العمودية vls الخاصة بالنسخة فريدا لترتفع من 32 الى 40 او 48.

                                مدير dcns فرع لوريون يجيب : ليس لدي علم بهذا الخصوص ..اليوم الفريدا متوافقة مع انضمة الاطلاق العمودية سيلفر 50 والتي بدورها متوافقة مع الاستر 15 و 30 (يعني هنا يقول بعبارة صريحة وواضحة ان الفريدا متوافقة فقط مع سيلفر 50 مما يعني انها لن تحمل السكالب.)


                                NR: Currently, could a third VLS row be fitted on Aquitaine class Frigates?
                                VML: It is something DCNS could study, however today we mostly study four SYLVER silos configurations, therefore 32 missiles. On the FREMMs offered to Greece, the customer had a requirement for MICA VL so we studied a design with VLS cells located on the side of the helicopter hangar. There is always a way to adapt a design to accommodate more missiles, physically we can do many things with a surface vessel, however you have to consider the price the customer is ready to pay for such adaptations. The economic balance is to have an adaptable base and this base right now consists in a four SYLVER silos architecture and a CMS capable to accommodate several types of missiles and to adapt to future missiles.


                                حاليا هل يمكن اضافة vls ثالث للاكويتين ؟
                                يجيبه : انه شيىء يمكن دراسته ولكن اليوم لقد قمنا بدراسة اربع حواضن او صوامع سيلفر بمكوناتها وبالتالي ما يعني 32 صاروخ.

                                ثم بعدها يقوم بشرح كيف ان اليونان كانت لها مطتلبات بدمج الميكا على الفريم مما اضطرهم لدراسة وضع حاويات اطلاق vls بجانب هنجار المروحية في الخلف......ثم يقول ان هناك دائما طريقة لجعل التصميم يتكيف مع القدرة على حمل صواريخ اكبر وان ذلك على حسب سعر الزبون ...........الخ

                                NR: Was the FREMM-ER concept with SF500 radar designed by the DCNS R&D office to answer the French Navy FREDA requirement specifically?
                                VML: It is a solution to answer the improvement requirements of the French Navy, but also the requirements of foreign navies. The year 2013 will be decisive for this concept.


                                تم يسأله مراسل navyrecognition هل مفهوم الفريم er مع الردار الجديد طبعا sf500 و المصمم بواسطة dcns ومكتب البحوث والهندسة التابع لوزارة الدفاع يستطيع تلبية متطلبات البحرية الفرنسية والرد على طلباتها فيما يتعلق بمتطلبات فريدا على وجه التحديد.

                                يجيب : نعم هو حل للاجابة على امكانية تحسين متطلبات البحرية الفرنسية ولكن ايضا لاجابة متطلبات البحريات الاجنبية .

                                مصدر الحوار :
                                Navy Recognition was recently invited by DCNS to visit their Lorient (Brittany) based shipyard. The Lorient site specializes in surface vessel. It was the birthplace of many French Navy vessels such as Aviso type ships, the La Fayette class of frigates (and its export derivatives) and even several classes of cruisers before and after World War II. We also took this rare opportunity to sit down and ask a few questions to Vincent Martinot-Lagarde, FREMM Programs Manager.


                                الحوار التالي يعطينا نضرة واضحة على ما كان مقررا بشكل واضح للفريدا وانه مقرر لها ان لا تحمل السكالب على وجه التحديد وان er هي حل مقترح لتلبية متطلبات الدفاع الجوي وقد يتم اعتماد هذا النمودج وقد لا يتم اعتماده وهذا ايضا يدعم ما قاله meretmarine على انه ربما يكون هذا المجسم هو الاساس لتصميم الفريدا من يدري ربما يتم الاحتفاض به مع زيادة vls لتحمل عدد اكبر من الاستر .

                                الجملة الاخيرة في الحوار The year 2013 will be decisive for this concept هذه السنة 2013 ستكون حاسمة لهذا المفهوم...............عليه ما علينا سوى الانتضار والمعرض ايرو نفال 2014 ليس ببعيد في اكتوبر القادم ان شاء الله لنرى هل سيتم اعتماد هذا النمودج نهائيا ام انه سيتم تعديله .

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X