إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"فلاديمير بوتين" المدمرة الروسية التي ستقلب مفاهيم السيادة والتفوق البحري

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "فلاديمير بوتين" المدمرة الروسية التي ستقلب مفاهيم السيادة والتفوق البحري

    "فلاديمير بوتين" المدمرة الروسية التي ستقلب مفاهيم السيادة والتفوق البحري



    كشفت صحيفة Daily Star البريطانية ان روسيا تعتزم بناء مدمرة الجيل الجديد و أن السفينة الحربية التي أطلقت الصحيفة عليها اسم "فلاديمير بوتين"، سيتم تزويدها بأسلحة ومنظومات قتالية لم يعرف حلف الناتو مثلها وسوف تجعل روسيا سيدة البحار والمحيطات.

    وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى أن السفينة الحربية المذكورة، والتي ستندرج في إطار فئة "ليدر" للسفن الحربية من الجيل الجديد، ستحمل كمّا كبيرا من الصواريخ، والأسلحة الليزرية والكهرطيسية، "وستمتاز بسرعتها الكبيرة وقدرتها على التنقل والحركة عبر البحار دون أن تلحظها عين".

    والملفت كذلك في مواصفات المدمرة المنتظرة، تزويدها بمفاعل نووي يولّد لها ولمحركاتها الطاقة اللازمة للحركة وتأدية مهامها وتلبية حاجات ومتطلبات طاقمها، فيما سيصل وزنها إلى 17.5 ألف طن.

    المدمرة بوتين ستكون اكير مدمرة بعد الكرويزر القتالية اورلان من فئة كيروف والتي تبلغ ازاحتها 28000 طن. وقال الخبير الأمريكي في الشؤون العسكرية والدفاع ديفيد ماجومدار وفي تعليق على "فلاديمير بوتين": "إذا ما تمكنت روسيا من إنجاز مشروعها هذا، فإن سفينتها سوف تتفوق بالمطلق على جميع سفن الناتو بلا استثناء. مدمّرة الكرملين الجديدة، حدث مستجد في سباق التسلح الذي عمّ العالم بأسره".سيبلغ طول المدمرة 200 متر وعرض 20 مترا. وستبلغ سرعتها 32 عقدة بحرية. ويمكنها العمل لمدة 90 يوما وطاقمها مؤلفا من 300 فردا.

    ستزود بصواريخ كاليبر المضادة للسفن، وصواريخ مضادة للغواصات وللطائرات، إضافة الى صواريخ اونيكس بي 8 من النوع الكرويز التي تطير فوق سرعة الصوت ويمكنها ان تستهدف سفنا على بعد 300 كيلومتر.

    كما ستزود بصواريخ الزيركون الفائقة السرعة. هذه الصواريخ يمكنها ان تحلق بسرعة 0.5 الى 0.6 ماخ وهي قيد التجربة وستدخل الخدمة في العام 2018.

    كما ستزود هذه المدمرة بمنظومة الدفاع الصاروخي اس 500 والمخصصة لتدمير الصواريخ الباليستية والمنصات الجوية والصواريخ الكرويز والطائرات التي تبلغ سرعنها اكثر من 0.5 ماخ. ويمكن للاس 500 تدمير اهداف على مسافة 600 كلم وعلى سرعات تصل الى 2300 قدم بالثانية. ويمكن ان تدمر اهداف على ارتفاع 125 ميل وصواريخ قادمة من الفضاء الخارجي على مسافة 400 ميل.

    وستكون مزودة بحوالي 200 صاروخ:وتشمل 60 صاروخ كروز مضاد للسفن، 128 صاروخ سطح-جو و16 -24 صاروخ مضاد للغواصات. وستزود بمنصتي للاطلاق العمودي، إضافة الى مدفع عيار 130 ملم . كما يمكن للمدمرة بوتين استيعاب طائرتي كاموف 27 وكاموف 32.
    كشفت صحيفة Daily Star البريطانية ان روسيا تعتزم بناء مدمرة الجيل الجديد و أن السفينة الحربية التي أطلقت الصحيفة عليها اسم "فلاديمير بوتين"، سيتم تزويدها بأسلحة ومنظومات قتالية لم يعرف حلف الناتو مثلها وسوف تجعل روسيا سيدة البحار والمحيطات. وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى أن السفينة الحرب...

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X