إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

انواع القطع البحرية .. عرض وتعريف

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #46
    رد: انواع القطع البحرية .. عرض وتعريف

    صاروخ 116 RIM البحري الامريكي:


    RIM-116 المتداول الصواريخ هيكل الطائرة (RAM) هو صغير، خفيفة الوزن، و الأشعة تحت الحمراء صاروخ موجه صواريخ أرض جو

    قيد الاستخدام من قبل أمريكا ،المانية ، كورية الجنوبية ، اليونان ، تركيا ، السعودية و مصر.

    كان المقصود به في الأصل ليستخدم في المقام الأول باعتباره دفاعا عن نقطة سلاح ضد صواريخ كروز .


    تعليق


    • #47
      رد: انواع القطع البحرية .. عرض وتعريف


      سي سبارو(RIM-7) يتم اطلاقه من حاملة الطائرات الأمريكية
      صاروخ أرض-جو
      الولايات المتحدة
      1976
      ريثيون و جنرل داينمكس
      231 كغم
      3.64 متر
      20.3 سم
      1 متر
      4,256 كم/ساعة
      توجيه شبه نشط بالرادار
      سفن و حاملات طائرات
      سي سبارو(RIM-7): هو صاروخ أمريكي الصنع و هو مضاد للطائرات حيث يمكن اطلاقه من الطائرات أو من السفن و حاملات الطائرات رغم أنه يستعمل غالباً على حاملات الطائرات. و هو قادر على التعامل مع الطائرات و الصواريخ المضادة جواً أو الصواريخ الطافية على الماء. و يتم استعماله من قبل دول كثيرة حول العالم. و يتميز بإمكانية تلقيه أوامر رادارية لتعديل مساره، أثناء كل مراحل الطيران.

      المستخدمون:

      الولايات المتحدة


      تعليق


      • #48
        رد: انواع القطع البحرية .. عرض وتعريف

        بي جي إم-109 توماهوك



        البي جي أم-109 توماهوك لاند أتاك سيستم (بالإنجليزية: BGM-109 Tomahawk Land Attack System، TLAM) هو صاروخ جوال أمريكي إستراتيجيوتكتيكي ذات المدى البعيد لإصابة أهداف برية. يطلق التوماهوك من السفن والغواصات، وتم استخدامه في معظم حروب ومواجهات الولايات المتحدة العسكرية مؤخرا.[3] إن إمكانية الصاروخ لتعايش عالية، حيث حجمه الصغير وإمكانية الطيران بارتفاع منخفض يجعل من الصعب اكتشافه. يصنع الصاروخ حاليا من قبل ريثيون وتم تطويره على عدة كتل ويوجد هناك عدد من الفئات المختلفة له

        التاريخ القتالي[COLOR=silver !important][[/COLOR]عدل[COLOR=silver !important]][/COLOR]


        إطلاق صاروخ توماهوك أثناء حرب الخليج.


        صاروخ توماهوك من الفئه "إي" عند إصابة الهدف.

        أستخدم الصاروخ عدة مرات منذ استخدامه لأول مرة في حرب الخليج، وتم إطلاق أكثر من 1،900 صاروخ. أثناء حرب الخليج كانت هناك 307 محاولة لإطلاق الصاروخ، ولكن تم إطلاق 288 لمشاكل في الإطلاق وفشلت ست صواريخ أخرى في الطيران لفشل المعزز، و242 صاروخ أصابت أهدافها.
        أستخدم الصاروخ أيضا أثناء حرب كوسوفو والحرب في أفغانستان وحرب العراق وعملية فجر اوديسا.[6]
        و تم استخدام الصاروخ مؤخرا في الحرب على ليبيا أو ما يعرف بفجر الاوديسا في 19/03/2011 حيث تم إطلاق 112 صاروخ في اليوم الأول فقط على أهداف أرضية عسكرية كان الهدف منها هو شل الدفعات الجوية والرادارات لتمهيد فرض حظر الطيران الذي اقره مجلس الامن الدولي تحت القرار رقم 1973 لحماية المدنيين من قوات الكتائب الأمنية التي كانت تهاجمهم من البحر والأرض والجو.
        المستخدمون[COLOR=silver !important][[/COLOR]عدل[COLOR=silver !important]][/COLOR]

        تعليق


        • #49
          رد: انواع القطع البحرية .. عرض وتعريف

          فئات صاروخ تيما هوك

          تم تصميم وإنتاج العديد من الفئات للصاروخ التوماهوك منذ أن بدأ البرنامج في الثمانينات من القرن السابق. تم تصميم هذه الفئات من ضمن عدة كتل، ولقبت كل فئه بحرف بعد الرقم 109 لكي يعرف نوعه. في بداية التطوير تم تلقيب الصواريخ ببي جي أم-109 أي-1 أو أي-2 وذلك للتفرقة بين الصاروخ الذي يطلق من السطح والذي يطلق من الغواصات، ولكن تم تغير اللقب إلى آر جي أم-109أي للصواريخ التي تطلق من السطح ويو جي أم-109أي للذي يطلق من الغواصات. ولا توجد هناك أي فوارق بين الصواريخ التي تطلق من السطح أو التي تطلق من تحت سطح البحار غير عند الإطلاق، حيث أن اليو جي أم-109 يطلق بأغطية واقية حتى خروجها من الماء، وثم يتم إلقائهن.



          الفئات:
          • بي جي أم-109أي (A) - يحمل الرأس الحربي النووي دبليو80 - تم سحبه من الخدمة.
          • بي جي أم\آر جي أم (B) - مضاد للسفن موجه بالرادار.
          • بي جي أم-109سي(C) - يحمل رأس حربي تقليدي واحد.
          • بي جي أم-109دي (D) - يحمل 166 قنيبلة بي أل يو-97\بي.
          • آر جي أم\يو جي أم-109إي (E) - فئه مطورة للفئه "سي".
          • بي جي أم-109إي\أف (E\F) - الإي فئه مطورة لل"بي" والأف كان مضاد للمدرجات - لم يتم تطويرهم وتم استخدام اللقب "إي" في فئه أخرى.
          • بي جي أم-109جي (G) - صاروخ يطلق من منصات أرضية يحمل رأس حربي نووي نوع دبليو84.
          • أي جي أم-109أيتش\كاي (H/K) - فئه بمدى أقل ومحرك توربين نفاث - لم يدخل الخدمة.
          • أي جي أم-109أل (L) - صاروخ جو-أرض شبيه للفئتان "أيتش" و"كاي" - لم يدخل الخدمة.







          تعليق


          • #50
            رد: انواع القطع البحرية .. عرض وتعريف

            الصاروخ الامريكى هاربون:


            هو صاروخ بحرى متطور قادر على العمل فى جميع الاحوال الجوية و قادر على تدمير الاهداف البحرية بكل كفاءة و تم صناعة و تسليم حوالى 7.000 صاروخ هاربون من جميع الطرازات و تم صناعتة بواسطة شركة ماكدونال دوجلاس و حاليا تنتجة شركة بوينج و ينافس الصاروخ كل من الصاروخ البريطانى سى 802 و البريطانى سى ايجل و الاكزوست الفرنسى و الار بى اس 15 السويدىو الاستايكس الروسى الخطير


            تم تجربة الصاروخ بنجاح على معظم انواع القطع البحرية فى امريكا ثم تم تجربتة على المقاتلة الامريكية F-16 و تم ايضا تهيئتة للاستخدام على مختلف انواع المقاتلات مثل F-18 , P-3و تم ايضا تهيئتة على القاذفة الامريكية B-52 و تم استخدام الصاروخ من قبل استراليا على المقاتلات من نوع الاف 18 و الاف 111 و اسبانيا على الاف 18 و العديد من الدول على مستوى العالم

            و تم تعديل 50 طائرة مراقبة من طراز فوكر 50 المستخدمة فى الدوريات البحرية حتى تستطيع حمل و اطلاق صواريخ الهاربون و يتم استخدام الصاروخ فى كل من كندا و سنغافورا و تركيا على متن القطع البحرية مثل المدمرات و ايضا يستخدم على متن الغواصات
            وتم استخدامة فى عدة حروب و من بينها حرب الخليج و اظهر قوة و دقة فى اصابة الاهداف البحرية


            و توجد ثلاث أنواع من الهاربون :

            1-الهاربون سطح-سطح و يسمى
            RGM-84 Harpoon
            -------------------------------------------


            2-الهاربون عمق -سطح ويسمى UGM-84 Harpoon
            ----------------------------------------


            3-الهاربون جو -سطح و يسمى AGM-84 Harpoon و توجد من عدة طرازات هى :
            ---------------------------------------------------------





            يشكِّل الصاروخ (هاربون) AGM-84 Harpoon من إنتاج شركة (بوينج) أكثر الصواريخ المضادة للسفن المستعملة على نطاق واسع في العالم، فهو يجهّز القوات الأمريكية وقوات أخري من (26) بلداً أجنبياً، ويبلغ وزنه لدى إطلاقه (526) كجم، وهو مجهز بمحرك توربيني نفّاث، ويحمل رأساً حربياً زنته (125) كجم، لمسافة (125) كلم، ويتمتع النموذج من فئة (بلوك 2) Blook II، بملاحة بواسطة الأقمار الاصطناعية، وبالقصور الذاتي في منتصف المسار، مع توجيه راداري نشط في مرحلته النهائية، وهو مستعمل على سلسلة واسعة من الطائرات مثل: P-3 و F/A-18 و F-16، ويصل مداه إلى (235) كم، وبدأ تصميمه منذ عام 1965م لمهاجمة الغواصات، لكن تم تطويره لمواجهة مختلف أنواع السفن في عام 1970م بإطالة مداه، كما يمكن إطلاقه من السفن والغواصات، بحيث يحقق مدى (100) كلم من السفن، و (15) كلم من الغواصات.

            وأُجريت عدة عمليات تحديث للصاروخ (هاربون) لتحسين أدائه القتالي وفعاليته، وشملت التحسينات مقاومة أفضل للتشويش، ومدى أبعد، وهو في الأساس يستطيع العمل في كل الأحوال الجوية، من خلال التوجيه الراداري النشط، مع استخدام باحث يتتبع عدة مسارات يحددها الطيار، ويستخدم مصهراً تقاربياً Froximity Fuse، يمكن ضبطه للانفجار بعد اختراق السفينة.

            ويتم تحديث الصاروخ من خلالة (المجموعة 2) التي تتمثل بكمبيوتر لتوجيه نموذج الصاروخ (سلام) SLAM، الذي يعتبر هو نفسه مطوّراً من صاروخ (هاربون)، ويضاف إلى ذلك وحدة تعمل بإشارات نظام تحديد الموقع عالمياً ونظام الملاحة بالقصور الذاتي GPS/INS مأخوذة من السلاح JDAM، مما يخفف الحاجة قدر الإمكان إلى رادار باحث في المرحلة النهائية، وهذا التحديث يؤهل الصاروخ أيضاً لضرب أهداف برية معروفة إحداثياتها مسبقاً.

            تعليق


            • #51
              رد: انواع القطع البحرية .. عرض وتعريف

              تـم تثبيت الموضوع





              تعليق


              • #52
                رد: انواع القطع البحرية .. عرض وتعريف

                تستاهل التقييم +1 ..

                تعليق


                • #53
                  رد: انواع القطع البحرية .. عرض وتعريف

                  البحرية الفرنسية

                  البحرية الفرنسية، رسميا البحرية الوطنية ("البحرية الوطنية") وغالبا ما تدعى لا رويال هي الذراع البحري للجيش الفرنسي [2]. وهو يتضمن مجموعة كاملة من سفن القتال، من زوارق دورية لحاملة طائرات تعمل بالطاقة النووية و10 غواصات تعمل بالطاقة النووية، أربعة منها هي قادرة على إطلاق صواريخ باليستية عابرة للقارات. تهجير ما مجموعه البحرية (2002) تقريبا. 490000 طن، [3] جعل واحدة تابعة للبحرية الفرنسية من أكبر الشركات في العالم.



                  شعاره هو الشرف، باتري، Valeur والانضباط ("الشرف والوطن، الشجاعة والانضباط") وهذه الكلمات وجدت على سطح كل سفينة في الأسطول.



                  تعليق


                  • #54
                    رد: انواع القطع البحرية .. عرض وتعريف

                    الصناعة البحرية الفرنسية تكنولوجيا متطورة متاحة للتصدير
                    تبدي هيئات الصناعة البحرية الفرنسية اهتماماً مميزاً بالجانب التسويقي لمنتجاتها البحرية العسكرية وسط المنافسة العالمية الشديدة بغية تثبيت موقعها المتقدم في هذا المجال من جهة، وللاستمرار في التوسع في الأسواق العالمية دعماً للتحالفات القائمة من جهة ثانية، مع المساهمة في توسيع التعاون الدولي والتوافق العملاني بين القوات المتحالفة في مواجهة التحديات العالمية، خصوصاً في مجال مواجهة الإرهاب البحري الذي يكتسب أهمية بالغة في أبعاده وضرورة الحزم في مواجهته والاستعانة بشتى الوسائل الكفيلة بكف يده وشل قدرته، وهذا الموضوع هو حتماً على قائمة العروض التي تبرز في المعرض البحري EURONAVAL 8002 في لوبورجيه فرنسا.

                    ليكون ممكنا استغلال العتاد العسكري البحري في تلبية الالتزامات الحالية والمستقبلية، ينبغي الاعتماد على تمتين الصناعة الدفاعية البحرية وصقل القاعدة التكنولوجية مع البقاء على صلة وثيقة بالأبحاث والتطويرات الكفيلة بالتجاوب السريع مع الاحتياجات العملانية للقوات المسلحة لضمان التفوق العملاني. من المعروف أن الصناعة البحرية الفرنسية منفتحة تقليدياً ودائماً على التعاون والشراكات ونقل التكنولوجيا، كما هو الحال بالنسبة لغواصة Scorpéne في البرنامج الهندي، وفرقاطات Delta مع سنغافورة.

                    وتعتبرصناعة الدفاع البحرية الفرنسية مساهماً كبيراً في الصادرات الدفاعية من خلال برامج مثل: فرقاطات FREMM و HORIZONوذلك بالتعاون مع التجمع الصناعي للبناء والتسليح البحري GICAN. وتعتبر الصناعة الفرنسية ضمن هذا الإطار قادرة على توفير نظم السلاح المتوافقة مع التهديدات المتغيرة.

                    وفي إطار عرض منتجاتها البحرية على السوق العالمية استقبلت البحرية الفرنسية بالتعاون مع تجمع GICAN والمفوضية العامة للتسلح وفداً صحافياً لعرض سفنها ونظمها البحرية وإبراز مدى تجذر هذه الصناعة في الاستخدام لدى الأسلحة البحرية للعديد من البلدان حول العالم، والوقوف على التحديات المستقبلية التي يمكن أن توفر هذه الصناعة الحلول لها.

                    سفينة القيادة والانتشار الضخمة Tonnerre استقبلت البحرية الفرنسية الوفد الصحافي على متن سفينة القيادة والانتشار Tonnerre لتوفير انطباع حي عن إمكانيات السفينة التي بنتها شركة DCNS، ودخلت الخدمة لدى سلاح البحرية الفرنسية سنة 2007.

                    تعليق


                    • #55
                      رد: انواع القطع البحرية .. عرض وتعريف

                      الحاملة الفرنسية للمستقبل Pa2
                      (Porte-Avions 2)


                      نموذج الحاملة الفرنسية

                      توطئة
                      هو المخطط الجديد الذي اطلقته كل من بريطانيا و فرنسا لبناء حاملات طائرات للمستقبل كخطوة لتطوير الاسطول البحري لكلا البلدين . وقد تكلفت بالمشروع كل من شركة "طاليس" و شركة الصناعات البحرية الفرنسية (DCN) . ومن المقرر ان تحل الحاملات الجديدة محل الحاملة "شارل دو غول" بالنسبة لفرنسا . والحاملة "سوبر كارير" بالنسبة للملكة المتحدة.


                      الحاملة الفرنسية

                      تم الاتفاق على ان يكون لفرنسا السبق في استلام او الحاملات .في حين يتم تاجيل التسليم للملكة المتحدة الى حدود 2016 . مع العلم ان الحاملة الفرنسية الحالية "شارل دو غول" سوف يتم تجديد مفاعلاتها النووية بالوقود في 2015.ومن المتوقع ان يختلف التصميم الفرنسي عن البريطاني بعض الشيئ تماشيا و نوع الطائرات و المروحيات المستعملة في في ىكلتا البحريتين . ففرنسا تسعى الى تصميم يكفل تشغيل طائراتها البحرية من طراز "Rafale" و 2C hawkeye وكذلك مروحياتها البحرية المضادة للغواصات NH-90 . ايضا بخصوص الطاقم الذي سوف يقل ليصل الى 1650 فرد بدلا من 1950 الذي يخدم على "شارل دو غول" مما يدل على الاستعانة بنظم التشغيل الالي و الالكتروني بدلا من الايادي البشرية .. وهذا مؤشر على التقدم التكنولوجي الذي سوف تكون عليه الحاملات . كذلك يمكن ان نلمس اختلافا اخر وهو وجود طبقتين للاشتغال واحدة للتصفح و الاخرى للعمليات الجوية على غرار الحاملة الامريكيةUS Nimitz class





                      اختلاف جوهري بين الحاملة الفرنسية و البريطانية

                      لان التصميم سوف يكون اساس لتلبية احتياجات كل بلد فان البحرية البريطانية . رفضت الدفع النووي كحل لتشغيل الحاملة عكس فرنسا الذي تمسكت به على غرار "شارل دو غول". بحجة الكلفة المرتفعة على العموم الحاملة البريطانية سوف تشغل بالتوربينات الغازية وفق نظام كهربائي وهذا ما سوف يكون له تاثير على السرعة و امد الخدمة .

                      البناء و التجهيز

                      من المقرر ان يتم بناء الحاملة في احواض "سان نازير" العملاقة اما التجهيز فسوف تتكفل به شركة الصناعات البحرية الفرنسية (DCN)

                      اسم الحاملة الفرنسية

                      و قد تم اقتراح اسم كاقتراح لتسمية الحاملة الفرنسية الجديدة Cardinal Richelieu و هو في الاصل اسم لشارل دو غول و مع ذلك فان اسم السفينة لم يتقرر بعد

                      المواصفات العامة

                      بلد المنشا / مشروع مشترك بين فرنسا و بريطانيا
                      الاستخدام / لم تدخل الخدمة بعد

                      المواصفات الفنية


                      ابعاد الحاملة


                      النوع / حاملة طائرات
                      الحمولة / 70.000-75.000 طن
                      الطول / 283 متر
                      العرض / 73 متر
                      الدفع / Two RR MT-30 Gas turbine
                      4 diesel-electric
                      two shafts

                      السرعة / 48 كلم/ساعة
                      نظام الاستشعار و التجهيز / Héracles air search and target acquisition radar




                      منظومة الرادار و الاستشعار "هيراكليس"

                      التسليح /
                      MBDA Aster 15 للدفاع الجوي
                      مدافع عيار 20 ملم نوع Giat 20F2
                      two 8 cell SYLVER Launchers carrying


                      بطاريات الدفاع الجوي ASTER 15

                      الحمولة من الطائرات 48 طائرة
                      32 رفال
                      3 E-2C Hawkeyes
                      5 NH-90

                      تعليق


                      • #56
                        رد: انواع القطع البحرية .. عرض وتعريف

                        البحرية الالمانية

                        العاملين في البحرية الالمانية:

                        يعمل في البحرية الالمانية 19,000 الف رجال ونساء مَع 6,000 موظفِ بحري يخدمون في الانظمة العسكرية الاخري.





                        الفرقاطات :

                        F125 class frigate
                        (صاحبة لقب اكبر حجم فرقاطة في العالم)


                        F125 هوا اسم المشروع للفرقاطة الالمانية F125 class وهيا حاليا تحت التطوير من قبل شركة
                        ARGE F125.

                        الفرقاطةF125 class صنفت رسميا بأنها فرقاطة لاكن من ناحية الحجم والمهام يمكن القول عليها مدمرة.

                        مع ازاحة تصل الي 7,200 طنِ وهذة الفرقاطة يتم استبدالها بالفرقاطة القديمة Bremen class.

                        وتم تصميم هيكل الفرقاطة علي ان يكون ذات بصمة رادارية منخفضة .

                        ومن المميزات الكبيرة في هذة الفرقاطة انها قادرة علي حمل مروحيتان من انواع مختلفة.

                        المواصفات:
                        النوع: الفرقاطة
                        الإزاحة: 7,200 طنّ
                        الدفع:ديزل كهربائي
                        السرعة: 20 عقدة (37 كيلومتر بالساعة)
                        المدى: 4,000 ميل بحري (7,400 كيلومتر)
                        التسليح:
                        8صواريخ سطح سطح من نوع RGM-84
                        مدفع عيار 127 مليمترِ
                        2مدفع MLG 27 بعيد المدي
                        2مدفع Hitrole-NTبعيد المدي
                        2رشاش عيار12.7مليمتر الثقيل استعمال يدوي
                        كما انها تحمل 2مروحية من نوع NH-90 helicopters
                        تمتلك المانيا 4فرقاطات من هذا النوع
                        وجاري التعديل عليها في التسليح وبعض الاجهزة التقنية الخاصة بالفرقاطة

                        ************************************************** ***
                        Sachsen class
                        (فرقاطة الدفاع الجوي)



                        فرقاطة المانية مخصصة لمهام الدفاع الجوي طب تصميمها بالاستناد علي الفرقاطةF123 لاكن بمميزات جديدة

                        وافضل منها.وتعمل برادار متعدد الاغراض من نوع APAR وهوا رادارد لة القدرة علي الاكتشاف الي مسافات بعيدة

                        وقادر علي تقب واكتشاف اطائرات والقذائق ايضا.


                        الفراقطة تمعل بالدفع بمحركات ديزل غازية ون مميزات الفراقطة المدي الجيد الخاص بها الذي يصل الي 4,000

                        ميل بحري.

                        التسليح:

                        الفرقاطة مذودة بقذائف متوسطة وبعيدة المدي سطح جو مضادة للطائرات والقذائف .

                        RIM-7 Sea Sparrow

                        Boeing Harpoon


                        Mauser BK-27

                        يوجد بالفرقاطة فناء كبير يتسع لحمل مروحيتان من نوع NH90 helicopters.

                        المواصفات:
                        الطول: 143.0 m
                        القطر: 17.44 m
                        الإزاحة: 5,690 طنّ
                        السرعة: 29 عقدة
                        المدى: 4000 ميل بحري
                        السونار:2 STN Atlas 9600-M multi-function I/J
                        &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&& &&&&&&
                        Brandenburg class

                        فراقطة الالمانية بنيت للاستبدالها بالمدمرات من صنف Hamburg class وتتكلف هذة الفرقاطة بمهما محاربة
                        الغواصات والفرقاطة الان تحت رعاية شركة higkeitsanpassung الالمانية وتستخدم الرادار
                        .EADS IFF MSSR 2000
                        والفرقاطة مذودة بنظام اطلتاق القذائف Mk 41


                        Mark 46 torpedo

                        المواصفات:
                        الإزاحة: 4900 طنّ
                        الطول: 138.9 m
                        القطر: 16.7 m
                        السرعة: 29 عقدة
                        المدى: 4000 ميل بحري
                        والفرقاطة ايضا قادرة علي حمل المروحية المضادة الي الغواصات Mk.88A helicopters

                        &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&& &
                        القارب الهجومي الخفيف
                        Gepard class fast attack craft​





                        تمتلك البحرية الالمانية 10قطع من هذا النوع.​

                        ************************************************** **​

                        كاسحة الاغام البحرية Ensdorf class​

                        تمتلك البحرية الالمانية 5قطع من هذا النوع.

                        ************************************************** **
                        كاسحة الاغام البحرية Kulmbach class
                        تمتلك البحرية الالمانية 5قطع من هذا النوع.

                        ************************************************** *​

                        سلاح الجو البحري الالماني
                        المروحيات:

                        Sea King
                        تعمل 12مروحية من هذا النوع في البحرية الالمانية اليوم.

                        ************************************************** ******
                        Lynx / Super Lynx
                        تعمل 22مرويحة من هذا النوع في البحرية الالمانبة اليوم.

                        ************************************************** *******
                        Camcopter S-100
                        تحت التطوير والتجارب.

                        ************************************************** *******
                        طائرات متنوعة:
                        P-3 Orion
                        طائرة دورية بحرية امريكية تعمل في البحرية الالمانية ويتم استخدامها في الاستطلاع والحرب المضادة للغواصات.
                        تمتلك البحرية الالمانية 8طائرات من هذا النوع.

                        ************************************************** ******
                        Dornier Do 228

                        ************************************************** *******
                        Breguet Atlantic
                        طائرة الاستطلاع البحري البعيد.



                        تعليق


                        • #57
                          رد: انواع القطع البحرية .. عرض وتعريف

                          الغواصات :
                          تمتلك البحرية الالمانية ترسانة من الغواصات لا نووية وهم :
                          اولا:
                          Type 212




                          الغواصة Type 212 الالمانية تصميم وأبداع ألماني في عائلة الغواصات الا نووية صممت من

                          قبل Howaldtswerke الالمانية تعمل بالدفع الديزل .

                          ومن مميزات هذة الغواصة انها قادرة علي البقاء في الماء لمدة تصل الي 3اسابيع بدون

                          الصعود الي الماء كما ان الغواصة عديمة الاهتزاز.

                          تمتلك البحرية الالمانية 4غواصات من هذا النوع.

                          المواصفات:

                          الإزاحة: 1,830 طن
                          الدفع: ديزل كهربائي


                          الطاقم: 27

                          السونار:CSU-90 suite with bow

                          التسليح:

                          6انابيب طوربيد عيار 533-mm

                          12 طوربيد موجة guided torpedoes

                          *********************************
                          Type 206





                          غواصة الالمانية تعمل بالدفع الديزل الكهربائي صمم من شركة هاوالدتسويرك الالمانية هذة

                          الغواصة يميزها صغر حجمها وسرعتها العالية وتم انتاجها أثناء الحرب الباردةِ للإشتِغال في

                          البحرِا لبلطيقيِ الضحلِ وتم بناء الهيكل من الفولاذ الغير مغناطيسي لمواجهة التهديد من الالغام

                          البحريةِ المغناطيسيةِ.

                          تمتلك البحرية الالمانية 12غواصة من هذا النوع.

                          المواصفات:

                          الإزاحة: 520 طن

                          الدفع: ديزل ديزلِ الكهربائيِ

                          الطاقم: 22

                          السونارBQS-21D active, AN5039A1

                          السرعة:31 كيلومتر بالساعة

                          التسليح:

                          8اسطوانات طوربيد عيار 533 mm

                          ويمكن لهذة الغواصة حمل 24 لغم بحري .

                          *********************************
                          Type 214


                          غواصة الالمانية تطور للغواصة Type 212 تعمل بالدفع الديزل صممت من شركة

                          هاوالدتسويرك الالمانية وتعتبر هذة الغواصة نسخة تصديرية وتفتقر طبعا الي مميزات كثيرة منها

                          الهيكل الغير مغناطيسي وقوة المحرك ...الخ وتخدم هذة الغواصة في العديد من الدول منها تركيا

                          وكوريا الجنوبية والبرتغال واليونان.

                          المواصفات:

                          الإزاحة: 1,700طن

                          المحرك:ديزل

                          المدي:12,000 ميل

                          الطاقم:22فرد
                          *********************************
                          Type 209


                          غواصة هجومية تعمل بالديزل

                          الكهربائي تم تطويرة في الستينات من

                          شركة هاوالدتسويرك الالمانية لتكون

                          نسخة تصديرية الالمانية .وتخدم هذة

                          النسخة التصديرية في العديد من الدول

                          منها تركيا والبرازيل واليونان والعديد من الدول.

                          المواصفات:

                          الطاقم: 30 فرد

                          السرعة:21.5 عقدة

                          المحرك:ديزل كهربائي

                          التسليح:

                          8اسطوانات طوربيد عيار 533 mm

                          تعليق


                          • #58
                            رد: انواع القطع البحرية .. عرض وتعريف

                            غواصة الدولفين النووية

                            فئة دولفين هي فئة غواصات طورت وصنعت في ألمانيا لصالح البحرية الإسرائيلية، صنع من فئة دولفين 4 غواصات ـ وتمتاز غواصات الدولفين الألمانية بقدرتها على حمل صواريخ ذات رؤوس نووية، وتعمل هذه الغواصات كمنصات إطلاق صواريخ، حيث أنها مزودة بصواريخ كروز ، وتبلغ حمولة هذه الغواصه 1550 طناً، وتعمل بمحرك ديزل–كهرباء، ويبلغ مدى تطوافها 4500 ميل بحري. وتتميز "دولفين" التي تعمل بالديزل، بقدرتها على التخفي ومتابعة الأهداف لعدة أسابيع. وهي تستخدم لمكافحة السفن والغواصات، وحماية القواعد البحرية، وخطوط المواصلات البحرية.




                            تعليق


                            • #59
                              رد: انواع القطع البحرية .. عرض وتعريف

                              البحرية الألمانية تحدث نظام إدارة القتال لفرقاطات F124


                              6:11 PM 2013-03-18

                              يعمل سلاح البحرية الألماني على تحديث القدرات القتالية لفرقاطاته الثلاث
                              من فئة F124. وستتولى شركتا أطلس
                              إلكترونيك (Atlak Elektronik) وتاليس ألمانيا(Thales Deutchland) مهمة
                              تحديث نظام القتال لفرقاطات F124
                              الألمانية من خلال ائتلاف مشترك بين الشركتين.وقد وقع المديران التنفيذيان
                              للشركتين مؤخراً عقداً لتحقيق هذا
                              البرنامج للبحرية الألمانية في مكتب التجهيز وتكنولوجيا المعلومات والدعم
                              خلال الخدمة (BAAINBw) التابع للقوات
                              المسلحة الألمانية في كوبلينز.يكتمل تنفيذ هذا العقد في تموز/ يوليو العام
                              2017، وسيتولى "ائتلاف تجديد نظام
                              إدارة القتال لفرقاطة أف 124"
                              المكون من الشركتين تاليس وأتلاس، سيتولى عملية إعادة
                              تأهيل أجهزة نظام إدارة القتال، كما سيتولى تكييف وتحديث برمجيته.

                              والفرقاطات F124 هي متعددة الوظائف، مستخدمة بشكل رئيسي
                              للدفاع الجوي وحماية القوات. ويمكنها العمل كسفن قيادة في المياه
                              الدولية.ويسود عملية تجديد هذه الفرقاطات
                              الاستخدام الشامل للأجهزة والبرمجيات المتاحة تجارياً، نظراً لأنّ التطوّر
                              التكنولوجي في هذا المجال
                              يتقدّم بوتيرة سريعة.وسيكون من الممكن الاستناد إلى المعرفة والخبرة
                              المكتسبة خلال
                              مرحلة بناء وخدمة فرقاطة F124 التي عملت عليها كلتا الشركتين لتحقيق
                              عملية التحديث.ويشمل العقد الفرقاطات الثلاث التابعة للبحرية الألمانية
                              من فئة F124
                              وهي “Sachsen” و “Hamburg” و “Hessen” بالإضافة إلى مركز التدريب
                              والاختبار (EZ/AZ) في فيلهلمشافين وموقع التدريب وصيانة الصلاحية
                              (RMTS) في دين هيلدير.يشار كذلك، إلى أنّه سيتم تنظيم إدارة العمل
                              لتنفيذ عملية التحديث،
                              بطريقة لا تستوجب إيقاف الفرقاطات عن الخدمة.وتشمل نشاطات التحديث
                              استبدال معالجات كونصول
                              التحكم القديمة،والوحدات التضمينية الخاصة بتسجيل البيانات، والوحدات
                              التضمينية
                              الخاصة بالاتصالات التشبيكية، باستخدام الجيل الأحدث من المكونات.كذلك
                              ، سيتم تأمين دعم المكونات
                              التي لم يتم تجديدها والتي تم توفيرها أصلاً من خلال ائتلاف CDS، من أجل
                              ضمان قدرة عمل النظام
                              في الوقت الفعلي.أما الأثر الجانبي الإيجابي، والمقصود تحقيقه جراء عملية
                              التحديث هذه
                              فيتمثل بقدرة جهاز الكمبيوتر الخاص بالنظام على استيعاب المزيد من
                              النظم الفرعية الأخرى والوظائف المستقبلية الجديدة التي من الممكن
                              تزويد النظام بها من خلال ائتلاف الشركتين.في هذا الإطار أعلن فولكر بالتزو،
                              المدير الإداري لشركة أطلس إلكترونيك
                              وبيتر أوبرمارك، المدير التنفيذي لشركة تاليس في ألمانيا أنّ: "الفرقاطات
                              من الطراز F124 هي بين أحدث السفن وأكثرها فعالية ضمن هذا الطراز
                              عالمياً. إننا فخورون بمنحنا هذه الثقة، عبر التعاون الوثيق ما بين البحرية
                              الألمانية وأطلس إلكترونيك وتاليس كمزوّدين نظم رائدين عالمياً، لتحضير
                              هذه السفن للتحديات المستقبلية.



                              تعليق


                              • #60
                                رد: انواع القطع البحرية .. عرض وتعريف

                                كم انا معجب بصناعة الغواصات الالمانية





                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X