إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اهم قطع الاسطول الفرنسي المرافق لحاملة الطائرات شارل ديجول ونبذه عنها

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اهم قطع الاسطول الفرنسي المرافق لحاملة الطائرات شارل ديجول ونبذه عنها

    حاملة الطائرات تعد اكبر واغلى القطع البحريه لما لها من دور وتأثير استراتيجي على موازين القوى في اي منطقة
    وفرنسا كانت من الدول السباقه في هاذا المجال فاليوم تمتلك فرنسا افضل الحاملات بعد الحاملات الامريكيه والتى تسمى بشارل ديجول (Charles de Gaulle) ومن الطبيعي ان تجد في اي بحريه متقدمه قوه ترافق تلك الحامله لتوفير لها الحماية التامه وفي هاذا الموضوع سنتستعرض سويا اهم القطع في هاذا الاسطول ونبذه مبسطه عنها

  • #2
    رد: اهم قطع الاسطول الفرنسي المرافق لحاملة الطائرات شارل ديجول ونبذه عنها

    وين التكملة @

    تعليق


    • #3
      رد: اهم قطع الاسطول الفرنسي المرافق لحاملة الطائرات شارل ديجول ونبذه عنها

      سفينة القيادة والانتشار من فئة Mistral



      تعتبر هذه السفينة أكبر سفن البحرية الفرنسية بعد حاملة الطائرات Charles de Gaulle وتتولى هذه السفن مهام عدة أثناء عمليات الانتشار العسكرية البرمائية حيث تستخدم كسفينة قيادة وانتشار متعددة المهام لقيادة العمليات العسكرية المشتركة التي يتولاها القادة العسكريون المتحالفون ولإدارة الأزمات والعمليات المجوقلة والقيادة العملية والنقل العملي والعناية الصحية والعمليات الإنسانية.

      وتقام غرفة العمليات مباشرة حيث أن السفينة مجهزة بكل ما يلزم من إمدادات واتصالات ولا حاجة لوضع نظم القيادة الخاصة بالقادة الوطنيين والدوليين في مكانها في غرفة العمليات وإقامة الاتصال.

      تستطيع السفينة حمل ١٦ طوافة ثقيلة مع تشغيل ٦ طوافات على متنها ونقل ثلث فوج مؤلل مع سفينتي إبرار على وسادة هوائية LCAC hovercraft أو أربع قوارب إبرار والسفينة مجهزة بمجموعة اتصالات عالية القدرة تتناسب مع مهام نشرها كسفينة قيادة.

      يمكن نشرها بسرعة في البحار البعيدة ولمدة طويلة لقيادة العمليات البحرية ويتم ذلك على المستوى الاستراتيجي أو التكتيكي أو العمليات المشتركة وقد استخدمت كسفينة القيادة الرئيسية لحلف الناتو في مناورات Noble Midas البحرية سنة ٢٠٠٧ واستخدمت في عمليات الهجوم البرمائية في مناورات Anvil 80 سنة ٢٠٠٨ ضمن أول استخدام في ساحة المعركة الرقمية كما اشتركت في عمليات إنسانية عدة وأحياناً أمنية.

      تستطيع السفينة نقل ٦٠ مركبة مدرعة أو ١٣ دبابة قتال رئيسية. لكن السفينة ليست ثقيلة التسليح لأنها لا تشارك في القتال المباشر لذلك تستخدم السفن الحربية الأخرى لحمايتها غير انها مسلحة بصواريخ Mistral سطح - جو القصيرة المدى مع قاذفات Simbad من MBDA.


      طول هذه السفينة يبلغ 199 متراً وازاحتها 21500 طن وسرعتها تبلغ 19 عقدة

      وتوفر هاذه السفن من فئة BPC قدرة انتشار شاملة وقدرة على البقاء لمدة 45 يوماً بالإضافة إلى مدى أقصى يصل حتى 11 ألف ميل بحري ما يوازي 20 ألف كلم على سرعة 15 عقدة. تحمل سفينة القيادة والانتشار عادة 450 جندياً مجهّزاً، مع العلم أنّ هذا العدد قد يرتفع ليبلغ 700 إلى 900 جندي أو شخص تم إجلاؤه لفترة قصيرة من الزمن.


      وفي العام 2011 تمّ استخدام سفينتي Mistral و Tonnerre بشكل مكثف خلال عملية هارمتان في ليبيا وأثبتت قدراتها في عمليات الهجوم البرية وجرى نشر مجموعة طائرات مشتركة تتألف من 18 مروحية من الجناح الجوي في الجيش وتشمل:

      8 مروحيات SA 342 غازيل مجهزه بنظامي فيفيان/هوت ومروحيتي SA 342 غازيل مجهزتين بمدفع رشاش ومروحيتي SA 342 غازيل مجهزتين بصواريخ ميسترال المضادة للطائرات ومروحيتي EC 665 تايغر وأربع مروحيات SA 330 بوما، نشرت عملياتياً على متن السفينتين اللتين تولتا الخدمة تتابعاً في مسرح المعركة.

      نفّذت المروحيات 40 غارة جوية تم خلالها تدمير 450 هدفاً و أطلقت طائرات غازيل 430 صاروخاً من طراز "هوت" و1500 طلقة صاروخ من تايغر.

      حققت مجموعة الطائرات المشتركة 90 بالمئة من ضربات مروحيات التحالف في ليبيا، أما ال10 بالمئة المتبقية فقد نفذتها طائرات الأباتشي البريطانية WAH-64 من على متن سفينة الهجوم البرمائية HMS Ocean .

      تعليق


      • #4
        رد: اهم قطع الاسطول الفرنسي المرافق لحاملة الطائرات شارل ديجول ونبذه عنها

        فرقاطات Horizon للدفاع الجوي



        تعتبر فرقاطة هوريزون فرقاطه مستقبيله متطورة جداً ، حيث تبلغ ازاحتها ٧٠٠٠ طن ويشغلها أقل من ٢٠٠ بحار وهي مخصصة لمواجهة التهديدات العالية المستوى وتتولى بشكل خاص مهمة الأمرة والتحكم في الدفاع عن مسرح المعركة كما تعمل ضمن مجموعة حماية حاملة الطائرات أو سفينة القيادة والانتشار LPD والسفينة مجهزة بنظم قتال مثل نظام PAAMS من MBDA للدفاع الجوي الحديث الذي يتألف من ٤٨ صاروخ Aster-15 و Aster-30 التي تطلق عامودياً والسفينة أيضاً مسلحة للحرب المضادة للسفن بصواريخ Exocet (Block 2 & 3) من MBDA، بالإضافة إلى الطوربيد MU09 الذي يطلق من السفينة ومن طوافة NH 09 التي تعمل من على متن السفينة، بالإضافة إلى مدفعين عيار ٧٦ ملم من صنع Oto Melara.

        تعليق


        • #5
          رد: اهم قطع الاسطول الفرنسي المرافق لحاملة الطائرات شارل ديجول ونبذه عنها

          فرقاطات FREMM



          فرقاطة متعددة المهام ستتولى مختلف مهمات الحماية البحرية من حماية الأرض الفرنسية إلى الغواصات التي تطلق صواريخ بالستية ومواكبة حاملات الطائرات وسفن القيادة والانتشار.

          يبلغ طول السفينة ١٤٢ م وإزاحتها ٦٠٠٠ طن وفيها طاقم من ١٠٨ بحارة مقارنة مع ٢٥٠ بحارا بالنسبة للسفن الأقدم عهداً.

          وتتمتع السفينة بمستوى عالٍ من القدرات العملانية من الدفاع الجوي إلى الحرب المضادة للسفن إلى الحرب المضادة للغواصات وضرب عمق الأراضي المعادية والعمليات الخاصة وتتميز بضعف بصماتها الرادارية وبالأشعة تحت الحمراء والصوتية.

          ومن أهم نظم السفينة طوافة NH09 للحرب المضادة للغواصات مع صونارها الغاطس و ١٩ طوربيد MU09 وقاربين للقوات الخاصة.

          وهي مجهزة ب ١٦ قاذفة عمودية لإطلاق صواريخ Aster 15 مع حيز خاص ل ١٦ قاذفة أخرى يتم تحديدها فيما بعد وستزود بمدفع عيار ٧٦ ملم يمكن تحويله إلى العيار ١٢٧ ملم وكذلك ثمانية صواريخ MM 04 B3 للحرب المضادة لسفن السطح وستكون مزودة بصونار في المقدمة وصونار غاطس لأعماق مختلفة VDS من Thales ورادار متعدد المهام وقدرة رصد الأهداف وتتبعها بالأشعة تحت الحمراء ونظم للحرب الإلكترونية ووصلات البيانات L11 و L61 و L22. وقاذفة للنظم الخادعة، ونظام كهربصري لإدارة المعارك مع جهازين لتعيين الأهداف سريعاً.

          تعليق


          • #6
            رد: اهم قطع الاسطول الفرنسي المرافق لحاملة الطائرات شارل ديجول ونبذه عنها

            الغواصه Le Triomphant


            الغواصات حاملة الصواريخ البالستيكية من الفئة Le triomphant هي آخر الإضافات لأسطول الغواصات الفرنسي ويشار إليها على أنها الجيل الجديد من الغواصات وهي غواصات ذات قوة دفع نووي.

            صممت لتحل بدلاً من الغواصات من الفئة Inflexible و دخلت أول غواصة من هذه الفئة إلى الخدمة في البحرية الفرنسية عام 1997 بعد أن خضعت للتجارب لمدة أربعة أعوام كاملة ودخلت الغواصة الثانية التي تحمل اسم Temeraire في عام 2000 وتم الانتهاء من صناعة الغواصة الثالثة التي تحمل اسم Vigilant ودخلت الخدمة عام 2004 بينما تشمل خطة الإنتاج دخول الغواصة الرابعة التي تحمل اسم Terrible الخدمة عام 2010.

            تحمل غواصات هذه الفئة 16 صاروخاً بالستيكياً من النوع M 45 ذا الإطلاق الرأسى وهو صاروخ من ثلاث مراحل.

            يستخدم الوقود الصلب. يطير بسرعة تفوق سرعة الصوت. وهو يحمل ستة رؤوس نووية، قوة كلّ منها 150 كيلو طن. ويبلغ مدى الصاروخ 6 آلاف كم. ومخطط أن يحل بدلاً منه بدءاً من عام 2008 الصاروخ المطور من النوع M51 القادر على حمل اثنَي عشر رأساً نووياً يمكن توجيه كلّ منها إلى هدف مختلف ويصل مداه إلى 8 آلاف كم.

            تحمل الغواصة كذلك، صاروخ سطح/ سطح من النوع Exocet S M 39 وهو يطلق من أنابيب قذف الطوربيدات وتبلغ سرعة الصاروخ 0.9 ماخ وهو من النوع الذي يطير ملاصقاً لسطح البحر.

            الغواصة مزودة كذلك بأربعة أنابيب لقذف الطوربيدات من العيار 533 مم وتحمل خليطاً من 18 طوربيداً من النوع ECAN L5 Mod 3 وصواريخ Exocet.

            غواصات هذه الفئة مزودة بمنظومة المعاونة الإلكترونية D R 3000 V التي تتكون من نظام تحذير راداري يعمل في الحيز الترددي D والحيز K ويستخدم هوائيات مصفوفة مركبة على مقدمة صاري الغواصة وهي مزودة كذلك بمنظومة السونار DMUX 80 التي تكتشف الأهداف المعادية بأسلوب سلبي وتوفر البيانات اللازمة لحاسب إدارة النيران الموجود على متن الغواصة كما تستخدم مصفوفة سونار متطورة ذات مدى بعيد جداً إضافة إلى رادار بحث سطحي يعمل في الحيز الترددي I.

            الغواصه طولها يبلغ 138 مترا و عرضها 12.5 مترا ولها ازاحة تبلغ 14335 طناً. بينما سرعتها تصل الى 45 كم/س وتستطيع البقاء في المياه لمده تزيد عن شهرين

            تعليق


            • #7
              رد: اهم قطع الاسطول الفرنسي المرافق لحاملة الطائرات شارل ديجول ونبذه عنها

              طبعا هاذه القطع غالبا ماترافق الحامله شارل ديجول وبعض سيرافقها بأعتبار ان معظم هاذه القطع حديثة في الخدمه العملياتيه واحيانا تكون فرقاطات لافييت وسفن الرصد والاستشعار مرافقه للحامله وهاذه اهم القطع فهناك الزوارق الصاروخيه وبعض الفرقاطات القديمه و سفن الانزال وحسب المهام يكون توزيع القطع وانتشارها . اي اضافه لاتحرمونا منها وشكرا

              تعليق


              • #8
                رد: اهم قطع الاسطول الفرنسي المرافق لحاملة الطائرات شارل ديجول ونبذه عنها

                الاسطول هاذا مكون من قوة جويه ابرزها مقاتلات الرافال و مرحيات nh-90









                الاسطول هاذا مكون من قوة صاروخيه ابرزها صواريخ اكزوسيت و صاروخ m 51 النووي



                تعليق

                ما الذي يحدث

                تقليص

                المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                من نحن

                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                تواصلوا معنا

                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                editor@nsaforum.com

                لاعلاناتكم

                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                editor@nsaforum.com

                يعمل...
                X