إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"أطلس الجيل القادم" جندي بقدرات خارقة من جنرال داينمكس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "أطلس الجيل القادم" جندي بقدرات خارقة من جنرال داينمكس

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	ed2b7bcea4f6c8c94f75420f549a2a85_XL.jpg 
مشاهدات:	14 
الحجم:	300.9 كيلوبايت 
الهوية:	492724

    خصصت وكالة مشاريع البحوث الدفاعية الأمريكية هذا العام ما يقرب من 3 مليارات دولار، لتطوير تقنيات عسكرية جديدة ستذهب في معظمها لتكنولوجيا الروبوتات والتشغيل الأوتوماتيكي، والتي تشمل بعض الروبوتات المحاربة.

    ومن أبرز هذه الروبوتات ما يُعرف بأطلس الروبوت البشري، حيث قامت بصناعته شركة بوسطن ديناميكس بتمويل من وكالة مشاريع البحوث الدفاعية الأمريكية المتقدمة، ويعتبر أطلس الذي يبلغ طوله 6 أقدام، أول جهد جدّي علني للجيش الأمريكي نحو تطوير روبوت يمشي على قدمين، وهو مصمم لأداء بعض المهام المذهلة.

    وأراد الجيش أن يكون أطلس بارعًا في عدد من مهام البحث والإنقاذ، والتي تشمل: فتح الصمامات وفتح الأبواب والمشي على الأنقاض، وأن يفعل كل ذلك دون أن يتعثر أو يقع، ولكن، لم يكن ذلك سهلاً.

    وكشفت بوسطن ديناميكس العام 2016 النقاب عن آلي مُطوَّر يُدعى “أطلس الجيل القادم”.

    ويستخدم أطلس الجيل القادم تكنولوجيا التصوير بالليزر وأجهزة استشعار في رأسه والمزيد من أجهزة الاستشعار في أطرافه للمساعدة في التوازن والحركة، وبذلك أصبح يتعثر أقل من الجيل الأول من أطلس حتى في البيئات الثلجية.

    وخلال تصميم أطلس الجديد استخدمت بوسطن ديناميكس تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد، لتصنيع هيكل يتضمن نظامًا هيدروليكيًا وتصميم أجزاء أصغر حجمًا وأقل وزنًا، ونتيجة لذلك بلغ طول أطلس الجيل القادم 1.8 متر، ووزنه 82 كغم.

    ويعود تاريخ الروبوتات الحربية إلى الحرب العالمية الثانية، ففي هذا الصراع استخدمت ألمانيا “جولايث لزرع الألغام” وهي دبابة مُصغرة يبلغ وزنها 370 كيلو غرامًا، وطولها 1.5 متر، لحمل كميات كبيرة من المتفجرات.

    ولكن كان لتلك التكنولوجيا نقطة ضعف سهلة الاستغلال، فكان قطع كابل التحكم عن بعد الذي يصل طوله 650 متراً يشل حركة الدبابة.


ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X