إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الدبابات الاغلى ثمنا في العالم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الدبابات الاغلى ثمنا في العالم



    المرتبة الاولى : تعد دبابة “ليكليرك” الفرنسية (AMX-56 Leclerc)، التي أطلق تصنيعها عام 1992، أغلى دبابة في العالم إذ يبلغ سعرها 10 ملايين دولار. وهي دبابة ذات تركيب “كلاسيكي” مزودة بمدفع من عيار 120 ملم. وربما كان غلاءها سببا لقلة الطلب عليها في الأسواق العالمية، فقد تم تصنيع حوالي 700 منها فقط حتى الآن.





    المرتبة الثانية : تحتلها دبابة “بلاك بانتر” K2 Black Panther الكورية الجنوبية بسعر 8.8 مليون دولار. وقد أطلق تصنيعها في وقت متأخر نسبيا قبل سنتين، ليبدأ الجيش في كوريا الجنوبية يتسلح بها عام 2014. ومن خواص هذه الدبابة إطلاق قذيفة كل ثلاث ثوان.





    المرتبة الثالثة : تحتلها دبابة “أبرامس” (M1A2 SEP) الأمريكية بسعر حوالي 8.6 مليون دولار، ومن ميزات النسخة الأخيرة المطورة منها وسائل إشارة جديدة متطابقة مع الشبكات المعلوماتية للمشاة. هذا وشملت عملية تحديث هذه الدبابة تطبيق تقنيات أخرى تم وضعها في إطار برنامج “منظومات القتال المستقبلية”.





    المرتبة الرابعة : تحتل دبابة “تشالنجر 2” Challenger البريطانية في من حيث سعرها 6.5 مليون دولار. ويتوقع أن يستخدمها جيش المملكة حتى عام 2035. وفي مايو/أيار الماضي أعلنت شركة BAE Systems أنها أوقفت تصنيع الدبابات من هذا النوع بسبب غياب الطلب عليها من قبل الحكومة البريطانية.





    المرتبة الخامسة : ميركافا Merkava-4 دبابة إسرائيلية الصنع يبلغ سعرها 6 مليون دولار . في عام 2004 دخلت الدبابة ميركافا -4 الخدمة بالجيش الإسرائيلي مستخدمة ذات مدفع من عيار 120 ملم، مع المزيد من التحسينات على نظام السيطرة على النيران والتدريع وبعض المساعدات الدفاعية.





    المرتبة السادسة: فتعود إلى دبابة “ليوبارد-2” (Leopard-2) الألمانية التي تباع بـ5.7 مليون دولار. يذكر أن الدبابات الألمانية الصنع تشكل جزءا من ترسانات الكثير من الدول الأوروبية. وتم تصميمها وفقا لنمط كلاسيكي يتواجد الطاقم بموجبه في القسم الأمامي من الدبابة، ويعتبر المدفع من عيار 120 ملم العنصر الرئيسي من أسلحتها.





    المرتبة السابعة : تي-90 (T-90) هي دبابة قتال رئيسية روسية الصنع من الجيل الثالث يبلغ ثمنها 4.5 مليون دولار دخلت خط الإنتاج عام 1995 وقد أستمد تصميم الدبابة من الدبابة السوفيتية تي-72 وهي الدبابة الأكثر حداثة في الجيش الروسي، يبلغ وزن الدبابة 46.5 طن وهي مزودة بمدفع عيار 125 مم ومحرك ديزل ذو 12 إسطوانة بقوة 1,100 حصان

  • #2
    غلاء فاحش لدى الفرنسيين

    الابرامز هي من تستحق الصدراه
    فهي من اجود واقوى ماشاهدت

    تعليق

    ما الذي يحدث

    تقليص

    المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

    من نحن

    الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

    تواصلوا معنا

    للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

    editor@nsaforum.com

    لاعلاناتكم

    لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

    editor@nsaforum.com

    يعمل...
    X