إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دبــابــات لـلـتذكـــــير

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دبــابــات لـلـتذكـــــير

    دبــابــات لـلـتذكـــــير

    نشرت مجلة Journal في عدد 23 مارس 2014 دراسة تحليلية بعنوان "الحاجة لإعادة التفكير في استراتيجية المركبات المصفحة في بريطانيا" للكاتب Monty


    Challenger 2

    الدراسة أجدها مهمة وينبغي توافرها في منتدى عسكري كمنتدى موسوعة الطيران العربي نظراً لأنها تلقي الضوء وبالتحليل المستفيض على ما هو حاصل في الجيش البريطاني وبالتحديد في وحدات الدبابات والعربات المصفحة. والدراسة غنية بالأرقام والصور والتحليل مما يجعلها ذات أهمية ومرجع للمهتمين والباحثين العسكريين والمحلليين الإسراتجيين، والدراسة طويلة جداً ونظراً لضيق الوقت فسأضع لكم مقتطفات منها مترجمة مع الصور على أمل أن أقوم بترجمتها بالكامل في المستقبل وإن تم ذلك فسأدرج الترجمة هنا بالموضوع.



    Kings Troop RHA


    الكاتب يبدأ في مقدمة الدراسة بالقول بأنه وفقاً لأرقام رسمية صادرة عن وزارة الدفاع البريطانية في يونيو 2013 فإن الجيش البريطاني لديه 501 أحصنة و 334 دبابة، وأن بريطانيا لديها خيول أكثر من الدبابات وليس من المستغرب هذا العدد للخيول ولكن المستغرب هو عدد الدبابات فوفقاً للاحصاءات الرسمية السياحية هناك 31 مليون زائر يزورون لندن سنوياً وينفقون أكثر من 18 مليار جنية استرليني وبالطبع فإن سلاح الفرسان بألوانه الزاهية له جاذبية كبيرة لدى السواح.


    وثم يقول إن فقط 227 دبابة من طراز تشالنجر 2 من العدد الإجمالي للدبابات وضعت في وحدات الخطوط الأمامية والباقي تم تخزينها كاحتياطي، ويكمل الكاتب ويقول بألم في الوقت نفسه فإن الجيش الأمريكي و مشاة البحرية الأمريكية لديهم 10 آلاف دبابة أبرام M1 والجيش الإسرائيلي لديه 1000 دباباة ميركافا والجيش الألماني لديه 400 دبابة ليوبارد 2 والجيش الفرنسي لديه 400 دبابة لوكلير، وحتى سويسرا بميزانية دفاعها القليلة وهي 4 مليار دولار فقط لديها 380 دبابة ليوبارد 2.

    وهنا يتساءل الكاتب عن ماهية أولويات احتياجات وزارة الدفاع البريطانية وإن كانت هذه الأولويات على أساس تحليل دقيق للتهديدات الحالية والمستقبلية، وهل ما يحدث حالياً هو مجرد انعكاس لإقتصاد بريطانيا المتدهور وسوء التخطيط الدفاعي والذي دون المستوى؟.

    أمثلة عديدة يضعها الكاتب عن سوء التخطيط لدى وزارة الدفاع البريطانية ومن ضمن هذه الأمثلة يقول بأن المقاتلة جوينت سترايك فاتير F35B يجري شراؤها لإستبدال هارير مثال صارخ على مستوى التخطيط الدفاعي في بريطانيا ، وثم يضيف ويقول في حين أن ميزانيات الدفاع في ازدياد مستمر من حيث القيمة المطلقة، تعهد ديفيد كاميرون لخفض نفقات الدفاع في المملكة المتحدة 3-4 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي إلى حوالي 2 ٪ وهذه النسبة تشير إلى أن مستقبل القوات المسلحة في بريطانيا سوف يكون أصغر كماً وأصغر حجما من ذي قبل.

    وثم ينتقل الكاتب إلى أجزاء الدراسة من خلال التحليل والتمحيص ويخصص عنوان لكل جزء .. وفي هذه الجزئية سأضع لكم عناوين أقسام الدراسة مع الصور


    أسطول قديم و عفا عليه الزمن


    تشالنجر 2


    FV4034 Challenger 2 shown with reactive armour plates (these were subsequently removed when one was detonated by an RPG29, injuring to the driver).



    المحارب Warrior



    A Warrior Infantry Fighting Vehicle is shown being put through its paces at a Firepower Demonstration at Warminster, Salisbury Plain. Photographer: Graeme Main



    A soldier from 3rd Battalion The Mercian Regiment is pictured with one of the new up-armoured Warrior infantry fighting vehicles in Afghanistan (copyright UK Ministry of Defence)



    FV430 / بولدغ







    Bulldog in Iraq




    CVR ( T)


    A CVR(T) (Combat Vehicle Reconnaissance (Tracked)) vehicle is pictured being operated across the harsh desert terrain of Afghanistan by soldiers of the 9th/12th Royal Lancers. The first of the enhanced Combat Vehicle Reconnaissance (Tracked) (CVR(T)) fleet are now operational and being put to good use by the Lancers, whose main task is to overwatch the battle space either side of Highways 1 and 611, the two main supply routes that run through the Task Force Helmand area of operations.


    AS90 و M / GMLRS


    AS90



    The final pre-acceptance trial of the GMLRS (Guided Multiple Launch Rocket System) at White Sands Missile Range, New Mexico, USA


    الفايكينغ و الوارثدوغ


    Viking vehicles operated by men of the Royal Tank Regiment (RTR) engage enemy positions after coming under fire from compounds surrounding Checkpoint Yellow 7 on the Shamalan Canal.





    A ‘Warthog’ Fighting Vehicle is pictured on patrol in the Loy Mandah District of Afghanistan, during an operation to clear out an insurgent hotspot.


    عربات الجيب والشاحنات


    Pictured are elements of the Manoeuvre Support Group MSG from 42 Commando Royal Marines, based at Bickleigh Barracks Plymouth, whilst conducting live firing of the new Light Forces Anti-Tank Guided Weapon (LFATGW) Javelin.




    Pinzgauer 6×6



    Vector




    Husky Protected Highly Mobile Tactical Support Vehicle in Afghanistan



    Panther and Jackal



    Foxhound



    ملخص لهذا القسم

    يقدم الكاتب ملخص لهذا القسم من الدراسه إذ يقول باختصار فإن المملكة المتحدة تنفق مبلغ ضخم من المال على المركبات ولكن عدد قليل جدا من تلك المركبات هي مركبات قتال الخطوط الأمامية مع تسلح هجومي كبير. يبدو أن شرائنا لعدد كبير ومن أنواع مختلفة تركتز أساساً على المركبات التي تؤدي نفس الأدوار. هل نحن بحاجة إلى جاغر وبانتر وهوسكي؟ ألا يمكن تكييفهم جميعاً في واحدة لأداء الأدوار التي يؤدونها؟ الأسوأ من ذلك كله نحن اشترينا أكثر من 1000 مركبة أثبت أنها غير كافية للأدوار التي كان من المفترض أن تؤديها.


    هل UOR تمتص الميزانية؟


    في هذه الجزئية من الدراسة يشير الكاتب إلى أن نسبة كبيرة من الميزانية تم استهلاكها في مركبة المستقبل للجيش والتي تم شرائها من قبل UOR لأفغانستان. ويضيف بأن أحدث التقديرات تشير إلى أن الإنفاق منذ عام 2006 كان ما يقرب من 2 - 3 مليار جنيه استرليني ونحن نخطط لإعطاء المركبات وقيمتها أكثر من مليار جنيه استرليني المركبات هدية للجيش الأفغاني عندما نغادر أفغانستان وتركت الوعاء فارغ فلم تحل محلها مركبات جديدة أكثر من ذلك.
    وثم يضع الكاتب مثالين لعربات UOR وهي جديرة بالملاحظة ,, مثال عن البريانا والفيديو بالأسفل يوضح انقلاب البيرانا لدى الجيش في دولة الإمارات العربية المتحدة وقد حدث الانقلاب ليس أثناء عبور العربة على كثبان ملية شديدة الانحدار وإنما أثناء سيرها على شارع مسفلت وبمستوى الطريق. ويرجح الكاتب سبب الإنقلاب إلى التصميم الذي يحتاج إلى التعديل.






    Stryker Afghanistan



    Boxer Afghanistan




    الاستعداد لحرب قادمة وليست أخيرة



    أمثلة لهياكل الفوج والكتيبة














    ملخص

    مجموع الفرسان: 15 أفواج ( 300-350 مع الجنود في الفوج )

    مجموع المشاة: 27 كتيبة ( 600-650 مع الجنود في الكتيبة )

    إجمالي المدفعية : 10 أفواج + أصول قوة المدفعية (300-350 مع الجنود في الفوج)

    (مهندس، الخدمات اللوجستية وإشارات الهياكل، وحدة غير مدرجة)

    يقدر مجموع الاحتياجات من القوى العاملة : 24000 - 26500 جندي


    المركبات

    مجموع تشالنجر2 MBT = 168

    مجموع FRES SV الكشفية = 264

    مجموع FRES SV = 108

    مجموع Warrior المحارب IFV = 720


    مجموع 8×8 APC (FRES UV) = 720مجموع 8×8 TD (FRES UV MGS) = 168مجموع 8×8 Recce (FRES UV Recce) = 264مجموع 4×4 Recce (Foxhound/ Jackal) = 240مجموع 4×4 Utility / LPPV (Foxhound/ Panther) = 948


    فإن مجموع الاحتياجات FRES UV تكون 1260 من المركبات وسوف تحل تماما محل جميع مركبات Bulldog و Mastiff فإن FRES UV l بالاشتراك مع FRES SV / IFV يكونان الجيش CVF . أن مثل هذا البرنامج من المحتمل أن يكلف 6 - 7 مليار جنيه استرليني (على أساس تكاليف FRES UV مليون جنيه استرليني للعربة الواحدة و تكاليف FRES SV/IFV أربعة ملايين جنيه استرليني لكل عربة)، وذلك من شأنه أن يوفر جيش القرن 21 الحقيقية القادرة على تحقيق مقولة: "الذهاب إلى أي مكان والقيام بأي شيء".


    وفي الختام يلخص الكاتب دراسته ويضع مجموعة من الاقتراحات وأجدها مهمة وضرورية لقرائتها وخصوصاً للمهتمين في هذا الشأن.

    وكما ذكرت نظراً لضيق الوقت لم أتمكن من ترجمة الدراسة بالكامل من الألف إلى الياء ولكن إن استطعت ترجمتها بالكامل سأضعها هنا في الموضوع



    المصدر

    [
    link to thinkdefence.co.uk ]



    عبير البحرين



  • #2
    رد: دبــابــات لـلـتذكـــــير

    +تقييم على الموضوع الأكثر من شييق.

    تعليق


    • #3
      رد: دبــابــات لـلـتذكـــــير

      تقرير ممتاز طريقة إقتناء البريطانيين لمعداتهم البرية وطريقة التخلص منها مثيرة للسخرية
      أذكر أني سمعت مقدم برنامج توب جير جيريمي يسخر من هذا الغباء هناك معدات ومدرعات دخلت فى بعد عام 2000 وخرجت من الخدمة
      هناك مشكلة فى تقييم تكاليف الصيانة والإستدامة راجعة بالأساس لأجور الفنيين العالية والضرائب العجيبة التي تفرض على المحروقات
      وإحتكار BAEs لأغلب مناقصات الجيش البريطاني قتل المنافسة وزاد التكلفة
      والأسوأ فشل الشركات البريطانية فى أسواق التصدير زاد كثيرا في التكلفة
      الحل الوحيد أمام الجيش البريطاني أن يعتمد سياسة جديدة فى إقتناء معداته وتطويرها وألا يعتمد على الشركات البريطانية ويتحمل أعباء فشلها

      تعليق


      • #4
        رد: دبــابــات لـلـتذكـــــير

        المشاركة الأصلية بواسطة محمد الغوري مشاهدة المشاركة
        تقرير ممتاز طريقة إقتناء البريطانيين لمعداتهم البرية وطريقة التخلص منها مثيرة للسخرية
        أذكر أني سمعت مقدم برنامج توب جير جيريمي يسخر من هذا الغباء هناك معدات ومدرعات دخلت فى بعد عام 2000 وخرجت من الخدمة
        هناك مشكلة فى تقييم تكاليف الصيانة والإستدامة راجعة بالأساس لأجور الفنيين العالية والضرائب العجيبة التي تفرض على المحروقات
        وإحتكار BAEs لأغلب مناقصات الجيش البريطاني قتل المنافسة وزاد التكلفة
        والأسوأ فشل الشركات البريطانية فى أسواق التصدير زاد كثيرا في التكلفة
        الحل الوحيد أمام الجيش البريطاني أن يعتمد سياسة جديدة فى إقتناء معداته وتطويرها وألا يعتمد على الشركات البريطانية ويتحمل أعباء فشلها

        bae صحيح انها مسيطرة على عتاد الجيش البريطاني
        ولاكن
        bae لديها مركبات اما مدولبة او مجنزرة جيدة وامريكا بكبرها تعتمد عليها
        اما الدبابات فأوافقك الراي


        لمذا لا يكون الخلل في مسئولين وقادة الدفاع البريطاني.؟
        sigpic

        تعليق


        • #5
          رد: دبــابــات لـلـتذكـــــير

          المشاركة الأصلية بواسطة Alrougi مشاهدة المشاركة

          bae صحيح انها مسيطرة على عتاد الجيش البريطاني
          ولاكن
          bae لديها مركبات اما مدولبة او مجنزرة جيدة وامريكا بكبرها تعتمد عليها
          اما الدبابات فأوافقك الراي


          لمذا لا يكون الخلل في مسئولين وقادة الدفاع البريطاني.؟
          هناك نقطة مهمة مجموعة BAEs تملك حاليا شركات فرعية مثل يونايتد ديفنس وبوفورز وشركات أخري
          هذه الشركات كانت تاريخيا مسؤولة عن إمداد الجيش الامريكي وجيوش أخري بمعدات متخصصة مثلا دبابة النجدة هركليز ومدافع بوفورز الشهيرة من عيار 40 ملم و57 ملم حتي المدرعة السويدية الجبارة CV-90 أصبحت تابعة ل BAEs و لكن أتكلم عن المنتجات البريطانية الأصل

          تعليق


          • #6
            رد: دبــابــات لـلـتذكـــــير

            يعطيك العافيه

            تعليق


            • #7
              رد: دبــابــات لـلـتذكـــــير

              أعتقد أنه يمكننا أن نقول أن الدبابات أصبح طريقها مفروشاً بالورد.

              لأنه في زمننا هذا, يوجد تغطية ودعم جوي ومدفعي يسبق تقدم الدبابات.

              مثلاً تخيلوا لواء مدرع لديه دعم من طائرات الدعم القريب مثل A-10 مع مروحيات الأباتشي ومروحيات إستطلاع وطائرات بدون طيار ومدفعية موجهة !

              ^^^^

              هذا ولم أذكر مقاتلات F-15E وهي تحمل قنابل Sensor Fusion !!!!!!!!!!

              ولم أذكر دور المدرعات الخفيفة بنوعيها المدولب والمجنزر التي أصبح تسليحها وتدريعها أقوى من ذي قبل !

              برأيي أنه هناك تهميش لدور الدبابة في الوقت الحالي أو بالأصح أصبح الإحتياج للدبابة أقل من أي وقت مضى.

              بالأساس توجه الدول لبناء جيوش أقل حجماً وعدة لكنها أكثر كفائة وتكنولوجيا.

              تعليق


              • #8
                رد: دبــابــات لـلـتذكـــــير

                المشاركة الأصلية بواسطة Heracles مشاهدة المشاركة
                أعتقد أنه يمكننا أن نقول أن الدبابات أصبح طريقها مفروشاً بالورد.

                لأنه في زمننا هذا, يوجد تغطية ودعم جوي ومدفعي يسبق تقدم الدبابات.

                مثلاً تخيلوا لواء مدرع لديه دعم من طائرات الدعم القريب مثل A-10 مع مروحيات الأباتشي ومروحيات إستطلاع وطائرات بدون طيار ومدفعية موجهة !

                ^^^^

                هذا ولم أذكر مقاتلات F-15E وهي تحمل قنابل Sensor Fusion !!!!!!!!!!

                ولم أذكر دور المدرعات الخفيفة بنوعيها المدولب والمجنزر التي أصبح تسليحها وتدريعها أقوى من ذي قبل !

                برأيي أنه هناك تهميش لدور الدبابة في الوقت الحالي أو بالأصح أصبح الإحتياج للدبابة أقل من أي وقت مضى.

                بالأساس توجه الدول لبناء جيوش أقل حجماً وعدة لكنها أكثر كفائة وتكنولوجيا.
                دا فى حالة الدفاع ضد خصم أحمق وقرر الهجوم وهو اضعف منك جويا
                لكن فى حالة الهجوم ليس هناك بديل حاليا للدبابة

                تعليق


                • #9
                  رد: دبــابــات لـلـتذكـــــير

                  ^


                  بريطانيا جزيرة معزولة فغزوها سيكون ممكنًا فقط من ناحية البحر او الجو


                  والسؤال يطرح نفسه من هي الدولة التي تستطيع نقل قوات توازي القوات البرية البريطانية عن طريق البحر والجو فقط؟


                  فضلاً عن تخطي القوات الجوية والبحرية البريطانية من دون خسائر تذكر وفي زمن نوعًا ما قياسي..؟

                  تعليق


                  • #10
                    رد: دبــابــات لـلـتذكـــــير

                    موضوع مميز
                    55

                    تعليق

                    ما الذي يحدث

                    تقليص

                    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                    أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                    من نحن

                    الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                    تواصلوا معنا

                    للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                    editor@nsaforum.com

                    لاعلاناتكم

                    لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                    editor@nsaforum.com

                    يعمل...
                    X