إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الحرس يخرج الدورة التاهيلة لـ 530MD

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الحرس يخرج الدورة التاهيلة لـ 530MD

    خاصة بقيادة الطائرات العمودية من نوع "530MD"

    وزير الحرس يرعى حفل تخريج دورات الطيران التأهيلية






    سبق- الرياض: رعى وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز اليوم الثلاثاء حفل تخريج دورات الطيران التأهيلية على الطائرات العمودية من نوع "530MD" ودورات الأفراد الفنية في مختلف تخصصات صيانة الطيران، وذلك داخل مهبط الطيران التدريبي بخشم العان.

    وكان الأمير متعب بن عبدالله قد وصل إلى مقر الحفل حيث كان في استقباله رئيس الجهاز العسكري بوزارة الحرس الوطني الفريق محمد بن خالد الناهض ورئيس هيئة الطيران بوزارة الحرس الوطني اللواء الطيار الركن راشد الزهراني، حيث عزف السلام الملكي، ثم سلّم قادة هيئة طيران الحرس الوطني على الوزير.

    وبدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم قال قائد كتيبة الطيران الأولى العميد الطيار الركن عبدالعزيز بن عبدالله السلولي: "نشكر الله على ما أنعم به على بلادنا من أمن وأمان وتنمية، وما نحن فيه اليوم يدل على أننا نقطف ثمار توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز المتمثلة في أمره الملكي الكريم بإدخال منظومة الطيران العمودي ضمن وحدات الحرس الوطني مما أعطى بعداً متميزاً للعمل العسكري".

    وأضاف: "الحرس الوطني، بقيادة وزير الحرس الوطني، يعمل على تطوير قطاعاته في جميع المجالات حيث حظي طيران الحرس الوطني بدعمه حتى وصل إلى أعلى مستوى من التقنية الحديثة وبناء الطاقة البشرية باحترافية عالية وفقاً للمعايير القياسية العالمية تدعمها الكفاءات والخبرات من أجل مواكبة التطور الهائل في عالم الطيران لتسابق بذلك الزمن وتوفر الجهد على صعيد بناء منظومة طيران تنافس الأفضل لتبقى في الصدارة".

    وشهد الحفل إعلان نتائج الخريجين، حيث سلّم الأمير "متعب" الشهادات للضباط وضباط الصف الخريجين وللمتميزين، ثم التقطت الصور التذكارية للأمير متعب بن عبدالله مع الخريجين.

    وسلم رئيس هيئة طيران الحرس الوطني هدية تذكارية للأمير متعب بن عبدالله بهذه المناسبة.
    بعد ذلك، قام الأمير متعب بن عبدالله بجولة تفقدية في معسكر لواء الطيران الأول، واستمع إلى شرح مفصل عن المشروع من وكيل وزارة الحرس الوطني للشؤون الفنية المهندس عبدالعزيز الجراح.

    ويتكون المشروع من مباني قيادة لواء الطيران وكتيبة إسناد الطيران وكتيبة الطيران الأولى والثانية، كما يضمّ خط الطيران الذي يشمل ورشة الصيانة وانطلاق الطائرات وبرج القيادة والتحكم ومحطات الإطفاء ومهابط الطائرات ومدرج ومنطقة تحميل الذخيرة، كما يحتوي المشروع على مرافق مساندة تشمل مساجد ومطاعم ومحطة وقود الطائرات ومحطة معالجة مياه وخزان المياه وشبكات الخدمات وملاعب رياضية.

    وقد حضر الحفل المستشار بمكتب وزير الحرس الوطني الفريق فيصل بن عبدالعزيز بن لبده ورؤساء الهيئات وقادة الالوية وعدد من المسؤولين بالحرس الوطني.














    sigpic


  • #2
    رد: الحرس يخرج الدورة التاهيلة لـ 530MD

    أعلن الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، عن إنشاء قواعد للطيران التابع للحرس الوطني في المنطقة الشرقية والمنطقة الغربية لتنضم الى قاعدة وموقع الطيران بشرق الرياض الذي تفقده اليوم .

    وكشف وزير الحرس الوطني في صريح صحافي عقب رعايته حفل تخريج دورات الطيران التأهيلية على الطائرات العمودية نوع "530MD" ودورات الأفراد الفنية في مختلف تخصصات صيانة الطيران، بمهبط الطيران التدريبي بخشم العان بالرياض، عن الانتهاء من تصنيع الطائرات الخاصة بالحرس الوطني التي هي الآن في طور تصديرها للمملكة، مؤكداً في الوقت ذاته أن عدد هذه الطائرات كبير وكافٍ لوحدات الحرس الوطني ومبيناً انهم موعودون بعدد أكثر من الطائرات القتالية البلاك هوك والأباتشي.

    وأشار إلى اكتمال المنظومة العاملة في طيران الحرس الوطني بنسبة 96 في المئة من الطيارين والفنيين والأفراد والضباط، مؤكداً أن استعدادات الحرس وتدريباته مستمرة ليبقى دائماً على مستوى عال من الجاهزية.وقال قائد كتيبة الطيران الأولى العميد الطيار الركن عبدالعزيز السلولي: "ما نحن فيه اليوم إلا شاهد على ارض الواقع ونحن نقطف ثمار توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أيده الله، الذي تمثل في امره الملكي الكريم بإدخال منظومة الطيران العمودي ضمن وحدات الحرس الوطني، ما أعطى بعداً متميزاً للعمل العسكري".

    وأضاف: "وبقيادة صاحب السمو الملكي وزير الحرس الوطني يعمل لتطوير قطاعاته في جميع المجالات حيث حظي طيران الحرس الوطني بدعم وتوجيه سموه حتى وصل الى أعلى مستوى من التقنية الحديثة وبناء الطاقة البشرية باحترافية عالية وفقاً للمعايير القياسية العالمية تدعمها الكفاءات والخبرات لمواكبة التطور الهائل في عالم الطيران لتسابق بذلك الزمن وتختزل الوقت والجهد وتبني منظومة طيران تنافس الأفضل لتبقى في الصدارة".عقبها، أعلنت نتائج الخريجين، وسلم الأمير متعب بن عبدالله الشهادات للضباط وضباط الصف الخريجين وللمتميزين، ثم جال وزير الحرس الوطني على معسكر لواء الطيران الاول، واستمع الى شرح مفصل عن المشروع من وكيل وزارة الحرس الوطني للشؤون الفنية المهندس عبدالعزيز الجراح.ويتكون المشروع من مباني قيادة لواء الطيران وكتيبة إسناد الطيران وكتيبة الطيران الاولى والثانية، ويضم خط الطيران الذي يشمل ورشة الصيانة وانطلاق الطائرات وبرج القيادة والتحكم ومحطات الإطفاء ومهابط الطائرات ومدرج ومنطقة تحميل الذخيرة، ويحتوي المشروع على مرافق مساندة تشمل مساجد ومطاعم ومحطة وقود الطائرات ومحطة معالجة مياه وخزان المياه وشبكات الخدمات.

    وبين اللواء طيار ركن راشد الزهراني رئيس هيئة طيران الحرس الوطني، أن هذه الدورات الأولى في طيران الحرس كدورات تحويلية للطيارين المؤهلين كطيارين لتدريبهم على الطائرات العمودية من نوع "md 530"، مبيناً أن عدد الطيارين المتخرجين من هذه الدورة بلغ 24 طياراً و 18 فنياً تخرجوا وتأهلوا كقادة طائرات على هذا النوع من الطائرات العامودية وفنيين مهيئين لصيانة الطائرات العمودية بشكل عام.وأضاف اللواء الزهراني، أنه تم تدريبهم على صيانة مثل هذا النوع من الطائرات من المحركات والمراوح والتخصصات الدقيقة الفنية لها، مبيناً أن تدريب الفنيين داخلي بنفس موقع طيران الحرس الوطني، بينما تم تأهيل الطيارين على الطيران العمودي في استراليا وأميركا.
    sigpic

    تعليق


    • #3
      رد: الحرس يخرج الدورة التاهيلة لـ 530MD

      كل التوفيق باذن الله





      تعليق


      • #4
        رد: الحرس يخرج الدورة التاهيلة لـ 530MD

        الحرس في تطور كبير ولافت ، مشروع طيران الحرس بدا التفكير فيه قبل اكثر من 14 عام وتاخر ، بس بدا بقوة ، عقبال مانشوف البحرية .
        sigpic

        تعليق


        • #5
          رد: الحرس يخرج الدورة التاهيلة لـ 530MD

          الحرس في تطور كبير ولافت ، مشروع طيران الحرس بدا التفكير فيه قبل اكثر من 14 عام وتاخر ، بس بدا بقوة  ، عقبال مانشوف البحرية .
          sigpic

          تعليق


          • #6
            رد: الحرس يخرج الدورة التاهيلة لـ 530MD

            بتوفيق .. أهم شي يكون بالحقيقة تدريب وتخريج يكون فيه جدايه موب مثل ماهو معروف عن الحرس الوطني ،

            تعليق


            • #7
              رد: الحرس يخرج الدورة التاهيلة لـ 530MD

              شيء ممتاز

              ونتمنى يكون هناك طيران عامودي مسلح لحرس الحدود ،،

              تعليق

              ما الذي يحدث

              تقليص

              المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

              أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

              من نحن

              الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

              تواصلوا معنا

              للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

              editor@nsaforum.com

              لاعلاناتكم

              لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

              editor@nsaforum.com

              يعمل...
              X