إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

القوات الجوية اللبنانية تدرب طياري السوبرتوكانو الجديدة في قاعدة مودي الجوية الامريكية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • القوات الجوية اللبنانية تدرب طياري السوبرتوكانو الجديدة في قاعدة مودي الجوية الامريكية

    القوات الجوية اللبنانية تدرب طياري السوبرتوكانو الجديدة في قاعدة مودي الجوية الامريكية


    يستعد السرب المقاتل الواحد والثمانين في قاعدة مودي الجوية الامريكية في ولاية جورجيا للمباشرة بتدريب طياري القوات الجوية اللبنانية على طائرات الامبراير الجديدة نوع a29 سوبر توكانو .

    اعتبارا من شهر فبراير القادم 2017 ستصل ست طائرات سوبر توكانو لبنانية الى قاعدة مودي الجوية بالتزامن مع وصول دفعة من طياري القوات الجوية اللبنانية.

    السرب المقاتل الواحد والثمانين هو جزء من الجناح الجوي الثالث والعشرين ومهتمه توفير الدعم الجوي لقيادة قوى التحالف الاوروبي وللقوات الجوية الاميركية في اوروباو يتمركز في قاعدة مودي الجوية في جورجيا الاباما. وقد تمت اعادة تفعيل هذا السرب قي 1 اوكتوبر 2014 بعد تزويده بطائرات السوبر توكانو التابعة للقوات الجوية الامريكية المخصصة لدعم هذه القوات العاملة في افغانستان ولتدريب الطيارون الافغان على السوبر توكانو.


    من المتوقع ان تمتد فترة التدريب الأساسي حتى العام 2018 حيث سيتم الانتهاء من تدريب 12 طيار و22 تقني. وسيمنح الطيارون اللبنانيون بنهاية فترة التدريب شهادة مدرب جوي على طائرات السوبر توكانو. وسيقوم هولاء المدربين بتاهيل باقي الطيارين اللبنانيين على طائرة السوبر توكانو في لبنان.

    تاتي هذه الدورات من ضمن صفقة وقعتها القوات الجوية اللبنانية مع شركة سييرا نيفادا كوربوريشيون لتسليمها ستة طائرات A29 سوبر توكانو بمبلع وقدره 172 مليون دولار على ان ينتهي التسليم بحلول العام 2019.

    وستزيد هذه الطائرات من فهالية القوات الجوية وهي من من نوع طائرات الهجوم الخفيف وتتميز بقدرتها على تنفيذ المهمات القتالية بكفاءة عالية وكلفة تشغيلية قليلة. وما يميّز طائرات السوبر توكانو أنها تمزج بين قدرتها على القيام بمهام الاستخبار والمراقبة والاستطلاع (ISR) وتوجيه ضربات بدقة بالغة خلال مهام القصف الأرضي ومساندة القوات البرية.



    تم تزويد هذه الطائرات بمحرك توربيني من نوع PT6A-68/3 صناعة كندية وله خمس شفرات، كما بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ونظام لمنع التصادم، ويصل مدى طائرات سوبر توكانو إلى 700 ميل بحري وبقدرة على البقاء في الجو لمدة 6 ساعات ونصف بسرعة طواف تبلغ 530 كلم، كما أنها تستطيع الإقلاع والهبوط انطلاقاً من مدرجات غير مرصوفة.

    بالإضافة إلى ذلك، زودت الطائرة بنظام للرؤية الليلية (NVG) متطوّر جداً، وقمرة قيادة مزودة بأجهزة للملاحة الجوية، ونظام الرصد المتطور AN/AAQ-22 Star SAFIRE، وهو نظام رصد يمتلك مجموعة من أجهزة الاستشعار التي تعمل بواسطة الليزر، ويسمح للطائرة بالقيام بمهام جمع المعلومات والاستطلاع والرصد.

    تتمتع هذه الطائرة البالغ وزنها 3،020 كلغ بخمس نقاط قوة لنقل حمولات خارجية يبلغ وزنها 1500 كلغ، كما يمكن تجهيزها بـ133 طراز من صواريخ جو/جو والقنابل الدقيقة التوجيه... يشار إلى أنّ القوات الجوية اللبنانية سبق وان طلبت تزويد هذه الطائرات باحدث اجهزة الرؤية والتسديد اضافة الى تركيب منصات الصواريخ الموجهة لايزريا وذات الدقة العالية في الاصابة.

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X