إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لوكهيد مارتن تمنح اليابان تخفيضات إضافية على صفقة مقاتلات إف-35

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لوكهيد مارتن تمنح اليابان تخفيضات إضافية على صفقة مقاتلات إف-35

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	50f8055cbf99a024c0772160c01fed2b_XL.jpg 
مشاهدات:	4 
الحجم:	238.6 كيلوبايت 
الهوية:	492650


    قالت مصادر وأظهرت وثائق خاصة بالميزانية اليابانية إن طوكيو ضمنت الحصول على تخفيضات تبلغ نحو 100 مليون دولار في أسعار معدات الدعم للدفعة التالية التي ستتسلمها من المقاتلات الأمريكية إف-35 التي لا تكتشفها أجهزة الرادار بخلاف تخفيضات أخرى لكل الأطراف المشترية لهذه الطائرة المتقدمة.


    وتمثل هذه الصفقة حالة نادرة لتفاوض طوكيو على تخفيض سعر عتاد عسكري من الولايات المتحدة وتؤكد إحراز تقدم لبرنامج إنتاج الطائرة إف-35 بشركة لوكهيد مارتن.

    وكان البرنامج واجه انتقادات بسبب زيادة تكاليفه ومشاكل أخرى.

    ويوم الاثنين قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - الذي هاجم البرنامج في ديسمبر كانون الأول ووصفه بأنه "خرج عن السيطرة" - إنه استطاع تقليص أحدث صفقة أمريكية لشراء 90 طائرة من هذا الطراز من لوكهيد بمبلغ 600 مليون دولار تقريبا.

    غير أن محللين ومصادر في الشؤون الدفاعية قللوا من أهمية أنباء هذه التخفيضات وقالوا إن الخفض الذي هلل له ترامب يتفق مع ما أعلنته لوكهيد منذ أشهر وإنه سيسري على الدول الأخرى التي شملها برنامج الطائرة.

    وقال متحدث باسم المكتب المسؤول عن البرنامج في وزارة الدفاع الأمريكية إن المفاوضات بشأن الدفعة الحالية من المقاتلات مستمرة.

    وقال مايكل راين المتحدث باسم لوكهيد "السعر الأساسي للطائرة إف-35 سيكون هو أقل الأسعار في تاريخ الطائرة لكل دولة مشترية لها في الدفعة العاشرة."

    وقالت أربعة مصادر لرويترز إن اليابان تمكنت من الحصول على خفض آخر في السعر لأحدث طلبياتها خاصة فيما يتعلق بتكاليف الدعم مثل قطع الغيار والمسائل اللوجيستية والمساعدات الفنية.

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X