إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

القوات الجوية الاسرائيلية بالكامل (IAF)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • القوات الجوية الاسرائيلية بالكامل (IAF)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    سلاح الجو الإسرائيلي



    تَعتبر إسرائيل أن الحفاظ على مستوى عالٍ لقدرات قواتها الجوية على الصعيدين النوعي والعددي، وسيلة رئيسية لتأمين المجال الجوي الصهيوني ضد الإغارة والاختراق، بالإضافة إلى دورها الاستراتيجي ضد مصادر التهديد المحتملة باستباق الضربات الفجائية الخاطفة وتوفير الغطاء والمعونة للمدرعات والقوات الأرضية، وضمان رجحان كفة القوات المسلحة الصهيونية في مواجهة ما تعتبره إسرائيل التفوق العددي العربي في الرجال والأسلحة. ومن هذا المنطلق، حرصت إسرائيل تقليدياً على تزويد سلاحها الجوي بأفضل المعدات وأكثرها تطوراً.

    بدأ الاهتمام باختيار الطائرات المناسبة لمهام القوات الجوية الصهيونية باعتبار أن هذا الاختيار يشكل أحد العوامل الهامة في تحقيق النصر، لذلك حددت للطائرات المطلوبة مواصفات معينة وقدرات خاصة، كان أهمها: طول المدى، والقدرة على اختراق الدفاع الجوي المعادي، والقيام بقصف الأهداف العربية بحمولة كبيرة من القنابل والصواريخ، وأخيراً القدرة على الطيران المنخفض بسرعة عالية والإفلات من أسلحة الدفاع الجوي العربية.

    ومن ثم قامت إسرائيل باستعراض أسواق السلاح المتيسرة أمامها، وبناءً على ذلك قررت شراء طائرات "ميراج" الفرنسية واتفقت مع مصانع "داسو" المنتجة لها على إجراء بعض التعديلات اللازمة لزيادة المدى وإضافة بعض المعدات الإلكترونية لمعاونة الطيار في تنفيذ مهامه القتالية بسهولة، ووصلت طائرات "الميراج" إلى إسرائيل في عام 1963م، المكونة من 72 طائرة وخصص لها أفضل الطيارين الصهاينة.

    وانهمك وايزمان ومرؤوسوه جميعاً في تخطيط هجمة جوية مفاجئة مركزة على كل القوات الجوية العربية في وقت واحد، ووضعت الخطط المناسبة لتنفيذ السياسة الجوية الصهونية، وتم تدقيقها وتعديلها أولاً بأول بناء على معلومات دقيقة عن أهداف الهجوم وعن وسائل الدفاع الجوي العربية.

    وفي فجر الخامس من حزيران (يونيو) 1967م باغتت إغارات الطيران الصهيوني الغاشمة طائرات سلاح الجو المصري والسوري والأردني وهي رابضة على أراضي مطاراتها، فأوقعت بها خسائر فادحة... ونجحت خطة وايزمان في مباغتة العرب وأوقعت الدمار الواسع بطائراتهم وقواعدهم الجوية، وأدت لهزيمة ساحقة للجيوش العربية دون نزال حقيقي متكافئ في ميدان القتال، حيث تُركت لقمة سائغة للطيران الصهيوني يكيل لها الضربات بلا رحمة، في تنفيذ متقن لخطوات سبقت دراستها بدقة والتدريب عليها مراراً. وقد أكدت المصادر الصهيونية أنها دمرت 453 طائرة خلال أيام القتال الستة!!

    وأخذت المجلات المتخصصة في العالم تتحدث عن القوة الجوية الاسطورة... واستغلت إسرائيل هذا النجاح وتعاقدت مع الولايات المتحدة الأمريكية على صفقة جديدة من طائرات "الفانتوم" و "السكاي هوك" وكانت صفقة تلتها صفقات أخرى حتى وصل عدد الطائرات لدى تل أبيب قبل اكتوبر 1973م إلى 600 طائرة، منها 400 طائرة من طائرات القتال الحديثة.




    الطيران الإسرائيلي المعاصر



    B 707-3w6c KC )



    تمتلك إسرائيل مجموعة ممتازة من طائرات القتال والعموديات وطائرات التدريب والنقل الحربي وطائرات الانذار المبكر والطائرات الموجهة بدون طيار، فضلاً عن عدد من طائرات ال "بوينغ 707" التي قامت إسرائيل بتحويلها إلى طائرات صهريجية مما رفع قدرة عمل سلاح الجو الإسرائيلي. وقد ظهر ذلك جلياً حين قامت الطائرات الحربية الإسرائيلية بقطع 3900 كلم ذهاباً وإياباً عند مهاجمتها مقر منظمة التحرير الفلسطينية في تونس في أكتوبر 1985م. وفيما يلي نذكر بعض المعلومات الفنية عن بعض الطائرات المستخدمة في سلاح الجو الإسرائيلي:


    1- طائرات القتال



    يمتلك سلاح الجو الصهيوني عدداً كبيراً من طائرات القتال المختلفة، التي يمكن للقيادة العسكرية في إسرائيل أن تستخدمها في العمليات الحربية، ومن أبرزها:



    الطائرة المقاتلة "ف-15"


    (F15 A B C D)

    هي طائرة مقاتلة، تستخدم للمطاردة والاعتراض والقتال الجوي والقصف التكتيكي، لها محركان نفاثان، سرعتها القصوى 2650 كلم-ساعة، والارتفاع العملي 19200 متر، والمدى القتالي في مهمات المطاردة من 450- 1800 كم، وفق الحمولة ونوعية المهمة، والمدى القتالي في مهمات القصف من 1450 - 4630كم. وهي مسلحة بمدفع دوراني سداسي الفوهات عيار 20 ملم+ 4 صواريخ (جو-جو) من طراز "سبارو" +4 صواريخ (جو-جو) من طراز "شافرير" أو "سايدويندر" وعند تكليفها بمهام القصف تحمل ما زنته 5450كم، كما يمكن لها أن تحمل 4 صواريخ موجهة (جو- أرض) من طراز "شرايك" أو "مافريك" ومزودة بأجهزة تشويش إيجابي.
    وتفتخر إسرائيل بانهام لم تخسر أية طائرة "ف-15" في الهجوم على المفاعل النووي العراقي في حزيران 1981م حيث أمنت التغطية الجوية لطائرات "ف-16".

    الطائرة المقاتلة(F15 I STREAK EAGLE)





    هى مقاتله بعيده المدى متعدده المهام دخلت الخدمه فى يناير 1998 م .







    الطائره تعتبر من افضل الطائرات فى الشرق الاوسط . وهى اصدار خاص للصهاينه من F-15E Strike Eagle .




    تم صناعيه وتطوير الراعم من قبل شركه McDonnell Douglas خصيصا لصالح الصهاينه .




    وتم زياده قدره الطائره على حمل اوزان اكبر مع اكترونات متقدمه تمكنها من تنفيذ ضربات فى العمق مع الحموله الكبيره فى جميع الظروف الجويه .



    الراعم وتطوير سلاح الجو الصهيونى








    في يناير من عام 1994 تم اختيار F-15E كما مقاتلة سلاح الجو الإسرائيلي في المستقبل .




    حيث تم شراء 21 طائره بمبلغ يزيد قليلا عن 2 مليار دولار ثم تك شراء اربع طائرات اخرى فى عام 1995 م .








    ثم تم تطويرها بعد ذلك الى الطراز 'F-15I' .




    فى عام 1997 م تم اكتمال تصنيع اول طائره لصالح سلاح الجو الصهيونى حيث عمل حوالى 30 شخص من الصهاينه فى تصنيع الطائره جنبا الى حنب مع فريق العمل الامريكى .


    ثم قامت الطائره باول رحله طيران لها فى عام 1997 م .




    ثم فى عام 1998 م هبطت اول طائرتين فى اسرائيل فى قاعده Hatzerim .





    التطوير




    تم اجراء الكثير من التعديلات على F-15E لكى تلبى احتياجات سلاح الجو الصهيونى .




    حيث تم زياده قدره الطائره على حمل اوزان اكثر فى حاله الاقلاع .




    كما ان الطائره زودت بردار APG-70 المتطور





    القدره على حمل 11 طن من الذخائر







    الكثير من العتديلات لزياده قدره الطائره على اصابه الاهداف فى الظروف الجويه الغير ملائمه مثل تجهيزها بنظام LANTIRN .





    التسليح





    1- مدفع 20 مللى .




    2- صواريخ جو-جو





    مثل :-




    Python 3




    Python 4


    Sidewinder


    Sparrow


    AMRAAM






    المواصفات العامه


    عرض جناحيها: 13.5 م
    الطول: 19.43 م
    الارتفاع: 5.63 م
    السرعة القصوى: ماخ 2.5
    المدى: 4،450 ك




























































































    الطائرة المقاتلة - F16 FALKON


    هي طائرة قتالية أمريكية الصنع متعددة المهام، تستخدم من أجل تنفيذ الضربات الجوية الاستراتيجية وعمليات الهجوم على الأهداف الجوية المعادية أيضاً، وفي إبطال الدفاعات الجوية والعزل الجوي لمنطقة الأعمال القتالية، بالإضافة إلى مهام الدعم الجوي القريب، عند الضرورة.
    والطائرة مزودة بمحرك نفاث واحد، سرعتها القتالية 2075كم-ساعة. والارتفاع العملي لهذه الطائرة حوالي 15850 متراً، وحمولتها من القنابل تبلغ 4756 كغ، وتحمل 6 صواريخ موجهة (جو-جو) من طراز "سايدويندر" كما تحمل صواريخ موجهة (جو-أرض) طراز "مافريك) وهي مسلحة بمدفع دوراني سداسي الفوهات عيار 20 ملم.
    الطائرة المقاتلة - القاذفة " F4 FHANTOM 2


    طائرة مقاتلة قاذفة أمريكية الصنع، متعددة المهام في جميع الأحوال الجوية والاعتراض والقصف الجوي، وهي مخصصة لمهمات الاستطلاع الجوي أيضاً، ولها محركان نفاثان، سرعتها القصوى على ارتفاع 11 ألف متر حوالي 2300كم- ساعة، و1175كم- ساعة على ارتفاع 300 متر، السرعة القصوى القتالية 2035 كم- ساعة، والارتفاع العملي 17900 متر، وهي مزودة بمدفع دوراني سداسي الفوهات عيار 20 ملم و 4 صواريخ (جو-جو) طراز "سبارو" + صواريخ طراز "سايد ويندر" أي ما مجموعه 7250 كغ من الحمولات الهجومية المتنوعة والصواريخ.

    وتملك القوات الجوية الإسرائيلية (112) طائرة حربية "فانتوم" حولت منها 50 طائرة حتى الآن إلى طراز "فانتوم - 2000" بالإضافة إلى 13 طائرة موجودة في التخزين.

    الطائرة متعددة المهام "كفير"



    وهي مقاتلة ذات مقعد واحد من إنتاج شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية (IAI) سرعتها فوق صوتية، وهي مزودة بمحرك واحد أمريكي الصنع، وحمولتها من القنابل 4000 كغ وتحمل 4 صواريخ موجهة (جو-جو) حرارية من طراز "شافرير" الإسرائيلية الصنع، أو صاروخَيْ "شرايك" أو قنبلتين جويتين "هوبو"، وهي مسلحة بمدفع "ريفا" عيار 30 ملم، وسرعتها القصوى 2285 كم- ساعة على ارتفاع ألف متر. وهي متعددة المهام وقد روعي في تصميمها أن تتمتع بقدرات مناورة عالية وقدرة قتالية كبيرة.
    وتملك القوات الجوية الإسرائيلية من هذا الطراز "كفير" حوالي 59 طائرة من نموذجَيْ "كفير -سي2" و"كفير -سي7" بالإضافة إلى 75 طائرة كفير أخرى في التخزين، فيصبح الإجمالي العام من هذا الطراز حوالي 134 طائرة حربية كفير، إسرائيلية الصنع .

    2- الحوامات الهجومية



    يتوافر لدى القوات الجوية الإسرائيلية عدد كبير من الحوامات التي تستخدم في عمليات النقل الجوي والإنقاذ والإبرار الجوي، بالإضافة إلى ثلاثة طرازات من الحوامات الهجومية التي يطلق عليها "قانصة الدبابات" أو حوامات الدعم الناري جميعها أمريكية الصنع وهي:
    المروحية الهجومية (الاباتشي)





    وهي الحوامة الهجومية المضادة للمدرعات وهي قادرة على كشف العربات المدرعة والأهداف الأخرى المعادية والاشتباك معها وتدميرها ليلاً ونهاراً وفي ظروف الرؤيا المحدودة الأخرى.
    الوزن الإجمالي للحوامة 17650 ليبرة، ونصف القطر القتالي 162 ميلاً، وهي مسلحة بصواريخ "هيليفاير" عدد 16 صاروخاً، وبصواريخ "هيدرا" غير موجهة عيار 75.2 (إنش) وبمدفع عيار 30 ملم، وسرعتها القصوى تصل إلى 145 عقدة أي مايعادل 365 كم في الساعة، ولها جهاز رؤية أمامية بالأشعة تحت الحمراء وجهاز تسديد وتعليم الأهداف، وجهاز عرض وتسديد مدمج في خوذة الطيار، والصاروخ هيليفاير (114 -AGM) يوجه بالليزر ويصل مداه إلى 8000 متر. ولدى إسرائيل 55 حوامة من هذا الطراز.

    الحوامة الهجومية "كوبرا"



    وهي حوامة هجومية مضادة للدبابات وتستخدم أيضاً للمساندة التكتيكية المباشرة للقوات البرية، وزنها الإجمالي 14750 ليبرة، وسرعتها 140 عقدة، ونصف قطرها القتالي 140 ميلاً، وهي مسلحة بصواريخ من أنواع: ثاد، هيليفاير، سايدويندر، سايدأرم، وبصواريخ غير موجهة عيار 75.2-5 إنش، ومدفع عيار 20 ملم، ولدى إسرائيل 40 حوامة من هذا الطراز.

    3- الطائرات الموجهة بدون طيار:
    تستخدم إسرائيل الطائرات الموجهة بدون طيار في المجالات التالية:
    - الاستطلاع الليلي والنهاري باستخدام البصريات المتقدمة وآلات التصوير والاستشعار الحراري التلفازية والإلكترونية.
    - تدريب أطقم الدفاع الجوي وطائرات القتال.
    - أعمال الحرب الإلكترونية والخداع والتشويش.
    4- الصفقات المستقبلية
    وقع الصهاينة مع الولايات المتحدة عقد لشراء 19 طائرة F35 الشبحية


    ستستلم اول دفعة منها عام 2017 C

    واخيرا الموضوع منقول مع بعض الاضافات والتنسيق
    واسأل الله ان تتحرر اراضينا المحتلة من هذا العدو
    عاجلا غير اجل












  • #2
    رد: القوات الجوية الاسرائيلية بالكامل (IAF)

    معقولة ولا رد

    تعليق


    • #3
      رد: القوات الجوية الاسرائيلية بالكامل (IAF)

      يعطيك العافية على هالموضوع المتميز ،،، اتمنى نقارن بين قدرة سلاح الجو السعودي والاسرائيلي في قدرات التشويش والحرب الالكترونية وطائرات تحديد الاهداف الارضية ...
      sigpic

      تعليق


      • #4
        رد: القوات الجوية الاسرائيلية بالكامل (IAF)

        F-15A/B الصهيونية متهالكة ولم يظهر لها اي نشاط منذ فترة طويلة ويرجح انها خرجت من الخدمة
        F-15C/D يحاول الصهاينة اطالة عمرها في الخدمة
        واللي عليه الكلام هو ٢٥ طائرة F-15I + صفقة الاف ٣٥ التي سيستلمونها قريبا
        الصهاينة يعتمدون تكليف الصوفا بأغلب المهام الروتينية من اجل اطالة عمر الراعم لأطول فترة ممكنة
        والصوفا سيحل محلها تدريجيا الاف ٣٥

        واهم مايميز سلاحهم الجوي هو الحرب الالكترونية والاستخبارات والتخطيط المحكم
        ولديهم صناعة متطورة جدا في الطائرات بلا طيار
        لانك لو حسبت الامر فقط استنادا على المعدات فنحن فتفوق عليهم عددا ونوعا
        لكن الامور المذكورة اعلاه تميزهم + الدعم اللامحدود

        تعليق


        • #5
          رد: القوات الجوية الاسرائيلية بالكامل (IAF)

          موضوع ممتاز تشكر عليه يا باشا .. سيبقى سلاح الجو الصهيوني ند قوي لسلاح الملكي السعودية الى اجلا مسمى ..





          تعليق


          • #6
            رد: القوات الجوية الاسرائيلية بالكامل (IAF)

            المشاركة الأصلية بواسطة alfaroq مشاهدة المشاركة
            F-15A/B الصهيونية متهالكة ولم يظهر لها اي نشاط منذ فترة طويلة ويرجح انها خرجت من الخدمة
            F-15C/D يحاول الصهاينة اطالة عمرها في الخدمة
            واللي عليه الكلام هو ٢٥ طائرة F-15I + صفقة الاف ٣٥ التي سيستلمونها قريبا
            الصهاينة يعتمدون تكليف الصوفا بأغلب المهام الروتينية من اجل اطالة عمر الراعم لأطول فترة ممكنة
            والصوفا سيحل محلها تدريجيا الاف ٣٥

            واهم مايميز سلاحهم الجوي هو الحرب الالكترونية والاستخبارات والتخطيط المحكم
            ولديهم صناعة متطورة جدا في الطائرات بلا طيار
            لانك لو حسبت الامر فقط استنادا على المعدات فنحن فتفوق عليهم عددا ونوعا
            لكن الامور المذكورة اعلاه تميزهم + الدعم اللامحدود
            شكرا اخي الفاروق على اثراء الموضوع

            ولكن لدي سؤال لو حصلت معركة جوية سعودية صهيونية
            من تتوقع سينتصر ولماذا
            واتمنى من بقية الاخوة ان يضعوا سيناريوهات واقعية لمعركة جوية سعودية - صهيونية

            تعليق


            • #7
              رد: القوات الجوية الاسرائيلية بالكامل (IAF)

              المشاركة الأصلية بواسطة فايز مشاهدة المشاركة
              يعطيك العافية على هالموضوع المتميز ،،، اتمنى نقارن بين قدرة سلاح الجو السعودي والاسرائيلي في قدرات التشويش والحرب الالكترونية وطائرات تحديد الاهداف الارضية ...
              من معرفتي القليلة اتوقع ان الصهاينة يتفوقون في التشويش وتحديد الاهداف الارضية
              اما الحرب الالكترونية اتوقع تعادل

              تعليق


              • #8
                رد: القوات الجوية الاسرائيلية بالكامل (IAF)

                المشاركة الأصلية بواسطة F15SA RSAF مشاهدة المشاركة
                شكرا اخي الفاروق على اثراء الموضوع

                ولكن لدي سؤال لو حصلت معركة جوية سعودية صهيونية
                من تتوقع سينتصر ولماذا
                واتمنى من بقية الاخوة ان يضعوا سيناريوهات واقعية لمعركة جوية سعودية - صهيونية
                يعتمد على سيناريو المواجهة وموقعها ومن المهاجم ومن المدافع والطائرات المشتركة وامور عديدة
                لكن بشكل عام اعتقد ان هناك توازن
                وكل طرف من الطرفين قادر على الحاق اضرار بالغة بالطرف الآخر

                تعليق


                • #9
                  رد: القوات الجوية الاسرائيلية بالكامل (IAF)

                  المشاركة الأصلية بواسطة alfaroq مشاهدة المشاركة
                  F-15A/B الصهيونية متهالكة ولم يظهر لها اي نشاط منذ فترة طويلة ويرجح انها خرجت من الخدمة
                  F-15C/D يحاول الصهاينة اطالة عمرها في الخدمة
                  واللي عليه الكلام هو ٢٥ طائرة F-15I + صفقة الاف ٣٥ التي سيستلمونها قريبا
                  الصهاينة يعتمدون تكليف الصوفا بأغلب المهام الروتينية من اجل اطالة عمر الراعم لأطول فترة ممكنة
                  والصوفا سيحل محلها تدريجيا الاف ٣٥

                  واهم مايميز سلاحهم الجوي هو الحرب الالكترونية والاستخبارات والتخطيط المحكم
                  ولديهم صناعة متطورة جدا في الطائرات بلا طيار
                  لانك لو حسبت الامر فقط استنادا على المعدات فنحن فتفوق عليهم عددا ونوعا
                  لكن الامور المذكورة اعلاه تميزهم + الدعم اللامحدود
                  جزئية الدعم اللامحدود اعتقد انها الاهم اخي الفاروق

                  تعليق


                  • #10
                    رد: القوات الجوية الاسرائيلية بالكامل (IAF)

                    المشاركة الأصلية بواسطة F15SA RSAF مشاهدة المشاركة
                    جزئية الدعم اللامحدود اعتقد انها الاهم اخي الفاروق
                    امريكا لا تدعم اسرائيل لأنها تحب اسرائيل
                    امريكا تدعم اسرائيل لأن وجود اسرائيل يخدم مصالح امريكا

                    وامريكا الداعمة لإسرائيل تعمد على خلق توازن وتحافظ عليه
                    لان هذا التوازن لو اختل وطغى طرف على الآخر
                    فلن تضمن امريكا ان يكون لها نفوذ بين دول المنطقة
                    امريكا خلقت هذا التوازن ليبقى الجميع محتاج لامريكا
                    وبذلك تستمر مصالح امريكا ويستمر نفوذها

                    تعليق


                    • #11
                      رد: القوات الجوية الاسرائيلية بالكامل (IAF)

                      المشاركة الأصلية بواسطة alfaroq مشاهدة المشاركة
                      امريكا لا تدعم اسرائيل لأنها تحب اسرائيل
                      امريكا تدعم اسرائيل لأن وجود اسرائيل يخدم مصالح امريكا

                      وامريكا الداعمة لإسرائيل تعمد على خلق توازن وتحافظ عليه
                      لان هذا التوازن لو اختل وطغى طرف على الآخر
                      فلن تضمن امريكا ان يكون لها نفوذ بين دول المنطقة
                      امريكا خلقت هذا التوازن ليبقى الجميع محتاج لامريكا
                      وبذلك تستمر مصالح امريكا ويستمر نفوذها
                      من وجهة نظرك ما مقدار تأثير الدعم الامريكي للصهاينة على القوات الجوية السعودية
                      في حال حدثت معركة جوية
                      واعتذر ان كنت اثقلت عليك في الاسئلة

                      تعليق


                      • #12
                        رد: القوات الجوية الاسرائيلية بالكامل (IAF)

                        المشاركة الأصلية بواسطة F15SA RSAF مشاهدة المشاركة
                        من وجهة نظرك ما مقدار تأثير الدعم الامريكي للصهاينة على القوات الجوية السعودية
                        في حال حدثت معركة جوية
                        واعتذر ان كنت اثقلت عليك في الاسئلة
                        ستضغط امريكا بكل ثقلها على الطرفين لوقف المواجهة

                        تعليق


                        • #13
                          رد: القوات الجوية الاسرائيلية بالكامل (IAF)

                          المشاركة الأصلية بواسطة F15SA RSAF مشاهدة المشاركة
                          بسم الله الرحمن الرحيم
                          سلاح الجو الإسرائيلي




                          تَعتبر إسرائيل أن الحفاظ على مستوى عالٍ لقدرات قواتها الجوية على الصعيدين النوعي والعددي، وسيلة رئيسية لتأمين المجال الجوي الصهيوني ضد الإغارة والاختراق، بالإضافة إلى دورها الاستراتيجي ضد مصادر التهديد المحتملة باستباق الضربات الفجائية الخاطفة وتوفير الغطاء والمعونة للمدرعات والقوات الأرضية، وضمان رجحان كفة القوات المسلحة الصهيونية في مواجهة ما تعتبره إسرائيل التفوق العددي العربي في الرجال والأسلحة. ومن هذا المنطلق، حرصت إسرائيل تقليدياً على تزويد سلاحها الجوي بأفضل المعدات وأكثرها تطوراً.

                          بدأ الاهتمام باختيار الطائرات المناسبة لمهام القوات الجوية الصهيونية باعتبار أن هذا الاختيار يشكل أحد العوامل الهامة في تحقيق النصر، لذلك حددت للطائرات المطلوبة مواصفات معينة وقدرات خاصة، كان أهمها: طول المدى، والقدرة على اختراق الدفاع الجوي المعادي، والقيام بقصف الأهداف العربية بحمولة كبيرة من القنابل والصواريخ، وأخيراً القدرة على الطيران المنخفض بسرعة عالية والإفلات من أسلحة الدفاع الجوي العربية.

                          ومن ثم قامت إسرائيل باستعراض أسواق السلاح المتيسرة أمامها، وبناءً على ذلك قررت شراء طائرات "ميراج" الفرنسية واتفقت مع مصانع "داسو" المنتجة لها على إجراء بعض التعديلات اللازمة لزيادة المدى وإضافة بعض المعدات الإلكترونية لمعاونة الطيار في تنفيذ مهامه القتالية بسهولة، ووصلت طائرات "الميراج" إلى إسرائيل في عام 1963م، المكونة من 72 طائرة وخصص لها أفضل الطيارين الصهاينة.

                          وانهمك وايزمان ومرؤوسوه جميعاً في تخطيط هجمة جوية مفاجئة مركزة على كل القوات الجوية العربية في وقت واحد، ووضعت الخطط المناسبة لتنفيذ السياسة الجوية الصهونية، وتم تدقيقها وتعديلها أولاً بأول بناء على معلومات دقيقة عن أهداف الهجوم وعن وسائل الدفاع الجوي العربية.

                          وفي فجر الخامس من حزيران (يونيو) 1967م باغتت إغارات الطيران الصهيوني الغاشمة طائرات سلاح الجو المصري والسوري والأردني وهي رابضة على أراضي مطاراتها، فأوقعت بها خسائر فادحة... ونجحت خطة وايزمان في مباغتة العرب وأوقعت الدمار الواسع بطائراتهم وقواعدهم الجوية، وأدت لهزيمة ساحقة للجيوش العربية دون نزال حقيقي متكافئ في ميدان القتال، حيث تُركت لقمة سائغة للطيران الصهيوني يكيل لها الضربات بلا رحمة، في تنفيذ متقن لخطوات سبقت دراستها بدقة والتدريب عليها مراراً. وقد أكدت المصادر الصهيونية أنها دمرت 453 طائرة خلال أيام القتال الستة!!

                          وأخذت المجلات المتخصصة في العالم تتحدث عن القوة الجوية الاسطورة... واستغلت إسرائيل هذا النجاح وتعاقدت مع الولايات المتحدة الأمريكية على صفقة جديدة من طائرات "الفانتوم" و "السكاي هوك" وكانت صفقة تلتها صفقات أخرى حتى وصل عدد الطائرات لدى تل أبيب قبل اكتوبر 1973م إلى 600 طائرة، منها 400 طائرة من طائرات القتال الحديثة.




                          الطيران الإسرائيلي المعاصر



                          B 707-3w6c KC )




                          تمتلك إسرائيل مجموعة ممتازة من طائرات القتال والعموديات وطائرات التدريب والنقل الحربي وطائرات الانذار المبكر والطائرات الموجهة بدون طيار، فضلاً عن عدد من طائرات ال "بوينغ 707" التي قامت إسرائيل بتحويلها إلى طائرات صهريجية مما رفع قدرة عمل سلاح الجو الإسرائيلي. وقد ظهر ذلك جلياً حين قامت الطائرات الحربية الإسرائيلية بقطع 3900 كلم ذهاباً وإياباً عند مهاجمتها مقر منظمة التحرير الفلسطينية في تونس في أكتوبر 1985م. وفيما يلي نذكر بعض المعلومات الفنية عن بعض الطائرات المستخدمة في سلاح الجو الإسرائيلي:


                          1- طائرات القتال




                          يمتلك سلاح الجو الصهيوني عدداً كبيراً من طائرات القتال المختلفة، التي يمكن للقيادة العسكرية في إسرائيل أن تستخدمها في العمليات الحربية، ومن أبرزها:



                          الطائرة المقاتلة "ف-15"


                          (F15 A B C D)

                          هي طائرة مقاتلة، تستخدم للمطاردة والاعتراض والقتال الجوي والقصف التكتيكي، لها محركان نفاثان، سرعتها القصوى 2650 كلم-ساعة، والارتفاع العملي 19200 متر، والمدى القتالي في مهمات المطاردة من 450- 1800 كم، وفق الحمولة ونوعية المهمة، والمدى القتالي في مهمات القصف من 1450 - 4630كم. وهي مسلحة بمدفع دوراني سداسي الفوهات عيار 20 ملم+ 4 صواريخ (جو-جو) من طراز "سبارو" +4 صواريخ (جو-جو) من طراز "شافرير" أو "سايدويندر" وعند تكليفها بمهام القصف تحمل ما زنته 5450كم، كما يمكن لها أن تحمل 4 صواريخ موجهة (جو- أرض) من طراز "شرايك" أو "مافريك" ومزودة بأجهزة تشويش إيجابي.
                          وتفتخر إسرائيل بانهام لم تخسر أية طائرة "ف-15" في الهجوم على المفاعل النووي العراقي في حزيران 1981م حيث أمنت التغطية الجوية لطائرات "ف-16".

                          الطائرة المقاتلة(F15 I STREAK EAGLE)





                          هى مقاتله بعيده المدى متعدده المهام دخلت الخدمه فى يناير 1998 م .







                          الطائره تعتبر من افضل الطائرات فى الشرق الاوسط . وهى اصدار خاص للصهاينه من F-15E Strike Eagle .




                          تم صناعيه وتطوير الراعم من قبل شركه McDonnell Douglas خصيصا لصالح الصهاينه .




                          وتم زياده قدره الطائره على حمل اوزان اكبر مع اكترونات متقدمه تمكنها من تنفيذ ضربات فى العمق مع الحموله الكبيره فى جميع الظروف الجويه .




                          الراعم وتطوير سلاح الجو الصهيونى









                          في يناير من عام 1994 تم اختيار F-15E كما مقاتلة سلاح الجو الإسرائيلي في المستقبل .




                          حيث تم شراء 21 طائره بمبلغ يزيد قليلا عن 2 مليار دولار ثم تك شراء اربع طائرات اخرى فى عام 1995 م .








                          ثم تم تطويرها بعد ذلك الى الطراز 'F-15I' .




                          فى عام 1997 م تم اكتمال تصنيع اول طائره لصالح سلاح الجو الصهيونى حيث عمل حوالى 30 شخص من الصهاينه فى تصنيع الطائره جنبا الى حنب مع فريق العمل الامريكى .


                          ثم قامت الطائره باول رحله طيران لها فى عام 1997 م .




                          ثم فى عام 1998 م هبطت اول طائرتين فى اسرائيل فى قاعده Hatzerim .






                          التطوير




                          تم اجراء الكثير من التعديلات على F-15E لكى تلبى احتياجات سلاح الجو الصهيونى .




                          حيث تم زياده قدره الطائره على حمل اوزان اكثر فى حاله الاقلاع .




                          كما ان الطائره زودت بردار APG-70 المتطور





                          القدره على حمل 11 طن من الذخائر







                          الكثير من العتديلات لزياده قدره الطائره على اصابه الاهداف فى الظروف الجويه الغير ملائمه مثل تجهيزها بنظام LANTIRN .






                          التسليح





                          1- مدفع 20 مللى .




                          2- صواريخ جو-جو





                          مثل :-




                          Python 3





                          Python 4


                          Sidewinder


                          Sparrow


                          AMRAAM






                          المواصفات العامه


                          عرض جناحيها: 13.5 م
                          الطول: 19.43 م
                          الارتفاع: 5.63 م
                          السرعة القصوى: ماخ 2.5
                          المدى: 4،450 ك






























































































                          الطائرة المقاتلة - F16 FALKON


                          هي طائرة قتالية أمريكية الصنع متعددة المهام، تستخدم من أجل تنفيذ الضربات الجوية الاستراتيجية وعمليات الهجوم على الأهداف الجوية المعادية أيضاً، وفي إبطال الدفاعات الجوية والعزل الجوي لمنطقة الأعمال القتالية، بالإضافة إلى مهام الدعم الجوي القريب، عند الضرورة.
                          والطائرة مزودة بمحرك نفاث واحد، سرعتها القتالية 2075كم-ساعة. والارتفاع العملي لهذه الطائرة حوالي 15850 متراً، وحمولتها من القنابل تبلغ 4756 كغ، وتحمل 6 صواريخ موجهة (جو-جو) من طراز "سايدويندر" كما تحمل صواريخ موجهة (جو-أرض) طراز "مافريك) وهي مسلحة بمدفع دوراني سداسي الفوهات عيار 20 ملم.
                          الطائرة المقاتلة - القاذفة " F4 FHANTOM 2


                          طائرة مقاتلة قاذفة أمريكية الصنع، متعددة المهام في جميع الأحوال الجوية والاعتراض والقصف الجوي، وهي مخصصة لمهمات الاستطلاع الجوي أيضاً، ولها محركان نفاثان، سرعتها القصوى على ارتفاع 11 ألف متر حوالي 2300كم- ساعة، و1175كم- ساعة على ارتفاع 300 متر، السرعة القصوى القتالية 2035 كم- ساعة، والارتفاع العملي 17900 متر، وهي مزودة بمدفع دوراني سداسي الفوهات عيار 20 ملم و 4 صواريخ (جو-جو) طراز "سبارو" + صواريخ طراز "سايد ويندر" أي ما مجموعه 7250 كغ من الحمولات الهجومية المتنوعة والصواريخ.

                          وتملك القوات الجوية الإسرائيلية (112) طائرة حربية "فانتوم" حولت منها 50 طائرة حتى الآن إلى طراز "فانتوم - 2000" بالإضافة إلى 13 طائرة موجودة في التخزين.

                          الطائرة متعددة المهام "كفير"



                          وهي مقاتلة ذات مقعد واحد من إنتاج شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية (IAI) سرعتها فوق صوتية، وهي مزودة بمحرك واحد أمريكي الصنع، وحمولتها من القنابل 4000 كغ وتحمل 4 صواريخ موجهة (جو-جو) حرارية من طراز "شافرير" الإسرائيلية الصنع، أو صاروخَيْ "شرايك" أو قنبلتين جويتين "هوبو"، وهي مسلحة بمدفع "ريفا" عيار 30 ملم، وسرعتها القصوى 2285 كم- ساعة على ارتفاع ألف متر. وهي متعددة المهام وقد روعي في تصميمها أن تتمتع بقدرات مناورة عالية وقدرة قتالية كبيرة.
                          وتملك القوات الجوية الإسرائيلية من هذا الطراز "كفير" حوالي 59 طائرة من نموذجَيْ "كفير -سي2" و"كفير -سي7" بالإضافة إلى 75 طائرة كفير أخرى في التخزين، فيصبح الإجمالي العام من هذا الطراز حوالي 134 طائرة حربية كفير، إسرائيلية الصنع .

                          2- الحوامات الهجومية




                          يتوافر لدى القوات الجوية الإسرائيلية عدد كبير من الحوامات التي تستخدم في عمليات النقل الجوي والإنقاذ والإبرار الجوي، بالإضافة إلى ثلاثة طرازات من الحوامات الهجومية التي يطلق عليها "قانصة الدبابات" أو حوامات الدعم الناري جميعها أمريكية الصنع وهي:
                          المروحية الهجومية (الاباتشي)





                          وهي الحوامة الهجومية المضادة للمدرعات وهي قادرة على كشف العربات المدرعة والأهداف الأخرى المعادية والاشتباك معها وتدميرها ليلاً ونهاراً وفي ظروف الرؤيا المحدودة الأخرى.
                          الوزن الإجمالي للحوامة 17650 ليبرة، ونصف القطر القتالي 162 ميلاً، وهي مسلحة بصواريخ "هيليفاير" عدد 16 صاروخاً، وبصواريخ "هيدرا" غير موجهة عيار 75.2 (إنش) وبمدفع عيار 30 ملم، وسرعتها القصوى تصل إلى 145 عقدة أي مايعادل 365 كم في الساعة، ولها جهاز رؤية أمامية بالأشعة تحت الحمراء وجهاز تسديد وتعليم الأهداف، وجهاز عرض وتسديد مدمج في خوذة الطيار، والصاروخ هيليفاير (114 -AGM) يوجه بالليزر ويصل مداه إلى 8000 متر. ولدى إسرائيل 55 حوامة من هذا الطراز.

                          الحوامة الهجومية "كوبرا"



                          وهي حوامة هجومية مضادة للدبابات وتستخدم أيضاً للمساندة التكتيكية المباشرة للقوات البرية، وزنها الإجمالي 14750 ليبرة، وسرعتها 140 عقدة، ونصف قطرها القتالي 140 ميلاً، وهي مسلحة بصواريخ من أنواع: ثاد، هيليفاير، سايدويندر، سايدأرم، وبصواريخ غير موجهة عيار 75.2-5 إنش، ومدفع عيار 20 ملم، ولدى إسرائيل 40 حوامة من هذا الطراز.

                          3- الطائرات الموجهة بدون طيار:
                          تستخدم إسرائيل الطائرات الموجهة بدون طيار في المجالات التالية:
                          - الاستطلاع الليلي والنهاري باستخدام البصريات المتقدمة وآلات التصوير والاستشعار الحراري التلفازية والإلكترونية.
                          - تدريب أطقم الدفاع الجوي وطائرات القتال.
                          - أعمال الحرب الإلكترونية والخداع والتشويش.
                          4- الصفقات المستقبلية
                          وقع الصهاينة مع الولايات المتحدة عقد لشراء 19 طائرة F35 الشبحية


                          ستستلم اول دفعة منها عام 2017 C

                          واخيرا الموضوع منقول مع بعض الاضافات والتنسيق
                          واسأل الله ان تتحرر اراضينا المحتلة من هذا العدو
                          عاجلا غير اجل













                          في حال حصول مواجها سعوديه مع اليهود اعتقد ان اسرائيل سوف تكون متفوقه لان امريكاء لان تترك اسرائيل لوحدها في مواجهة احد اقوى سلاح جوي في المنطقه وسوف تقدم الدعم لي اسرائيل وستمد اسرائيل بالمعلومات التي تحتاجهه

                          تعليق


                          • #14
                            رد: القوات الجوية الاسرائيلية بالكامل (IAF)

                            نوفر قدراتنا على المواجهة لعدونا الرئيسي .. ايران الكفر و حلفائها و كلابها
                            ..


                            تعليق

                            ما الذي يحدث

                            تقليص

                            المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                            أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                            من نحن

                            الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                            تواصلوا معنا

                            للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                            editor@nsaforum.com

                            لاعلاناتكم

                            لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                            editor@nsaforum.com

                            يعمل...
                            X