إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متجدد : متابعة تطورات مشروع الf-35

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: متجدد : متابعة تطورات مشروع الf-35

    عاجل
    القوات الجوية الاميركية تعلن ان مقاتلة الجيل الخامس F-35A اصبحت جاهزة لتنفيذ العمليات القتالية

    تعليق


    • رد: متجدد : متابعة تطورات مشروع الf-35

      ان شاء الله يطلع فيها عيوب جديده ويتم كنسلة مشروعها


      عشت يا فاروق هذه الامـــــــــه
      ----------------------------------------------------------
      سلمان سلمان السعد عاش سلمان xx سلمان يسلم سلم الله يمينه
      سلمان راعي المجد والمجد سلمان xx سلمان عز لكل من يستعينه

      تعليق


      • رد: متجدد : متابعة تطورات مشروع الf-35

        الاف 35 اصبحت جاهزة لتنفيذ العمليات القتالية، فما هي خطط القوات الجوية الاميركية لاستخدامها؟




        واشنطن - أعلن سلاح الجو الامريكي يوم الثلاثاء في 2 اوغست 2016 ان أول سرب مقاتل من طائرات F35-Aاصبح جاهزا لتنفيذ العمليات القتالية وذلك بعد 15 عاما من نيل شركة لوكهيد مارتن العقد لتطوير طائرة القتال من الجيل الخامس.


        هذا الإعلان يعني ان القوات الجوية الأميركية اصبح بإمكانها ارسال السرب الرابع والثلاثين المتمركز في قاعدة هيل الجوية - يوتاه للمشاركة في العمليات القتالية حول العالم. وتخطط القوات الجوية الأميركية الى شراء 1763 مقاتلة اضافية من الفئة A المخصصة للقوات الجوية.


        سبق وان اعلن سلاح مشاة البحرية الاميركية عن جهوزية مقاتلته من النوع F-35B لتنفيذ العمليات القتالية.


        ووفقا لبرنامج تطوير المقاتلة اف 35 كان امام القوات الجوية الأميركية مهلة تمتمد ما بين اوغست 2016 و31 ديسمبر 2016 للإعلان عن جهوزية طائراتها من الاف 35 . وفي 2 اوغست 2016 قام قائد قيادة القتال الجوي(ACC)الأميركي الجنرال هربرت كارلايل بالتوقيع على رسالة اخطار الكونغرس بالجاهزية القتالية للاف 35.


        ولتتمكن القوات الجوية من تثبيت جاهزية الاف 35 احتاج الامر لاختبار ما لا يقل عن 12 مقاتلة وللتاكد من قدرتها على تنفيذ مهام الدعم الجوي القريب، الاعتراض الجوي، القدرة على تدمير أسلحة الدفاع الجوي المعادية إضافة الى تاهيل العدد الكافي من الطيارين وهناك 21 طيار مقاتل جاهزين الان لتنفيذ الطلعات القتالية إضافة الى تاهيل الفنيين العاملين على صيانة وتجهيز هذه المقاتلات.


        وفي لقاء مع الصحفيين أكد كارلايل انه بالرغم من أن F-35A ليست مثالية، فقد شهد البرنامج تحسينات ملحوظة منذ الأيام الأولى للبرنامج. الأهم من ذلك، هناك حاجة ماسة لقدرات التخفي لهذه المقاتلة، لادواتها للحرب الإلكترونية وقدراتها على صهر بيانات أجهزة الاستشعار، لمواجهة تهديدات الصراعات المستقبلية.


        وصرح كارلايل ان هانك عمل كبير امامنا فعلى سبيل المثال تبين انه أثناء إجراء تقييم للقدرات التشغيلية للمقاتلة ان هناك بعض المشاكل في عرض البيانات وبرمجيات الطائرة. ويجري العمل على اصلاح هذا الامر بحلول العام 2017. وستشمل التحسينات تمكين الاف 35 من القاء القنابل الصغيرة القطر وتحسين شاشة عرض البيانات وبعض البرمجيات الأخرى.


        وردا على سؤال لتوضيح قدرات الاف 35 في مجال تقديم الدعم الجوي القريب قال كارلايل "في الأساس لا تمتلك الاف 35 كامل القدرات التي تمتلكها طائرة الثندربولت A-10، التي بنيت في الاساس لتنفيذ هذه المهمة وعلى سبيل المثال، لا تمتلك الاف 35 مؤشر تعليم الأشعة تحت الحمراء."


        وقال كارلايل "انه سيتم اشراك الاف 35 في تمرين العلم الأحمر وارسالها لاحقا الى منطقة عمليات اوروبا وشرق اسيا. ومن المحتمل ان لا تشارك الاف 35 في قتال تنظيم داعش قبل حلول العام 2017، لكن اذا اقتضى الامر ذلك فنحن جاهزون لهذه المهمة."


        وفي المستقبل سيتم تجهيز قاعدة هيل الجوية بسربيين إضافيين من الاف 35 . وستكون قاعدة بيرلنغتون الجوية في فيرمونت ثاني قاعدة جوية تستقبل اسراب الاف 35 وستتلقى 18 طائرة اف 35 لاستبدال طائراتها من الاف 16.


        وفي العام 2020، سيتم نشر سربين من 24 طائرة اف 35 في قاعدة سلاح الجو ايلسون في فيربانكس، ألاسكا.


        وأول قاعدة لاسراب الاف 35 الأميركية في الخارج ستكون قاعدة لاكينهيس التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني في انكلترا، وبعد عام سيتم نشر سرب من طائرات الاف 35 فيها إضافة الى اسراب F-15E وأسراب F-15Cالمنشورة هناك حاليا.


        وقالت القوات الجوية الأميركية انها تدرس خيارات لنشر الاف 35 في قواعد إضافية. وستكون القاعدة الخامسة والسادسة تابعة للقوات الحرس الوطني الجوي وستكون القاعدة السابعة واحدة من القواعد الاحتياطية الاربعة والتي تحتضن الان طائرات الاف 16 وطائرات الثندربولت. وهذه القواعد هي قاعدة خومستاد الاحتياطية في فلوريدا، قاعدة وايتمن الجوية في ميسوري، قاعدة دايفيس مونتان الجوية في اريزونا، وقاعدة المحطة البحرية الجوية في فورت وارث تكساس.


        سبق هذا الإعلان قيام القوات الجوية الاميركية باجراء تمارين قتال جوي وطلعات تجريبية للتاكد من الجاهزية القتالية للاف 35. اذ تم نشر سرب عملياتي مكون من 7 طائرات مقاتلة من نوع اف 35 بالإضافة الى العناصر والعتاد لتشغيلها من قاعدة هيل الجوية في يوتا الى قاعدة هوم الجوية في ايداهو. وكان الهدف من نشر هذا السرب هو تنفيذ سلسلة من الاختبارات العملياتية بالاشتراك مع طائرات الجيل الرابع السترايك ايغل F-15E Strike Eagles التابعة للسرب 336 الجوي المقاتل.


        وقد نفذ السرب اختبارات على درجة عالية من الأهمية في سياق تطور برنامج الاف 35. وتخلل هذه الاختبارات اجراء محاكاة لنشر سرب من طائرات الاف 35 في محيط عملياتي معزز بالدفاعات الجوية المعادية المتطورة، تامين الدعم الجوي القريب للوحدات البرية المنتشرة، وان تكون على جهوزية عالية لنشرها على مسارح العمليات القتالية.


        وقامت طائرات السرب المقاتل اف 35 المنشور في قاعدة هوم الجوية بتنفيذ عدة طلعات جوية ومهام قتالية تدريبية. وقد استطاعت عناصر السرب تحقيق جهوزية كاملة 100% لتنفيذ المهام الجويةـ كما استطاعت طائرات السرب من تنفيذ 88 طلعة جوية من اصل 88 طلعة مخططة. كما استطاع تحقيق 94 % نسبة إصابة اهداف، إضافة الى إصابة 15 قنبلة من اصل 16 أهدافها المحددة.


        النتائج الإيجابية المحققة خلال تجارب التقييم لم تقتصر على فعالية أداء المنظومات القتالية للطائرة انما استطاعت الاف 35 تحقيق نتائج تقييم ممتازة بالمقارنة عند عملها من ضمن فريق مؤلف من منصات جوية أخرى خاصة في قاعدة هيل الجوية حيث اثبتت الاختبارات فعالية أداء الاف 35 بالتناغم والتوالف مع السترايك ايغل.


        في المقابل أظهرت التجارب ان طائرة سترايك ايغل لم تستطع تحقيق أي إصابة قاتلة للاف 35. ما اظهر ان الاف 35 استطاعت تنفيذ مهامها القتالية بنجاح دون ان يتم اسقاط أيا منها من قبل الاسراب الجوية المعادية. مع الاخذ بعين الاعتبار ان السترايك ايغلز كانت مجهزة برادار المسح الرقمي AN/APG-82 AESA ومنصة التصويب المتقدمthe Sniper ATP (Advanced Targeting Pod) .
        واشنطن - أعلن سلاح الجو الامريكي يوم الثلاثاء في 2 اوغست 2016 ان أول سرب مقاتل من طائرات  F35-A اصبح جاهزا لتنفيذ العمليات القتالية وذلك بعد 15 عاما من نيل شركة لوكهيد مارتن العقد لتطوير طائرة القتال من الجيل الخامس. هذا الإعلان يعني ان القوات الجوية الأميركية اصبح بإمكانها ارسال السرب الرابع و...




        تعليق

        ما الذي يحدث

        تقليص

        المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

        أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

        من نحن

        الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

        تواصلوا معنا

        للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

        editor@nsaforum.com

        لاعلاناتكم

        لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

        editor@nsaforum.com

        يعمل...
        X