إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

# السعودية ... هبوط اضخم طائرة شحن اضطراريا ... في جده #

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • # السعودية ... هبوط اضخم طائرة شحن اضطراريا ... في جده #

    ## هبطت اكبر طائرة شحن في العالم اضطراريا في مطار الملك عبدالعزيز الدولي في مدينة جدة في 21 من الشهر الجاري ##





    أكد خالد الخيبري المتحدث الرسمي لهيئة الطيران المدني على هبوط طائرة الشحن “أنتينوف” أثقل طائرة في العالم اضطرارياً في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، نافيا ما تردد عن عدم استقبال الطائرة في المطار لكبر حجمها.

    وافاد ان طائرة “أنتينوف” تعد أثقل طائرة في العالم، وتعمل بـ6 محركات ونحو 32 إطاراً، وهي روسية الصنع وتابعة لأوكرانيا، وكانت قادمة من الكاميرون ومتوجهة إلى أوكرانيا.

    واشار إلى أن الطائرة تصنف كأضخم طائرة شحن بالعالم، وتم إيقافها في ساحة رقم 6 بالمطار التي تستوعب طائرتين بحجم هذه الطائرة في وقت واحد وتستوعب 26 طائرة من الحجم العادي في وقت واحد.

    ولفت الخيبري إلى أنها ليست المرة الأولى التي يهبط فيها مثل هذا النوع من الطائرات في المطارات الدولية بالمملكة، حيث سبق ان هبطت في مطار الملك خالد الدولي بالرياض ومطار الملك فهد بالمنطقة الشرقية، إذ تتوفر ساحات طائرات تستوعب هذا النوع من الطائرات.

    وأشار الخيبري إلى أن مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة يتوافر به 3 مدارج للهبوط و17 ساحة طيران كل ساحة تختلف في استيعابها للطائرات، فيها ما يستوعب 8 طائرات في وقت واحد والبعض الى 17 طائرة، وتوجد ساحات تستوعب 30 طائرة من الطائرات الصغيرة في وقت واحد.


    <span style="font-family: Georgia, 'Times New Roman', Times, serif; font-size: 14.545454025268555px; line-height: 18.66666603088379px; text-align: center; background-color: rgb(252, 252, 255); color: rgb(0, 0, 255);">


  • #2
    رد: # السعودية ... هبوط اضخم طائرة شحن اضطراريا ... في جده #

    هذا الطائرة هي "مرييا" وهي أكبر من طائرة "رسلان".

    تعليق

    ما الذي يحدث

    تقليص

    المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

    من نحن

    الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

    تواصلوا معنا

    للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

    editor@nsaforum.com

    لاعلاناتكم

    لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

    editor@nsaforum.com

    يعمل...
    X