إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

البنتاغون: مطلوب كمية إضافية من المحركات الروسية للوصول إلى الفضاء

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • البنتاغون: مطلوب كمية إضافية من المحركات الروسية للوصول إلى الفضاء



    تضطر وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) إلى البحث عن بديل للمحرك الروسي الذي تعمل به صواريخ "أتلس"، استجابة لضغوط المشرعين الأمريكيين.

    أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) عن طرح مناقصة لإنشاء ما يماثل محرك الصواريخ الروسي "أر دي-180". وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن البنتاغون سيمنح الفائز في المناقصة مبلغ 160 مليون دولار.


    وكان وزير الدفاع الأمريكي إشتون كارتر ومدير المخابرات الوطنية جيمس كليبر قد طلبا، في الشهر الماضي، من مجلس الشيوخ الأمريكي أن يسمح باستيراد شحنة أخرى من المحركات الروسية لصواريخ "أتلس 5" التي تحمل الأقمار الصناعية الأمريكية إلى مدار في الفضاء.

    وأكد وزير الدفاع الأمريكي تطلّع البنتاغون إلى إيجاد البديل الأمريكي للمحرك الروسي، لكنه نوه إلى أن الحصول على كمية إضافية من المحركات الروسية "سيسمح للبنتاغون بضمان الوصول إلى الفضاء".


    ويتضمن قانون الاعتمادات للشؤون العسكرية في عام 2015، الذي أقر الكونغرس الأمريكي مشروعه في عام 2014، البند الذي يحظر الاستمرار في استيراد المحركات الروسية للصواريخ الأمريكية.

    وكان خوف بعض المشرعين الأمريكيين من تعلّق مصالح الولايات المتحدة في الأمن بالتكنولوجيا الروسية، وراء إدخال هذا البند إلى نص القانون.

    ومن جهة أخرى، هناك تخوفات من أن حظر استيراد المحركات الروسية قد يهدد أمن الولايات المتحدة. وذلك لأن إيجاد البديل يحتاج إلى وقت ومال.

    وليس هذا فقط، بل ليس معروفا ما إذا كان البديل أفضل من "أر دي-180" الذي يعتبر أفضل محرك للصواريخ يعمل بالوقود السائل في العالم.


    يجدر بالذكر أن الأمريكيين حاولوا إنشاء ما يماثل المحرك الروسي "أن كا-33" لصواريخ "أنتاريز"، لكن المحرك المستحدث انفجر في أول محاولة لإطلاق الصاروخ المجهز به، فاستأنفوا المباحثات المتعلقة باستيراد محركات "أر دي-181" من روسيا.

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X