إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صاروخ "بروتون" ينقل قمر اصطناعيا روسيا ً للاتصالات إلى المدار

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صاروخ "بروتون" ينقل قمر اصطناعيا روسيا ً للاتصالات إلى المدار

    صاروخ "بروتون" ينقل قمر اصطناعيا روسيا ً للاتصالات إلى المدار




    انطلق صاروخ فضائي روسي من طراز "بروتون-إم" في الساعة الثانية و50 دقيقة بعد ظهر الخميس 26 ديسمبر/كانون الأول من مطار بايكونور الفضائي في كازاخستان، لنقل قمر اصطناعي روسي للاتصالات الى الفضاء. وانفصلت وحدة التسريع "بريز-إم" التي ستنقل القمر الصناعي الى المدار المخصص له، عن الصاروخ بعد نحو 10 دقائق من عملية الإطلاق. يذكر أن قمر"إكسبرس أ إم 5" هو جهاز روسي الصنع، سيساهم في توسيع نطاق التغطية للبث التلفيزوني والإذاعي الرقمي على الأراضي الروسية، كما أنه سيقدم اتصالات متنقلة لرئيس روسيا وحكومته، وسيعمل على نشر شبكات اتصالات على أساس تقنية " VSAT".

    http://arabic.rt.com/news/638846-%D8...F%D8%A7%D8%B1/


  • #2
    رد: صاروخ "بروتون" ينقل قمر اصطناعيا روسيا ً للاتصالات إلى المدار

    صاروخ "سيغنوس" ينطلق إلى المحطة الفضائية الدولية في 7 يناير/كانون الثاني



    تخطط الوكالة الفضائية الأمريكية لتنفيذ أول رحلة نظامية لمركب "سيغنوس" للشحن إلى المحطة الدولية 7 يناير/كانون الثاني. وسيتم الإطلاق في الساعة الثالثة و55 دقيقة بالتوقيت المحلي. وقالت وكالة "إتار- تاس" أن "الشاحنة" ستطلق بواسطة صاروخ "أنتاريس" من قاعدة تقع في جزيرة والوبس وستلتحم بالمحطة الفضائية يوم 10 يناير/كانون الأول. في البداية كان من المتوقع إطلاق "سيغنوس" في 19 نوفمبر/ تشرين الثاني ثم تم تأجيله بسبب خلل في منظومة التبريد في الجناح الأمريكي للمحطة، الخلل الذي أزاله رائدا الفضاء الأمريكيان أثناء خروجهما إلى الفضاء المفتوح. ونفذ مركب "سيغنوس" رحلته التجريبية الأولى إلى المحطة الفضائية منذ ثلاثة أشهر. أما الآن فيجب أن ينقل أكثر من 1300 كيلوغرام من الشحنات إلى طاقم المحطة بما فيها الماء والغذاء وقطع الغيار والمواد والتجهيزات المطلوبة لإجراء التجارب العلمية.

    http://arabic.rt.com/news/638299-صار..._الثاني/

    تعليق


    • #3
      رد: صاروخ "بروتون" ينقل قمر اصطناعيا روسيا ً للاتصالات إلى المدار

      صاروخ فضائي روسي يوصل 3 أقمار اصطناعية عسكرية إلى المدار (فيديو)



      أوصل صاروخ فضائي روسي من طراز "روكوت" ثلاثة أقمار اصطناعية عسكرية روسية بنجاح إلى المدار بعد أن انطلق من مطار بليسيتسك الفضائي في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء 25 ديسمبر/كانون الأول. وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية لشؤون قوات الدفاع الجوي الفضائي دميتري زينين في تصريح لوكالة "نوفوستي" إن عملية اطلاق صاروخ "روكوت" وإيصال الأقمار الاصطناعية التي تحمل أرقام "كوسموس-2488" و"كوسموس-2489" و"كوسموس-2490" إلى المدار جرت بصورة اعتيادية.



      وقد تم تطوير صاروخ "روكوت" من الفئة الخفيفة من صاروخ "بي إس-18" الباليستي العابر للقارات. وأطلق صاروخ "روكوت" من مطار بليسيتسك لأول مرة في مايو/أيار 2000. وبلغ إجمالي عمليات إطلاق صواريخ "روكوت" من بليسيتسك 17 عملية إلى حد الآن.

      http://arabic.rt.com/news/638675-%D8...F%D8%A7%D8%B1/




      تعليق

      ما الذي يحدث

      تقليص

      المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

      من نحن

      الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

      تواصلوا معنا

      للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

      editor@nsaforum.com

      لاعلاناتكم

      لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

      editor@nsaforum.com

      يعمل...
      X