إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اطلاق اول مطار فضائي في الشرق الاوسط في ابوظبي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اطلاق اول مطار فضائي في الشرق الاوسط في ابوظبي

    تتجه ابوظبي لتطوير خارطة طريق لانشاء مطار فضائي بالامارة سيكون الاول من نوعه بالشرق الاوسط لاستضافة الرحلات الفضائية لاغراض السياحة والبحوث العلمية بعد الحصول على الموافقات التنظيمية.

    وقال جورج وايتسايدز رئيس فيرجن جالاكتيك ومسؤولها التنفيذي الاول في تصريحات صحافية على هامش فعاليات القمة العالمية للطيران في ابوظبي ان بناء المطار الفضائي سيتم استنادا لعقد تم توقيعه رسميا بين شركة ابار للاستثمار وشركة فيرجين جالاكتيك تحصل ابوظبي بمقتضاه على حقوق اقليمية حصرية في ارسال رحلات الى الفضاء الخارجي لتكون الامارات من بين دول قليلية للغاية في العالم تمتلك مطارا فضائيا.

    و اشار الى انه بموجب العقد بين الشركتين - فيرجين جالاكتيك و ابار تحظى ابوظبي بحقوق اقليمية حصرية مع مراعاة الضوابط القانونية لاستضافة الرحلات الفضائية لفيرجين جالاكتيك لاغراض السياحة والبحوث العلمية مما يرسخ مكانة امارة ابوظبي بصفتها مقصدا عالميا مفضلا و رائدا اقليميا في مجال السياحة وفي العلوم المتقدمة والتقنية والتعليم العالي.

    وقال ان بناء المحطة الفضائية يتكلف مئات الملايين من الدولارات لكنها ستدر عوائد اقتصادية كبيرة على الامارة حيث سيتم تنظيم رحلات فضائية تجارية عبر المحطة للمسافرين من جميع انحاء العالم الذين يرغبون في الصعود الى الفضاء كما سيتم اقامة منشات سياحية عديدة حول حول المحطة لتعمل كمركز للجذب السياحي كما سيتم ايضا استضافة الرحلات الفضائية لاغراض اخرى بجانب السياحة مثل البحوث العلمية و التطور والتعليم مما يدعم مكانة امارة ابوظبي بصفتها مقصدا عالميا مفضلا و رائدا اقليميا في مجال السياحة وفي العلوم المتقدمة والتقنية والتعليم العالي.

    و اكدا ان عددا قليلا من دول فقط في العالم على راسها الولايات المتحدة وروسيا والصين قد بعثت برواد فضاء الى الفضاء الخارجي ومن المنتظر ان تكون ابوظبي من بين هذه القلة التي تبعث برواد فضاء الى الفضاء الخارجي بجانب الرحلات الفضائية.

    وذكر ان هذه المطار الفضائي سيساهم في المستقبل في تقليل زمن الرحلات الجوية من ابوظبي الى مختلف انحاء العالم الى زمن قياسي حيث يمكن على سبيل المثال السفر من ابوظبي الى الولايات المتحدة خلال ساعة واحدة فقط من خلال السفر عبر الفضاء الخارجي من خارج نطاق الغلاف الجوي.

    وذكر ان الخطوات التنفيذية الخاصة ببدء تشييد المحطة قد بدات فعليا امس بتعيين ستيف لاندين كمستشار اول لمؤسسة سبيس بورت ابوظبي ليتولى وضع خارجة طريق لانشاء المحطة في ابوظبي حيث كان يشتغل وظيفة المدير التنفيذي لمؤسسة سبيس سبورت اميركا في ولاية نيومكسيكو واشرف سابقا على تطوير مركز التشغيل لمؤسسة فيرجين جالاكتيك والمطار الفضائي التجاري الاول في العالم.و اوضح انه سيقوم باختيار الموقع النهائي للمحطة في ابوظبي تمهيدا للمشروع في اقامتها كما سيكون لاندين مسؤولا عن تطوير خارطة الطريق لانشاء مطار فضائي في ابوظبي بدءا من تخطيط الاعمال التجارية والاستراتيجية والتنظيمية بعد الحصول على الموافقات التنظيمية المطلوبة مرورا بادارة عملية انشاء المطار الفضائي ووصولا به الى مرحلة عمل المطار الفضائي.

    و اكدا عن الشركة وضعت برامج تدريبية بالتعاون مع ابار من اجل تطوير قدرات المواطنين في علوم الفضاء بدءا من المراحل التعليمية المختلفة حيث سيسافر وفد للتدريب في مكاتب شركة فيرجن جالاكتيك في لندن خلال الصيف المقبل.

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X