إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"اوربيتال ساينسز" تطلق الخميس اول مسبار لها الى محطة الفضاء الدولية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "اوربيتال ساينسز" تطلق الخميس اول مسبار لها الى محطة الفضاء الدولية

    "اوربيتال ساينسز" تطلق الخميس اول مسبار لها الى محطة الفضاء الدولية



    واشنطن (أ ف ب) - أعلنت شركة "اوربيتال ساينسز" الاميركية ان مركبتها الفضائية غير المأهولة "سيغنس" ستطلق الخميس الى محطة الفضاء الدولية محملة بالمؤون والمعدات، في اول مهمة لها من هذا النوع. وكان من المفترض إطلاق صاروخ "أنتاريس" الذي ينقل "سيغنس" المحملة ب 1,4 طن الأربعاء من مركز والوبس للرحلات في جزيرة قبالة ساحل فرجينيا (شرق الولايات المتحدة). لكن المخاوف من وقوع ثوران شمسي قد يزيد من نسبة الاشعاعات في الفضاء ويؤثر سلبا على الانظمة الالكترونية في الكبسولة، دفع الى تأجيل الرحلة. وجاء في بيان صادر عن اوربيتال ساينسز "سيجري الاطلاق يوم الخميس في التاسع من كانون الاول/يناير بهدف تزويد محطة الفضاء الدولية بالمؤون والمعدات". وهي الرحلة الخامسة التي يقوم بها مسبار مملوك لشركة خاصة الى المحطة المدارية. وكانت وكالة الفضاء الاميركية (ناسا) اختارت شركتي اوربيتال ساينسز وسبايس اكس لتنفيذ رحلات النقل غير المأهولة من المحطة الدولية واليها. وستحمل سيغنس الى المحطة 1461 كيلوغراما من المؤن والمعدات، وكمية من النمل لدراسة سلوكها في ظل انعدام الجاذبية، وبعض اللوازم لدراسة اثر انعدام الجاذبية على مقاومة البكتيريات للمضادات الحيوية. وخلافا لمركبة "دراغون" المملوكة لشركة "سبايس اكس"، فان "سيغنس" لا يمكنها ان تعود الى الارض بل تنفجر لدى دخولها الغلاف الجوي للارض بعد الانتهاء من مهمتها.

    http://www.france24.com/ar/20140109-...


  • #2
    رد: "اوربيتال ساينسز" تطلق الخميس اول مسبار لها الى محطة الفضاء الدولية

    الولايات المتحدة تطلق صاروخا يحمل مركبة "سيغنوس" الفضائية الى المحطة الدولية



    أطلقت الولايات المتحدة يوم الخميس 9 يناير/كانون الثاني، بنجاح صاروخ "انتاريس" الذي يحمل مركبة الشحن "سيغنوس" إلى المحطة الفضائية الدولية يوم الأحد المقبل. وتمت عملية الإطلاق في المطار الفضائي التابع لوكالة "ناسا" في جزيرة والوبس بولاية فرجينيا في الساعة 13.07 حسب التوقيت المحلي. ومن المتوقع أن توصل المركبة الى المحطة الدولية 1.27 طن من الأجهزة والأغذية والملابس لطاقم المحطة. وهذه هي الرحلة الثانية لمركبة "سيغنوس" إلى المحطة الدولية من أصل الرحلات المنتظمة الثماني التي يقضي بها العقد بين وكالة "ناسا" الأمريكية وشركة "اوربيتال سينس" التي صممت المركبة.

    http://arabic.rt.com/news/640036-%D8...4%D9%8A%D8%A9/

    تعليق

    ما الذي يحدث

    تقليص

    المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

    من نحن

    الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

    تواصلوا معنا

    للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

    editor@nsaforum.com

    لاعلاناتكم

    لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

    editor@nsaforum.com

    يعمل...
    X