إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اتفاق في مجال الفضاء بين باريس وواشنطن

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اتفاق في مجال الفضاء بين باريس وواشنطن

    اتفاق في مجال الفضاء بين باريس وواشنطن




    وقعت وزارة الدفاع الفرنسية والقيادة الأميركية للقوات الاستراتيجية اتفاقا للتعاون في مجال الفضاء يتعلق بالمراقبة في المدار، حسب ما أعلن وزير الدفاع الأميركي تشك هغل الجمعة. وقال هغل خلال مؤتمر صحفي في البنتاغون مع نظيره الفرنسي جان إيف لو دريان إن هذا الاتفاق "سيتيح تحسين تبادل المعلومات بين بلدينا في هذا المجال الهام". وحتى الآن لم توقع الولايات المتحدة اتفاقات مماثلة إلا مع أستراليا وكندا واليابان وإيطاليا، حسب مسؤول أميركي كبير في وزارة الدفاع. ولم يوضح أي من الوزيرين مضمون الاتفاق الذي يحمل اسم "معرفة الوضع الفضائي". وجاء هذا الاتفاق بعد التوقيع في فبراير 2011 على "إعلان مبادئ" بين البلدين حول مراقبة المخلفات الفضائية. ويعتبر الجيش الأميركي مثل كل الجيوش في الدول المتطورة، أن الأقمار الصناعية تعتبر بمثابة مصدر استراتيجي، إذ أنه بدون أقمار صناعية لا اتصالات ولا إمكانية لمراقبة بلد يمر في مرحلة خطرة ولا إمكانية لاستعمال نظام "جي.بي.إس".

    http://www.skynewsarabia.com/web/art...86%D8%B7%D9%86


  • #2
    باريس وواشنطن توقعان اتفاقا للتعاون في مجال الفضاء

    باريس وواشنطن توقعان اتفاقا للتعاون في مجال الفضاء



    وزير الدفاع الاميركي تشاك هيغل (يسار) مع نظيره الفرنسي جان ايف لو دريان في واشنطن
    في 24 كانون الثاني/يناير 2014 واشنطن (أ ف ب) - وقعت وزارة الدفاع الفرنسية والقيادة الاميركية للقوات الاستراتيجية اتفاقا للتعاون في مجال الفضاء يتعلق بالمراقبة في المدار، حسب ما اعلن وزير الدفاع الاميركي تشاك هيغل الجمعة.
    وقال خلال مؤتمر صحافي في البنتاغون مع نظيره الفرنسي جان ايف لو دريان ان هذا الاتفاق الذي وقع الاربعاء "سيتيح تحسين تبادل المعلومات بين بلدينا في هذا المجال الهام". وحتى الان لم توقع الولايات المتحدة اتفاقات مماثلة الا مع استراليا وكندا واليابان وايطاليا، حسب مسؤول اميركي كبير في وزارة الدفاع. ولم يوضح اي من الوزيرين مضمون الاتفاق الذي يحمل اسم "معرفة الوضع الفضائي". ولم تتمكن وكالة فرانس برس من الاتصال بالقيادة الاميركية للقوات الاستراتيجية على الفور بهذا الشان. وجاء هذا الاتفاق بعد التوقيع في شباط/فبراير 2011 على "اعلان مبادىء" بين البلدين حول مراقبة المخلفات الفضائية. ويعتبر الجيش الاميركي مثل كل الجيوش في الدول المتطورة، ان الاقمار الصناعية تعتبر بمثابة مصدر استراتيجي حيث انه بدون اقمار صناعية لا اتصالات ولا امكانية لمراقبة بلد يمر في مرحلة خطرة ولا امكاينة لاستعمال نظام "جي بي اس". ومن ناحيته، يقدر المركز الوطني للدراسات الفضائية في فرنسا ب200 الف عدد الاشياء في المدار يتراوح حجمها بين 1 و10 سم وب13 الف اخرين تزيد عن 10 سم. ويراقب البنتاغون من ناحيته باستمرار خطوط مسار اكثر من 22 الف من المخلفاتء الفضائية. ومن شأن تبادل المعطيات حول خطوط مسار مختلف الاشياء في الفضاء، ان يخفف من خطر الاصطدام وتخطيط فجوات اطلاق الصواريخ التي تحمل اقمارا اصطناعية.

    http://www.france24.com/ar/20140125-...6%D8%A7%D8%A1/

    تعليق

    ما الذي يحدث

    تقليص

    المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

    من نحن

    الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

    تواصلوا معنا

    للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

    editor@nsaforum.com

    لاعلاناتكم

    لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

    editor@nsaforum.com

    يعمل...
    X