محدد مسار الطيران (flight path marker) هي أكثر فائدة يقدمها الHUD. هذا الرمز يعرض للطيار مسار الطيران أو متجه طيران الطائرة. اذا استعملت عصا التحكم الخاصة بك لوضع محدد مسار الطيران على نقطة على الارض وأبقيتها هناك، فان الطائرة ستصطدم بالأرض في تلك النقطة تحديدا. من المتأمل أنك لن تفعل ذلك غالبا، لكن محدد مسار الطيران يمكن استخدامه في طريقة مشابهة جدا للتحليق الى نقطة محددة بدقة في مدرج الطيران. وبنفس الأهمية، يمكن للF-16 ان تحلق في مستوى طيران معين او أن تتسلق او تهبط بدقة باستخدام محدد مسار الطيران.
صليب المدفع (gun cross) هي رمز الصليب الصغير في أعلى شاشة العرض الشفافة HUD. هو مرجع مهم لانه يمثل أنف الطائرة. احتفظ ببالك بان صليب المدفع لا يشير الى حيث تتوجه الطائرة (على الرغم من انه قريب جدا من اتجاه الطائرة). الفرق بين صليب المدفع (الذي يشير لأنف الطائرة) وبين محدد مسار الطيران هو في زاوية الهجوم AOA .
صليب المدفع (gun cross) هي رمز الصليب الصغير في أعلى شاشة العرض الشفافة HUD. هو مرجع مهم لانه يمثل أنف الطائرة. احتفظ ببالك بان صليب المدفع لا يشير الى حيث تتوجه الطائرة (على الرغم من انه قريب جدا من اتجاه الطائرة). الفرق بين صليب المدفع (الذي يشير لأنف الطائرة) وبين محدد مسار الطيران هو في زاوية الهجوم AOA .
سلم الانحدار (pitch ladder) يوفر مرجع لمستوى الطيران جنبا الى جنب مع مرجع للتسلق والنزول. الخط الأفقي الصلب والطويل في منتصف شاشة العرض هي ل0o (صفر درجة) خط انحدار. من الممكن تفريقها بسهولة عن بقية خطوط سلم الانحدار لأنها لا تحتوي على اي رقم مرتبط بها. خطوط سلم الانحدار المتقطعة تعرض النزول في (5 درجات) 5o زيادات بينما الخطوط الصلبة المتصلة تعرض التسلق.
مقياس السرعة الجوية (airspeed scale) موجود في الجهة اليسرى من شاشة العرض HUD. بما ان هذا المقياس يعرض السرعات الجوية بزيادات عشرية، "40" تعني انك تقود بسرعة 400 عقدة (ميل بحري بالساعة). مقياس السرعة يحتوي على رمز "C" بجانب علامة التجزئة، والتي تعني ان السرعة معايرة.
مقياس الارتفاع (altitude scale) موجود في الجهة اليمنى من شاشة العرض HUD. هذا المقياس يعرض ارتفاع الطائرة بمئات الاقدام فوق مستوى سطح البحر، ايضا يطلق عليه اسم MSL ( متوسط سطح البحر Mean Sea Level). تذكر، مقياس الارتفاع الخاصة بشاشة العرض الشفافة HUD يعرض الارتفاع عن مستوى سطح البحر وليس عن مستوى سطح الأرض. ارتفاع بمقدار "500" يساوي ارتفاع بمقدار 5,000 قدم فوق مستوى سطح البحر. عندما تحلق بارتفاع تحت 1200 قدم فوق الارض، مقياس الارتفاع الخاص بالرادار يحضر عرض جديد للارتفاع في شاشة العرض الشفافة HUD. بما ان هذا المقياس يعرض المئات من الأقدام، عندما يكون شريط الانزلاق بالقرب من "2"، تكون انت على ارتفاع 200 قدم فوق الأرض. احتفظ ببالك بان الارض ستكون مباشرة بالاسفل من طائرتك ولن تكون الارض في واجهك (أمامك). كلما ارتفعت وتخطيت ارتفاع 1500 قدم، سيعود المقياس الى المقياس الطبيعي الخاص بعرض الارتفاع عن مستوى سطح البحر.
مقياس السرعة الجوية (airspeed scale) موجود في الجهة اليسرى من شاشة العرض HUD. بما ان هذا المقياس يعرض السرعات الجوية بزيادات عشرية، "40" تعني انك تقود بسرعة 400 عقدة (ميل بحري بالساعة). مقياس السرعة يحتوي على رمز "C" بجانب علامة التجزئة، والتي تعني ان السرعة معايرة.
مقياس الارتفاع (altitude scale) موجود في الجهة اليمنى من شاشة العرض HUD. هذا المقياس يعرض ارتفاع الطائرة بمئات الاقدام فوق مستوى سطح البحر، ايضا يطلق عليه اسم MSL ( متوسط سطح البحر Mean Sea Level). تذكر، مقياس الارتفاع الخاصة بشاشة العرض الشفافة HUD يعرض الارتفاع عن مستوى سطح البحر وليس عن مستوى سطح الأرض. ارتفاع بمقدار "500" يساوي ارتفاع بمقدار 5,000 قدم فوق مستوى سطح البحر. عندما تحلق بارتفاع تحت 1200 قدم فوق الارض، مقياس الارتفاع الخاص بالرادار يحضر عرض جديد للارتفاع في شاشة العرض الشفافة HUD. بما ان هذا المقياس يعرض المئات من الأقدام، عندما يكون شريط الانزلاق بالقرب من "2"، تكون انت على ارتفاع 200 قدم فوق الأرض. احتفظ ببالك بان الارض ستكون مباشرة بالاسفل من طائرتك ولن تكون الارض في واجهك (أمامك). كلما ارتفعت وتخطيت ارتفاع 1500 قدم، سيعود المقياس الى المقياس الطبيعي الخاص بعرض الارتفاع عن مستوى سطح البحر.
مقياس الوجهة (heading scale) في أسفل شاشة العرض الشفافة HUD يعرض وجهة الطائرة. هذا المقياس ببساطة يعرض وجهة الطائرة بقراءة عشرية للدرجات. وجهة من "27" ستعني 270o أي 270درجة.
جي ميتر (G meter) في أعلى الزاوية اليسرى لشاشة العرض HUD وتعرض مقدار قوة G الحالية المؤثرة على الطائرة، في حين أن مقياس جي ميتر في اسفل الزاوية اليسرى لشاشة العرض HUD يعرض اقصى مقدار لقوة G تأثرت بها حتى الأن خلال طلعة واحدة.
جي ميتر (G meter) في أعلى الزاوية اليسرى لشاشة العرض HUD وتعرض مقدار قوة G الحالية المؤثرة على الطائرة، في حين أن مقياس جي ميتر في اسفل الزاوية اليسرى لشاشة العرض HUD يعرض اقصى مقدار لقوة G تأثرت بها حتى الأن خلال طلعة واحدة.