إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

القذيفة الألمانية شديدة الانفجار متعددة الأغراض DM11 .

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • القذيفة الألمانية شديدة الانفجار متعددة الأغراض DM11 .

    القذيفة الألمانية شديدة الانفجار متعددة الأغراض DM11


    واحدة من أهم القذائف الغربية شديدة الانفجار متعددة الأغراض ، هي الألمانية DM11 التي طورتها شركة "راينميتال" Rheinmetall لصالح الدبابة Leopard 2 وهي من عيار 120 ملم (تم اختيارها أيضاً من قبل سلاح البحرية الأمريكي في العام 2008/2009) . هذه القذيفة ونتيجة مرونتها وقابلية تكييفها مع مختلف الأوضاع القتالية ، معدة لمواجهة طيف واسع من تهديدات ساحة المعركة ، وعلى الأخص في التضاريس الحضرية urban terrain وتعديل أنماط العمل والهجوم لصمام تفجيرها القابل للبرمجة programmable fuse والمثبت في مؤخرة الرأس الحربي . هي مصممة لمشاغلة الأهداف غير المدرعة أو قليلة التدريع ، مواقع الكمائن المضادة للدبابات (سواء المستورة منها أو تلك التي في العراء) ، المشاة الراجلين dismounted infantry (الاختبارات الميدانية أظهرت القدرة على إصابة 27 فرد بالشظايا من أصل 30 بعد إطلاق قذيفتين فقط باتجاه الموقع المقصود) ، الأهداف الإنشائية والهيكلية وكذلك التحصينات الميدانية (تستطيع القذيفة اختراق الحوائط والجدران الخرسانية concrete walls التي يبلغ سماكتها 20 سم وإصابة الأهداف المختبئة خلفها ، بما في ذلك الموانع وأكياس الرمل ، الخ) . المدى الفعال والمؤثر للقذيفة يبلغ 5 كلم مع دقة استثنائية في إصابة الأهداف .


    القذيفة يمكن إطلاقها من المدافع دبابات ملساء الجوف من نوع L44/M256 بسرعة فوهة 970 م/ث ، ومن المدفع L55 بسرعة فوهة 1000 م/ث . البناء العام للقذيفة DM11 يتضمن مقطع الرأس الحربي مع صمام متعدد الوظائف قابل للبرمجة multi-function fuze عند التحميل في عقب المدفع بالإضافة إلى غطاء أمامي بالستي يحوي عدد 6000 كرة تنغستن . هناك أيضاً مجموعة زعانف الذيل رباعية الأنصال مع طوق الدفع drive band (حلقة دائرية حول جسم القذيفة لحجز غازات الدافع ومنعها من التسلل) . غلاف خرطوشة القذيفة من النوع القابل للاحتراق combustible casing مع شحنة الدافع ، وهناك تصميم حديث لقاعدة حاوية الخرطوشة التي تتضمن بادئ إشعال أنبوبي مدمج معه وصلة بيانات للبرمجة (سلك معدني موصول لصمام القذيفة) الذي يغذى بالمعلومات من نظام السيطرة على النيران . خاصية الأداء الفريدة الأخرى في هذه الذخيرة تتحدث عن كونها آمنة للإطلاق في جميع الظروف المناخية ، أو في درجات الحرارة من -46 مئوية إلى +71 مئوية . ومما يميزها عن غيرها من الذخائر المماثلة هو استخدامها لمتفجرات عديمة الحساسية Insensitive Explosive عالية الأداء يبلغ وزنها 2.17 كلغم ، بحيث تضمن إنجاز دمار هائل في منطقة الهدف .

    مــن أجــل ثقافــة عسكريــة
    http://anwaralsharrad-mbt.blogspot. ae

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X