إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ثورة في عالم التكنولوجيا ... روسيا تختبر نظام نقل الطاقة بالليزر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ثورة في عالم التكنولوجيا ... روسيا تختبر نظام نقل الطاقة بالليزر




    تخطط الوكالة الاتحادية الروسية للفضاء "روس كوسموس"، لإجراء اختبار فريد من نوعه في الفضاء الكوني، ويتمثل في تجريب نظام نقل الطاقة من القسم الروسي في محطة الفضاء الدولية، إلى السفينة الفضائية "بروغريس"، وذلك من على بعد نحو 1.5 كيلومتر.


    وتجدر الإشارة إلى أن الخبراء بدأوا بتطوير هذه التكنولوجيا في مؤسسة الصواريخ والفضاء "إنيرغيا"، بالإرسال الأرضي للكهرباء من مصدر إلى آخر، باستخدام الأشعة تحت الحمراء.

    وقال رئيس قسم نظم الطاقة في المركبات الفضائية من الجيل الجديد، فياتشيسلاف توغانينكو، لصحيفة "إزفيستيا"، "اليوم لدينا بالفعل مستقبلات المحولات الضوئية"، بكفاءة معقولة.


    وفقا لخبراء من الشركة، فإن كفاءة الجهاز بأكمله قد تصل إلى 10-20%، وباستخدام أحدث التطورات في تكنولوجيا الليزر والإلكترونيات البصرية، فهناك فرصة لزيادته إلى 30%.


    ويعتقد المصممون في شركة "إنيرغيا"، أن إنشاء أنظمة ليزر ذات كفاءة، من الممكن أن تعطي المجال لنقل الطاقة من المركبة الفضائية ذات القدرة الكبيرة، إلى مركبات فضائية أخرى، ما سيفتح آفاقاً جديدة لاستكشاف الفضاء.

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X