إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الدول غير المعترف بها عالميا-فيديو

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الدول غير المعترف بها عالميا-فيديو

    نشر موقع 'بي بي سي' الإخباري على موقعه فيديو توضيحي يصنف 10 دولٍ لا زالت 'غير موجودة رسميًا أو غير معترف بها، وأول تلك الدول 'فلسطين'.

    وظهر في الفيديو التوضيحي خارطةً للضفة الغربية وقطاع غزة –دون الإشارة إلى أنهما جزءان من الدولة- إلى أنها نالت 68% فقط من الاعتراف العالمي.

    يشار إلى أن تسعة دول بينها الولايات المتحدة رفضت نيل 'فلسطين' للعضوية الأممية، فيما امتنعت 41 دولة أخرى عن التصويت آنذاك.

    وتتمتع فلسطين بالعضوية الكاملة في عديد من الهيئات الإقليمية والدولية، فهي عضو كامل العضوية في جامعة الدول العربية وتمثيلها في هذه الهيئة هي لجميع الفلسطينيين. وتتمتع أيضاً بالعضوية الكاملة في حركة عدم الانحياز، ومنظمة التعاون الإسلامي.

    وكان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات قال إن عدة دول من الممتنعة وعدت بالاعتراف بدولة فلسطين في حال رفض 'إسرائيل' خلال فترة من ستة إلى تسعة أشهر تحقيق مبدأ الدولتين على حدود 1967.

    وتلت جمهورية 'كوسوفا' الواقعة في إقليم البلقان موقعها في 'عدم الاعتراف' على خارطة 'بي بي سي' الخاصة بالدول 'غير الموجودة رسميًا' إلا بنسبة 53%، بعد أن شهدت مذابح راح ضحيتها آلاف المسلمين على يد الصرب في العام 1991.

    ولم تنل 'الصحراء الغربية' غرب القارة الإفريقية من الاعتراف سوى 26%، كما نالت 'جمهورية الصين التايوانية 11%، ودولة جنوب أوسيتا وأبخازيا 3% لكلٍ منهما، وجمهورية قبرص التركية نصف%.

    أما دويلات كلٍ من ترانسنيستريا غرب روسيا وجمهورية مرتفعات قرة باغ وجمهورية أرض الصومال، فلم تنل أي اعتراف دولي.

    <span style="color: rgb(0, 0, 0); font-family: 'Times New Roman'; font-size: 17px; font-weight: bold; line-height: 27px;">

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X