إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فرنسا تنوي نشر نحو ألف جندي في أفريقيا الوسطى

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فرنسا تنوي نشر نحو ألف جندي في أفريقيا الوسطى

    أعلن وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان الثلاثاء ان بلاده ستنشر نحو "ألف جندي" فرنسي في أفريقيا الوسطى لمدة تقارب ستة أشهر لدعم قوة أفريقية في إرساء الأمن.


    ونقلت فرانس برس عن لودريان قوله "سنفعل ذلك كقوة دعم ولن نكون البادئين بعملية دخول كما فعلنا في مالي، ولفترة قصيرة تستمر نحو ستة أشهر".



    طرحت فرنسا على شركائها في مجلس الأمن الدولي مساء الاثنين مشروع قرار يرمي الى تعزيز القوة الأفريقية المنتشرة في جمهورية أفريقيا الوسطى مع إمكانية تحويلها الى قوة حفظ سلام تابعة للامم المتحدة.



    وقال السفير الفرنسي في المنظمة الدولية جيرار آرو إن مشروع القرار قد يتم إقراره الأسبوع المقبل.



    ويقد مشروع القرار تحت الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة الذي ينص على استخدام القوة. ويجيز للقوة الأفريقية المتمركزة في أفريقيا الوسطى الانتشار "لفترة أولية من ستة أشهر" بغية السعي لإرساء الأمن وحماية المواطنين.



    ويطلب مشروع القرار الى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أن يقدم إلى المجلس في غضون ثلاثة أشهر كحد أقصى تقريرا مرفقا ب"توصيات حول إمكانية تحويل القوة الإفريقية الى عملية لحفظ السلام" أي انتشار قبعات زرق في جمهورية أفريقيا الوسطى.

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X