إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

القوات الجوية الأمريكية تكشف عن برنامج جديد للتجسس الفضائي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • القوات الجوية الأمريكية تكشف عن برنامج جديد للتجسس الفضائي

    القوات الجوية الأمريكية تكشف عن برنامج جديد للتجسس الفضائي



    تخطط الولايات المتحدة الأمريكية لإطلاق قمرين اصطناعيين لمراقبة المركبات الفضائية للدول الأخرى والتي تتواجد في المدارين المنخفض والمتوسط للأرض (ما يقارب 36 ألف كيلومتر عن سطح الأرض)، بالإضافة إلى تتبع بقايا المركبات الفضائية أو "القمامة الفضائية" التي تسبح في الفضاء المحيط بالأرض وتعيق حركة الأقمار الإصطناعية. وأوضح رئيس وحدة القيادة الفضائية للقوات الجوية الجنرال "ويليام شيلتون" أن البرنامج مدعّم برادارات وتلسكوبات أرضية، وحسب المخطط فإن الأقمار الإصطناعية سيتم إطلاقها خلال الربع الأخير من العام الجاري 2014. وبحسب الجنرال شيلتون، فإن البرنامج سيمنحهم القدرة على تتبع التهديدات التي قد تشكلها المركبات الفضائية الأخرى على بعض برامجهم "الحساسة"، وتتضمن بعض الأقمار الإصطناعية الهامة للأمن القومي الأمريكي. وسيكّون القمران الإصطناعيان شبكة تغلف معظم أقمار الإتصالات الأرضية والمركبات الفضائية الأخرى. وتعمل شركة "أوربيتال ساينس" على بناء القمرين "غير المأهولين"، وسيتم إطلاقهما في أواخر العام الحالي بمساعدة صواريخ الدفع "دلتا 4". وسيتم إطلاق قمرين بديلين لهما في عام 2016.

    http://arabic.rt.com/news/657919-%D8...7%D8%A6%D9%8A/


  • #2
    رفع الستار عن برنامج سري أمريكي لرصد الأوضاع في الفضاء

    رفع الستار عن برنامج سري أمريكي لرصد الأوضاع في الفضاء



    أعلن رئيس القيادة الفضائية للقوات الجوية الأمريكية الجنرال وليام شيلتون عن وجود نية إرسال بضعة أقمار صناعية إلى المدار الأرضي الجغرافي المتزامن بهدف مراقبة الأجهزة الفضائية الأخرى، وذلك في إطار برنامج GASP لرصد الأوضاع في الفضاء. وأكد شيلتون أن البرنامج سيتيح التصدي لمحاولات الخصوم إخفاء أقمارهم الصناعية. وسيتم تجهيز الأقمار بأجهزة استشعار إلكترونية بصرية، كما ستتميز المنظومة بقدراتها على مراقبة الأجهزة الفضائية الأخرى حتى في حال سوء الأحوال الجوية وتعذر المراقبة من الأرض. وستستخدم البيانات التي ستجمعها الأقمار لتحديد المخاطر التي قد تشكلها الأقمار الصناعية للدول الأخرى والمخلفات الفضائية، على أجهزة الفضاء الأمريكية. ومن المقرر أن يتم إرسال قمرين بواسطة الصاروخ الحامل "دلتا-4" من المطار الفضائي في رأس كانافيرال في نهاية العام الجاري، 2014، وقمرين آخرين في عام 2016". وتتولى شركة Orbital Sciences تصميم الأقمار.

    http://arabic.rt.com/news/659143-%D8...6%D8%A7%D8%A1/

    تعليق

    ما الذي يحدث

    تقليص

    المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

    من نحن

    الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

    تواصلوا معنا

    للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

    editor@nsaforum.com

    لاعلاناتكم

    لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

    editor@nsaforum.com

    يعمل...
    X