إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حالات اختناق بين المدنيين جرّاء إلقاء الطائرات المروحية 12 برميل يحوي غاز الكلور السام على مدينة #اللطامنة في ريف حماة الشمالي.




    تعليق


    • دعوة من شبكة الثورة السورية إلى الأحرار. شاركوا معنا بكتابة تاريخ ثورتنا، واختاروا اسم الجمعة المقبلة 28 تشرين أول لعام 2016




      تعليق


      • انباء غير اكيده باءن دمشق ترتب لزيارة المخلوع بشار الاسد الى القاهره

        تعليق


        • مقتل ضابط على يد الثوار في حمص

          تعليق


          • استهداف #روسيا اليوم لتجمع #المدارس في بلدة #حاس جاء بعد طيران استطلاع لمدة 3 ساعات.
            جريمة مبيتة، وصواريخ ذكية، وإصابات محققة.
            والهدف #أطفال




            تعليق


            • كل هذا الدم وكل هذه المجازر وكل هذا التهجير لم يحرك الدم في عروق قادة الفصائل التي تقاتل لله؛ كل المناشدات والمظاهرات لتوحيد الكلمة لم تلق منهم أذناً صاغية؛ ثم يقولون لك: العالم يتآمر علينا..




              تعليق


              • شنت الطائرات الروسية عدة غارات جوية على بلدة #حاس بريف #إدلب استهدفت الأحياء السكنية وتجمع المدارس ، راح ضحية هذا القصف الإرهابي الروسي أكثر من 20 شهيد معظمهم من الأطفال طلاب مدرسة، وعشرات الجرحى من المدنيين
                خاص لـ #شبكة_الثورة_السورية تقرير مراسلنا - معاذ الشامي
                يوتيوب : https://youtu.be/JwLDJhoE6RE




                تعليق


                • يسعى عدد من المعلمين في جنوب دمشق، للارتقاء بالملف التعليمي الثوري، وذلك لمواجهة الماكينة التعليمية للنظام في المنطقة، ولتعويض تقصير الجهات الرسمية الثورية في تنمية هذا الجانب.
                  تقرير لقناة أورينت نيوز.
                  رابط اليوتيوب




                  تعليق


                  • الدخان المتصاعد وآثار الدمار جراء استهداف مدينة دوما اليوم بصاروخين أرض أرض 26.10.2016
                    عدسة مراسلنا:: عبيدة الدوماني




                    تعليق


                    • مباشر من #حلب: سيلفي و #الفوسفوري خلفي!!
                      #سوريا




                      تعليق


                      • اللحظات الأولى التي أعقبت قصف مدينة #دوما في ريف #دمشق
                        #سوريا تصوير: أبو يزن دوماني
                        يوتيوب: https://youtu.be/225g8ECR7-I




                        تعليق






                        • تعليق


                          • الطيران الحربي يقصف بلدة #كفرناها بغارة جوية في ريف #حلب الغربي 2016/10/27
                            #سوريا تصوير: أحمد الأحمد
                            يوتيوب: https://youtu.be/PCvgoBpv7uA




                            تعليق


                            • الأمم المتحدة تعترف بتشغيل أقارب الأسد بأعمالها الإغاثية








                              نشرت صحيفة "الغارديان" تقريرا للصحافيين إيما بيلز ونيك هوبكنز، يقولان فيه إن الأمم المتحدة وظفت العشرات من أصدقاء رئيس النظام السوري بشار الأسد وشركائه السياسيين في عملية الإغاثة التي تقوم بها في سوريا، بحسب وثائق سربت للصحيفة.
                              ويشير التقرير، إلى أن قوائم الموظفين أظهرت أن أقرباء للوزراء الكبار يعملون لدى وكالات الأمم المتحدة الإغاثية، بما في ذلك مفوضية شؤون اللاجئين ومنظمة الصحة العالمية.
                              وينقل الكاتبان عن مدير سابق لدى الأمم المتحدة قوله للصحيفة إن كل وكالة تابعة للأمم المتحدة "من التي تعمل في سوريا"، تشغل على الأقل "شخصا واحدا يكون قريبا مباشرا لمسؤول سوري"، مشيرين إلى أن الأمم المتحدة طلبت من "الغارديان" عدم نشر أسماء الموظفين في القوائم التي حصلت عليها؛ للحفاظ على أمنهم.
                              وتورد الصحيفة نقلا عن متحدث باسم الأمم المتحدة، قوله إنه لدى اختيار الموظفين "لا يتم الأخذ بعين الاعتبار علاقاتهم العائلية، ولا يتم التحقيق فيها"، مضيفا أن الأمم المتحدة لا تسأل المتقدمين للعمل معها عن انتماءاتهم السياسية.
                              ويلفت التقرير إلى أن الأمم المتحدة نفت أن يكون وجود أشخاص قريبين من الأسد يشكل تهديدا لعملها، وقالت إنه يجب أن يعكس الموظفون لديها "نسيج المجتمع السوري"، مشيرا إلى إصرار الأمم المتحدة على أن تبقى نزيهة، وتدافع عن موقفها قائلة إنها بحاجة للعمل مع أطراف الصراع جميعها.
                              ويستدرك الكاتبان بأن حملة "من أجل سوريا"، وهي مجموعة مستقلة، قالت إنه "من غير المعقول أن توظف مؤسسة متخصصة باللاجئين أقارب لدائرة الأسد المقربة"، لافتين إلى أن الأمم المتحدة تقول إنها عملت على إيصال المساعدات إلى 13.5 مليون سوري في ظروف صعبة وخطيرة، لكنها توافق على أن الحكومة السورية تقيد عملها، وتسمح لها بالعمل فقط مع من تصادق عليه من الشركاء.

                              وتذكر الصحيفة أنه بحسب الوثائق التي رأتها، فإن حوالي ثلثي مواد الإغاثة الطبية التي يحتاجها السوريون ذهبت إلى المناطق التي يسيطر عليها النظام، مشيرة إلى أن الوثائق تظهر أيضا أن 64% من المعدات والأدوية التي قدمتها منظمة الصحة العالمية منذ شهر كانون الثاني/ يناير، تم إيصالها إلى المناطق التي يسيطر عليها النظام أو المؤيدة له، في الوقت الذي وصلت فيه 13% فقط من إمدادات منظمة الصحة العالمية إلى مناطق سوريا المحاصرة، التي تسيطر على معظمها قوات الثوار.

                              تعليق



                              • أهمية "ملحمة حلب الكبرى" الآن



                                أعلنت كتائب وفصائل الثورة السورية أمس الجمعة انطلاق معركة "ملحمة حلب الكبرى"، وهدفها الأول والأهم : فك الحصار عن أحياء حلب الشرقية المحاصرة، والسيطرة على الأحياء الواقعة تحت سيطرة نظام الطاغية والميليشيات الصفوية المقاتلة إلى جانبه .





                                وبعد ساعات من انطلاق هذه المعركة أعلن جيش الفتح سيطرته على ضاحية الأسد بالكامل , وعلى منطقة "مناشر منيان" ومعمل الكرتون وحاجزي الصورة وسواتر المستودع ، كما أعلن عن استهداف الأكاديمية العسكرية ومشروع 3000 شقة ومنطقة حلب الجديدة ومطار النيرب العسكري وجمعية الزهراء وحي الجميلة بقذائفه المدفعية , ناهيك عن تأكيد الثوار هروب قوات العدو أمام ضرباتهم , وقتل و أسر العديد من مرتزقتهم , واغتنام عدد من الدبابات وعربات "بي إم بي" وعربات الشيلكا ومدافع "23" .





                                الملامح الأولى لنتائج بدء انطلاق هذه المعركة المصيرية مبشرة , فهي تذكرنا بثمار ملحمة حلب الكبرى الأولى التي استطاع الثوار فيها فك الحصار عن حلب الشرقية خلال ستة أيام فقط , ليتمكن النظام النصيري ومليشياته من محاصرة المدينة ثانية بعد قصف روسي مكثف .





                                والحقيقة أن إعلان انطلاق معركة "ملحمة حلب الكبرى" الثانية تكتسب أهمية كبيرة , نظرا للأحداث المتلاحقة التي تؤكد يوما بعد يوم خطر المشروع الصفوي المدعوم غربيا وصهيونيا وشيوعيا على الدول السنية , وعلى هويتها ووجودها كأغلبية ساحقة في المنطقة .





                                أولى نقاط أهمية انطلاق هذه المعركة أنها تأتي في وقت ظن فيه الروس والنصيرية والرافضة أن فصائل المعارضة السورية في حلب وأهالي المدينة قاب قوسين أو أدنى من إعلان الاستستسلام أو الرضوخ والخضوع لشروط وإملاءات الدب الروسي بعد القصف الهمجي الذي لم تسلم منه المدارس والمستشفيات وطواقم الإسعاف , ليفاجؤوا بإعلان الثوار انطلاق معركة "ملحمة حلب الكبرى" !!





                                وبدلا من خروج مقاتلي جبهة "فتح الشام" من المدينة كما طالب الروس ومن ورائهم المجتمع الدولي العميل , أعلنت الفصائل الثورية بدء معركة فك الحصار واستكمال تحرير كامل حلب , وبدلا من استسلام الحاضنة الشعبية للثوار وقبولهم بالخروج من مدينتهم كما حصل في بعض مناطق ريف دمشق , خرجت مظاهرات عدة في أحياء حلب المحاصرة تزامنا مع بدء معركة فك الحصار عن المدينة , تؤيد الثوار وتحييهم , وتؤكد هتافاتهم بقاءهم في المدينة ورفض "مشروع التهجير الروسي والسوري".





                                من جهة أخرى أربك إعلان الثوار انطلاق ملحمة حلب حسابات الروس والروافض وحلفائهم الدوليين على ما يبدو , وبدا ذلك جليا على المجرم "بوتين" الذي زعم أنه رفض طلب جيشه استئناف قصف مناطق الثوار شرقي حلب , مدعيا أن ذلك غير مناسب حاليا , وأنه من الضروري تمديد الهدنة المزعومة لإعطاء الولايات المتحدة وقتا "لفصل الجماعات "الإرهابية" عن المعارضة المعتدلة حسب وصفه , وللسماح للمقاتلين والمدنيين بمغادرة حلب .





                                لم تتغير بالتأكيد أهداف روسيا من وراء قصفها الهمجي لمناطق الثوار بحلب , ففي كلمة ألقاها خلال منتدى "فالداي" الحواري في مدينة سوتشي الروسية، قال "بوتين" بوقاحة بعد بعد إعلانه فشل محادثاته مع أوباما بشأن سورية : " لا خيار أمام موسكو سوى "تطهير" حلب من "المتشددين" رغم حقيقة وجود المدنيين بها" .... إلا أنها لم تتوقع هذا الصمود وهذا التحدي من أهالي حلب وثوارها على ما يبدو .





                                أما النقطة الثانية التي تشير إلى مدى أهمية انطلاق معركة "ملحمة حلب الكبرى" من جديد , فهي تسارع معالم وإرهاصات المشروع الصفوي في المنطقة , خاصة مع اجتراء أزلام طهران في اليمن "الانقلابيون الحوثيون" على إطلاق صاروخ بالستي إلى أعظم مقدسات المسلمين في مكة المكرمة , والذي يحمل في طياته الكثير من الرسائل الخطيرة لدول الخليج العربي وعلى رأسها المملكة السعودية نظرا لرمزية سنيتها واحتضانها لأهم مقدسات المسلمين في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة .





                                ولعله لا يخفى على كل ذي بصيرة وعلم بأبجديات السياسة مدى الارتباط الوثيق بين حسم معركة الرافضة وحلفائهم ضد الثوار في سورية , وبين استكمال تنفيذ مشروعهم التوسعي في كل من اليمن ودول الخليج العربي .





                                وإذا أخذنا بعين الاعتبار التطورات الأخيرة في كل من : لبنان مع قرب حسم ملف رئاسة لبنان لصالح حزب اللات على ما يبدو , والعراق مع وصول مليشيا الحشد الصفوي إلى تخوم آخر معاقل أهل السنة هناك "الموصل" .... فإن العائق الأبرز لاستكمال مشروع الرافضة وتفرغهم للملف اليمني وإجهاض مشروع التحالف العربي الذي تقوده السعودية , ومن ثم الالتفات على دول الخليج للنيل منها ومن السعودية على وجه الخصوص لوقوفها في وجه المشروع الصفوي .... هو حسم المعركة في سورية .





                                ومن هنا لا يظن متابع أن السعودية وحلفاءها غافلون عن هذا الارتباط الوثيق بين الملف السوري واليمني , بل بين الملف السوري و إمكانية نجاح المشروع الصفوي برمته , ومدى أهمية دعم ثوار سورية بكل ما يستطيعون في معركتهم الحالية مع قوات النظام النصيري والمليشيات الصفوية , والتي قد تكون تكون الفرصة الأخيرة لمواجهة المخطط الخبيث الذي ينتظر الدول السنية في المنطقة .

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 8. الأعضاء 0 والزوار 8.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X