إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عقود دعم لصالح منصات القناصة المتقدمة الخاصة بالاف 15SA السعودية مع لوكهيد مارتن

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عقود دعم لصالح منصات القناصة المتقدمة الخاصة بالاف 15SA السعودية مع لوكهيد مارتن




    وقعت المملكة العربية السعودية – القوات الجوية الملكية السعودية مع شركة لوكهيد مارتن قسم الصواريخ وادارة النيران عقدا بقيمة 76.3 مليون دولار اميركي لتوفي قطع البدل لصالح المنصات القناصة المتقدمة والجزئيات المتممة لها والتي تساعد على التعرف على الاهداف تعليمها واصابتها بدقة العالية.

    تنتهي الاعمال المطلوبة بتاريخ 31 مارس 2020 ويشمل العقد توفير الدعم وقطع البدل لكل من:
    - منصات القناصة المتقدمة Sniper Advanced Targeting Pod system,
    - نظام الرؤية الليلي للتهديف والملاحة الخفيضة الارتفاع العامل بالاشعة ما دون الحمراءthe Low Altitude Navigation and Targeting Infrared for Night system
    -نظام البحث والتعقب العامل بالأشعة ما دون الحمراء the Infrared Search and Track system

    سبق وتم تركيب هذا النوع من العتاد على طائرات ال F15E كما سيتم تركيب هذه الاجهزة المتقدمة على طائرات ال F15SA التابعة للقوات الجوية الملكية السعودية و التي تخضع لبرنامج تحديث غير مسبوق لزيادة قدراتها وفعاليتها في عمليات الاشتباك جو- جو ومهام الدعم الجوي القريب اضافة الى زيادة قدراتها في مهام الرصد المراقبة والاستعلام.

    يأتي هذا العقد الحاقا لعقد سابق لتحقيق منصات القناصة المتقدمة بقيمة 200 مليون دولار أميركي وسينتهي تنفيذه بحلول 29 أكتوبر، 2020 .

    يمكن تركيب حاضن الاستهداف Sniper على منصات جوية عدّة كمقاتلات أف-16، أف-15، سي أف-18، بي-1، بي-52 وأيه-10؛ من هنا، يتوقع أن يتم تزويد مقاتلات أف-15 السعودية بهذا النوع من الحواضن، الأمر الذي سيمكّن القوات الجوية السعودية بالقيام بعمليات الاستهداف الدقيق والمعلومات الاستخباراتية غير التقليدية وعمليات المراقبة والاستطلاع في نظام واحد بوزن فائق الخفة. كما سيساعدها على تحديد هوية الهدف من مدى فائق البعد مما يعزز قدرات طاقم الملاحة الجوية في اكتشاف وتحليل الأهداف الأرضية، بينما يؤدي ذلك إلى خفض الأخطار التي تضعها دفاعات الأعداء الجوية.
    سيتم تركيب حاضن الاستهداف Sniper على طائرات الF15SA الأمر الذي سيمكّن القوات الجوية السعودية بالقيام بعمليات الاستهداف الدقيق والمعلومات الاستخباراتية غير التقليدية وعمليات المراقبة والاستطلاع في نظام واحد بوزن فائق الخفة. كما سيساعدها على تحديد هوية الهدف من مدى فائق البعد مما يعزز قدرات طاقم الملاحة الجوية في اكتشاف وتحليل الأهداف الأرضية، بينما يؤدي ذلك إلى خفض الأخطار التي تضعها دفاعات الأعداء الجوية

    وقد خضع هذا النوع من المنصات الى تحديثات شملت اضافة جهاز لايزر مزدوج الالوان للتعقب، برنامج جلوبال سكوب لمهام الرصد والاستعلام اضافة الى موجات الاشعة القصيرة ما دون الحمراء.

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X