إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الكويت تستضيف مناورات حسم العقبان لدول مجلس التعاون الخليجي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الكويت تستضيف مناورات حسم العقبان لدول مجلس التعاون الخليجي

    الكويت تستضيف مناورات حسم العقبان لدول مجلس التعاون الخليجي


    أعلنت وزارة الدفاع الكويتية أن تمرينات “حسم العقبان 2017″، الذي تستضيفه الكويت في مارس القادم، يعزز القدرات العسكرية والقتالية لدول مجلس التعاون الخليجي.

    وأوضح العميد الركن مشعل عبدالله مشعل، مدير التدريب في وزارة الدفاع الكويتية، خلال افتتاح أعمال الاجتماع التخطيطي النهائي للتمرين والتي تستمر حتى الثاني من فبراير المقبل – إن التمرين يهدف إلى تعزيز وحدة الصف ودرء المخاطر التي تواجه دول التعاون.

    وأشار إلى أن هذا التمرين يعتبر أحد أكبر التمارين العسكرية على المستوى الإقليمي والدولي، معربًا عن بالغ تقديره لعمل الجيش الكويتي جنبا إلى جنب مع القطاعات الحكومية وممثلي القوات العسكرية من دول مجلس التعاون والولايات المتحدة الأمريكية من خلال مجموعات وورش عمل التخطيط المشترك للتمرين، حسبما نقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية “كـ.و.نـ.ا”.

    وأكد مشعل أن من أهداف التمرين المحافظة على أمن واستقرار دول المنطقة ورفع الجاهزية القتالية وقياس القدرة على إدارة الأزمات والعمليات المشتركة والمختلطة بناء على ما يتطلبه الموقف العسكري من خلال تعزيز العلاقات العسكرية بين الأشقاء والأصدقاء.

    ويعد هذا التمرين النسخة الـ14 من سلسلة تمارين “حسم العقبان” التي بدأت عام 1999 عندما استضافت مملكة البحرين التمرين الأول، حيث شهدت نقلة نوعية تعكس المستوى الاحترافي الذى تتمتع بها القوات المسلحة.

    يشارك في الاجتماع ممثلون عن دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية وقوات درع الجزيرة المشتركة وبعض الوزارات والمؤسسات والهيئات وإدارات الدولة المعنية لتنفيذ تمرين “حسم العقبان” المقرر إقامته في الكويت خلال الفترة من 19 مارس إلى 6 أبريل المقبلين.

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X