إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأسلحة الصامتة للقوات الخاصة الروسية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الأسلحة الصامتة للقوات الخاصة الروسية

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	teddy-awad-1-660x330.jpg 
مشاهدات:	41 
الحجم:	120.0 كيلوبايت 
الهوية:	492673

    لعبت القوات الخاصة (المعروفة باسم “سبيتسناز”) دوراً رئيسياً في العقيدة العسكرية الروسية، وإحد أهم جوانب عمل القوات الخاصة أنها تفضل العمل “خلسة” مع أقل صوت وضجيج ممكنين، خلال تنفيذ مهماتها القتالية الحساسة.

    الجيل الأول من أسلحة “سبيتسناز” كان مزوداً بكواتم للصوت سريعة الانفصال، غير انها لم تكن صامتة بما يكفي، بسبب مشكلة تقنية هي الفرقعة القوية أثناء إختراق الرصاصة لجدار الصوت عند تجاوزها سرعة 340 متراً في الثانية، وهي عقبة تقنية لأسلحة كاتمة للصوة وصامتة بشكل كامل.



    في منتصف العام 1980 تم البدء بتطوير أسلحة جديدة أكثر صمتاً وأشد فعالية. في البداية، وضعت تصاميم لذخائر من عيار 9 ملم اقل سرعة من الصوة subsoniccartridges ، والمعروفة باسم SP-5 وSP-6، وكانت سرعة الفوهة بين 280 – 300 متراً في الثانية. وبعد أن تم تذليل عقبة اختراق جدار الصوت للرصاصة، تم تصميم عائلة متكاملة من الأسلحة التي تطلق ذخائر SP-5 وSP-6، ومن ضمنها الرشاش “AS “Val و القناصة VSS “Vintorez”.


    تُستخدم المجموعة الجديدة على نطاق واسع من قبل وحدات الجيش الروسي، وكذلك من قبل وزارة الداخلية ومكتب الأمن الفيدرالي والقوات الخاصة الروسية. الرشاشات الجديدة يتم التعامل بها بصمت تام وبفعالية قاتلة مع اهداف على مسافة 200 ـ 300 متر وتصل بحدها الاقصى إلى 400 متر.

    اما للمسافات البعيدة فتم تصميم قناصة VKS / VSSK من قبل مكتب (KBP) في العام 2002 بناء على طلب خاص من FSB الروسي (خدمة الأمن الاتحادية، خليفة “الكي. جي. بي” السوفياتي)، وقد ظهرت الى العلن عام 2005، خلال معرض الأسلحة INTERPOLITEX 2005 في موسكو. ويتم استخدامها فقط من قبل عناصر خاصة من جهاز الامن الفدرالي والوحدات المتخصصة بمكافحة الإرهاب.



    القناصة VKS / VSSK هي بندقية قنص صامتة للعمليات الخاصة من عيار 12.7 ملم، تُستعمل خلال العمليات الخاصة المعقدة كالتي تتطلب اطلاق رصاصة صامتة مع قدرة على اختراق السيارات والدروع الواقية الثقيلة لإرهابيين يختبؤن وراء هياكل السيارات أو أغطية سميكة الأخرى.


    الرصاصة مصممة لتكون اقل سرعة من الصوت وهو ما يحد من مدى الرمي الفعال حتى 600 متر كحد اقصى. غير ان هناك رصاصة خارقة للدروع مع رأس فولاذي وهي تستطيع اختراق جميع الدروع الواقية للرصاص من مسافة 200 متر أو 16ملم من الدرع الصلب للمصفحات والمركبات.

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X