إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الامارات تتسلم الطائرات بدون طيار بريداتور RQ-1E

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الامارات تتسلم الطائرات بدون طيار بريداتور RQ-1E

    اضغط على الصورة لعرض أكبر.*  الإسم:	PredXP_Army_Taxi_Yuma_FirstFlight_2014-3.jpg* مشاهدات:	1* الحجم:	79.1 كيلوبايت* الهوية:	492809


    وافقت دولة الامارات العربية المتحدة على تسلم كافة الطائرات من دون طيار من نوع بريداتور RQ-1E وتعتبر هذه الخطوة الإشارة الأولى لبدء توريد مثل هذه المنظومات لدولة شرق أوسطية وغير عضو في حلف الناتو.

    العقد الموقع لتسلم هذه الطائرات بلغ 200 مليون دولار امريكي وتم الإعلان عنه في معرض ايدكس 2013. وقد تعاقدت كل من شركة جنرال اتوميكس وشركة أي جي جي الإماراتية على تنفيذ المشروع على ان تكون شركة أي جي جي المقاول الرئيسي تجاه القوات الجوية الاماراتية، وتكون مسؤولة عن تسليم المنظومات، المحطات الأرضية وقطع البدل والدعم الفني لها.
    وعلى الرغم من ان عدد هذه المنظومات لم يتم الإفصاح عنه لكن بالعادة تتكون منظومة البريداتور من أربعة طائرات بدون طيار.

    البريداتور RQ-1Eمصنعة من قبل جنرال اتوميكس وهي النسخة المخصصة للتصدير الخارجي من النسخة MQ-1 التي تستخدمها القوات الجوية الامريكية في مسارح العمليات مثل أفغانستان وغيرها حول العالم.

    البريداتور مزودة بمنظومات كهروبصرية عالية الدقة حساسات اشعة ما دون الحمراء ورادار متعدد المهام، وهي توفر قدرات عالية على المرافبة والاستطلاع وجمع المعلومات للقوات الجوية الاماراتية.
    يوفر رادار البريداتور قدرات متعددة منها الفتحة السينتيتية synthetic aperture radar (SAR)، معلم الأهداف البرية المتحركة، والبحث في مناطق بحرية واسعة.
    يمكن للبريداتور التحليق في مهام الاستطلاع والمراقبة على علو 25 الف قدم ولمدة 35 ساعة وتبلع حمولتها القصوى 500 كلغ وهي غير معدة للاستخدام القتالي.
    كما يمكن للبريداتور تنفيذ الإقلاع والهبوط الالي وهذه خاصية مشابهة لتلك المستخدمة على منصات الغراي ايفل الخاصة بالجيش الأمريكي.

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X