إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ايدكس 2017 ينهي فعالياته بارقام قياسية وصفقات تجاوزت 19.3 مليار درهم اماراتي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ايدكس 2017 ينهي فعالياته بارقام قياسية وصفقات تجاوزت 19.3 مليار درهم اماراتي

    أبو ظبي - 24/2/2017 - - النسخة الثالثة عشر من معرض ومؤتمر الدفاع ايدكس 2017 والمعرض الرابع للدفاع البحري حققوا أرقاما قياسية في عدد الصفقات الدفاعية التي بلغت 90 صفقة وبقيمة اجمالية تجاوزت 19.3 مليار درهم اماراتي لصالح القوات المسلحة الإماراتية.
    اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	image_856.jpg  مشاهدات:	1  الحجم:	271.6 كيلوبايت  الهوية:	492884


    حققت شركة رايثيون الرقم القياسي في الصفقات الثلاث التي عقدتها وكان الرافعة فيها تزويد البحرية الإماراتية وسفن البينونة منظومات الدفاع الصاروخي الدوار ram block2. وبلغ مجموع صفقات رايثيون قيمة 2.74 مليار درهم وما شكل نسبة 14.14% من اجمالي قيمة الصفقات، وجاءت هذه النسبة الأعلى من حيث قيمة الصفقات المعقودة مع شركة دفاعية.

    في المرتبة الثانية حلت شركة روستيخ والتي وقعت بواسطة روسوبورن عقدا لتزويد القوات المسلحة الإماراتية 5000 صاروخ مضاد للدروع من الجيل الحديث وبقيمة 2.6 مليار درهم. واستطاعت روستيخ بهذه الصفقة من تحقيق المرتبة الأولى من حيث قيمة العقود الافرادية بالقارنة مع سائر العقود الموقعة.

    في المرتبة الثالثة حلت شركة توازن للعمليات من خلال توقيع عقد لتزويد القوات المسلحة الإماراتية بآليات آرما (8*8) وبلغت قيمة العقد 2.4 مليار درهم (12.55%).

    اما لجهة اضخم العقود غير الدفاعية فسجلته شركة مكسيموس الامارتية بقيمة 1.8 مليار درهم (9.3%) لتوفير طائرة مخصصة للنقل التجاري.

    اعتمدت القوات المسلحة الامارتية على استراتيجية متوازنة لدعم الصناعات الدفاعية الإماراتية ولدعم الشركات الامارتية الممثلة للشركات الأجنبية. وحصلت الشركات الإماراتية على نسبة 57.03 % من قيمة العقود فيما نالت الشركة الأجنبية على نسبة 42.87 %.

    حصة الأسد من العقود الوطنية حصلت عليها الشركات التابعة لشركة الصناعات الدفاعية الإماراتية edic واستطاعت هذه الشركات من الحصول على عقود بلغ مجموعها 3.93 مليار درهم، تلتها انترناشيونال غولدن غروب في عقد صفقات بلغت نسبتها 5.48%.

    اما العقود الموقعة مع دول شرق أوسطية فكانت مع مؤسسة كادبي الأردنية لشراء ذخائر للقوات البرية ومع شركة اف ان اس اس التركية لتقديم الاسناد الفني للقوات البرية.

    تجدر الإشارة المعرض لم يخلو من العقود الجوية فقد وقعت القوات الجوية الإماراتية عقدا مع شركة saab لشراء طائرة من طرازg6000 srss مخصصة للاستخدام العسكري ولتنفيذ مهام المراقبة بقيمة 8.65 مليون درهم اماراتي.

    بالمقارنة مع معرض يوروساتوري، فقد شارك في معرض ايدكس 1200 شركة مقابل 1571 شركة في يوروساتوري, لكن في المقابل استطاع ايدكس تحقيق رقما قياسيا لجهة عدد الزوارـ اذ دخله اكثر من مئة الف زائر من حول العالم ويشكل ذلك ضعفي عدد الزوار الذين زاروا يوروساتوري في العام 2016.

    في المحصلة استطاع القيمون على فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع ايدكس من جعله احد اهم معارض الصناعات الدفاعية حول العالم.

    للاطلاع على تفاصيل العقود

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X