إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مقاتلات الاف 15 القطربة المتقدمة تنجز اولى طلعاتها التجريبية العملياتية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مقاتلات الاف 15 القطربة المتقدمة تنجز اولى طلعاتها التجريبية العملياتية

    اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	EVkcQ8FXYAITQWi.jpeg  مشاهدات:	0  الحجم:	19.4 كيلوبايت  الهوية:	493902



    90 دقيقة من التحليق نثبت فيها المقاتلة F15QA بما لا يقبل الشك قدرات المناورة والسرعة على المناورة التي لا مثيل لها


    أكملت بوينج بنجاح أول رحلة لمقاتلة F-15QA ، وهي أحدث نسخة من الطائرة المصنعة على الإطلاق. أثبتت الطائرة ، التي تم تطويرها لصالح القوات الجوية الأميرية القطرية (QEAF) ، قدرات الجيل التالي خلال مهمتها التي استغرقت 90 دقيقة. أقلعت الطائرة وهبطت من مطار لامبرت الدولي في سانت لويس.

    وقال العقيد أحمد المنصوري ، قائد سرب القوات الجوية الاميرية القطرية F-15 : "نحن فخورون جدًا بهذا الإنجاز ونتطلع بحماس كبير إلى النجاحات المستمرة لهذا البرنامج". "تعد هذه الرحلة الأولى الناجحة معلماً هاماً يقرّب أسرابنا خطوة واحدة نحو تحليق هذه الطائرة المذهلة فوق سماء قطر."

    قام فريق اختبار الطيران التابع لشركة بوينج ، بقيادة الطيار التجريبي بايلوت مات جيز ، بتنفيذ قائمة مرجعية دقيقة للمهمة لاختبار قدرات الطائرة متعددة المهام. أثبتت الطائرة قدرتها على المناورة أثناء تنفيذ إقلاع راسي "فايكنغ" وبقدرة سحب 9GS اي تسعة اضغاف قوة جاذبية الأرض ، في مناورتها اللاحقة في المجال الجوي التجريبي. كما نجحت عمليات فحص أنظمة مثل إلكترونيات الطيران والرادار. وقد استطاع فريق المراقبة الحية لبيانات الاختبارات في الوقت الحقيقي أداء الطائرة المتميز وكما هو مخطط لها.

    قال برات كومار ، نائب رئيس بوينغ ومدير برنامج F-15: "تعتبر هذه الرحلة الأولى الناجحة خطوة مهمة في تزويد القوات الجوية الاميرية القطرية بطائرة بأفضل نطاق وحمولة في فئتها". "لا تقدم F-15QA المتقدمة إمكانات تغيير اللعبة فحسب ، بل تم تصميمها أيضًا باستخدام عمليات التصنيع المتقدمة التي تجعل الطائرة أكثر كفاءة في التصنيع. في الميدان ، تكلف طائرة F-15 نصف التكلفة لكل ساعة طيران لطائرات مقاتلة مماثلة وتوفر حمولة أكبر بكثير في نطاقات أكبر بكثير، هذا نجاح للقتال ".

    وسبق ومنحت وزارة الدفاع الأمريكية بوينغ عقدًا بقيمة 6.2 مليار دولار في عام 2017 لتصنيع 36 طائرة مقاتلة من طراز F-15 لـصالح القوات الجوية الاميرية القطرية. وستبدأ بوينغ في تسليم الطائرات الجاهزة لقطر خلال العام 2021. بالإضافة إلى ذلك ، مُنحت شركة بوينع عقد بيع عسكري أجنبي للقوات الجوية الأمريكية في عام 2019 لتدريب الأطقم وفرق الصيانة لمقانلة F-15QA التابعين للقوات الجوية الاميرية القطرية.

    تقدم طائرة F-15QA لمشغليها تقنيات الجيل التالي مثل أجهزة التحكم في الطيران عبر الأسلاك ، وقمرة القيادة الرقمية ؛ أجهزة الاستشعار الحديثة والرادار وقدرات الحرب الإلكترونية ؛ وأسرع كمبيوتر في العالم. تسمح الزيادات في الموثوقية والاستدامة وقابلية الصيانة لمشغلي الدفاع بالبقاء بتكلفة معقولة لمواجهة التهديدات الحالية والمتطورة. من خلال الاستثمارات في منصة F-15QA والشراكة مع القوات الجوية الأمريكية ،

    تستعد بوينغ الآن لبناء نسخة محلية من المقاتلة المتقدمة ، F-15EX. وقد أصبحت F-15EX برنامجًا قياسيًا للقوات الجوية عندما تم التوقيع على قانون تفويض الدفاع الوطني للسنة المالية 2020 في 30 ديسمبر 2019. في يناير ، اذ أصدر سلاح الجو إشعارات عامة عن نيته في منح عقد وحيد المصدر لبوينغ لثماني طائرات وتشمل الخطط المستقبلية تصنبع ما يصل إلى 144 طائرة.

    90 دقيقة من التحليق نثبت فيها المقاتلة F15QA بما لا يقبل الشك قدرات المناورة والسرعة على المناورة التي لا مثيل لها أكملت بوينج بنجاح أول رحلة لمقاتلة F-15QA ، وهي أحدث نسخة من الطائرة المصنعة على الإطلاق. أثبتت الطائرة ، التي تم تطويرها لصالح القوات الجوية الأميرية القطرية (QEAF) ، قدرات الجيل التال...

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X