إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الطائرة التي صعقت الغرب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الطائرة التي صعقت الغرب




    في 30 نوفمبر من سنة 1950 وبعد 6 اشهر من بدء الحرب الكورية عندما تعرضت قاذفة امريكية من نوع B-29 Superfortress- كانت تهاجم قاعدة جوية تابعة لكوريا الشمالية -تعرضت الى اضرار طفيفة عندما هاجمتها مقاتلة سريعة وصغيرة واصابتها ..لقد كانت المقاتلة سريعة لدرجة ان مشغل المدفع الخاص بالمدمرة لم يستطع رؤيتها او حتى تحديد نوعها او حتى الاطباق عليها بنظام التتبع الخاص بالمدفع الرشاش وبنفس الوقت لم تستطع طائرة لوكهيد Lockheed F-80 ان تلاحقها بسبب تسارع الطائرة المهاجمة
    اثار تقرير طاقم المدمرة ذعر وفزع في سلسلة القيادة الامريكية ومع ان تقرير الطاقم لم يشير الى نوع موجود او معروف الا ان المخابرات الامريكية استنتجوا بان هذه الطائرة بالتاكيد هي مج-15 قادمة من القاعدة العجوية في Manchuria وانها قادمة من الصين التي سمح لها ستالين باستخدام المج-15 لحماية شنقهاي ...اذا الصين بدات تتدخل بالحرب الكورية بشكل قوي والتكنولوجيا السوفيتية بدات تنتشر في مناطق الصراع الامريكية




    اصبح اختراق المج-15 السريع لتشكيلات اسراب القاذفات الامريكية نوع ب-29 مصدر رعب حقيقي للاطقم الامريكية I’ll tell you, everybody ared,” says former B-29 pilot Earl McGillcGill, as he describes the notable absence of radio chatter while he held his four-engine Boeing—the weapon system that had ended World War II—short of the runway for a mission against Namsi air base, near the border between North Korea and China. “On my first mission, we were briefed for heavy MiG interception. I was so scared on that day that I’ve never been frightened since, even when I flew combat missions in the B-52 [over Vietnam].” Earlier, the ready-room chatter had been filled with black humor. “The guy who briefed the navigation route had been an undertaker,” McGill says. He delivered the briefing in an undertaker’s stove-pipe hat.




    في يوم كارثي سنة 1951 في شهر اكتوبر وسمي بالثلاثاء الاسود استطاعت المج-15 اسقاط 9 قاذفات امريكية وكانت المواجهه الاولى لطيار اسمه ميجيل ..
    On one disastrous day in October 1951—dubbed Black Tuesday—MiGs took out six of nine Superforts. McGill’s first encounter with the craft had been typically brief. “One of the gunners called him out. He was a small silhouette,” McGill says. “That’s when I saw him…. [The gunners] were shooting at him.” McGill says the bomber’s centrally controlled firing system provided some protection against the fighters.


    يقول طيار روسي كان يقود المج-15 انه عندما اطلق مدفع البي-29 النار علينا لم نكن نستطيع ان نميز هل القاذفة تحترق او دخان المدفع القاذفة ب-29 الرشاش هو مصدر الدخان ؟
    يقول الطيار بان مدفع البي-29 كان قويا ولكن المج-15 كانت تلحق الاضرار باسرابها من مسافة 2000 قدم
    MiG-15 pilot Porfiriy Ovsyannikov was on the other end of the B-29’s guns. “When they fired at us, they smoked, and you think, Is the bomber burning, or is it machine gun smoke?” he recalled in 2007, when Russian historians Oleg Korytov and Konstantin Chirkin interviewed him for an oral history of Soviet combat pilots who fought in World War II and Korea. (The interviews are posted on the website lend-lease.airforce.ru/english.) The historians asked Ovsyannikov to rate the B-29’s defensive weapons. His reply: “Very good.” But MiG pilots were able to open fire from about 2,000 feet away, and at that distance, says McGill, they could savage a B-29 formation.





    يقول مدير متحف الجو والفضاء Robert van der Linden بان المج-15 فاجاتنا فقد كانت اسرع واكثر تسلقا واكثر قوة نارية من السابر-86
    “The MiG-15 surprised the hell out of us,” says National Air and Space Museum curator Robert van der Linden. Compared to the North American F-86 Sabre, hastily introduced in combat after the MiGs showed up, “the MiG was faster, could outclimb it, and had more firepower,” he says. And Sabre pilots knew it.




    الملازم تشارلز من سلاح الجو الامريكي يقول " نعم لقد كانت طائرة مخيفة ويتذكر اول مواجهاته معها وكيف اجبرت القاذفات الامريكية على البقاء على المدارج والطيران ليلا فقط
    “You’re damned right it was intimidating,” says retired Air Force Lieutenant General Charles “Chick” Cleveland, remembering his first encounter with a MiG-15. He was flying a Sabre with the 334th Fighter-Intercepter Squadron over Korea in 1952. Only weeks before, the squadron commander, high-scoring World War II ace George Andrew Davis, was killed by the Soviet fighter. (Davis was posthumously awarded a Medal of Honor.) Now, pulling a tight turn to evade the MiG, Cleveland violated the Sabre’s unforgiving stall margin, snapped over, and briefly entered a spin, as he puts it, “right there in the middle of combat.”

    يقول الطيار كليفلاند الذي واجه المج-15 ونجا منها "لقد كانت طائرة رائعه فلقد كانت المج-15 الصغيرة ناجحة في كوريا وفعلت ما لم تفعله الطائرات الالمانية في الحرب العالمية الثانية وهو اخراج القاذفات الامريكية من سماء المعركة من نوفمبر 1951 بقيت ب-29 على الارض صباحا ولم تطير الا ليلا فقط
    Cleveland survived his mistake to become a Korean War ace with five confirmed MiG kills and two probables. Today, he’s president of the American Fighter Aces Association and still has respect for his adversary of 60 years ago. “Oh, it was a wonderful airplane,” he says from his home in Alabama. “You have to remember that the little MiG-15 in Korea was successful doing what all the Focke-Wulfs and Messerschmitts of World War II were never able to do: Drive the United States bomber force right out the sky.” From November 1951, B-29s stayed on the ground during the day; bombing missions were flown only at night.





    لاحقا عرضت الولايات المتحدة عرض سخي لاي طيار يهرب من كوريا بالمج-15




    يتبع لاحقا ان شاء الله ...


  • #2
    رد: الطائرة التي صعقت الغرب

    موضوع جميل وشيق جداً
    +تقييم

    تعليق


    • #3
      رد: الطائرة التي صعقت الغرب

      موضوع شيق
      ..


      تعليق


      • #4
        رد: الطائرة التي صعقت الغرب

        بعض النقاط تحتاج توضيح ,, طائرات الF-86 أسرع من الميق 15 .. الأمريكان بعد مواجهاتهم مع الميق 15 أخرجوا النسخة F-86F التي تفوقت على الميق 15 ,,, الميق 15 كانت تعاني من عيوب تصميمية خاصة بأسطح التحكم فكانت لا تصل سرعتها ل1 ماخ ,,, بعض النسخ تم تلافي هذا العيب فيها وأضيف لها نقاط تحميل أسلحة في عام 1953 لتخرج لنا النسخة MIG 15 BIS بقدرات لا بأس بها

        تعليق


        • #5
          رد: الطائرة التي صعقت الغرب

          المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
          بعض النقاط تحتاج توضيح ,, طائرات الF-86 أسرع من الميق 15 .. الأمريكان بعد مواجهاتهم مع الميق 15 أخرجوا النسخة F-86F التي تفوقت على الميق 15 ,,, الميق 15 كانت تعاني من عيوب تصميمية خاصة بأسطح التحكم فكانت لا تصل سرعتها ل1 ماخ ,,, بعض النسخ تم تلافي هذا العيب فيها وأضيف لها نقاط تحميل أسلحة في عام 1953 لتخرج لنا النسخة MIG 15 BIS بقدرات لا بأس بها
          دخول الميج 15 فى سماء كوريا كان تحولا كبيرا
          فأغلب مقاتلات امريكا هناك كانت بمحركات مكبسية والقاذفات كذلك
          والميج 15كانت تملك عدة ميزات نسبية منها المناورة العالية وإرتفاع العمل الكبير والسرعة وعيار مدافعها الكبير يعطيها فاعلية ومدي اكبر ضد القاذفات الأمريكية


          الأمريكان إتخذوا عدة إجراءات لتدارك الموقف منها
          إستبعاد كل المقاتلات الغير نفاثة
          وتقييد عمل القاذفات إلا فى وجود مرافقة كافية من المقاتلات
          وبما أن العيار النصف بوصة أصبح أضعف مما يجب ليسقط هذا الجرار الزراعي الطائر (الطائرة متينة جدا )فكان القرار بإستبدال هذا الرشاش العريق بمدافع من عيارات أكبر
          وزج الأمريكيين بطيارين أكثر خبرة وغيروا بعض تكتيكاتهم (الطيارين الصينيين كانوا درجة ثانية والروس لم يدفعوا بطياري النخبة وكان الطيارين الروس ممنوعين من تخطي الحدود بين الكوريتين لضمان ألا يقع طيار فى ايدي الأمريكيين(عند سقوط الطائرة ) ويتم إحراج روسيا دوليا
          الموقف إنقلب سريعا لصالح الأمريكيين بسبب أن السوفيت لم يدعموا تفوقهم النسبي بما يؤدي لإستمرار الإنتصارات

          تعليق


          • #6
            رد: الطائرة التي صعقت الغرب

            المشاركة الأصلية بواسطة محمد الغوري مشاهدة المشاركة

            دخول الميج 15 فى سماء كوريا كان تحولا كبيرا
            فأغلب مقاتلات امريكا هناك كانت بمحركات مكبسية والقاذفات كذلك
            والميج 15كانت تملك عدة ميزات نسبية منها المناورة العالية وإرتفاع العمل الكبير والسرعة وعيار مدافعها الكبير يعطيها فاعلية ومدي اكبر ضد القاذفات الأمريكية


            الأمريكان إتخذوا عدة إجراءات لتدارك الموقف منها
            إستبعاد كل المقاتلات الغير نفاثة
            وتقييد عمل القاذفات إلا فى وجود مرافقة كافية من المقاتلات
            وبما أن العيار النصف بوصة أصبح أضعف مما يجب ليسقط هذا الجرار الزراعي الطائر (الطائرة متينة جدا )فكان القرار بإستبدال هذا الرشاش العريق بمدافع من عيارات أكبر
            وزج الأمريكيين بطيارين أكثر خبرة وغيروا بعض تكتيكاتهم (الطيارين الصينيين كانوا درجة ثانية والروس لم يدفعوا بطياري النخبة وكان الطيارين الروس ممنوعين من تخطي الحدود بين الكوريتين لضمان ألا يقع طيار فى ايدي الأمريكيين(عند سقوط الطائرة ) ويتم إحراج روسيا دوليا
            الموقف إنقلب سريعا لصالح الأمريكيين بسبب أن السوفيت لم يدعموا تفوقهم النسبي بما يؤدي لإستمرار الإنتصارات
            حسب الجدول الميق 15 تتفوق في سقف التحليق وفي معدل التسلق مع تفوق ساحق للسابر في المدى وتفوق طفيف في السرعة ,,, يا ليت ترفق لنا أرقام النسخة سابر المحسنة f-86f

            تعليق


            • #7
              رد: الطائرة التي صعقت الغرب

              المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
              حسب الجدول الميق 15 تتفوق في سقف التحليق وفي معدل التسلق مع تفوق ساحق للسابر في المدى وتفوق طفيف في السرعة ,,, يا ليت ترفق لنا أرقام النسخة سابر المحسنة f-86f
              الأمريكان كانوا متفوقين بشدة فى صناعة المحركات وكان كل إصدار تقريبا يحصل علي محرك أقوي ولم يستطع الروس مجاراة هذه القفزات فقد كانوا يحبون فى صناعة المحركات (محرك الميج 15 مجرد تصميم مشتق من محرك لرولزرويس إستوردته روسيا وبدأت فى تقليده )



              عبد الناصر وعد أمريكا بتسليمها نسخة من الميج 15 بشكل سري كنوع من الشكر لأمريكا بعدما قامت بالضغط على بريطانيا وفرنسا لإنهاء العدوان الثلاثي وساندت مصر بشكل غير مباشر وقدمت مساعدات مالية وغذائية فى تلك الفترة
              لكن تراجع عبد الناصر عن وعده لأمريكا خوفا من فقد الحليف السوفيتي أغضب أمريكا نوعا ما وترتب علي ذلك سلسلة من التغيرات فى الموقف الأمريكي

              تعليق


              • #8
                رد: الطائرة التي صعقت الغرب

                المشاركة الأصلية بواسطة محمد الغوري مشاهدة المشاركة
                الأمريكان كانوا متفوقين بشدة فى صناعة المحركات وكان كل إصدار تقريبا يحصل علي محرك أقوي ولم يستطع الروس مجاراة هذه القفزات فقد كانوا يحبون فى صناعة المحركات (محرك الميج 15 مجرد تصميم مشتق من محرك لرولزرويس إستوردته روسيا وبدأت فى تقليده )



                عبد الناصر وعد أمريكا بتسليمها نسخة من الميج 15 بشكل سري كنوع من الشكر لأمريكا بعدما قامت بالضغط على بريطانيا وفرنسا لإنهاء العدوان الثلاثي وساندت مصر بشكل غير مباشر وقدمت مساعدات مالية وغذائية فى تلك الفترة
                لكن تراجع عبد الناصر عن وعده لأمريكا خوفا من فقد الحليف السوفيتي أغضب أمريكا نوعا ما وترتب علي ذلك سلسلة من التغيرات فى الموقف الأمريكي

                الF-86F كسرت توازن الحرب ,, فكل عوامل التفوق للميق15 تجاوزتها السابر بعد التحديث ,, يكفي نتائج المواجهات 818 ميق15 أسقطتها السابر مقابل 58 سابر أسقطت

                تعليق


                • #9
                  رد: الطائرة التي صعقت الغرب

                  المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
                  الF-86F كسرت توازن الحرب ,, فكل عوامل التفوق للميق15 تجاوزتها السابر بعد التحديث ,, يكفي نتائج المواجهات 818 ميق15 أسقطتها السابر مقابل 58 سابر أسقطت
                  هذه الأرقام غير حقيقية رغم يقينى بتفوق السابر
                  هذه كانت من الأكاذيب الأمريكية الكبرى
                  منتظر بيركوت سو يكمل موضوعه لنتكلم عن نتائج الحرب الجوية

                  تعليق

                  ما الذي يحدث

                  تقليص

                  المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                  أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                  من نحن

                  الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                  تواصلوا معنا

                  للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                  editor@nsaforum.com

                  لاعلاناتكم

                  لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                  editor@nsaforum.com

                  يعمل...
                  X