إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الاتحاد تستحوذ على ايربرلين و الايطاليه

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الاتحاد تستحوذ على ايربرلين و الايطاليه

    


    زادت شركة «الاتحاد للطيران» حصتها في شركة «أير برلين» الألمانية إلى 49.9 في المئة، حسب ما أفادت مجلة فيرتشافتس فوخه الألمانية.
    وأشارت المجلة إلى أن حصة «الاتحاد للطيران» في الشركة الألمانية كانت 30 في المئة، إذ ستلغي «أير برلين» إدراج أسهمها في البورصة، الأمر الذي سيشكل تمهيداً للتحالف مع أليطاليا.
    ونقلت المجلة عن مصادر في «أير برلين» أن مجموعة من المساهمين الألمان من بينهم مسؤولون تنفيذيون حاليون وسابقون سيرفعون حصصهم، لتصل إجمالاً إلى أكثر من 50 في المئة للحفاظ على وضع «أير برلين» كشركة ألمانية.
    وأوضحت الصحيفة أنه سيجري شراء حصص مستثمرين أصغر يمتلكون 38.5 في المئة من أسهم الشركة، وأضافت أن عائلة سابانجي التركية ستتخارج أيضاً من الشركة. وتملك وحدة إي.إس.أيه.إس ذراع الاستثمار لعائلة سابانجي حصة 12 في المئة حسب الموقع الإلكتروني لـ «أير برلين».
    وتشتري شركة الاتحاد للطيران ومقرها أبوظبي حصص أقلية في شركات طيران، في سعيها لتحويل عدد أكبر من الركاب من شركات شريكة لمركزها في أبوظبي.
    وكرر المتحدث باسم «أير برلين» ما جاء في بيان الشركة الصادر الأربعاء الماضي، مفيداً بأن الشركة في مرحلة متقدمة من المحادثات بشأن خيارات سيكون لها أثر كبير في شركة الطيران في حالة تنفيذها، رافضاً الخوض في التفاصيل.
    وأشارت مصادر مقربة من المحادثات التي تجري على نحو مكثف إلى أن «الاتحاد للطيران» ربما تشتري حصة تصل إلى 40 في المئة من شركة الطيران الإيطالية.
    وأفادت مصادر مصرفية وصناعية بأن «الاتحاد للطيران» ستدرس سبل دمج «أير برلين» وأليطاليا لتوفير نفقات متكررة.

    الاتحاد للطيران قاب قوسين أو أدنى من شراء 49 بالمئة من أليطاليا





    روما – كشفت مصادر مطلعة أن الاتحاد للطيران اصبحت على بعد خطوات من شراء نحو نصف أسهم شركة أليطاليا المهددة بلإفلاس، وذلك بعد لقاء رئيس الاتحاد للطيران برئيس الوزراء الايطالي في روما لوضع اللمسات الأخيرة التي تتعلق بموقف الحكومة الايطالية من بعض بنود الصفقة.

    قال مصدر مطلع إن احتمال شراء الاتحاد للطيران حصة نسبتها 49 بالمئة في أليطاليا زادت كثيرا بعد اجتماع بين رئيس الشركة الإماراتية ورئيس الوزراء الإيطالي وقد يتم تجاوز الخلافات المتعلقة بخفض الوظائف.
    وتحاشت أليطاليا الإفلاس بحصولها على حزمة إنقاذ دبرتها الحكومة بقيمة 500 مليون يورو (694 مليون دولار) العام الماضي لكنها بحاجة عاجلة إلى شريك يملك سيولة كبيرة لإعادة هيكلة شبكة رحلاتها وإلا اضطرت لوقفها.
    وتفحص الاتحاد للطيران دفاتر أليطاليا منذ بداية العام، لكن التسريح المحتمل لعدد كبير من موظفي الشركة وديونها البالغة 800 مليون يورو شكلت عقبات في المحادثات.
    وقال المصدر المطلع على المحادثات بين الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للطيران جيمس هوغن ورئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتسي مساء الخميس في مكتب رئيس الوزراء إن الناقلة الإماراتية تدرس استثمار ما يصل إلى 500 مليون يورو في أليطاليا وتقترب من تقديم عرض.ونسبت رويترز للمصدر إنه يتوقع أن “يصل خطاب النوايا (من الاتحاد للطيران) في غضون أيام قليلة… لا تتدخل الاتحاد لإصلاح بعض الأمور بل لتغيير الصورة الكاملة لشركة أليطاليا التي ستصبح شركة طيران خمسة نجوم.”

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X